ترفيهية

تعرف على أجمل 6 شواطئ بالإسكندرية

هل ترغب في استنشاق هواءٍ نظيف مشبع برائحة اليود المميزة؟ هل تريد أن تستمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي تمدك بالطاقة الإيجابية؟ إذًا ننصحك بأن تحزم أمتعتك وتتجه إلى مدينة الإسكندرية التي تشتهر بشواطئها الفريدة من نوعها.

تعتبر الإسكندرية من أجمل المدن الساحلية في مصر؛ فهي تضم العديد من المناظرالطبيعية الخلابة التي تجذب إليها الكثير من السياح من شتى أنحاء العالم، وتشتهر الإسكندرية بجمال شواطئها التي تعتبر من أجمل شواطئ العالم، بالإضافة إلى طقسها المعتدل صيفًا وشتاءً.

فإذا كنت تريد أن تذهب إلى شواطىء لها طابع وجمال خاص فلا يفوتك زيارة مدينة الإسكندرية، ونُرشح لك عزيزي القارىء في مقالنا أجمل 6 شواطىء بالإسكندرية، وهي إحدي التجارب السياحية لزيارة الشواطىء وأنت جالس في منزلك.

هل أنت مستعد ؟

شاطئ ٢٦ يوليو أحد شواطئ بالإسكندرية

يعتبر شاطىء 26 يوليو من أجمل وأفضل شواطئ بالإسكندرية، فعند ذهابك إليه ستشعر أنك في حالة من الاسترخاء والاطمئنان، فهو يعتبر من أقرب الشواطئ بالإسكندرية، ومن السهل أن تذهب إليه من أي مكان وبأي وسيلة تُريدها، وبالنسبة للخدمات في هذا الشاطئ فهو من أفضل الشواطئ التي تُقدم خدمات متنوعة لزائريها.

١/موقع الشاطىء

فيقع الشاطىء في شارع الجيش بسان ستيفانو قسم الرمل.

٢/ وسيلة الوصول له

أي وسيلة مواصلات تستطيع الوصول له سواء كانت سيارة شخصية أو سيارة أجرة أو حتي الترام “وهي وسيلة مواصلات مشهورة بمحافظة الإسكندرية “

٣/ الأنشطة في الشاطئ

السباحة مع أفضل الاطلالات، بالإضافة إلى تناول المأكولات الشهية.

شاطئ بيانكي أحد شواطئ بالإسكندرية

يعتبر هذا الشاطئ من أرقى شواطئ بالإسكندرية، فكان يأتي إليه السائحين الأجانب من جميع أنحاء العالم، ويعتبر من أفضل الشواطئ التي يُمكنك الذهاب إليها؛ فهو من أفضل الشواطئ العائلية، فيُمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والسباحة في المياه الصافية بصُحبة عائلتك.

بالطبع أنت الآن ترغب في معرفة مزيد من المعلومات حول هذا الشاطىء المُميز.

١/ الموقع

يقع شاطئ بيانكي في العجمي تحديدًا منطقة البيطاش.

٢/ وسيلة الوصول له

سيارة شخصية، أو أي وسيلة مواصلات أخرى مثل الحافلة الخاصة بالرحلات.

٣/ الأنشطة الموجودة داخل الشاطئ

يمكن أن تُمارس داخل الشاطئ جميع الألعاب الخاصة بالكرة، كما يُمكنك أن تسبح وتستقل القوارب وتقوم بجولة داخل الشاطئ الرائع.

أنه فعًلا من أفضل الشواطئ .. وأريد أن اخوض تجربة الذهاب إليه.. ماذا عنك ؟

شاطئ المعمورة أحد شواطئ بالإسكندرية

شاطئ المعمورة احدي شواطئ بالإسكندرية
شاطئ المعمورة احدي شواطئ بالإسكندرية

هل تريد أن تذهب إلي شاطئ من أهم شواطئ بالإسكندرية تشعر فيه بالأمان وعدم الخوف علي أطفالك أو عائلتك؟
إذًا نرشح لك أن تذهب إلي شاطئ المعمورة .

شاطئ المعمورة من أكثر الشواطئ الرائعة في الإسكندرية، وهو من الشواطئ التي تحظى بجانب كبير جدًا من الأمان، حيث أن هناك بوابة تفصله عن باقي الشواطئ ؛ فستشعر أنك تسبح داخل الشاطئ الخاص بك، بجانب المساحة الخضراء الرائعة التي توجد في الكورنيش فهو يعتبر من الشواطئ الخاصة الرائعة في الإسكندرية.

١/ الموقع

يقع الشاطىء ضمن منطقة المعمورة التي تقع بجوار قسم المنتزه، وتمثل مدينة سكنية صغيرة، وتحتوي على عدد من الشقق والشاليهات، بالإضافة إلى أسواق المتنوعة، وخدمات ترفيهية وأبرزها ملاهي المعمورة، وركوب العجل.

٢/ وسيلة الوصول إلى الشاطىء

يمكنك أن تذهب بالقطار الداخلي إذا كنت لا تملك سيارة خاصة بك، أو يمكنك الذهاب بسيارة أجرة أو الحافلات الكبرى التي تذهب إلى منطقتي المعمورة والمنتزه.

٣/ الأنشطة داخل الشاطىء

نظرًا لوجود مساحات حضراء رائعة فأنت ستسبح وأنت تري منظر رائع، وأيضا يُمكنك أن تلعب الكرة مع عائلتك في هذه المساحة والتقاط الصورة التذكارية الجميلة.

ما رأيك بهذا الشاطئ؟ هل تريد أن تخوض تجربة الذهاب إليه ؟ بالنسبة لي فأنا أود كثيرًا .. ماذا عنك؟

شاطئ المندرة أحد شواطئ بالإسكندرية

شاطئ المندرة احدي شواطئ بالإسكندرية
شاطئ المندرة احدي شواطئ بالإسكندرية

يقع شاطىء المندرة في منطقة تعد من أجمل المناطق في الإسكندرية وهي منطقة المندرة التي تقع في وسط البلد، لذلك فهو يُصنف كواحد من أجمل شواطىء بالإسكندرية، إذا كنت تريد أن تشعر بأنك في مكان يجمع بين الشوارع الرئيسية والكورنيش فعليك أن تذهب لهذا الشاطئ، فكما قولت أنه يوجد في منطقة استراتيجية وحيوية، ويأتي إليه زوار من جميع أنحاء مصر، ولكن قبل أن تخوض تجربة الذهاب إليه عليك معرفة بعض المعلومات المتعلقة بهذا الشاطئ.

١/ الموقع

يقع هذا الشاطئ في طريق الجيش بمنطقة المندرة بحري.

٢/الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيه

يمكن أن تستلقي علي الشاطئ وتلتقي الصور الرائعة مع العائلة؛ فهو يتيح لك مساحة من المرح والسرور، ويعد من أشهر شواطىء الإسكندرية وأكثرها ارتيادًا من قبل الزائرين.

ما رأيك في هذا الشاطئ ؟ فهل يُمكنك أن تخوض تجربة هذا الشاطئ؟

شاطئ البوريڤاچ أحد شواطئ بالإسكندرية

إذا كنت تريد أن تذهب إلي البحر وفي نفس الوقت ترغب في التزحلق على الماء، إذًا يُمكنك الذهاب إلي شاطىء البوريفاج. الذي يعد من أكثر الشواطئ الجاذبة بالإسكندرية؛ فهو شاطئ يجمع بين السباحة واللعب والتزحلق، وهذا ما يجعله مميزًا جدًا وجاذبًا للزوار.

١/موقعه

يقع في منطقة سيدي بشر.

٢/ الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيه

يمكنك التزحلق على الماء بجانب السباحة، فهذا الشاطئ يحتوي علي الألعاب المائية الرائعة والآمنة التي سوف تُسعدك أنت وأسرتك وخاصة أطفالك، لذلك يعد هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ المتميزة في الإسكندرية، فلا تتردد في زيارته كلما سنحت لك الفرصة؛ لتقضي وقت ممتع أنت وأسرتك.

شاطئ المنتزة أحد شواطئ بالإسكندرية

شاطئ المنتزة احدي شواطئ بالإسكندرية
شاطئ المنتزة احدي شواطئ بالإسكندرية

اذا كنت تريد أن تذهب إلي شاطئ بعيًدا عن الأنظار، ويتميز بالهدوء والرقي، وتفصل من خلاله عن ضغوط الحياة اليومية لبرهة من الوقت، فلا يفوتك زيارة شاطىء المنتزه.

يعد شاطىء المنتزه من أجمل الشواطئ في الإسكندرية، فهو يقع داخل حدائق المنتزة التي تعتبر المناطق في الإسكندرية للتنزه؛ وفي المنتزه تستطيع الجمع بين تجربة نزول البحر والتمشية وسط مساحات خضراء رائعة، فهناك الإطلالة خرافية، ستجعلك تشعر بهدوء النفس وصفاء الذهن.

ويتميز الشاطئ أيضًا بالأمان؛ نظرًا لأنه يقع داخل حدائق المنتزه التي تشتهر بأنها مكان مغلق له نطاق محدود، ومُحكم بالأبواب من كل جانب.

١/ الموقع

يقع هذا الشاطئ الرائع داخل حدائق المنتزة الملكية.

٢/ وسيلة الوصول له

يمكنك أن تذهب بسيارتك الخاصة أو بسيارة أجرة أو بالقطار، أو إحدى الحافلات العامة.

٣/ الأنشطة

يُمكنك أن تسبح في الشاطئ بجانب الاستمتاع بمنظر المساحات الخضراء الرائعة، ويمكنك أيضًا أن تلعب جميع الألعاب التي تريدها؛ فهو يتيح لك مساحة كبيرة جدًا للعب والاستمتاع.

فإذا كنت من عشاق الإسكندرية فعليك أن تأتي إلي هذا الشاطئ الرائع في أسرع وقت؛ وثق بأنك ستحظى بتجربة رائعة جدًا وممتعة.

هل جربت من قبل الذهاب إلى شواطىء الإسكندرية؟ هل كانت تجربة ممتعة بالنسبة لك؟ إذًا لا تتردد في أن تُشاركنا تجربتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى