ترفيهية

أماكن ترفيهية فى الكويت 2023..شاهد أهم 5 مزارات

أماكن ترفيهية فى الكويت هو ما يبحث عنه الكثيرين والكويت بلد سياحي عربي أصيل وبه العديد من المعالم التي من الممكن زيارتها فلن تفكر كثيراً أين أقضي نهاية الأسبوع فهناك العديد من المعالم التي يمكنك زيارتها وأيضاً الأنشطة التي يمكن القيام بها وهى للصغار وللكبار.

أماكن ترفيهية فى الكويت 2023

أماكن ترفيهية في الكويت

وفى هذا المقال نستعرض لك أهم أماكن ترفيهية فى الكويت مع أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها مع العائلة والأصدقاء وأيضاً الأطفال في الإجازات.

ومن المعروف أن الكويت بلد سياحي هام استطاع استغلال ثروات النفط في تنمية السياحة وجذب المزيد من السياح، وتمتلك العديد من المتاحف والأماكن الأثرية العريقة وأيضاً منتجعات ومراكز ترفيهية وتسويقية مختلفة.

أبراج الكويت

أبراج الكويت

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية فى الكويت فلا يفوتك الذهاب إلى أبراج الكويت، فمنها يمكنك الإطلاع على مدينة الكويت بأكملها ولها منظر ساحر خاصة في الليل، والأبراج بها منصة عرض ومطعم، ويمكنك تناول العشاء أعلى البرج ويرتفع هذه المطعم ل 82 متراً فوق مستوى سطح البحر ويتميز بإطلاله رائعة على الخليج العربي والكويت.


الموقع: شارع الخليج العربي، مدينة الكويت.

 الكويت هاتف: +965 2496 5500

 ساعات العمل: من 8 صباحًا إلى 11 مساءً.

قد يهمك أيضًا: متى تم بناء أبراج الكويت ذلك التحفة المعمارية

المركز العلمى من أماكن ترفيهية فى الكويت

تم إنشاء المركز العلمي للكويت بهدف تحسين العلوم والتراث الثقافي وهو من أفضل الأماكن الترفيهية والتي تحمل رسالة وفكرة ويتميز ب مسرح The Aquarium وDiscovery Place. ويعرض أفلام ثلاثية الأبعاد وأيضاً به IMAX.

الموقع: رأس السالمية، شارع الخليج، ص.ب 3504.

الكويت هاتف: +965 1848888

ساعات العمل: يغلق الساعة 10 مساءً

بيت المرايا من أماكن ترفيهية فى الكويت

بيت المرايا في الكويت

من ضمن أفضل أماكن ترفيهية فى الكويت، وهو معلم بارز لأنه مميز ومن أبرز متاحف الكويت وهو في الأصل بيت يملكه الفنان التشكيلي خليفة قبطان.

وقد تحول إلى متحف ومعلم سياحي والبيت يمتلئ بتصماميم مختلفة من زجاج المرايا الملون وتم استخدام الزجاج فى تصميم أشكال مختلفة من طيور أو الأسماك أو أشكال مختلفة من الطبيعة وحتى بعض الآيات القرآنية وهو مكان مغطة بالفسيفساء فكل غرفة فى المنزل لها حكاية مختلفة، والمنزل كله مغطى بالمرايا.

الموقع: القادسية قطعة 9 ، شارع 94 ، منزل 17 الكويت ، 35809 ، الكويت.

هاتف: +965 22518522

الرسوم: الكبار 3 دينار كويتي، الأطفال 2 دينار كويتي، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين الدخول مجانًا.

ساعات العمل: الجولة تقوم بها الفنانة نفسها، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين لزيارة الطابق الأرضي والأول. الجولات فقط عن طريق التعيين.

قد يهمك أيضًا: ‏تعرّف على ونترلاند الكويت حجز التذاكر بالخطوات 2023

الأفينوز أحد أماكن ترفيهية فى الكويت

أفينوز مول الكويت

ويعتبر أيضاً من ضمن أفضل أماكن ترفيهية فى الكويت لأنه أفضل مركز تجاري فهو مول ضخم يحتوى على مختلف العلامات التجارية الكبرى والكثير من سلاسل المطاعم. كما يحتوي الأفينوز على أماكن ترفيهية منها مناطق للعب مخصصة للأطفال، وأيضاً مقاهي ومطاعم وهو حصل على جائزة أفضل مركز تجاري في الشرق الأوسط لعام 2013، ويتميز أيضاً بطراز معماري جميل.

العنوان: شارع الغزالي، الري- الدائري الخامس، الكويت.

هاتف: +965 1810 004 .

ساعات العمل: تغلق الساعة 10 مساءً.

إقرأ أيضاً:السياحة فى الكويت .. إليك 9 معالم لا يفوتك زيارتها

قضاء ليلة فى الصحراء

وإذا أردت قضاء أمسية مختلفة أو أماكن ترفيهية في الكويت مختلفة عن المألوف، فالصحراء هي جزء مميز من البلد وبها أنشطة سياحية مميزة، فيمكنك قضاء ليلة فى الصحراء وبها العديد من الأنشطة ومنها ركوب الخيل ومشاهدة الإبل، أو ركوب سفاري داخل الصحراء وقضاء بعض الوقت داخل المخيم ليلاً.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة الطعام والمشويات داخل الخيمة مثل الاستمتاع باللحوم المشوية ورؤية سماء الصحراء ليلاً ومشاهدة النجوم، ولكن يرجى الاهتمام بوجود مرشد لهذه الرحلة.

صالة تزلج على الجليد

أماكن ترفيهية مختلفة أيضاً فى الكويت وهى صالة التزلج على الجليد في موقع من أفضل الملاعب في لكويت وهى صالة تحتوى على 1600 مقعد ومساحتها تصل ألى 1800 متر .

وهناك الكثير من الأنشطة داخل القاعة ومنها الحفلات الموسيقية التي تقام داخل الصالة حيث يمكنك رؤية مختلف الفعاليات والأنشطة فوق الجليد أو التمتع بالمشروبات الدافئة فى المقاهي حول القاعة، وتعتبر الصالة من أفضل الأماكن التي يمكنك التمتع فيها بالتزلج على الجليد وأيضاً التقاط صور تذكارية مختلفة.

إقرأ أيضاً: أسواق الكويت القديمة..شاهد أهم 5 أسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى