تسوقسياحة

أسواق الكويت الشعبية.. نرشح لك أشهر 8 أماكن

 أسواق الكويت الشعبية تنتشر في عدة مناطق بها، على الرغم من كثرة مراكز التسوق والسوبر ماركت في الكويت الحديثة، إلا أن الأسواق التقليدية والشعبية دائمًا تجذب السياح وأهل العاصمة، بسبب أسعار السلع الرخيصة التي تناسب جميع فئات المجتمع.

ويوجد في منطقة السوق بوسط الكويت على متاهات وشوارع مغطاة بمسارات مبطنة في المتاجر والأكشاك، يتخصص كل متجر في بيع نوع معين من المنتجات مثل الأجهزة والملابس والتوابل وغيرها من السلع التي يهتم بها الكثير.

أسواق الكويت الشعبية

ويرشح لك ترحالك أشهر 8 أسواق الكويت الشعبية خلال هذه المقالة، والتي سنعرضها لك بالتفصيل وأماكنها.

سوق المباركية

سوق المباركية في الكويت
سوق المباركية

 سوق المباركية  يعد من أقدم أسواق الكويت الشعبية ، فهو يأخذك إلى أجواء زمنية قديمة تشعرك بعبق الماضي وفتراته الذهبية، لذلك هو لا يعد سوق شعبي فقط، إنما من أهم الأماكن السياحية بالكويت.

وعند دخولك السوق، ستجد السوق يمتلئ بروائح البهارات والعطارة، حتى أن هذه الرائحة جزء من روح السوق وسمته الأساسية، حيث يعكس لك السوق جانبًا من جوانب دولة الكويت في الماضي.

وممرات السوق ستجدها مغطاة بالخشب وأغصان النخيل، للحماية من حرارة الشمس وبرودة الشتاء، ويتخلل السوق المقاهي والمطاعم والمحلات التي تحمل روح المكان.

ويمكنك أن تتمتع بتجربة شراء مميزة تجمع بين شراء احتياجاتك من السوق، وقضاء أوقات لطيفة داخل المطاعم وتناول الوجبات اللذيذة والساخنة، وتذوق المشروبات الكويتية الباردة، وأيضًا المشروبات الهندية، والإيرانية.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

العنوان: المباركية شارع سوق الغربللي خلف ماكدونالدز، مدينة الكويت، الكويت.

قد يهمك أيضًا: اسواق الكويت.. تعرف على أشهر ٨ أسواق

سوق الحريم

سوق الحريم في الكويت
سوق الحريم

 سوق الحريم هو ثاني أسواق الكويت الشعبية، وربما تحتار في السبب من وراء تسميته بهذا الأسم، لأن البائعين بداخله هن من النساء، فهو يشتهر بجلوس النساء البدويات على وسائد وقاعدة مرتفعة داخل السوق، وتبيع كل منهن منتجات مثل فساتين الذهب الأحمر، الأبيض، الأخضر، البطانيات، السترات الصوفية الكورية وغيرها من المنتجات.

وهو من الأسواق التي ترتبط دائمًا بجولات النساء داخل الأسواق، ويمكنك إذا كنتي زائرة لهذا السوق أن تساومي على أفضل سعر، وبالتأكيد ستحصلين على منتجات جيدة بأفضل سعر.

 

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من 7:00 صباحاً حتى 12:30 مساءً ومن 3:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

العنوان: سوق واجف القديم بالقرب من الجزء الجنوبي من شارع عبد الله السالم.

قد يهمك أيضًا:تعرَّف على موسم التخييم في الكويت 2021 وأهم شروطه

سوق السالمية

سوق السالمية هو يعد أيضًا من أسواق الكويت الشعبية، وهو من الأسواق الذي يعج دائمًا بالسائحون والزوار، لشراء التذكرات والهدايا الرائعة.

ويتميز السوق بعرض المنتجات بأسعار في متناول الجميع، لذلك لا تصدم عندما تجد السوق مزدحم للغاية.

كما أنه من الأسواق المفتوحة والمجهزة دائمًا للزيارة صيفًا أو شتاءًا، ويضم السوق متاجر تبيع الملابس الرخيصة والحقائب وغيرها من المنتجات السلع والمميزة. 

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة  10:00 مساءاً.

العنوان: 5 السالمية، الكويت.

قد يهمك أيضًا:أفضل 4 مطاعم الكويت مفتوح .. تجربة الطعام في الهواء الطلق

سوق الجمعة

سوق الجمعة في الكويت
سوق الجمعة في الكويت

سوق الجمعة يعد من أهم أسواق الكويت الشعبية، وهو سوق كبير يتم وضع البضائع على الأرض وبيعها من قبل التجار تحت مظلات كبيرة تحمي السوق من أشعة الشمس الشديدة وتقلبات الطقس المختلفة.

ويفضل أن تزور السوق في المساء مباشرةً بعد المغرب، وتتميز منتجات سوق الجمعة بأنها رخيصة وجيدة إلى جانب إمكانية المساومة على السعر بسهولة للحصول على أفضل سعر للشراء.

كما يحتوي السوق على منتجات متنوعة مثل المنسوجات، الأثاث، الوسائد، الملابس، العطور، المشغولات اليدوية، الحقائب، الأحذية، ملابس الأطفال والمنتجات الغذائية المختلفة.

وفي سوق الجمعة يعج بالمطاعم التي تبيع الأطعمة والمشروبات الباردة للجميع مما يجعل السوق ممتعًا بشكل خاص، خاصةً لأنه يحتوي على تحف وأشياء تباع بأسعار مميزة.

مواعيد العمل: من مساء الخميس لمساء السبت.

العنوان: مدينة الكويت، الكويت.

سوق المحاميد

يعد سوق المحاميد من أفضل أسواق الكويت الشعبية، ويحتوي سوق المحاميد على الكثير من السلع مثل بيع التحف والساعات والأدوات المنزلية والملابس والمعدات والهدايا ومستلزمات الطلاب وكذلك السلع الغذائية مثل الخضار والفواكه والمواد الغذائية، ومنتجات أخرى بأسعار رخيصة، والمنتجات والألعاب الصينية وجميع المنتجات التي تريدها.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من 9:30 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

سوق السمك

سوق السمك هو أيضًا سوق شهير لبيع جميع أنواع الأسماك الطازجة ضمن أسواق الكويت الشعبية.

وهذا السوق مناسب لجميع محبي المأكولات البحرية اللذيذة، والأسماك التي يجلبها الصيادون إلى السوق تباع بالمزاد إلى تجار التجزئة، ويتم تنظيف الأسماك هناك حسب طلب العملاء ويتم طهيها أيضًا بالقلي أو الشواء حسب الرغبة.

تختلف الأسماك في أنواعها وأحجامها، فهناك أسماك صغيرة، الأسماك المتوسطة والكبيرة التي تباع كاملة أو مقطعة إلى أجزاء صغيرة وشرائح، لذلك يعد سوق السمك من أفضل اسواق الكويت الشعبية.

مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

قد يهمك أيضًا:أفضل 5 مطاعم عشاء في الكويت لا يفوتك تجربتها

السوق الإيراني

السوق الإيراني من اسمه ستدرك أنه سوق إيراني رائع، لكنه يعد من أقدم أسواق الكويت الشعبية حيث أنه الوجهة المفضلة للكثيرين.

فستجد هناك جميع أنواع المنتجات والاحتياجات مثل الأسماك والخضروات والفواكه وكذلك المطاعم والعديد من المرافق العامة الهامة متاحة للجميع.

ويحتوي السوق الإيراني على المحلات التجارية التي تُباع فيها جميع السلع والأشياء الفاخرة بأسعار مناسبة، لأنه سوق غير مكلف ورائع في نفس الوقت.

ويتنوع السوق بين البضائع التقليدية الهندية والإيرانية والكويتية، إلى جانب المنسوجات، البهارات والعطور والملابس والمجوهرات واللحوم، والتجار يقيمون علاقات ودية رائعة مع الآخرين مما يسهل البيع والشراء ويجعل تجربة التسوق الخاصة بك ممتعة بشكل كبير.

مواعيد العمل: يعمل السوق طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

سوق قصر السفير المركزي

يعد سوق السفير من أقدم الأسواق في منطقة جليب الشيوخ ومن أفضل أسواق الكويت الشعبية، وسُمي سوق السفير بهذا الاسم تيمنًا بالسفير راشد الراشد أول سفير لدولة الكويت.

كما يقع سوق السفير في منطقة المجمعات القديمة في جليب الشيوخ بمحافظة الفروانية، ويبعد السوق مسافة 45 كيلومتر عن الجنوب الغربي من العاصمة الكويت، ويوفر لك السوق كافة أنواع البضائع التي قد تحتاج إليها.

يعتبر سوق السفير أول سوق في الكويت يستخدم طريقة الدفع بالبيتكوين في تعاملاته المالية عن طريق موقعه الإلكتروني كما يتم قبولها أيضًا في السوق الواقع في منطقة جليب الشيوخ. 

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة يبدأ من 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

العنوان: 100 شارع عبدالله مطلق المسيلم، جليب الشيوخ، الكويت.

قد يهمك أيضًا:تعرَّف على مدة الزيارة في الكويت

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى