سياحة

اسواق الكويت الشعبية

تنتشر اسواق الكويت الشعبية في عدة مناطق بها. وعلى الرغم من كثرة مراكز التسوق والسوبر ماركت في الكويت، إلا أن الأسواق التقليدية والشعبية تجذب الجميع إليها بسبب أسعار السلع الرخيصة التي تناسب جميع فئات المجتمع. ويوجد في منطقة السوق بوسط الكويت على متاهات وشوارع مغطاة بمسارات مبطنة في المتاجر والأكشاك، يتخصص كل متجر في بيع نوع معين من المنتجات مثل الأجهزة والملابس والتوابل وغيرها من السلع التي يهتم بها الكثير.

سوق المباركية

يعتبر سوق المباركية من أقدم و أفضل اسواق الكويت الشعبية وهو يعد من أهم الاماكن السياحية بالكويت  التي لا تقتصر فقط على بيع المنتجات والسلع المختلفة للعائلات الكويتية والسياح بل يتميز السوق بأخذ الزوار إلى أخرى العالم وفترة زمنية أخرى مميزة، وعند دخولك السوق ستلاحظ رائحة البهارات والعطور التي تنتشر في جميع أنحاء السوق، حيث يعكس السوق جانباً من التاريخ القديم لدولة الكويت.

يقع سوق المباركية في منطقة القبلة وسط العاصمة، وبالرغم من كثرة الاسواق الشعبية في الكويت إلا أن سوق المباركية من أشهر وأقدم اسواق الكويت الشعبية للناس الموجود هناك ومن اللافت للنظر العمارة التي صممها أمهر المهندسين المعماريين لتأخذ شكلاً مميزًا ورائعًا. 

كانت ممرات السوق مغطاة بالخشب وبساتين النخيل للحماية من حرارة الشمس الشديدة صيفاً وبرودة الشتاء القارصة، كما يحتوي السوق على مطاعم ومقاهي ومحلات تبيع وجبات الطعام كلها ساخنة ومشروبات باردة كويتية وهندية وإيرانية وأطعمة أخرى من مختلف دول العالم.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

العنوان: المباركية شارع سوق الغربللي خلف ماكدونالدز، مدينة الكويت، الكويت.

سوق الحريم

سوق الحريم

سوق الحريم هو سوق صغير مُغطى وهو جزء من سوق المدينة المنورة، حيث تجلس النساء البدويات على وسائد وقاعدة مرتفعة وتبيع كل منها الكثير من المنتجات مثل فساتين الذهب الأحمر، والأبيض والأخضر، والبطانيات والسترات الصوفية الكورية وغيرها من المنتجات، لذلك يعد سوق الحريم من أفضل اسواق الكويت الشعبية.

من الضروري أن تساوم على أفضل سعر وستحصل بالتأكيد على منتجات جيدة بأسعار معقولة، وستجد هناك كل السلع التي تحتاجها بأفضل الأسعار، وتمت تسمية السوق بهذا الاسم لأن جميع البائعين هم من النساء، كما يقوم السوق ببيع الملابس المنسوجة يدوياً من قبل النساء أنفسهن، وهو يقع في المباركية ويعتبر من الأسواق الرائعة التي تستحق الزيارة.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من 7:00 صباحاً حتى 12:30 مساءً ومن 3:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

العنوان: سوق واجف القديم بالقرب من الجزء الجنوبي من شارع عبد الله السالم.

سوق السالمية

سوق السالمية

سوق السالمية لا يقل أهمية عن باقي اسواق الكويت الشعبية الأخرى، فهو من أكثر الأسواق زيارة التي يأتي إليها السائحون من جميع دول العالم لشرائها للسلع والتذكارات الرائعة، فهو سوق قديم يبيع منتجاتها بأسعار معقولة جداً، والسوق مزدحم بالكثير من الناس، حيث يعتبر من الأسواق الشهيرة في الكويت، ومن أهم الأشياء التي تميز السوق عن غيره هو إمكانية زيارة السوق من وقت لآخر في الصيف والشتاء؛ لأن سوق السالمية مُجهز بشكل متكامل مما يجعل الذهاب إليها متعة كبيرة في حد ذاتها، ويحتوي السوق على متاجر تبيع الملابس الرخيصة والحقائب وغيرها من المنتجات السلع والمميزة. 

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة  10:00 مساءاً.

العنوان: 5 السالمية، الكويت.

سوق الجمعة

سوق الجمعة

سوق الجمعة يعد من أهم اسواق الكويت الشعبية، وهو سوق كبير يتم وضع البضائع على الأرض وبيعها من قبل التجار تحت مظلات كبيرة تحمي السوق من أشعة الشمس الشديدة وتقلبات الطقس المختلفة، ويفضل أن تزور السوق في المساء مباشرةً بعد المغرب، وتتميز منتجات سوق الجمعة بأنها رخيصة وجيدة إلى جانب إمكانية المساومة على السعر بسهولة للحصول على أفضل سعر للشراء، ويحتوي السوق على منتجات متنوعة مثل المنسوجات والأثاث والوسائد والملابس والعطور والمشغولات اليدوية والحقائب والأحذية وملابس الأطفال والمنتجات الغذائية المختلفة، وأيضاً في سوق الجمعة يوجد مطاعم تبيع الأطعمة والمشروبات الباردة للجميع مما يجعل السوق ممتعاً بشكل خاص، خاصةً لأنه يحتوي على تحف وأشياء تباع بأسعار مميزة.

مواعيد العمل: من مساء الخميس لمساء السبت.

العنوان: مدينة الكويت، الكويت.

سوق المحاميد

يعد سوق المحاميد من أفضل اسواق الكويت الشعبية، كما يحتوي سوق المحاميد على الكثير من السلع، ويعتبر من الأسواق الشعبية الكويتية المزدحمة التي تبيع التحف والساعات والأدوات المنزلية والملابس والمعدات والهدايا ومستلزمات الطلاب وكذلك السلع الغذائية مثل الخضار والفواكه والمواد الغذائية، ومنتجات أخرى بأسعار رخيصة، والمنتجات والألعاب الصينية وجميع المنتجات التي تريدها.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من 9:30 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

سوق السمك

سوق السمك هو أيضًا سوق شهير لبيع جميع أنواع الأسماك الطازجة، وهذا السوق مناسب لجميع محبي المأكولات البحرية اللذيذة، والأسماك التي يجلبها الصيادون إلى السوق تباع بالمزاد إلى تجار التجزئة، ويتم تنظيف الأسماك هناك حسب طلب العملاء ويتم طهيها أيضًا بالقلي أو الشواء حسب الرغبة، وتختلف الأسماك في أنواعها وأحجامها، فهناك أسماك صغيرة، والأسماك المتوسطة والكبيرة التي تباع كاملة أو مقطعة إلى أجزاء صغيرة وشرائح، لذلك يعد سوق السمك من أفضل اسواق الكويت الشعبية.

مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

السوق الإيراني

السوق الإيراني هو سوق إيراني رائع يعتبر من أقدم اسواق الكويت الشعبية حيث أنه الوجهة المفضلة للكثيرين، فستجد هناك جميع أنواع المنتجات والاحتياجات مثل الأسماك والخضروات والفواكه وكذلك المطاعم والعديد من المرافق العامة الهامة متاحة للجميع، ويحتوي السوق الإيراني على المحلات التجارية التي تُباع فيها جميع السلع والأشياء الفاخرة بأسعار مناسبة، لأنه سوق غير مكلف ورائع في نفس الوقت.

حيث توجد فيه البضائع التقليدية الهندية والإيرانية والكويتية، إلى جانب المنسوجات، والبهارات والعطور والملابس والمجوهرات واللحوم، والتجار يقيمون علاقات ودية رائعة مع الآخرين مما يسهل البيع والشراء ويجعل تجربة التسوق الخاصة بك ممتعة بشكل كبير.

مواعيد العمل: يعمل السوق طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

سوق قصر السفير المركزي

يعد سوق السفير من أقدم الأسواق في منطقة جليب الشيوخ ومن أفضل اسواق الكويت الشعبية، وسُمي سوق السفير بهذا الاسم تيمناً بالسفير راشد الراشد أول سفير لدولة الكويت، كما يقع سوق السفير في منطقة المجمعات القديمة في جليب الشيوخ بمحافظة الفروانية، ويبعد السوق مسافة 45 كيلومتر عن الجنوب الغربي من العاصمة الكويت، ويوفر لك السوق كافة أنواع البضائع التي قد تحتاج إليها.

يعتبر سوق السفير أول سوق في الكويت يستخدم طريقة الدفع بالبيتكوين في تعاملاته المالية عن طريق موقعه الإلكتروني كما يتم قبولها أيضاً في السوق الواقع في منطقة جليب الشيوخ. 

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة يبدأ من 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

العنوان: 100 شارع عبدالله مطلق المسيلم، جليب الشيوخ، الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!