أفريقياترفيهية

12 مكانًا وأنشطة يُمكنك الاستمتاع بها في جولتك السياحية في شرم الشيخ

كثيرًا ما تبحث عن أماكن ذات طبيعية خلابة تقضي فيها أجازتك أو عطلتلك الصيفية، فإذا كنت تبحث عن الاستجمام والراحة ونزول البحر والانطلاق في رحلات سفاري ممتعة، وتسلق الجبال أوالخروج في رحلات بحرية شيقة كل هذا يمكن أن تجده في مدينة شرم الشيخ في مصر.

تقع هذه المدينة الساحلية في مصر مابين خليج السويس والعقبة وتبلغ مساحتها 480 كم، حيث تعتبر من أهم المدن السياحية الساحرة التي يقبل عليها السائحون عند الذهاب في جولات سياحية داخل مصر، وتضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تطل على البحر الأحمر.

وتعتبر شرم الشيخ من أبرز المدن الساحلية في مصر التي تشتهر برياضة الغوص وتجذب الكثير من السائحين من محبي هذه الرياضة، كما يوجد بها مطار دولي، وهناك رحلات بحرية بالقرب من جزيرتا تيران وصنافير، ومن أهم مزاراتها محمية رأس محمد وخليج نعمة ومحمية نبق ودهب ورأس أم سيد،رأس جميلة، رأس شيطان، شرم الميه، نخلة التبل .

ويوجد في هذه المدينة السياحية أكثر من 200 فندق ومنتجع، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية.
وإليك أجمل الأماكن والأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها أثناء جولتك في مدينة شرم الشيخ:

أكوا بلو ووتر بارك:

أكوا بلو ووتر بارك
أكوا بلو ووتر بارك

تعد أكوا بلو ووتر بارك واحدة من أجمل وجهات السياحة الترفيهية، وتعتبر وجهة مثالية لاصطحاب الأسرة الأطفال الصغار في نزهة ترفيهية، وتضم مدينة الألعاب المائية الشهيرة والتي تقع بمنطقة الهضبة “هضبة أم سيد” نحو 44 من الشلالات والألعاب المائية المتنوعة أشهرها الحفرة السوداء والكاميكاز، بالإضافة إلى تسعة حمامات السباحة منها ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عام.

وتُمثل عروض الدولفين والتماسيح، أكثر وأغرب النشاطات التي ستستمتع بالقيام بها أثناء رحلة السياحة في شرم الشيخ بل وأكثرها تميُّزاً.

أكوا بلو ووتر بارك
عروض الدولفين في شرم الشيخ

ألف ليلة وليلة:

تعد ألف ليله وليله هي مجمع ترفيهي حيث تتمتع بسحر خاص بين زائريها لما تُقدّمه من خدمات وفقرات متنوعة تُرضي جميع الأذواق، فمن عروض السينما والصوت والضوء إلى الفنون الشعبية المصرية ورقصات الخيل والأمسيات الغنائية والفنية.

سوهو سكوير:

هذا المكان من أمتع المناطق للتنزه والحصول على الهدايا التذكارية والسلع ذات الجودة العالمية وأحدث صيحات الملابس والإكسسوارات، فضلاً عن المعارض الفنية والسلع المنزلية.

بازار خان الخليلي:

وهو عبارة عن مجموعة من البازارات والمحال يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية التي تذكرك بزيارتك لمصر ولهذه المدينة الساحلية الساحرة وأيضاً يمكنك شراء منتجات مصنعة يدوياً بأيدي مصرية مبتكره ، كما يضم مجموعة من المطاعم الشعبية المميزة.

هوليوود شرم الشيخ:

هي من المناطق الترفيهية الممتعة في مدينة شرم الشيخ حيث توفر لك مناخ من البهجة والمرح ليلاً وهي مُناسبة لمحبي إلتقاط الصور الفوتوغرافية لأنها تضم نوافير راقصة على أنغام الموسيقى، بالإضافة إلى وجود مجسمات مصنوعة للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات وحيوان الماموث.

هوليوود شرم الشيخ

سباق سيارات غيبلي:

يعتبر سباق السيارات من أفضل أماكن السياحة في شرم الشيخ لمُحبي أجواء المُغامرة والإثارة والتشويق في مكان هو الوحيد والأكبر من نوعه في سيناء لمُمارسة سباقات السيارات بأمان وراحة، وذلك يحقق لك المتعة خاصة إذا كان معك أصدقاءك فهي تخلق جو من المنافسة، و يكون متوفر في السباق زي خاص وأحدث السيارات المجهزة لهذا النوع من السباقات.

شكل أحد هذه السباقات في شرم الشيخ

ركوب القارب الزجاجي:

هل تحب مشاهدة الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش تحت سطح الماء؟ ولا تحب رياضة الغوص إذا يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها عن طريق القارب الزجاجي.

الذي يعتبر من الأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها أثناء رحلة السياحة في شرم الشيخ فمن خلال الغواصة وزجاجها الصافي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أروع المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية المُلوّنة من خلال قاع القارب الزجاجي.

ركوب القارب الزجاجي

جبل سانت كاترين:

إن رياضة تسلق الجبال من الرياضات التي يعشقها كثير من السائحين ويقبلون عليها في كثير من الدول التي يوجد بها جبال صالحه للتسلق ويعد جبل “سانت كاترين” من أشهر الجبال على مستوى العالم، حيث يعتبر واحد من أشهر معالم شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للرحلات السياحية فهو يوفر لك جو من المُغامرة.

ومن أسباب شهرة جبل “سانت كاترين” هو ارتفاعه الشاهق، حيث يعد أعل قمة جبلية في مصر حيث يزيد ارتفاعه على 8500 قدم فوق سطح البحر، وقد يعتبر كثيرون من المبتدأين في رياضة التسلق أن هذا الارتفاع مخيف للتسلق، لكنه مع الوقت سيصبح متعة بصحبة مرشدك السياحي، وإعلم عزيزي القارىء أنك إذا أردت أن تتسلق هذا الجبل في فصل الشتاء ينبغي عليك ارتداء الملابس الثقيلة التي تحافظ عليك دافىء الحرارة؛ لأن الثلوج تتساقط على قمة الجبل في الشتاء.

فيديو على اليوتيوب ريفيو أحد المواطنين يوضح شكل جبل سانت كاترين في الشتاء

ولهذا الجبل بُعد تاريخي وتراثي في مصر، فقد سمي بهذا الإسم تخليداً لذكرى القديسة سانت كاترين التي عاشت في مدينة الإسكندرية في القرون الأولى الميلادية ويوجد دير وكنيسة أيضاً تحمل إسمها،وأطلق على الجبل هذا الإسم لأن أحد الرهبان عثر على جسد القديسة كاترين على قمة هذا الجبل فقد اختفى جسمانها بعد أن تم إعدامها في الإسكندرية ونقلته الملائكة على هذا الجبل.

سفاري شرم الشيخ:

إن الرمال بلونها الأصفر والإنطلاق داخلها يعطيك جو من المتعة والمغامرة فتعتبر رحلات السفاري في شرم الشيخ من أشهر وأكثر الأنشطة السياحية إقبالاً ، وإذا كنت من محبي هذه الرحلات.

فهي يتم تنظيمها بشكل أفواج جماعية من خلال الاتفاق مع إحدى شركات السياحة في المدينة والتي ستوفر لك حافلة تأخذك من وإلى مكان إقامتك في رحلة مدتها من 3 إلى 4 ساعات داخل الصحراء وهدوئها، فيُمكنك الاختيار بين عدة بدائل برفقة مُرشدي الرحلة ما بين التجوال البسيارات أو دراجات الدفع الرُباعي المُستأجرة.

سفاري شرم الشيخ

خليج نعمة:

خليج نعمة هو من أجمل الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها في رحلتك السياحة إلى شرم الشيخ فهو يشكل ملتقى قارة آسيا بأفريقيا ، حيث الرمال البيضاء والطبيعة الساحرة، يوجد به فنادق متميزة وبها جميع الخدمات، كما توجد بها منطقة خاصة لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الكائنات البحرية المتنوعة.

شاطئ الفنار:

شاطئ الفنار
شاطئ الفنار

من أجمل الشواطىء بشرم الشيخ ، ويتميز الشاطئ بارتفاعه، حيث يقع على رأس الهضبة الشهيرة باسم هضبة أم سيد، إلى جانب واجهته الصخرية، ويوجد به مجموعة مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية والشعاب المُرجانية التي يُمكنك رؤيتها بالعين على سطح الماء دون الحاجة إلى إرتداء بدلة الغوص والنزول إلى مسافات طويلة في عمق البحر.

خليج القرش:

به مجموعة من أجمل المنتجعات الجميلة ويعتبر من أكثر أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ، ويتميز أن به خدمات شامله لإقامة الاحتفالات، لذلك يمكنك تنظيم المُناسبات الخاصة بك أو بأصدقائك أو أقاربك أثناء رحلتك السياحية إلى شرم الشيخ.

شاطئ تيرازينا:

يعتبر أحد أهم شواطئ شرم الشيخ المُميّزة المشهورة بهدوئها لما تتمتع به من رمال ذهبية ناعمة ومياه صافية.

شاطئ تيرازينا

عرضنا لك عزيزي القارىء من خلال مقالنا أبرز 12 مكانًا ونشاطًا يمكنك الاستمتاع به في شرم شيخ، هل جربت من قبل الذهاب إلى تلك الأماكن؟ شاركنا تجربتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى