نصائح

الأشياء الرخصية في مصر .. قائمة بأبرز 7 منتجات يُمكنك شراؤها

تمتلك مصر عدد من الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها الأشياء الرخصية لتشتريها، فالأشياء الرخصية في مصر عديدة، بداية من الملابس والعطور وصولاً إلى التوابل والمستلزمات الأخرى، فدائماً ما يُقال أن الأشياء الرخيصة تكون رديئة الجدوة، ولكن على العكس تماماً، حيث يوجد العديد من الأشياء الرخصية في مصر والتي هي ذات نفع وفائدة كبيرة، كما أن جودتها ليست ردئية كما قد يتبادر إلى الذهن، ويقدم إليك موقع ترحالك قائمة بأبرز الأشياء الرخيصة التي يمكنك شراؤها من مصر

الأشياء الرخصية في مصر

التحف الفنية والهدايا التذكارية

الأشياء الرخيصة في مصر

تعتبر التماثيل والمزهريات المصنوعة من المرمر واحدة من أرخص التحف الفنية التي يمكنك شراءها من مصر في الضفة الغربية للأقصر.

كما أن بازارات أسوان هي المكان الأفضل للتوابل والبخور وشبكة السلال، وفي واحة سيوة تقاليدها الحرفية الخاصة، وأيضاً أسعار تحفها المنخفضة مقارنة بباقي الأماكن الأخرى.

العطور والتوابل

الأشياء الرخيصة في مصر

تنتج مصر العديد من العطور التي يستخدمها العطارون الفرنسيون، كما أن هناك عدد كبير من المتاجر المحلية التي مكنها أن تقلد لك العطور الشهيرة بأقل الأسعار.

كما أن التوابل مثل القرفة والسمسم هي من أبرز الأشياء الرخصية في مصر، خاصة تلك التي تُباع في الأسواق الشهيرة في القاهرة، كسوق الجمعة أو وكالة البلح.

المنسوجات والمصنوعات الجلدية

الأشياء الرخيصة في مصر

يعتبر فن الكليم من أقدم الحرف اليدوية لغزل الصوف في مصر، وقد تم الحصول عليه من خلال تشكيل السجاد وأغطية الطاولات باستخدام الصوف والقطن والحرير لابتكار قطع ديكور رائعة.

كما أن سجاد الكليم مصنوع بالكامل من مواد طبيعية وصديقة للبيئة وألوان عضوية خالية من المواد الكيميائية، مصنوعة يدويًا باستخدام نول خشبي، وهو رخيص بشكل كبير مقارنة بمثيله من الكليم التركي.

 ويتمتع الكليم المصري اليدوي بتصميمات رائعة تجعل من ثمنه ميزة كبيرة، بالإضافة إلى أن المفروشات والبسط المنسوجة من الصوف الخشن  أو شعر الإبل تُباع في مصر بأسعار معقولة.

الأواني الزجاجية

الأشياء الرخيصة في مصر

زجاج الموسكي المنفوخ يدويًا، والذي ظهر منذ العصور الوسطى، واحد من الأشياء الرخيصة في مصر التي يمكنك شراءها، ويأتي باللون الأزرق الداكن والفيروزي والأخضر والأرجواني، وتتعدد أشكال تلك الأواني، فمنها على شكل أكواب وأطباق ومزهريات وحاملات شموع ومنافض السجائر.

الملابس القطنية

الأشياء الرخيصة في مصر

هناك العديد من الأسواق المصرية التي ىستجد فيها الملابس القطنية الرائعة، وهي واحدة أيضاً من الأشياء الرخيصة في مصر والتي تتفاوت أسعارها وفقاً لنوع القطن المستخدم.

ولكن بشكل عام تكون الأسعار مقبولة وفي تناول الجميع، وأحد أبرز الأسواق المصرية التي تبيع الملابس القطنية هي سوق الأقصر.

الزيوت العطرية

الأشياء الرخيصة في مصر

تقدم أغلب المحلات في مصر زيوت عطرية أصلية عالية الجودة كالمسك، والتي يمكنك استخدامها كعطر وأيضاً كمبخر أو زيت للتدليك، كما أنه رائع أيضًا إذا تمت إضافته إلى أي صابون أو شامبو غير معطر، وتُباع الزيوت العطرية في مصر بأسعار منخفضة.

آلات موسيقية مصرية

الأشياء الرخيصة في مصر

الآلات الموسيقية المصرية واحدة ضمن أبرز الأشياء الرخيصة في مصر، خاصة الناي، وهي آلة خفيفة الوزن تنتج أصواتًا حزينة وخافتة.

فالعزف على هذه الآلة يعتبر فنًا حقيقيًا، والذي يعتبره الكثيرون أمرًا صعبًا للغاية، وتكون أسعار الناي مصري الصنع منخفضة للغاية، وكذلك الدُف المصري المصنوع من الخشب الخاص خفيف الوزن أيضاً من آلات العزف المصرية رخيصة الثمن.

ويُعتبَر العود من أشهر الآلات الوترية العربية، حيث يتميز بظهره الذي يشبه الكمثرى مع خمسة أزواج من الأوتار، والصنع المصري منه يكون رخيص الثمن، ذا ألوان بسيطة مزينة بشكل خاص بأصداف محارية وطباعة عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!