ترفيهية

هُنا يُمكنك القفز بالمظلة داخل مصر وخارجها

المحتويات إخفاء

يهوى الكثير من عاشقي السفر، والمغامرة بشكل خاص، ممارسة الرياضات الخطرة مثل القفز بالمظلة، والتي تحمل كثيراً من التحدي والشعور بالإثارة.

وتجربة القفز بالمظلة تعتبر من التجارب التي حظت باهتمام الكثير من السياح. لتجربتها بمصر بشكل خاص، خاصة وأن تجربتها خارج مصر أمر مُحبب للجميع، ولأن مساحات الطبيعة، أو المساحات المائية الضحلة متوفرة ومناسبة لممارسة هذه الرياضة. وعليه، فها هي أهم وأشهر الأماكن التي يُمكنك ممارسة القفز بالمظلة بها داخل وخارج مصر نقدمها لكم خلال الأسطر المُقبلة.

هنا يمكنك القفز بالمظلة داخل مصر

القفز بالمظلة في القاهرة

لتأمين ممارسي هذه الرياضة، تم اعتماد بعض النوادي والتي يشرف عليها الاتحاد المصري للقفز بالمظلات، من أجل تلقي التدريب في البداية أو الحصول على تصريحات القفز بالمظلة داخل مصر.

فقبل القفز لأول مرة، يتلقى المتدرب دورة تدريبية خلال ستة أسابيع بواقع أربعة أيام في الأسبوع الواحد، وهذا التدريب يعتمد على بعض تدريبات اللياقة البدنية، وأيضًا تدريب على القفز.

وفي الأسبوع الأخير يتدرب المُلتحق بالدورة على القفز من برج يصل ارتفاعه إلى 11 متراً، وبعد انتهاء التدريب يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الاتحاد، ثم يُمكنه التواصل بعد ذلك مع الاتحاد لمعرفة أهم فعاليات القفز بالمظلة والتي سيُشارك بها.

ومن أشهر أماكن التدريب التابعة للاتحاد، فرع مصر الجديدة بمجمع النسور شيراتون، وفرع التجمع الخامس بالقاهرة بنادي رؤية أمام بيفرلي هيلز، ونادي الزهور خلف الجامعة الأمريكية.

أما بالنسبة لأسعار القفز بالباراشوت داخل مصر؛ فهي تصل إلى ألفي جنيه للكورس الواحد، ثم 1500 جنيه للتدرب على القفزة الواحدة، والتي يتمكن من خلالها المتدرب من القفز على ارتفاع 800 متر تقريباً.

القفز بالمظلة في الإسكندرية

قامت إحدى المجموعات من الشباب بالإسكندرية على مدار العامين الماضيين بتدريب كل من يريد القفز بالمظلة، وذلك من خلال تحدي الثلاثين يوماً. ويعتمد هذا التحدي على مساعدة المتدربين من الشباب والفتيات بتلقي التدريب بمنطقة الإسكندرية للقفز والمظلات، وتحت إشراف رسمي.

وتُشرف ثماني أندية رياضية بمحافظة الإسكندرية على تدريب القفز بالمظلات، ويمكن لغير الأعضاء تلقي التدريب بأيًا من هذه الأندية نظير دفع 510 جنيهاً.

ويتلقي المتدرب دورته على مدار ثلاث مرات أسبوعياً، يتعلم بها عوامل الأمان، وطريقة الققز الصحيحة كي لا يتعرض للإصابات، والحفاظ على اللياقة البدنية. وتتكون الفرقة الواحدة للقفز بالمظلات بالإسكندرية من 30 إلى 50 فرداً بفصل الصيف، بينما تصل إلى ثلاثين فقط بفصل الشتاء.

القفز بالمظلة في شرم الشيخ

تعتبر محافظة شرم الشيخ كذلك من المحافظات المصرية التي تتوفر بها الأماكن المؤهلة لممارسة القفز بالمظلات، وخاصة في مدينة دهب، والتي تعتبر إحدى الوجهات الأساسية للوصول إلى هناك.

القفز بالمظلة في الغردقة

هل تمتلك الجرأة الكافية لفعل هذا الأمر؟ ماذا لو أخبرناك أن الغردقة هي الوجهة المُرشحة وبقوة لك؟ تشتهر الغردقة بأنها من محافظات البحر الأحمر التي يُمكنك أن تسافر إليها من محافظتك المصرية في فترة زمنية تتراوح من 10 إلى 12 ساعة سفر بالحافلة.

بالنزل الذي ستقيم فيه، يُمكنك السؤال عن أماكن الحجز للقفز بالمظلة، وذلك من خلال بعض المكاتب، أو منافذ الحجز الموجودة هناك، والتي تتضمن رحلات الحجز لأنشطة أخرى، كرحلات السفاري، وحفلات السمر وغيرها.

وعند الحجز، لابد من فحص عوامل السلامة والأمان كتناسب المنطاد أو البالون مع وزن الراغب في القفز بالمظلة، والتأكد من عدم وجود أية رتوش من شأنها أن تؤثر على هذه الرحلة.

القفز بالمنطاد غير مكلف بالغردقة، وممتع، ومؤمن، ويعتبر من أفضل الأنشطة التي يقبل عليها السياح والمسافرين من داخل مصر.

القفز بالمظلة في الفيوم

يُمكن القفز بالمظلات في الفيوم من خلال الفعاليات المختلفة، مثل المهرجانات السياحية، والتي تدعم الطيران الزوجي الترفيهي، والقفز الحر وغيرها.

وتعتبر الفيوم من المحافظات التي يُنصح بزيارتها في الربع الأول من كل عام، وحتى نهاية فصل الربيع، بسبب ملائمة ممارسة الأنشطة الخارجية بها، والمرتبطة بالصحراء والتواجد في بحيراتها في هذا المناخ . وكل ما عليك هو البحث عن مراكز القفز بالمظلات في الفيوم، والسؤال عن إمكانية الحجز لممارسة النشاط.

هنا يمكنك القفز بالمظلة خارج مصر

الأمر هنا يحمل جانباً أخر من صورة القفز بالمظلات التي تتم من خلال الطائرة، أو الطائرة المروحية، وعلى ارتفاعات تصل إلى ألف قدم، وتتخذ أشكالاً جماعية، أو ثنائية وليست فردية فحسب. ويُضاف كذلك المتعة المنتظرة، من خلال رؤية الغيوم والشعور بنفس ما قد يشعر به الطائر الذي يتعانق تحليقه مع هذه المُرتفعات.

القفز بالمظلة عبر جبال الألب بسويسرا

يُمكنك هنا اختبار قدراتك في أكثر أماكن القفز بالمظلات الاستثنائية في العالم في “انترلاكن” ، ستستمتع بمنظر المياه الفيروزية لبحيرة “ثَن”، وبحيرة “بريانز” وحتى جبال الألب السويسرية المُغطاة بالثلوج. ويصل القفز بالمظلات هنا إلى القيام بالأمر على ارتفاع يصل لـ1400 قدم. وهناك يُمكنك التحليق فوق إييجر، ومونك، جانجفراو بسرعة فائقة، قبل نشر المظلة والهبوط.

يناسب القفز بالمظلات هنا جميع أوقات العام، وتبدأ تكلفة الرحلة من 470 دولار.

القفز بالمظلة صديقة البيئة في هاواي

القفز بالمظلة صديقة البيئة في هاواي
القفز بالمظلة صديقة البيئة في هاواي

تعتمد رياضة القفز بالمظلات هنا على قيام المحترفين فقط بالأمر، فالارتفاعات تبدأ من 8000 قدم وتصل إلى 22000 قدم. وتتنوع وجهات القفز بالمظلة من جهة أخرى، وهو ما يجب مراعاته كذلك عند اختيارك للبقعة التي ستقفز بها.

فهناك العديد من الجزر، والغابات المطيرة أيضاً، والجبال، والشواطيء، والمزيد من المناظر الطبيعية، الأجمل من ذلك أنك ستحظى برؤية شاملة ودون أي انقطاع للجزيرة من أعلى، حتى تجاوزك للسماء، ثم قيامك بالقفز.

وتتميز المظلات أو المنطاد بهاواي باعتماده على طائرات موفرة للطاقة، وذلك للمساعدة في تقليل الكربون أثناء القفز بالمظلة بنسبة 40 %.
ويُسمح للقفز بناءاً على الأحوال الجوية المناسبة، وتبدأ تكلفته من 139 دولار.

القفز بالمظلات عبر صحراء ناميب، بناميبيا

يُمكنك هنا اختيار القفز بالمظلات، لترى أثناء رحلتك ارتفاعك، ثم هبوطك الامتداد اللامتناهي في الصحراء، والكثبان الرملية المتدرجة والممتدة حتى أول حدود الساحل، وذلك على ارتفاع 10 آلاف قدم. ويُعد أفضل الأوقات المناسبة للذهاب في تلك الرحلة من مارس إلى ديسمبر، ويُستثنى الأيام التي ينتشر بها الضباب بشكل خاص، أو يكون هناك عدم استقرار في الأحوال الجوية. وتبدأ تكٌلفة الرحلة من 178 دولار.

القفز بالمظلات بنهر فوكس الجليدي، نيوزلندا

القفز بالمظلة بنهر فوكس الجليدي، نيوزلندا
القفز بالمظلة بنهر فوكس الجليدي، نيوزلندا

إذا أردت أجواء مغامرة حقيقية، وخاصة إذا تعلقت مغامرتك بالقفز باالمظلة، فإن وجهتك المثالية هي نيوزلندا. فهناك العديد من مواقع القفز بالمظلات في البلد. ويُعد نهر فوكس الجليدي هو أقوى هذه المواقع، وذلك بالنسبة لمدمني هذه المغامرة.

فهناك يُمكنك القفز على ارتفاعات تُقدر بـتسعة آلاف أو ثلاثة عشر ألف أو ستة عشر ألف وخمسمائة قدم! وهنا ستتم مكافأتك بالمناظر الأكثر روعة، والتي تشمل نهر جليدي مذهل يبلغ طوله ثلاثة عشر ألف كيلو متراً وجبل. ستُلاحظ أن منطقة النهار تُحاط سماؤها بالغيوم، وهذا ما سيجعل مغامرتك بالقفز من أعلى أكثر إثارة.

وتُصنف رياضة القفز بالمظلات فوق نهر فوكس الجليدي تحديداً كثاني أفضل البقاع التي تمارس بها هذه الرياضة على مستوى العالم . والمنطقة مهيأة للقفز في أي وقت على مدار العام، وتبدأ تكلفة القفز بها من 139 دولار.

القفز بالمظلات من قمة جبل إيفرست بنيبال

تتطلب القفزة هنا أن يكون بصحبتك المدرب، أما إذا كنت من عاشقي المغامرة، فأنت لها! فإن هذه المنطقة لا تعد فحسب أشهر منطقة هبوط في العالم، ولكنها تعتبر من أكثر الأماكن التي تحظى بطبيعة خلابة مقارنة بجبال الهيمالايا القوية. فكر في الهبوط على ارتفاع يُقدر بتسعة وعشرين ألفاً وخمسمائة قدماً!

وتتوفر أربع رحلات للقفز بجبل إيفريست على مدار العام، وتعتبر الأغلى على مستوى العالم أيضاً، فإذا كنت تشعر بالحماس تجاه الأمر، وتريد تجربته بحق، كل ماعليك أن تحجز لدورك قبل الإقبال عليه بستة أشهر.

ويُعد شهر أكتوبر هو التوقيت المثالي الذي يبدأ فيه التنظيم للقفزات الأربعة، وعليك التحقق من الأمر من خلال الموقع الإلكتروني

ويمكنك زيارته من خلال هنا : Everest Skydive

فسعر التكلفة للقفزة الواحدة يصل إلى 30 ألف دولار أمريكي.

القفز بالمظلات في سنوهوميش بواشنطن

القفز بالمظلة في سنوهوميش بواشنطن
القفز بالمظلة في سنوهوميش بواشنطن

تتعدد فرص القفز بالمظلات في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتعتبر سنوهوميش واحدة من القلائل التي تحظى بهذه الرياضة، وتعتبر بالمقابل من أكثر الأماكن التي تحظى بالشعبية؛ لكثرة المناظر الطبيعية والخلابة بها. كما أن القفز بالمظلات بسنوهوميش يُعتبر ممتعاً بالنسبة لأصحاب المستوى المتقدم أو المبتدئين، لهذا فإذا كنت تخطط للسفر في المستقبل القريب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فلا تجعل المغامرة هناك تفوتك. وتتكلف القفزة بشكل تقريبي 225 دولار.

الققز بالمظلات بشاطيء ولونجونج الشمالي بسيدني، أستراليا

إنها وِجهة الأحلام بالنسبة لعاشقي القفز بالمظلات، فرؤية الشاطيء أثناء القفز من أعلى من أحلى المناظر الطبيعية التي يُمكنك رؤيتها، رُغم اقترابه من اليابسة. وتُناسب هذه الوجهة المبتدئين والمحترفين من محبي القفز بالمظلات، فجمال المنظر من أعلى يعتبر حافزاً قوياً ومثيراً على الهبوط. ويقترب السعر للقفزة الواحدة من 269 دولار.

القفز بالمظلات في بتايا، بتايلاند

تُمثل تايلاند إحدى الوجهات السياحية المثالية لكثير من محبي السفر حول العالم؛ نظراً لتمتعها بالطبيعة الخلابة والتي تُحفز على القيام بالعديد من الرياضات والهوايات، وعلى رأسها القفز بالمظلات. وتتوافق مراكز القفز بالمظلات في تايلاند مع المعايير الدولية، كما أنها تتوفر بأسعار معقولة. وهناك بتايلاند يوجد القفز على ارتفاعات تبدأ من تسعة آلاف قدم، وتصل إلى ثلاثة عشر ألف وخمسمائة قدم، وتتكلف ما يقرب من 250 دولار أمريكي.

القفز بالمظلات في أوهاوا في هاواي

تعد هاواي من أجمل الوجهات السياحية المناسبة للقفز بالمظلات، ولأن هاواي من الوجهات السياحية المثالية للكثيرين من محبي الاستمتاع بالحياة على سلسلة الجزرالشيقة، والتي تختلف بها فنون الحياة بشكل مثالي، فعليك تجربة القفز بالمظلات بها لتكتمل المتعة، وذلك على ارتفاع يصل لـ 12 قدم، وبسعر يبدأ من 250 دولار تقريبًا.

القفز بالمظلات في بليد في سيلوفينيا

هذه هي إحدى الوِجهات المثالية للقفز بالمظلات إلى جوار محترفي القفز بالمظلات، هذا بالإضافة إلى اعتبار سلوفينيا من أكثر الوِجهات السياحية المميزة بقلة تكاليف السفر. ويصل ارتفاع القفز بالمظلات في بليد بسلوفينيا إلى ثلاثة عشر ألف قدم، وبتكلفة تبدأ من 210 دولار.

القفز بالمظلات في كوينز تاون، بنيوزلندا

يعتبرقرار القفز بالمظلات في كوينزتاون من أكثر القرارات الصحيحية التي يُمكنك القيام بها في حياتك، فتبدأ الحماسة في شعورك بالبرد أثناء وجودك بالأعلى، وتستمر حماستك أثناء رؤيتك للمناظر الطبيعية المذهلة والتي ستبدد جميع مخاوفك. ويصل ارتفاع القفز بالمظلات في كوينز تاون إلى خمسة عشر ألف قدم، بسعر يقترب من 220 دولار.

القفز بالمظلات في ريو دي جانيرو، بالبرازيل

القفز بالمظلة في ريو دي جانيرو، بالبرازيل
القفز بالمظلة في ريو دي جانيرو، بالبرازيل

يعتبر موسم الكرنفال بريو دي جانيرو من أكثر التوقيتات المبهجة على مدار العام، والتي يُمكنك الاستمتاع فيها بوِجهتك السياحية، وتجربة القفز بالمظلات هناك. فمتعة القفز تناسب الجميع مبتدئين ومحترفين. وتصل ارتفاعات القفز إلى ثلاثة عشر ألف قدم، وبسعر يبدأ تقريباً من 210 دولار أمريكي.

القفز بالمظلات في ساحل سبايس بفلوريدا

تعتبر فلوريدا من الوِجهات السياحية المُميزة للقيام بجميع الأنشطة أو الرياضات المُتعلقة بحياة الشاطىء بشكل خاص، وعلى رأسها متعة القفز بالمظلات. فمجرد رؤية ساحل البحر الذي ستقفز عليه من أعلى سيزيد الأمر من حماستك، وستستمتع بالقفز من ارتفاع يبدأ من أحد عشر ألف قدم وحتى خمسة شعر ألف قدم، وبسعر يبدأ من 200 دولار.

القفز بالمظلة في كيبيك بكندا

القفز بالمظلة في كيبيك بكندا
القفز بالمظلة في كيبيك بكندا

رغم تميز كندا كبلد تستقبل الكثير من العاملين في شتى القطاعات والطلاب أيضاً، لتوفر لهم فرصة العمر، إلا أنها كوجهة سياحية تعتبر الأمثل على الإطلاق. ستحظى في كيبيك بتجربة القفز بالمظلات، والهبوط بالمنطاد الهوائي أيضاً؛ سواء كنت بصحبة مدربين أو بمفردك. ويبلغ ارتفاع مسافة القفز بكويبيك أقصى مستوياته عند ثمانية عشر ألف قدم، وبتكلفة تبدأ تقريبًا من 240 دولار.

القفز بالمظلات في ساحل المحيط الهادي بكاليفورنيا

تتعدد الرياضيات المتعلقة بالبحر وشواطئه الكثيرة بولاية كاليفورنيا، ولكن يحظى القفز بالمظلات في ساحل المحيط الهادي بالمتعة والإثارة، وخاصة إذا كنت تحب الطيران أو مجرد هاوي للقفز بالمظلات. فالارتفاع هنا يصل إلى ثلاثة عشر ألف قدم، وبتكلفة تبدأ تقريبًا من 220 دولار.

القفز بالمظلات في كيب تاون، جنوب إفريقيا

تُوفر كيب تاون العديد من الأنشطة السياحية المثيرة؛ مثل الرحلات البحرية، ورحلات الاستكشاف للمعالم السياحية، وكذلك التسوق. ونُضيف أيضاً ركوب الأمواج، وبالطبع القفز بالمظلات. إن مرافقة السماء الزرقاء الصافية لبعض الوقت، قبل اتخاذ قرارك بالقفز في البحر يعتبر من أكثر ما يُمتع بأنحاء هذه البقعة السياحية المُذهلة. ويصل ارتفاع القفز بالمظلة بكيب تاون إلى تسعة آلاف قدم، و هناك كذلك ثلاثة عشر آلاف قدم، وبسعر يبدأ تقريباً من 200 دولار.

المصدر: 30 Jaw Dropping Places for Skydiving in the World!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!