Categories: سياحة

السياحة في ابها في الصيف.. إليك أجمل 5 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في ابها في الصيف تُعد موسمًا سياحيًا رائعًا للزوار الذين يرغبون في الهروب من حرارة الصيف في المدن الأخرى في المملكة، حيث تتميز أبها بجوها اللطيف والمناظر الطبيعية الخلابة، والتي تشمل الجبال والوديان والشلالات والأنهار، ويمكنك فيها الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل رحلات المشي وركوب الدراجات والتخييم وصيد الأسماك، كما يمكنك زيارة المعالم السياحية مثل قصر الملك عبد العزيز وحديقة الملك فهد وغيرها من المواقع التاريخية، وسوف نعرض لك عبر السطور القادمة مزيد من الأماكن السياحية الموصى بتجربتها بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً: مدينة أبها السعودية.. ودليلك السياحي للسفر إليها

السياحة في ابها في الصيف

إليك قائمة تحتوي على افضل 5 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها في أبها في فصل الصيف والتي تتضمن اماكن حلوه في أبها للعوائل وكذلك اماكن حلوه في أبها في الليل:

منتزه السودة

منتزه السودة

منتزه السودة هو منتزه وطني يقع في جنوب المملكة العربية السعودية على ارتفاع 3015 عن سطح البحر ويبعد حوالي 25 كيلومتراً عن غرب مدينة أبها، ويتميز المنتزه بغابات العرعر ومسارات المشي واحتوائه على أماكن مثالية للتخييم، ويُعد من أحسن أماكن السياحة في ابها في الصيف.

يتميز المنتزه باعتدال مناخه على مدار العام وخصوصاً في فصل الصيف، ويجذب المنتزه الأفواج السياحية إليه رغبة في مشاهدة المناظر الطبيعية الآسرة التي تخطف القلوب والأذهان، ويضم المنتزه أيضًا مجموعة من المطاعم والكافيهات والألعاب الترفيهية للاستمتاع بوقتك هناك وهو واحد من اماكن حلوه في أبها للعوائل.

سد أبها

سد أبها

يقع سد أبها في غرب المملكة العربية السعودية، وتم إنشاء هذا السد في عام 1974م، وذلك بهدف حجز مياه الأمطار والسيول في وادي أبها للمحافظة عليها والاستفادة منها وتوفير مياه الشرب لمدينة أبها وسكان الوادي، وهو من أفضل أماكن السياحة في ابها في الصيف وهو من اماكن حلوه في أبها للعوائل.

يعتبر سد أبها من المعالم السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ويتميز بجمال طبيعته الخلابة والمناظر الطبيعية الخضراء التي تحيط به، كما يتوفر في المنطقة مجموعة من المنتزهات والحدائق التي يُمكنك زيارتها والاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي، كما يوجد في المنطقة مجموعة من المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات التقليدية.

قد يهمك أيضاً: أفضل الفنادق في أبها

مدينة أبها الجديدة

مدينة أبها الجديدة

مدينة أبها الجديدة هي عاصمة جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتتبع إدارياً لمنطقة عسير وتقع في غرب المدينة، وتتميز بتواجد عدد من الفنادق بها هذا بالإضافة إلى عدد من الفلل والمساكن الفاخرة، والعربات المعلقة بالإضافة إلى مدن ملاهي، ولهذا يُعد من أشهر أماكن السياحة في ابها في الصيف.

تشتهر مدينة أبها الجديدة بكونها واحدة من الوجهات السياحية التي يأتيها الزوار في فصل الصيف، وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية مثل حديقة أبها الجديدة التي تحتوي على فندق قصر أبها، كما تضم المدينة مزارات دينية مثل جامع الملك خالد وجامع عمر بن عبدالعزيز وتتضمن اماكن في أبها فخمة متعددة.

منتزه أبو خيال

منتزه أبو خيال

يقع منتزه حديقة أبو خيال في مدينة أبها وبالتحديد على حزامها الدائري في المملكة العربية السعودية، ويُعد المنتزه من أجمل الأماكن الطبيعية ومن أحسن أماكن السياحة في ابها في الصيف، وذلك يعود لإطلالته على مدينة أبها من الأعلى بصورة جمالية خلابة ورائعة، كما يحتوي المنتزه على ألعاب للأطفال ومرافق مميزة ومناسبة للجميع وهي من أجمل الأماكن على خريطة أبها السياحية.

ستجد في المنتزه عددًا كبيرًا من النباتات والحيوانات؛ لأنه غني بأشكال الحياة البرية المميزة، ويوفر منتزه أبو خيال منطقة مُخصصة بألعاب الأطفال تضم مجموعة من أحب الألعاب إليهم، وهي فرصة لأطفالك للاستمتاع بأوقاتهم داخل الحديقة الرائعة، و يُعد المنتزه من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبها، حيث يوفر المكان للاستراحة والتنزه، كما يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطبيعة والأجواء الخلابة.

منتزه الجبل الأخضر السياحي

منتزه الجبل الأخضر السياحي

منتزه الجبل الأخضر السياحي هو منتزه يقع في مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، ويعد من أشهر أماكن السياحة في ابها في الصيف،

كما أنها من اماكن حلوه في أبها في الليل ستستمتع بزيارتها كثيراً ويُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة عند زيارة هذا المعلم الشهير، ومنها ما يأتي:

  • القدرة على رؤية مدينة أبها بأكملها من أعلى، بالإضافة إلى مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعة.
  • تجربة التلفريك كنوع من أنواع المُغامرات؛ ويُمكنك من خلالة مشاهدة مدينة أبها بمنظر مميز ومُختلف أيضاً.
  • تجربة المطاعم والمقاهي الموجودة أعلى الجبل؛ والتي توفر لك تجربة العديد من المأكولات السعودية والعالمية المُختلفة.

ويُمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول السياحة في ابها في الصيف من خلال هذا الفيديو:

عرضنا لكم في هذا المقال معلومات عن السياحة في ابها في الصيف، وذكرنا لكم 5 أماكن سياحية هامة تشتهر بها المدينة وموصى بالذهاب إليها من قِبل الكثيرون، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة في أبها.

ما هي الألقاب التي تطلق على أبها السعودية؟

تُطلق على مدينة أبها في المملكة العربية السعودية العديد من الألقاب، منها “سيدة الضباب”، وذلك لارتفاعها عن سطح البحر أكثر من ألفي متر،كما تُطلق عليها “عروس الجنوب” لجمال طبيعتها وموقعها الجغرافي في قلب جنوب المملكة.

ما هي أهم معالم أبها الاثرية؟

تضم مدينة أبها العديد من الأماكن السياحية الهامة، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم هذه الأماكن قلعة شمسان العثمانية وقلعة الدقل التاريخية وقلعة أبو خيال الأثرية.

متى افضل وقت لزيارة ابها؟

يكون فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة أبها أي في شهر مارس وأبريل ومايو، إذ يكون الطقس دافئاً مع درجات حرارة معتدلة يبلغ متوسطها نحو 19° درجة مئوية، وتكون نسبة الرطوبة مناسبة.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago