أكلات

“أولاد الفلاح”.. ملك الكبدة الإسكندراني

زيارتك إلى مدينة الإسكندرية لا تعني تناولك للأسماك فقط، فيُمكنك الذهاب إليها لتناول الكبدة أيضًا.

هل جربت من قبل جميع أنواع الكبدة؟ الكبدة الاسكندراني تختلف عن كل الأنواع،  تناولك كبدة يتطلب منك الوقت للبحث عن مطعم ممتاز فلا يُمكنك زيارة الإسكندرية دون تناول كبدة أولاد الفلاح فهناك يُمكنك تجربة مذاق الكبدة على التراث السكندري.

مطعم أولاد الفلاح بالإسكندرية له أكثر من فرع  ولكن الفرع الرئيسي في منطقة محطة الرمل شارع صفية زغلول بجانب سينما أمير ويليه فرع العطارين والدقي والمهندسين.

 سر الطبخة لكبدة أولاد الفلاح

 سر الطبخة لكبدة أولاد الفلاح
سر الطبخة لكبدة أولاد الفلاح

يرجع تاريخ المطعم إلى القرن الـ ١٨ بداية من عام ١٨٠٠ حتى وقتنا هذا، ويعتبر من أشهر المطاعم بالإسكندرية، ويُقدم مطعم أولاد الفلاح صنف واحد من الطعام، وهو الكبدة الإسكندراني فيُمكنك تناول سندوتش يحتوي فقط على كبدة مطبوخة بثوم وشطة وكمون وبجانبها ليمون وفلفل.

ويأتي الزائرين من كل صوب وحدب و يتناولوا أعداد كبيرة من السندوتشات، ولا أحد يعلم السبب، هل هو الخبز المصنوع لديهم بشكل خفيف ومذاق مُختلف أم السر في خلطة الكبدة ذاتها؟ فلا أحد يعرف سر أقوى سندوتش كبدة في الإسكندرية حتى الآن.

 ويعتبر مطعم أولاد الفلاح المخترع الرئيسي لهذا النوع من الكبدة، فقد اخترعوها في الاسكندرية لذلك سميت “كبدة إسكندراني”.

الأسعار في مطعم كبدة أولاد الفلاح

الأسعار في مطعم كبدة أولاد الفلاح
الأسعار في مطعم كبدة أولاد الفلاح

لن تحتاج إلى ميزانية ضخمة لتتناول كبدتك المُفضلة، بل يشتهر المطعم بأسعاره التي تُناسب الجميع، ويبلغ سعر السندوتش “نصف رغيف فينو”  ٤ جنيه، بينما يتراوح سعر الأطباق من ١٥ جنيه إلى ١٨ جنيه، فهناك لن تشعر بنفسك وأنت تأكل عدد كبير من السندوتشات بخدمة وجودة عالية ولكنه لا يُقدم المشروبات، ويُمكنك الحصول على المشروبات المُثلجة والبطاطس المقرمشة من محلات البقالة المنتشرة حول المطعم؛ لتكتمل وجبتك.

وعندما تصل إلى مطعم أولاد الفلاح فإنك ستجد دائمًا قائمة من الانتظار حتى يفرغ مكان للجلوس؛ فالإقبال شديد من جميع أنحاء الجمهورية وخارجها.

 ويُقدم المطعم خدمته على مدار ٢٤ ساعة، ويضم عدد من الطاولات والمقاعد للجلوس داخل وخارج المطعم، وهناك خدمة الـ “تيك اواى”، والتي تتميز بالسرعة، وداخل المطعم تحصل على طلبك في فترة زمنية تتراوح من ١٠ دقائق إلى ١٥ دقيقة.

ولزيد من المعلومات حول مطعم أولاد الفلاح يُمكنك زيارة صفحة المطعم على الفيسبوك:

كبدة  أولاد الفلاح

https://www.facebook.com/%D9%83%D8%A8%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%A7%D8%AD-1630076617271980/

وللتواصل على الهاتف الأرضي للمطعم يُرجى الاتصال على الرقم:

03 4849662

توك شو

انبهر عدد من الفنانين والإعلاميين أيضًا بالطعم المُختلف والمُتميز للكبدة، واستضافوا في برامجهم مالك المطعم الحاج “وحيد محمد فريد” ومن أبرز تلك البرامج برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس، وبرنامج “الحكاية”مع الإعلامي عمرو أديب، وعند سؤال الحاج وحيد على سر نجاح المطعم والاقبال المتزايد عليه من جميع الطبقات رد قائلًا: “عدم الاستغلال والنًفس هم سر نجاح المطعم”.

ريڤيو

يُمكنك تصفح الإنترنت ومشاهدة تقيييمات الزائرين، ستجد أن غالبية الآراء إيجابية، ومنها رأي أحد الزائرين:” تخيلت أنني عندما أتناول العشاء مع أسرتي سوف نطلب بالكثير ١٠ سندوتشات، ولكن كانت المفاجأة الكبرى لقد تناولت ما يزيد عن ٣٠ سندوتش.

وقالت فاطمة الخولي إحدى الزائرات في تقييمها للمطعم: “طعم الكبدة الإسكندراني الأصلي”، بينما قالت أسماء أنيس:”أحلى كبدة ممكن تاكلها”، وقال محمد الشرقاوى :”طعم كبدة مش هتلاقيه عند حد تانى”.

طعم الكبدة الاسكندراني الاصلى
طعم الكبدة الاسكندراني الاصلى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى