سياحة

ما هى شركات الطيران الأكثر أماناً في 2021؟

مع دخول عام 2021 وظهور ما يسمى بالموجة الثانية من فيروس كوفيد-19 يرتفع البحث عن شركات الطيران التى تلتزم بالإجراءات الوقائية وتوفر وسائل أمان للسفر، ووفقاً لموقع Airline Ratings نعرض لك قائمة بأكثر شركات الطيران أماناً خلال عام 2021.

ويتابع الموقع المتخصص في الطيران 385 شركة طيران من جميع أنحاء العالم.

وقد منح الموقع شركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” المرتبة الأولى ضمن هذه القائمة وكانت الشركة الاسترالية قد حصلت على لقب أكثر خطوط الطيران أماناً في العالم بين العامين 2014-2017 وتم تتويجها مرة أخرى في عامي 2019 و2020 بأنها شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم وذلك وفقاً لموقع سي إن إن عربي.

أما بالنسبة لعام 2021 صنف الموقع 20 شركة طيران الأفضل واحتلت طيران الإمارات والخطوط الجوية النيوزيلندية والخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية القطرية المراكز الخمسة الأولى.

كما أشار الموقع إلى أكثر شركات الطيران أماناً والتى أيضاً تعد منخفضة التكلفة ومنها تبعاً للترتيب الأبجدي العربية للطيران، وألجانت للطيران، وشركة طيران “إيزي جيت”، وخطوط فرونتير الجوية، وخطوط جيت ستار الجوية، وخطوط جيت بلو الجرية، وشركة طيران رايان إير، وخطوط فيت جيت، وخطوط طيران “ويست جيت” الكندية، وويز للطيران.

كما أضاف الموقع قائمة بأفضل 20 شركة طيران تمتثل للاجراءات الوقائية من فيروس كوفيد-19، وهى مدرجة أيضاً بترتيب أبجدي وهى شركة طيران البلطيق، وطيران نيوزيلندا، وخطوط ألاسكا الجوية، وخطوط أول نيبون الجوية اليابانية، وطيران آسيا، والخطوط الجوية البريطانية، وخطوط طيران كاثي باسيفيك، وخطوط دلتا الجوية، وطيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وإيفا للطيران، والخطوط الجوية اليابانية، وخطوط جيت بلو الجوية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، والخطوط الجوية الكورية، وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، والخطوط الجوية السنغافورية، وخطوط ساوث ويست الجوية، والخطوط الجوية القطرية، خطوط طيران “وست جيت” الكندية.

وقد صرح جيفري توماس رئيس تحرير الموقع ل سي إن إن ” بأن التحدى في التصنيف هذا العام هو عدد شركات الطيران التي كانت تشغل رحلاتها، مضيفًا أن المسافرين يركزون على أكثر الشركات التزاماً بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: توفير نصف مليون رحلة طيران داخلية في الخطوط السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!