شلالات اسطنبول وأشهر 6 شلالات ساحرة لا يفوتك زيارتها

شلالات اسطنبول تتمتع مدينة اسطنبول بموقع تكتيكي بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، على طريق الحرير القديم والتاريخي، والذي يمكن اعتباره أحد أهم المراكز الحضرية في التاريخ.

المناطق السياحية الرئيسية في تركيا هي منطقة الفاتح وميدان تقسيم، والتي يزورها الكثير من السياح، كما تعد أنطاليا أيضًا من المناطق المشهورة جدًا بالاسترخاء ومشاهدة المعالم السياحية، فضلاً عن شلالات أنطاليا الجميلة التي توفر تجربة جميلة في قلب الطبيعة، في هذا المقال نقدم لكم أجمل شلالات اسطنبول للتخطيط لرحلة ممتعة.

شلالات إسطنبول

شلال مانافجات

شلالات اسطنبول

مانافجات هي ثاني المدن الرئيسية في أنطاليا، وهي مهد الشلالات الجميلة والضخمة، والتي تُعرف أيضًا باسم نياجرا تركيا، وتقع على نهر يحمل نفس الاسم.

يستمتع السائحون بالقدوم إلى هذا المكان، ولكن ليس فقط من أجل الشلالات الجميلة في هذه المنطقة، ولكن أيضًا للهواء اللطيف والصوت اللطيف الذي يتردد صداها في الفضاء.

يقع شلال مانافجات وهو أحد أجمل شلالات اسطنبول على بعد حوالي 3 كم من وسط مدينة مانافجات في الغرب، والذي يمكن الوصول إليه بواسطة المركبات الترفيهية الصغيرة، البيئة الجميلة والجو اللطيف لهذه المنطقة تجعلك تشعر وكأنك في شلالات نياجرا عندما تغمض عينيك.

شلال اريكلي

شلالات اسطنبول

تقع في منطقة مرمرة وهي من أشهر شلالات اسطنبول 30 دقيقة من المشي بجوار هذا الشلال، سترى منظر جميل لكيفية تدفق المياه من الشلال المغطى بالأشجار، كما يعد شلال اريكلي من أجمل الشلالات التي تم إنشاؤها في قلب الجبل.

شلال الدودن

تقع الشلالات في مقاطعة أنطاليا ويتم إنشاؤها بواسطة نهر الدودن يقع شلال الدودن على بعد 12 كم شمال أنطاليا، حيث تسقط المياه البلورية لنهر الدودن السفلي مباشرة على الحافة الصخرية للبحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة والطبيعة التي أنشأها الشلال، فقد خلق كهفًا طبيعيًا خلف الشلال يثير إعجاب كل متفرج.

شلال تورتوم

هذا الشلال هو أحد الكنوز الطبيعية لتركيا ويعتبر أجمل شلالات اسطنبول يصل ارتفاع هذا الشلال الجذاب والمذهل إلى 48 مترًا، يعد شلال تورتوم من أعلى وأجمل الشلالات في العالم، والذي تم إنشاؤه بواسطة نهر تورتوم.

هذا النهر هو نتيجة لانهيار أرضي كبير تسبب في تدفق نهر تورتوم من خلاله وتم إنشاء شلال تورتوم الجميل. حجم المياه الذي يصل إلى أقصى حد له في شهري أبريل إلى يونيو.

قد يهمك قراءة أيضاً: تعرف على شلالات مرسين وأفضل الأماكن السياحية في تركيا

شلال إليكا

يقع على بعد ساعتين من قرية Amasra Pınarbaşı و20 دقيقة فقط بالسيارة ستوصلك إلى شلال إليكا الساحر، تتدفق مياه هذا الشلال من ارتفاع 10 أمتار ويخلق بركة طبيعية محاطة بالنباتات والأشجار الجميلة في هذه المنطقة، يعكس البحر الأسود هذه الطبيعة الجميلة التي تشبه قطعة من الجنة.

شلال كورشونلو

شلالات اسطنبول

على وجه الخصوص، يعد شلال كورشونلو أفضل منطقة للتنزه والمشي لمسافات طويلة على الرغم من غابات الصنوبر الجميلة المحيطة بهذه المنطقة والوادي الضيق والعميق حيث يتدفق الشلال.

بعد أن يتدفق الماء إلى ارتفاع حوالي 10 أمتار، يتدفق الماء إلى البركة الطبيعية التي أنشأها النهر، كما تعيش العديد من الحيوانات البحرية مثل سرطان البحر والسلاحف في هذا المسبحـ هذه المنطقة مع طاحنتها التي تم ترميمها هي أفضل مكان للنزهة وقضاء يوم هادئ بعيدًا عن صخب المدينة.

وبهذا قد نكون قد تعرفنا على 6 شلالات جذابة يجب عليك زيارتها في إسطنبول كما يمكنك العودة مرة أخرى لزيارتنا والاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ترحالك بوابتك إلى معرفة كل شيء في بلاد العالم.

ترحالك

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

3 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهر واحد ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهر واحد ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago