Categories: سياحة

ماذا يوجد داخل برج غلطة؟ وأفضل 4 أنشطة يُمكنك القيام بها

يتساءل الكثيرون ماذا يوجد داخل برج غلطة؟ وما هي قصته وكيف يتم الوصول إليه، كل هذا وأكثر سوف نجيب عليه خلال السطور القادمة من هذا المقال، برج غلطة هو واحد من أهم الوجهات السياحية في مدينة إسطنبول، ويقصده آلاف السياح كل عام، ويكمم أن نعتبره بوصلة هامة للسائحين القادمين إلى تركيا، وذلك لوجوده في مدينة إسطنبول الساحرة التي تضم العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى والعصر العثماني.

ماذا يوجد داخل برج غلطة؟

ماذا يوجد داخل برج غلطة؟

ماذا يوجد داخل برج غلطة؟ يتكون برج غلطة من تسع طوابق، ويضم البرج مصعد كهربائي يسمح للزائرين باستخدامه حتى الطابق السابع فقط، ويتم الذهاب إلى باقي الطوابق من خلال السلالم الموجودة في البرج.

يبلغ ارتفاع برج غلطة حوالي 66.90 متر، ويبلغ قطرة الخارجي حوالي 16.45 متر، أما بالنسبة إلى قطرة الداخلي فيصل إلى 8.95 متر، وتصل سماكة جدران البرج إلى 3.75 متر.

وإذا كنت تتساءل ماذا يوجد داخل برج غلطة؟ في الدور الأول، يوجد عدد من المحلات الصغيرة التي تقوم ببيع بعض الهدايا التذكارية للسائحين، مثل الهدايا التراثية والمجسمات الصغيرة التي تذكرهم بتركيا.

يحتوي الطابق الثامن على دورات المياه نظيفة يمكنك الذهاب إليها إذا كنت بحاجة إلى ذلك، كما يضم استوديو للتصوير، ويضم الاستوديو عدد من الملابس العثمانية التي يمكن ارتدائها والتصوير بها.

يضم الدور التاسع من البرج مطعم فاخر يقدم أشهر أنواع الطعام التركية، ويمكنك أثناء الجلوس في المطعم مشاهدة العديد من المعالم السياحية في تركيا، مثل منطقة تقسيم وأوسكودار، كما يمكن رؤية منطقة الفاتح عن قرب ومشاهدة خليج بحر مرمرة الرائع، وسوف تكون تجربة ممتعة لا تُنسى.

يتم الإشراف على هذا البرج من قِبل شركة سياحية خاصة، وهي تقوم بتنظيم الدخول والخروج إلى البرج، كما يقوموا باستقبال السياح في الدور الأول من البرج وإرشادهم خلال جولتهم في البرج.

ويصور لكم هذا الفيديو ماذا يوجد داخل برج غلطة؟

أسعار دخول برج غلطة

سعر الدخول إلى البرج للبالغين 175 ليرة تركية.

ساعات العمل في برج غلطة

يبدأ العمل في البرج من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً.

قد يهمك أيضاً: قصر توبكابي بإسطنبول كواحد من أفضل قصور تركيا

قصة برج غلطة

قصة برج غلطة

بعد إن قمنا بالإجابة على سؤال ماذا يوجد داخل برج غلطة؟، لابد من معرفة قصة هذا البرج الشهير، والحقيقة إنه لا توجد معلومات ومصادر دقيقة عن قصة تشييد هذا البرج العظيم ذو الشكل الهندسي الفريد.

لكن هناك بعض المصادر التركية تقول إنه بني في عام 597م، وقام العثمانيين بترميمه وتحديثه عام 1509م بمساعدة المعماري العثماني الشهير خير الدين، الذي يُعد من أشهر المهندسين في العصر العثماني.

وهناك قصة يتم روايتها على ألسنة الأتراك، وهي إن برج غلطة هو المكان الذي صعد فيه هزفران أحمد شلبي وقام بالطيران منه مسافة تصل إلى 3358 متر، حيث واصل الطيران من البرج وحتى منطقة أسكودار، وذلك من خلال استخدام أجنحة صناعية.

أنشطة يمكن القيام بها في برج غلطة

أنشطة يمكن القيام بها في برج غلطة

إذا كنت تتساءل ماذا يوجد داخل برج غلطة؟ لابد إنك سوف تقوم بزيارته، ولهذا سوف نعرض لك بعض الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها داخل هذا البرج:

  • يحتوي برج غلطة على شاشة عرض كبيرة تعرض أشهر المعالم السياحية في تركيا، بالإضافة إلى تاريخها والعديد من المعلومات عنها، وبذلك يمكنك التعرف على هذه الأماكن ورؤيتها دون أن تتحرك.
  • سوف تجد عند دخولك للبرج جولات إرشادية في البرج يتم الكلام فيها عن تفاصيل بناء البرج وتاريخه، ننصحك بالانضمام إلى أحد هذه الجولات لكي تحصل على مزيد من المتعة.
  • سوف تجد في الطابق الثامن من البرج مقهى صغير يقوم بتقديم القهوة التركية الأصلية اللذيذة، لا تنسى تجربتها أثناء مرورك في هذا الطابق.
  • قم بالصعود إلى الطابق الأخير من البرج ومشاهدة ساحل البوسفور الساحر، كما يمكنك أن منظر مدينة إسطنبول من اعلى البرج يكون رائع.

قد يهمك أيضاً: تعرف على مواعيد فتح البازار الكبير في إسطنبول

أسئلة شائعة حول برج غلطة؟

لماذا سمي برج غلطة بهذا الاسم؟

تم تسميته نسبة إلى الحي الذي تم بنائه فيه، فهو يقع في حي غلطة في إسطنبول.

هل برج غلطة في تقسيم؟

نعم يقع برج غلطة في منطقة تقسيم في الطرف الأوربي من مدينة إسطنبول.

كم عمر برج غلطة؟

تم بناء هذا البرج في عام 1348 من قِبل الجنويون وتم تسميته برج المسيح.

قمنا بالإجابة على سؤال ماذا يوجد داخل برج غلطة؟، كما ذكرنا لكم العديد من المعلومات الخاصة بالبرج وكيف يمكنكم الاستمتاع فيه، وفي النهاية يتمنى لكم فريق ترحالك رحلة سعيدة.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago