Categories: سياحة

حجز تذكرة متحف برج الساعة و6 نصائح لرحلة لا تُنسى!

حجز تذكرة متحف برج الساعة، إذا كنت ترغب بزيارة متحف برج الساعة فمن المهم حجز تذكرة متحف برج الساعة، لأن زيارة هذا المتحف ستكون بالتأكيد تجربة لا تُنسى! لذا نجد الكثيرين يرغبون في تجربة الصعود الى برج الساعة والاستمتاع بالمشاهد الخلابة من الأعلى، وفي هذه المقالة على ترحالك، يمكنك معرفة كيفية حجز تذكرة متحف برج الساعة. وسنعرض لك عدد من النصائح للاستمتاع برحلتك السياحية هناك موضحين لكم سعر تذكرة متحف برج الساعة.

ما هو متحف برج الساعة؟

برج الساعة مكة

متحف برج الساعة هو من أفضل المتاحف المذهلة في المملكة العربية السعودية، ويقع في أعلى نقطة في مكة المكرمة من برج الساعة، وهو رابع أطول برج في العالم.

وهذا المتحف تديره مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، وافتتح في رمضان عام 1440 هـ. كما يضم في الأعلى شرفة يمكنك من خلالها الاستمتاع بمنظر خلاب للمسجد الحرام والمدينة بأكملها.

طوابق متحف برج الساعة

حتى تتمكن من زيارة هذا المتحف ومشاهدة طوابقه فأنت في حاجة إلى حجز تذكرة متحف برج الساعة بشكل مسبق، وذلك عبر سداد سعر تذكرة متحف برج الساعة. ويتكون المتحف من أربعة طوابق، بما في ذلك:

  • الطابق الأول: يتكون من عرض مخصص لإظهار ما يتعلق بساعة مكة من حيث البناء والخصائص والتقنيات المستخدمة في تحديد الوقت.
  • الطابق الثاني: مخصص لكل ما يتعلق بقياس الوقت والابتكارات البشرية عبر التاريخ وتوثيق محاولات الإنسان لمعرفة الوقت في العصور القديمة.
  • الطابق الثالث: هو مخصص لاستكشاف الشمس والأرض والقمر وكل ما يتعلق بها من خلال استقبال الصور والفيديو عبر الأقمار الصناعية.
  • الطابق الرابع: في هذا الطابق يمكنك رؤية ما يتعلق بالكون بشكل عام، بما في ذلك النجوم والأبراج، وعناقيد المجرات، والكواكب، والظواهر الفلكية، وغير ذلك.

في متحف برج الساعة لن تتعلم فقط عن الكون والنظام الشمسي والوقت وعن الساعة الشهيرة الموجودة علي البرج، وإنما ستتمكن أيضًا من تجربة مذهلة بطريقة فريدة. تعال ودعنا نأخذك في رحلة حول حجز تذكرة متحف برج الساعة!

قد يعجبك: فنادق مكة المطلة على الحرم.

حجز تذكرة متحف برج الساعة

متحف برج الساعة من الداخل

إذا كنت ترغب في زيارة متحف برج الساعة في المملكة العربية السعودية بمكة، فيجب عليك الحجز، ويمكنك الحصول على التذاكر بشكل فعلي من شباك التذاكر.

وستجد شباك التذاكر المخصص موجود تحديداً داخل مركز التسوق بالطابق الأرضي داخل المبنى الذي يحتوي على المتحف.

الان، بعدما تعرفت علي كيفية حجز تذكرة متحف برج الساعة فمن المهم معرفة الأسباب التي تجعلك ترغب بزيارة هذا المتحف المذهل. أكمل القراءة للآخر.

قد يعجبك: فنادق مكة رخيصة وقريبة من الحرم.

لماذا زيارة متحف برج الساعة؟

متحف برج الساعة

يعد متحف برج الساعة من افضل اماكن الزيارات في مكة المكرمة، وهو وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يرغبون في التعرف على الوقت والكون المذهل إلى جانب معرفة تفاصيل الساعة الكبرى الموجودة على البرج.

مع رؤية مدينة مكة الرائعة من شرفة المتحف، لذلك، يعد متحف برج الساعة بالتأكيد مكانًا رائعًا ويستحق زيارته لاستكشاف كل هذه الأشياء والاستمتاع والتعرف عليها.

وفي أثناء حديثنا في هذا المقال، سوف نوفر لك أيضاً بعض النصائح المذهلة أثناء زيارتك هذا المتحف المدهش من أجل حصولك على رحلة رائعة للغاية. تابع السطور القادمة

قد يعجبك: أماكن ترفيه في مكة.

نصائح للاستمتاع برحلة زيارة متحف الساعة

ساعة متحف برج الساعة من الداخل

زيارة متحف برج الساعة ستجعل يومك مذهلاً للغاية ومثيراً للإعجاب، لكن لتحقيق الأقصى من الاستفادة من هذه الزيارة، يجب التخطيط الجيد والتعامل الذكي مع التفاصيل الصغيرة قبل التوجه إلى هناك. هنا نصائح للحصول على أقصى استفادة من زيارتك إلي متحف برج الساعة:

  • الحجز المبكر: يوصي بالحجز قبل ميعاد زيارتك بيوم لتجنب الانتظار الطويل عند زيارتك المتحف. هذا يعني، قم بشراء التذاكر في من شباك التذاكر الموجود في مركز التسوف، وهذا قبل زيارتك إلي المتحف. .
  • الزيارة في وقت مبكر: الزيارة في الصباح الباكر أو المساء المبكر هي الأفضل، حيث يكون الزائرون أقل في هذه الأوقات.
  • الاطلاع على الخريطة: يجب الاطلاع على الخريطة الخاصة بالمتحف للتعرف على الطريقة الصحيحة للانتقال بين الطوابق، وذلك يجعل الزيارة أسهل وأسرع.
  • التجهيز بالملابس الشتوية: الملابس الشتوية مطلوبة لتجنب البرد في فصل الشتاء، ومع ذلك، يجب الاطلاع على الطقس قبل الزيارة إلي المتحف.
  • التخطيط للصور: الصور هي الشيء الذي يجعلك تتذكر الزيارة للأبد، لذلك، يجب التخطيط للصور من أجل التقاط بعض الصور التذكارية المذهلة داخل المتحف.
  • التعرف على المتحف: المتحف يعد نقطة تاريخية عظيمة، لذلك يجب الاطلاع على طوابق المتحف المذهلة، والتي يمكنك من خلالها استكشاف أسرار الساعة الكبرى والكون والنجوم والوقت وغير ذلك.

إذا قمت بتطبيق هذه النصائح، فستتمكن من الحصول على الأقصى من الاستفادة من زيارة متحف برج الساعة في مكة المكرمة.

قد يعجبك: زيارة مدينة مكة..أماكن لا تفوتك.

فوائد حجز تذكرة متحف برج الساعة

شرفة متحف برج الساعة

يعد متحف برج الساعة في مكة المكرمة من المعالم السياحية الرائعة التي تأخذ زوارها في رحلة كونية وعلمية، وعند حجز تذكرة متحف برج الساعة لن تندم على شرائها لأنك ستقضي رحلة ممتعة وغير مملة مقابل ثمن قليل.

حيث أن سعر تذكرة متحف برج الساعة ليس باهظاً، ويمكنك أن تستمتع هناك كثيراً أنثاء دخول برج الساعة وصعوده، فالمتحف مكون من أربعة طوابق مخصصة للوقت وللكون.

تليها أرضية الشمس والقمر، ثم القياس إلى جانب الشرفة التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمنظر خلاب للمسجد الحرام والمدينة، كما يعرض الطابق الأول حكايات إنشاء الساعة الكبرى على البرج وأبرز التقنيات المستخدمة بها.

يقع هذا المتحف على بعد كيلومترات قليلة من المسجد الحرام، كل هذا جعل المتحف واحدة من أشهر المعالم الفريدة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك: أماكن نسائية في مكة.

سعر حجز تذكرة متحف برج الساعة

متحف برج الساعة بكم الدخول هو التساؤل الذي يطرحه الكثير من الزوار، خاصة الزوار الأجناب، وبشكل عام، يبلغ سعر حجز التذكرة تبلغ 150 ريالاً سعودياً.

أما للباحثين عن تجربة أكثر فخامة، هناك أيضًا تذكرة VIP ويكون سعر تذكرة متحف برج الساعة بها هو 300 ريالاً سعودياً، واحرص على زيارة متحف برج الساعة والصعود الى برج الساعة أثناء تواجدك في مكة واستمتع بهذه التجربة الثقافية الفريدة.

متحف برج الساعة أوقات العمل

قبل الحجز فمن المهم معرفة مواعيده أيضاً، بالطبع، زيارة هذا المتحف تجربة لا تصدق لجميع الأعمار. وبالنسبة للسائلين حول هل متحف برج الساعة مفتوح طوال اليوم فالإجابة هي لا.

حيث أن متحف برج الساعة أوقات العمل تبدأ من  من الساعة 2:00 ظهراً حتى الساعة 11:00 مساءً، ويمكنك دخول برج الساعة طوال أيام الأسبوع خلال تلك المواعيد.

قد يعجبك: أماكن عوائل بمكة

هنا نكون وصلنا لنهاية المقال، ونأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة في مساعدتك على فهم كيفية حجز تذكرة متحف برج الساعة. نتمنى لكم زيارة سعيدة ورحلات سعيدة! إذا كان لديك أي أسئلة أخرى أو ترغب في مشاركة تجربتك، فلا تتردد في نشر تعليقك في قسم التعليقات أدناه. شكرا لقراءتك!

كم سعر تذكرة برج الساعة؟

يبلغ سعر تذكرة برج الساعة حوالي 150 ريالاً سعودياً وهو ما يعادل تقريباً حوالي 40 دولاراً أمريكياً.

كم سعر الليلة في برج ساعة مكة؟

تتراوح أسعار الإقامة في برج الساعة بمكة بين 550 إلى 950 ريالاً سعودياً للفرد في الليلة الواحدة.

متحف برج الساعه هل يحتاج حجز؟

نعم يحتاج حجز مسبق ويمكنك حجز تذكرته عبر الإنترنت قبل 24 ساعة من الذهاب للمتحف.

هاجر يوسف

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago