طرائف وغرائب

أغرب 10 منازل في العالم يمكنك أن تشاهدها على الإطلاق!

هل زرت من قبل أغرب منازل حول العالم؟ هل ترغب في الإقامة في منزل تصميمه مُختلف وغير تقليدي؟ فهناك مجموعة من بيوت غريبة مُصنفة على أنها أغرب 10 منازل في العالم. ويتفق جميع الأشخاص حول أنهم يبحثون عن الإقامة في منزل يوفر لهم نوعًا من الخصوصية، لذا يختلف الأشخاص في شكل المنزل الذين يرغبون في الإقامة داخله وذوقه أو لونه والتي قد تؤدي إلى منازل غريبة التصميم. لذلك خلال الأسطر القادمة على موقع ترحالك سنعرفك على أغرب 10 منازل في العالم، والتي ستجدها منازل غريبة التصميم بالنسبة لك حتماً!

أغرب 10 منازل في العالم

هل سمعت يوماً عن منازل غريبة التصميم؟ هل تخيلت وجود شكل آخر وبناء مختلف عن شكل المنازل التقليدية التي نعيش فيها بالوقت الحالي؟ في الواقع نعم، فهناك بيوت غريبه من حيث الشكل والتصميم والتي تمثل اغرب البيوت في العالم.

حيث يوجد في دول مختلفة بالعالم مجموعة من بيوت غريبة في الشكل، والتي تم تصنيفها على أنها أغرب 10 منازل في العالم. وفي مقالنا سنستعرض معاً مجموعة من صور منازل غريبة لربما ستشاهدها لأول مرة:

المنزل الشفاف

أغرب 10 منازل
المنزل الشفاف

هل لديك شيئًا تُخفيه؟ الإجابة المعتادة تكون لا، ولكن إذا كنت بالفعل تعتقد أنه ليس لديك ما تخفيه؛ فقد جرب أن تُقيم في المنزل الشفاف!

وفي المعتاد يعرف بـ House NA، ويقع المنزل الشفاف في مدينة طوكيو بدولة اليابان، وهو واحد من أغرب 10 منازل موجودة في العالم.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 13 من عادات الصين الغريبة

ما هي قصة المنزل؟

المنزل الشفاف يعتبر من أغرب المنازل حول العالم، فهو أحد منازل غريبة التصميم فتصميمه ليس له مثيل، هذا البناء الغريب الذي يلفت الأنظار إليه، تم بناؤه على يد عدد من مهندسي شركة “سو فوجيموتو”.

والتي تشتهر بتصميماتها الغريبة والعجيبة، جاءت فكرة بناء المنزل الشفاف من أن يكون الإنسان متصل تمامًا بالطبيعة فيصل له الضوء ويري الشوارع والأشجار من حوله؛ ففي هذا المنزل سوف تستقيظ ومن حولك الأشجار والمناظر الخلابة.

بالإضافة إلى نفاذ ضوء الشمس من خلال نوافذ المنزل وأبوابه، الأمر الذي يمدك بطاقة إيجابية رائعة، تجعلك تبدأ يومك بكل نشاط وهمة لذا فهو فعلاً أغرب بيت في العالم فكيف يمكن لشخص أن يسكن في مكان مكشوف من كل جانب؟

ويعتقد مصممي المنزل الشفاف بأنه يبث الروح والطاقة الإيجابية داخل الإنسان ويساعده علي التخلص من أي طاقة سلبية يتعرض لها أثناء يومه وعلى فترات حياته السابقة.

ولكن، هل لديك القدرة الكافية للإقامة في منزل شفاف؟ هل تستطيع التخلي عن خصوصيتك بحيث أن كل من يمر أمام منزلك يُمكنه رؤيتك؟

منزل الحذاء 

أغرب 10 منازل
المنزل الحذاء

هل سمعت عن منزل الحذاء من قبل؟ من المعتاد والمتعارف عليه أن الحذاء يتم ارتداؤه ولكن لا يُمكن للإنسان أن يتخذه مكانًا لإقامته! فهو أمر غريب نادر الحدوث.

ولكن هذا ما حدث بالفعل وتم بناء منزل علي شكل حذاء، بالطبع أنت الآن متشوق لمعرفة معلومات عن منزل الحذاء، فهو بيت غريب يأخذ في تصميمه شكل الحذاء لذا فهو ضمن قائمتنا حول أغرب 10 منازل في العالم.

ويقع منزل الحذاء في بنسلفانيا وبُني بين عامي ١٩٤٨ و ١٩٤٩ ليكون واحد من اغرب البيوت في العالم التي يمكنك مشاهدتها أو السماء عنها حتماً.

قصة المنزل:

كان هناك بائع أحذية ناجح ومشهور وكان يعرف باسم معالج الأحذية، في يوم أعطى أحد أعماله إلي مهندس معماري وكلفه ببناء منزلًا يشبه أحد الأحذية.

وبالفعل وتم بناء المنزل علي شكل حذاء وأصبح من أغرب المنازل في العالم، ولكن هل تعلم ماذا حدث أيضًا بعد الانتهاء من بناؤه؟

عاشت عائلة معالج الأحذية في هذا المنزل وبعد ذلك تم تحويل المنزل ليكون بمثابة عُطلة لحديثي الزواج، وبعد وفاة معالج الأحذية تم بيع المنزل إلي مالك جديد، ليصبح مقرًا لببيع الآيس كريم.

هل من الممكن أن تُقيم في منزل على هيئة حذاء؟ بالنسبة لي أود أن أخوض هذه التجربة كثيرًا، وتجربة العيش في بيت غريب بأخذ تصميمه شكل الحذاء.

منزل المكعبات

منزل المكعبات

لا يا صديقي إنه ليس لُعبة كما جاء في بالك في بداية الأمر، إنه منزل غريب حقيقي يُسمح بالإقامة داخله، كما أنه من أغرب صور منازل التي يمكنك مشاهدتها على الإطلاق.

تشعر بالدهشة الآن أليس كذلك؟ هل أصبح لديك الفضول لمعرفة كيف يقيم الإنسان داخل منزل على هيئة مكعبات؟ يقع هذا المنزل ضمن أغرب 10 منازل في العالم تحديداً في مركز مدينة روتردام في هولندا.

قصة المنزل:

في السبعينيات من القرن الماضي، تم بناء هذا المنزل عن طريق المعماري “بيت بلوم” وبني هذا الشخص منازل على شكل مكعبات ومجسمات.

والتي تكون مصفوفة بجانب بعضها بعض في مدينة هيلموند، وبعد نجاح التجربة عمل على تكرارها في مدينة روتردام، ليكون هذا المنزل بتصميمه الغريب واحد من أغرب 10 منازل في العالم.

تصميم المنزل:

أعلم أنك الآن تتساءل حول تصميم المنزل وما الشكل الذي صُمم عليه؟ يتكون من بيت غريب مصنوع من المكعبات ويميل بزاوية ٤٥ درجة، وهو من أول المنازل المعلقة في هولندا.

وهو يضم ثلاثة طوابق تحتوى على الغرف والإطار الخارجي، والذي يكون ملون من الخشب حتي يكون شكله مميزًا ويلفت الانتباه، والتصميم الكلي لهذا المبني يعكس تصور غابة من الأشجار.

مارأيك في هذا المنزل ؟ أرغب كثيرًا في أن أجرب تجربة الإقامة بداخله كأحد أغرب المنازل في العالم، واكتشاف هذا التصميم العجيب وتجربة العيش به.. ماذا عنك؟

قد يهمك أيضاً: تعرف على اغرب الاكلات الصینیه

منزل الصخرة

أغرب 10 منازل
المنزل الصخرة

أعرف ما الذي يدور في ذهنك الآن وهو هل هذا كهف أم منزل للإقامة بداخله؟ والإجابة هو أنه منزل يضم محتويات مثل أي منزل أخر، ولكنه ضمن  بيوت غريبة التصميم.

حيث أن تصميمه مختلف عن باقي المنازل الأخرى، لا فهو على رأس قائمتنا حول أغرب 10 منازل في العالم، ويقع هذا المنزل في جبال فافي شمال البرتغال.

والذي تم بناءه ضمن أغرب بيوت في العالم عام ١٩٧٤ واستغرق بناؤه أربعة أعوام حتى تم الانتهاء منه، ليضنم إلى صور منازل غريبة التصميم حول العالم.

شكل المنزل:

يتكون من أربع حجرات جرانيت، ويحتوي علي أبواب ومجموعة من النوافذ وحوض سباحة. وبعد فترة تحول إلي مكان سياحي يجذب الكثير من السائحين لالتقاط الصور التذكارية داخله أثناء زيارتهم للبرتغال.

هل كنت تتخيل أن هناك منزل يتخذ شكل صخرة؟ هل تريد أن تتلتقط الصور بجانبه؟ يمكنك ذلك إذا سنحت لك الفرصة وسافرت إلى البرتغال يوماً ما.

المنزل المقلوب

المنزل المقلوب

شخصيًا تفاجئت كثيرًا عندما سمعت هذا الاسم فدائمًا ما كنت أسمع هذه الكلمة عندما يكون هناك شئ يُزعجنا في الحياة ولكن أصبحت تُطلق على اسم منزل فهو ضمن قائمتنا حول أغرب 10 منازل في العالم.

بالطبع أنت الآن تود التعرف على هذا المنزل عن قرب، يقع المنزل المقلوب في مدينة برايتون البريطانية، فقد قامت شركة Upside Done ببناء المنزل، وهي تعتبر من أكثر الشركات المعمارية الغريبة، وتمتلك ثلاثة منازل في بريطانيا.

شكل المنزل

تم طلاء المنزل المقلوب باللون الفيروزي من الخارج، وهو يحتوي علي غرف مثل أي منزل أخر، ولكن تم تثبيت كل الأثاث لتتدلي من السقف الذي يُغطي بالخشب لذا فهو ضمن أغرب 10 منازل في العالم.

قد يهمك أيضاً: أجمل 10 شلالات حول العالم

منزل القبة 

منزل القبة

وهو يعتبر من المنازل التي تتخذ شكلًا غريبًا غير تقليديًا، لذلك يعد من أغرب 10 منازل في العالم، حيث أنه منزل علي شكل قبة حتي يقاوم الأعاصير ويقع في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية بجزيرة سوليفان.

قصة المنزل

في يوم ما كان هناك إعصار يسمي هوغو، أدى إلى تدمير العديد من المنازل ومنهم منزل والد جورج بول الذي قرر إعادة بناء منزل جديد بنفسه في عام ١٩٩١، فتحول المنزل إلي منزل القبة الذي يقاوم الأعاصير ليكون اغرب منزل في العالم.

تصميم المنزل

يعتبر منزل القبة من أكثرالمنازل المريحة؛ فهو يقاوم الأعاصير وأيضًا يعمل على توفير الطاقة وكل هذا يمنع حدوث أي تدمير في حالة أي كارثة طبيعية لذا قكون ضمن أغرب 10 منازل في العالم لا يعني أنه مروعاً.

فهو يحتوي علي قبة خرسانية بيضاء لديها القدرة علي الصمود أمام الأعاصير القادمة من المحيط الأطلسي، وأيضًا قوته تكمن في خلطة الاسمنت السحرية.

فبعد الانتهاء من بناء القبة تم رشها بالخرسانة من داخلها وخارجها وبعد ذلك بُطنت بمادة صلبة جعلتها أقوى، حقيقة أنه من أكثر المنازل الرائعة، واعتقد أن كل إنسان يحتاج لمنزل مثل منزل القبة حتي يشعر بالأمان عند حدوث كوارث طبيعية.

منزل البيضة

منزل البيضة

ضمن قائمتنا حول أغرب 10 منازل في العالم يأتي منزل البيضة، فدائما كنا نسمع عن البيضة التي تأتي من الدجاجة وليست بيت ولكن حدث وتحولت إلي بيت!

ويقع هذا المنزل غريب التصميم تحديداً في بريطانيا، فقد جاءت فكرة بناء ذلك المنزل في ذهن شخص يدعي ستيفين، ويعتبر المنزل محطة أبحاث وهو يطل علي شاطئ، لذلك يعد من أغرب 10 منازل في العالم.

منزل الكريت

منزل الكريت

أنه يعتبر من أغرب بيوت في العالم  فهو نحيف جدًا بالنسبة لأي منزل، كما أنه يقع اغرب منزل في العالم، وقد تم بناءه بين مبنيين لهم العديد من الطوابق، وتتراوح مساحة المنزل من ٩٢ إلى ١٥٢ سم.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أغرب 17 مطعم حول العالم

منزل الثلج

منزل الثلج

من الاسم تتخيل أنه منزل من الثلج فقط ولكن الحقيقة ليست كذلك، إذا ما هو منزل الثلج؟ وكيف تم تصميمه؟ يقع المنزل في إيطاليا وقد صمم هذا المنزل عن طريق إحدى الشركات في مدينة ميلانو.

تم تصميمه من الزجاج واستخدم إطار من الزجاج الفاتح ذو الألوان الفولاذية، يتميز هذا المنزل بأنه يتكون بالكامل من الزجاج حتي المفروشات الداخلية له وهو ضمن أغرب 10 منازل في العالم بقائمتنا اليوم.

منزل أوفوجل 

منزل افوجل

يقع منزل أوفوجل بدولة النمسا وهو آخر أغرب 10 منازل في العالم بقائمتنا اليوم، ويجمع المنزل بين الراحة والهيكل المرن ويقع بجانب تل.

إن هذا المنزل مثبت علي أعمدة صلبة من أحد جوانبه، حقيقي أنه من أفضل وأغرب البيوت في العالم التي يمكنك أن تشاهدها أو تسكن بها.

وهكذا نكون تعرفنا علي أبرز المنازل الغريبة حول العالم والتي أصبحت من أكثر الأماكن السياحية ارتيادًا من قبل السائحين حول العالم. ومن خلال قراءتك لمقالنا عن أغرب 10 منازل، ما أكثر منزل قد أثار تفكيرك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى