أكلاتثقافة وفلكلور

أشهر 24 أكلة أيطالية يُمكنك تجربتها

يعد المطبخ الإيطالي من أشهر المطابخ في العالم، سنُقدم لك منه 24 أكلة أيطالية شهيرة يفضلها الايطاليون والزوار الأجانب أيضاً. وبشكل عام، يمتاز هذا المطبخ بأنه يضم العديد من مأكولات وكذلك اكلات ايطالية مشهورة مُختلفة الطعم والمذاق. وهناك مشروبات إيطالية ذاع صيتُها في مختلف أنحاء العالم، ومنها قهوة الاسبريسو التي تعد جزء مهم في ثقافة المطبخ الإيطالي، ومن اشهر الاكلات الايطالية الباستا، والبيتزا، التي تُثير فضول السائحين وتدفعهم لتجربة أطعمة لذيدة ولها مذاقِ خاص. وفي هذا المقال سوف نُعرفك عزيزي القارئ علي  أشهر الأكلات الإيطالية بالصور وأكثر من أكلة أيطالية جديرة بالتجربة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 25 من اغرب اكلات حول العالم

أشهر 24 أكلة أيطالية

فيما يلي جمعنا لكم أكثر من أكلة أيطالية مميزة تستحق التجربة مع صورة لها، ويمكننا تقسيم الاكل الايطالي إلى أطباق رئيسية وجانبية وكذلك حلوى. وفيما يلي أكثر أكلة أيطالية مشهورة يجب ألا تفوت تجربة تذوقها إذا سنحت لك الفرصة:

المعكرونه pasta

أكلة أيطالية
باستا

من أشهي الأكلات الإيطالية والتي تعد ثاني أكثر اكل ايطالي مشهور بعد البيتزا وهي واحدة من 24 أكلة أيطالية مميزة بمقالنا هي المعكرونة أو الباستا كما يقول الإيطاليون.

والتي يرجع أصلها إلى اليابان والصين، وقد تميز بها المطبخ الايطالي من خلال الرحالة الإيطالي “ماركو بولو”، ولها انواع عديده من اشهرهم:

  • السباغيتي.
  • اللازانيا.
  • البيني.

ذلك بجانب الكثير من الأنواع المميزة الأخرى، والتي يستخدم معها الصلصة الحمراء أو البيضاء، ومن المميز لها اضافه الخضروات والفواكه وبعض الأسماك والجبن لتزداد شهية.

النيوكي Gnocchi

من أشهي وأشهر أكلات أيطالية يمكنك تذوقها هي النيوكي والتي لها مذاق رائع لا يقاوم، كما أنها معروفه في العديد من الاماكن، ولها مكونات عديده وشهيه فهي تتكون من:

  • السميد.
  • الدقيق.
  • البيض.
  • الجبن.
  • البطاطس المهروسة.

ويتم اضافه صوص الصلصة إليها في النهاية حتي تُقدم في شكل يحرك رغبه الكثيرين خاصه محبي الطعام لتجربتها، لذا فهي من اكلات ايطاليا المميزة والشهية للغاية.

الريزوتو Risotto

أكلة أيطالية
الريزوتو – أسماء أكلات إيطالية بالصور

تُعد الريزوتو واحدة من أشهر الاكلات الايطالية في قائمتنا، ولها العديد من الطرق التحضير ولكن المكون الأساسي لها هو الأرز والزبدة كما أنها هي واحدة من 24 أكلة أيطالية مشهورة.

ويتم فيها إضافة بعض من الدجاج والخضروات والبصل والكريمة إلى مكوناتها الرئيسية الأخرى، يُمكن تقديمها في شكل طبق رئيسي أو تُقدم مع المُقبلات لذا فهي من أشهر الأكلات الإيطالية بالصور بمقالنا.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 اكلات تقليدية في الجزائر

اوسوبوكو ossobuco

يعتبر من أكثر أسماء أكلات إيطالية بالصور بمقالنا شهرة،والتي اشتهرت تحديداً في شمال إيطاليا وهي واحدة من 24 أكلة إيطالية في قائمتنا اليوم.

تتكون من أطعمة شهية ولذيذة وهي فخذ العجل المتبل، ثم يقلي في الزيت حتي يتحول للون الذهبي، ويضاف إليه بعض الخضار ومرقه اللحم ويتم طهيه علي نارٍ هادئة ثم تقديمه في شكلٍ جذاب.

 كاتشيكو cacciucco

كاتشيكو

من ألذ وأشهر الاكل الايطالي البحري هو ذلك الطبق، والذي قد بدأت شهرته من السواحل الغربية الإيطالية، ويتكون الطبق من مكونات لذيذة وشهية.

حيث يتم إعداده من خلال مجموعه من الأسماك التي تصل إلى خمسة أنواع ومعهم المحار والروبيان والكلماري، وفواكهه البحر مع إضافة بعض الأعشاب والبهارات ثم تُطهي علي نار هادئة وتُقدم في شكلها اللذيذ.

دجاج البارميجيانا Pollo alla parmigiana

من أشهى اكلات ايطالية محبوبة ومعروفة في جميع أنحاء العالم، تتكون من قطع من صدر الدجاج ويُغطي بالبيض والبقسماط ثم يُقلى في الزيت.

كما أنها هي واحدة من 24 أكلة إيطالية مشهورة، ويضاف عليه صوص الصلصة والجبن الموتزاريلا أو البارميزان أو البروفولون حتى تعطي لها شكل شهي وطيب لذا فهي من أشهر الأكلات الإيطالية بالصور بمقالنا.

قد يهمك أيضاً: اكلات اسبانية مشهورة.. تعرف على أفضل ٥ أكلات

اشهر الاكلات الايطالية من الحلويات

يتمتع المطبخ الإيطالي بالحلويات الشهيرة التي تختلف من منطقه لأخرى ومن أهم وأطيب الحلويات الإيطالية، وفيما يلي أعددنا لك قائمة تتضمن اشهر الاكلات الايطالية من الحلويات:

تيراميسو tiramisu

أكلة أيطالية
تيراميسو – اشهر الاكلات الايطالية

من اشهر الاكلات الايطالية من الحلويات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويتم تقديمها في أشهر الفنادق العالمية، وتتكون من القهوة والكاكاو والسكر.

فهي إحدى الحلويات الأساسية في المطابخ الإيطالية، كما أنها من ضمن أشهر 24 أكلة أيطالية والتي قامت الكثير من الدول بإدراجها ضمن قائمة الحلويات الخاصة بها.

كانولي cannoli

من ألذ وأشهي الحلويات التي يعود أصلها إلى جزيره صقلية ضمن مقالنا حول أشهر اكلات ايطاليا من الحلويات هي طبق الكانولي، وتتكون من معجنات مقلية بها حشو من الجبن الريكوتا ويمكن إضافة المكسرات عليها.

قد يهمك أيضاً: تعرف على 25 من اغرب اكلات حول العالم

بانا كوتا panna cotta

من أشهر وألذ الحلويات المحبوبة داخل وخارج إيطاليا، تتكون من كريمة مضاف إليها السكر والجيلاتين ويتم وضعها في قوالب صغيرة وهي من أشهر 24 أكلة أيطالية بقائمتنا.

كما أنها تُقدم مع صوص الشوكولاتة والقهوة أو الفانيلا، وهي اكل ايطالي مشهور وطبق حلوى رئيسي في أغلب المطاعم الايطالية الكبيرة.

الجيلاتو Gelato

من أكثر أنواع الحلويات الإيطالية انتشارًَا، وتشتهر بأنها أخف من الأنواع الأخري الموجودة في البلدان المختلفة، تتكون من الحليب والسكر مع وجود بعض الهواء بها.

لذا فهي عكس المثلجات الأخري وهي واحدة من 24 أكلة أيطالية مميزة ضمن قائمة الحلويات، وتختلف في النكهات فمنها بالشوكولاتة والفراولة والفانيلا وغيرها.

كما أن لها أنواع عديدة، ويتمثل أطيب وأشهى هذه الأنواع في جيلاتو ستراتشياتيلا المصنوعة من شوكولاتة الحليب، والتي تمثل أحد ألذ اكلات ايطالية مشهورة من قائمة الحلويات.

أشهر الأكلات الإيطالية بالصور من المقبلات والسلطات

بعد أن عرضنا لك أشهر الأكلات الإيطالية بالصور من الأطباق الرئيسية والحلويات، هناك الكثير من اكلات ايطالية مشهورة أخرى ولكنها تندرج تحت أطباق المقبلات والسلطات.

وفيما يلي أعددنا لك قائمة مميزة تتضمن أشهر الأكلات الإيطالية بالصور من المقبلات والسلطات، والتي تندرج تحت أشهر 24 أكلة أيطالية يمكنك تجربتها:

البيتزا pizza

بيتزا ايطالية

من أشهر الأكلات الإيطالية في العالم هي البيتزا، ترجع أصولها إلى دولة اليونان وتركيا وهي واحدة من 24 أكلة إيطالية، اكتشفها الجنود الايطاليون إلى المطبخ الإيطالي.

وتعتبر مدينة نابولي من أشهر المدن بالبيتزا الإيطالية، والتي تتكون من رقائق العجين (المعكرونة) ومعها بعض اللحم أو الخضروات ويُضاف عليها صلصله الطماطم وصوص الموتزاريلا.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته عن الرحلات البحرية من المغرب إلى إيطاليا

بروستيكا Bruschetta

من اشهر الاكلات الايطالية بقائمة المقبلات وأشهاها هي البروستيكا، وتقدم في جميع المطاعم الإيطالية والعالمية، وتتميز بكونها سهلة التحضير فهي تتكون من:

  • قطع الخبز المحمص.
  • شرائح الطماطم.
  • قطع جبن الموتزاريلا.
  • الجبنة البيضاء.
  • شرائح السلمون أو اللحم المدخن.

أرانشيني Arancini

لا يمكننا الحديث حول أشهر الأكلات الإيطالية بالصور من المقبلات والسلطات دون ذكر طبق المقبلات الإيطالي الشهير ارانشيني، وقد ظهر هذا الطبق لأول مرة في مدينة صقليه خلال القرن العاشر.

وسُميت بذلك الاسم لأنها تشبه البرتقال الذي يعرف بالإيطالي “ارانتشيا” وهي واحدة من 24 أكلة إيطالية شهيرة، كما أن لها أشكال عديدة ومختلفة في الشكل والحجم.

وأكثرها شهرة تلك التي تتكون من كرات الأرز المحشية بصلصة اللحم أو الطماطم والموتزاريلا، وتوضع في البقسماط وتُغطي بالزيت وهي من الاكل الايطالي الأكثر شهرة في المقبلات.

سلطه كابوناتا caponata insalata

سلطه كابوناتا – أشهر الأكلات الإيطالية بالصور

من أكثر اكل ايطالي مشهور من السلطات هي كابوناتا، والتي تمثل أكثر السلطات الإيطالية لذاذة، ويرجع أصلها إلى جزيرة صقلية وهي واحدة من 24 أكلة إيطالية مشهورة.

كما أن لها العديد من الطرق والمكونات التي تختلف من مكان لأخر حسب المنطقة، وتتكون من قطع الباذنجان والكرافس المقلية ويُضاف إليها بعض الخل وصلصة حلوة وحامضة.

قد يهمك أيضاً: إيطاليا وأفضل 10 أماكن سياحية تستحق الزيارة

سلطه كابريزي Caprese insalada

تعتبر واحدة من أطيب وأشهى اكلات ايطالية مشهورة من تصنيف السلطات، حيث أن لها شهرة كبيرة ومحبة من جميع فئات المجتمع الإيطالي لسهولة تحضيرها.

والمميز في هذا الطبق أن ألوان مكوناته الأساسية تشبه العلم الإيطالي حيث تتكون من شرائح الطماطم والموتزاريلا وأوراق الريحان وتُتبل بالملح والخل وزيت الزيتون.

الشوربات

في إطار مقالنا حول أشهر 24 أكلة أيطالية سنتحدث عن الشوربات الإيطالية، حيث أن المطبخ الإيطالي يمتاز بتوفيره مجموعة مميزة من الشوربات التي تُضاف إلى قائمة أشهر الأكلات الإيطالية بالصور ومنها:

مينيسرونتي Minestrone

من أشهر أنواع الشوربات الإيطالية المعروفة بمذاقها الرائع والطيب وهي واحدة من 24 أكلة أيطالية، تتكون من قطع الخضار كالبصل والجزر والطماطم والكرافس.

كما أنه يُضاف إليها الفاصوليا أو الباستا أو الأرز، ويتميز هذا النوع بأنه لا يعتمد علي وصفة محددة فيمكنك استخدام الخضار أو اللحوم أو بدونهم.

ريبوليتا Ribolita

أحد اشهر واطيب أنواع الشوربات الايطالي في قائمتنا حول أسماء أكلات إيطالية بالصور مشهورة، والتي ترجع اصلها إلى منطقه توسكانا وهي واحدة من 24 أكلة أيطالية.

وتتكون تلك الشوربة الشهية والخفيفة من:

  • قطع الخبز.
  • الجزر.
  • الكرافس.
  • الملفوف.
  • البصل.
  • الكرنب.

أكواكوتا Acquacotta

أكواكوتا – اشهر الاكلات الايطالية من الشوربات

أحد أكثر الحساء الإيطالي شهرة وإقبالاً هو شوربة أكواكوتا، تتكون من قطع الخبز المحمص وجبن البارميزان الشهي، وخضروات كالبصل والطماطم وزيت الزيتون والبيض ثم تُطهى علي نار هادئة.

6 اكلات ايطالية مشهورة

آخر ما سنختم به مقالنا حول أشهر 24 أكلة أيطالية هو 6 اكلات ايطالية مشهورة ومعروفة عالمياً، والتي يفضل أغلب الزوار تجربتها خصيصاً. وفيما يلي 6 من أشهر الأكلات الإيطالية بالصور بمقالنا:

Panella

من أشهي وأطيب الأكلات الإيطالية المحبوبة لدي كثيرًا من الناس سواء كان السكان المحليين أو السياح، تتكون من دقيق الذرة وشرائح الحمص وتُقلى في زيت الزيتون، وأحيانًا يُضاف إليها الليمون وهي من أكثر 24 أكلة أيطالية شهيرة.

Stigghiola

أحد أشهر 24 أكلة أيطالية بمقالنا والتي يستمتع بها الكثير من السياح، يتم تناولها في الشارع خاصة شوارع باليرمو، تتكون هذه الوجبة الشهيرة من:

  • أمعاء الخروف.
  • التوابل والبهارات الإيطالية.
  • البقدونس.
  • البصل.

قد يهمك أيضاً: ما هي اشهر الاكلات العربية؟ إليك أفضل 4 أطباق عربية يُمكنك تجربتها

Lampredotto

واحدة من أطيب واشهر الاكلات الايطالية الموجودة في شوارع فلورانسا، يتم تقديمها علي شكل شطيرة لذيذة تشبه شطيرة الهمبرجر إلا أنها تتكون من معدة البقر.

كما أنها تكون مطبوخة في صوص من الطماطم والبصل اللذيذ والكرافس والبقدونس، ويمكن إضافة بعض المكسرات حتي تصبح أكثر شهية.

Piadina

Piadina – اكلات ايطالية مشهورة بالصور

من أشهر وأطيب الأكلات النباتية ضمن مقالنا حول أشهر 24 أكلة أيطالية هو هذا الطبق، والذي يمتلك شهرة واسعة في شوارع ايطاليا وهو عبارة عن كعكة مكونة من:

  • الدقيق.
  • زيت الزيتون.
  • الملح.
  • الماء.

ثم يتم طهي المكونات مع بعضها، ويقدم إما لوحده أو محشو بالجبن والطماطم، وهو واحدٍ من ألذ الأطعمة الموجودة في إيطاليا وأحد ألذ اكلات ايطالية يمكنك تذوقها هناك.

panzerotti

من أهم 24 أكلة أيطالية الشهيرة والمميزة بمذاقها الرائع خاصة وسط شوارع ايطاليا علي الرغم من وجودها في المطاعم والفنادق، تشبه المعجنات ولكنها من العجين الأخف وزناً، وتُقدم مع مزيج من الجبن والطماطم.

olive all’ascolana

لا يمكننا الحديث حول أسماء أكلات إيطالية بالصور دون ذكر هذا الطبق، حيث أنه من أشهر الأكلات في منطقة لو مارس، تقع هذه المنطقة بين جبال Apennie والبحر الأدرياتيكي.

كما تتكون من مكونات شهية ولذيذ فهي عبارة عن كرات محشوة بالزيتون الأخضر مع اللحم المفروم وبعض البهارات وأحيانًا يُضاف إليها البارما وتُقدم في شكل شهي يجذب إعجاب الكثير من السياح.

في النهاية عزيزي القارئ إذا قمت بزيارة إيطاليا من قبل مدينة السحر والجمال شارك معنا التجربة وأخبرنا عن أكثر الأكلات الإيطالية التي قمت بتجربتها. وإذا سبق لك وجربت واحدة من 24 أكلة أيطالية التي عرضناها بمقالنا لا تنس أن تشاركنا تجربتك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى