آسياوِجهات

أفضل 10 دول شرق آسيا لقضاء شهر العسل

تحظى منطقة شرق آسيا بالعديد من الوجهات السياحية التي توفر كل ما يبحث عنه المسافرون من حديثي الزواج لقضاء شهر عسل لا يُنسى. فشرق آسيا زاخر بالجزر، والمناظر الطبيعية الخلابة، وكل مرافق ومنتجعات الاسترخاء، وقد يحظون بكل ما هو خاص من برامج وعروض لهم فقط. وللتعرف على أهم المعالم الموجودة بأفضل دول شرق آسيا لقضاء شهر العسل ندعوكم للاطلاع على المقال التالي بموقع ترحالك.

جزيرة بالي بإندونسيا لقضاء شهر العسل

شاطئ جزيرة بالي
شاطئ جزيرة بالي

لطالما كانت بالي هي الدعامة الأساسية في عدد لا يُحصى من توصيات وجهات شهر العسل لفترة طويلة. ولأسباب واضحة . فهي تزخر بالمعابد التقليدية وشرفات الأرزالشهيرة والشواطيء الهادئة التي توفر مناخاً ساحراً ورومانسيًا لحديثي الزواج، وهي الأنسب طالما كان الثنائي أكثر ميلاً إلى أجواء المغامرة.

توفر الحياة في بالي أنشطة مثيرة مثل الرياضات المائية، وزيارة البراكين الخامدة، وركوب الخيل، ومن أهم الوجهات التي توفر لهم هذه المتع ببالي:

  • تراس أرز تيجالالانج.
  • السهر ليلاً في سيمنياك بلا بلانشا.
  • تناول المأكولات البحرية على العشاء في شاطيء جيمباران.

أما بالنسبة لأفضل أماكن الإقامة ببالي، فهناك:

  • منتجع سامبا المؤلف من أجنحة وفيلات، والذي يقع بمنطقة نوسا دوا، وهو يضج بالجمال والهدوء، ويوصى دائماً بحجز جناح شهر العسل المقابل للمحيط، حيث سيستيقظ كلاكما على مشهد البحر الهاديء والسماء اللازوردية، وخيال لا محدود.
  • ويُضاف كذلك أنه يمكنكم اختيار المسبح إلى جوار منزلكم بالمنتجع فيلا أو جناح، حيث ستتمكنون من تحقيق المتعة الكاملة مع ترحيب المنتجع بكم بباقات الزهور أو تقديم الكعك. هذا بالإضافة إلى إمكانية ممارسة التجديف أو الغوص، أو تجربة طهو الطعام المحلي من خلال دروس الطبخ المحلية في سمابي.
  • يمكنكم اختيار ذا ليجيان وهو عبارة عن منشأة راقية في قلب منطقة سيمناك الأنيقة، كما أنه الملاذ الرائع الفائض بالرفاهية على شاطىء البحر.
  • ويضم ذا ليجيان مسبحاً لا متناهياً من ثلاثة مستويات يغريك بالنوم بجانب المسبح مع إطلالات خلابة، على المحيط الهندي طوال اليوم بالإضافة إلى توفر المفروشات واللمسات البالية الأنيقة، وأنك ستشعر على الفور بدفء وكرم أهل إندونسيا.
  • أما بالنسبة لمنتجع ذا كلوب فهو جزء من فندق ذا ليجيان ويتألف من الفيلات الفخمة المزودة بحمامات سباحة أنيقة، حيث يصل طول المسبح إلى عشرة أمتار، ويفتخر هذا المنتجع الذي يعتبره الكثيرون ملاذًا يحظون فيها بمتعة استرخاء حقيقية بمعايير خدمة من الدرجة الأولى، وتوفر كل ما يُطلب على مدار 24 ساعة.
  • وهناك كذلك منتجع مينجانجان ديناستي والذي يقع شمال غرب بالي بجزيرة مينجانغان، وهي الجوهرة التي تنتظر من يكتشفها، فهم يفخرون بمفهومهم الفريد الـGlamping  وهو اختصار لمصطلح الـ Glamorous camping  ويعني العروب من حياة المدينة والاتصال بكل ماهو طبيعي وفطري في هذه الحياة. ويؤلف المنتجع من غرف وفيلات وخيام مميزة ومصممة على طراز رحلات السفاري بالإضافة إلى وجود مسبح لا متناهي رائع على حافة الجرف. قوموا بحجز خيمتكم الممتدة على الشاطىء والذي يزخر بمساحات خضراء مورقة، وهو يوفر ومنطقة في الهواء الطلق والمفروشة بكراسي استلقاء وأسِرة نهارية.

جزيرة لومبوك بإندونسيا لقضاء شهر العسل

جزيرة لومبوك بإندونسيا
جزيرة لومبوك بإندونسيا

تعتبر جزيرة لومبوك بمثابة البقعة المثالية لقضاء شعر عسل مميز ولا يُنسى، فأجوائها تضيف الهناء والسعادة والبركة على رحلة العروسين في هذه الفترة. بالإضافة إلى تمتعها بشواطيء نقية تخطف الأنظار ومياه صافية للغاية ومثالية للغوص أيضاً.

هي أيضاً وجهة مثالية لمحبي المغامرات؛ فالتضاريس منتشرة في كل مكان وخاصة الجبال المهيأة للتسلق، وطرقاتها المهيأة للتنزه، ومنظر غروب ساحر يغرق المشهد الثري بكل هذه المرتفعات.

وفي جزيرة لومبوك يمكنكم القيام بأنشطة تتصل ببعض البقاع، وهي:

  • السباحة في شلالات سينجانج جايل، وتيو كيليب.
  • زيارة معبد بورا لينجسار.
  • تجربة الطعام المحلي رونج ديوي.

أما بالنسبة لأفضل أماكن الإقامة لحديثي الزواج بجزيرة لومبوك، فهي :

  • يأتي فندق  ذا أوبيريو على رأس أماكن الإقامة الثرية بلومبوك فهو يمتد على مساحة تقدر بأربعة وعشرين فدانًا، وهو يزخر بالحدائق المشذبة بعناية والأشجار المحلية الشاهقة ومسبح لا متناهي ومذهل، كما أنه يمتد على خليج ميدانًا الرائع، ويتميز بإمكانية الوصول بشكل حصري إلى الشاطىء وإلى إطلالات ساحرة من خلال جبل أجانج، وهو مصنف بفئة الخمس نجوم.
  • وتنقسم خيارات الإقامة في منتجع ذا أوبيريو بين الفيلات والأجنحة المعدة من القش، والتي تطل بشكل جماعي على الحديقة والمحيط، هذا بالإضافة إلى أن فيلاتهم المُطلة على المحيط مزودة بمسبح يمتد في فناء خاص. وتنظيم خاص لغرفة نوم يبعث على الراحة والهدوء.
  • يقدم فندق ذا أوبيريو مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تجعل شهر عسلك الرومانسي ممتعاً ومنعشاً، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحجز لرحلة غطس حول الشعاب المرجانية البكر التي تعج بالحياة البحرية ورؤية السلاحف البحرية المهيبة.
  • ويُضاف بالطبع مساحات تناول العشاء في الهواء الطلق وعلى ضوء الشموع، كما ويمكنكم الاستمتاع بجلسة تدليك أو سبا مريحة للأزواج فقط في سبا أوبري والخاص بهم.

مقاطعة باتان بجزيرة الفلبين لقضاء شهر العسل

جزر الفلبين
جزر الفلبين

ترتبط هذه المقاطعة الواقعة في وسط لوزون إلى حد كبير بأحداث مهمة في تاريخ الفلبين، مثل مسيرة باتان للموت وسقوط باتان، ومع ذلك، فإن هذا ليس كل ما تشتهر به.

يمكنكما الوصول لباتان عن طريق البر، وهي وجهة شهر عسل لعاشقي التاريخ، والطبيعة، والشواطىء، وكل ما تحمله أجواء الهواء الطلق من أنشطة. وفي باتان يُمكنكم القيام بأنشطة مهمة مثل:

  • جولة تراثية لتفقد الحقبة الاستعمارية في فندق لاس كاساس.
  • الاستمتاع بغروب الشمس الجميل ببارنجاي سيسيمان بمارفيليس.
  • الانطلاق بالدراجات والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية المنتشرة بجزيرة باتان.

ويُوصى بإقامة العروسين في فندق لاس كاساس بباتان والذي يتمتع بأجواء الحقبة الاستعمارية الإسبانية، وسحر العالم القديم ، بالإضافة إلى أنه مركزاً للتراث والمؤتمرات. وتتميز كل غرفة بالثقافة الإسبانية الفلبينية مع وسائل الراحة الحديثة. وجميع هذه الأجواء العريقة ستُضفي مزيداً من الاستمتاع بشكل خاص لك ولشريك حياتك عند تبادل الحديث أثناء مشاهدة غروب الشمس.

هناك فرصة التفكير كذلك بالنزول في إحدى الفيلات الخاصة “كاسا بونيتا، كاسا إسكينا، كاسا تيرازا” والتي تتميز بالزخارف الإسبانية المذهلة. هذا بالإضافة إلى توفرحوض للاستحمام بداخل حمام الغرفة قد يجعلك تريد الحصول على كم من الاستجمام أثناء وجودك به فقط!

جزيرة فيتنام في شرق آسيا
جزيرة فيتنام في شرق آسيا

جزيرة ماكتان سيبو بالفلبين لقضاء شهر العسل

جزيرة ماكتان سيبو بالفلبين
جزيرة ماكتان سيبو بالفلبين

على الرغم من اعتبار الفلبين وجهة غير مألوفة لقضاء شهر العسل، إلا أن هذا لا ينفي الأجواء الرومانسية التي تتمتع بها جزر الفلبين. فماكتان سيبو تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والتي توفر فرصاً رائعة للغوص ومممارسة كافة الرياضات المائية الأخرى، ولهذا فهي تعج بالحياة البرية البحرية. ومن أهم الأنشطة التي يُوصى بها:

  • الذهاب لمشاهدة الحيتان في “أوسلوب”.
  • التنزه حتى الوصول إلى قمة” أوسمينا”.
  • زيارة مبنى كابيتول سيبو.

ومن الأماكن الموصى بها للإقامة في جزيرة ماكتان بسيبو، مايلي :

  • لتجربة شهر عسل بشكل حقيقي، عليكم بالنزول في منتجع وسبا كريمسون ماكتان، فهو مزيج واضح من الفخامة والتواضع، ويضم كنزل بجزيرة ماكتان 250 غرفة وأربعين فيلا خاصة تتميز بتعريف مختلف للأناقة جنباً إلى جنب مع التصميمات الفخمة. فقط احرصوا على أن يكون حجزكم بالقرب من المحيط والشاطىء، وهناك ستتمتعون بكافة ما تحمله معاملة الـVIP  من معنى. يمكنكم إما التمدد بجوار شريككم على الشاطىء حيث الإطلالات الساحرة، أو الانغماس في حوض الاستحمام الكبير والمحاط بأوراق الشجر الخضراء الزمردية التي تُريدها.
  • هناك نزل آخر وهو منتجع وسبا شانغريلا، وهو المعنى الحقيقي لكل ما يقدم متعة غير اعتيادية بإجازة شهر العسل للعروسين؛ فاسم المنتجع يحظى بشهره عالمية، وذلك بفضل أجنحته فائقة المستوى، وخدماته الاستثنائية، فضلاً أنه وعلى مسيرة بضعة أمتار يُمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية والمحار في جولة الغطس التي ينظمها المجتمع نفسه. يتمتع تصميم نزل شانغريلا بجمال إطلالاته بسبب الاعتناء بمفروشاته، هذا بالإضافة إلى أنه يقع وسط حدائق مورقة مع مجمع منفصل ليقدم خصوصية لضيوفه. تذكروا أن اختياركم لأي غرفة من الغرف المطلة على مياه المحيط سيكون اختياراً مثالياً، وأنكم ستتمتعون بإطلالات رائعة على شروق الشمس.
لا كاساس بشرق آسيا
لا كاساس بشرق آسيا

جزيرة كوه ساموي بتايلاند لقضاء شهر العسل

جزيرة كوه ساموي بتايلاند
جزيرة كوه ساموي بتايلاند

تعتبر كوه ساموي هي الجزيرة المثالية لحديثي الزواج من عشاق حياة الشواطىء، فهي مُحاطة بأشجار النخيل الخضراء والمياه الزرقاء الياقوتية، كما أنها تتمتع بكل ما هو مثالي لإقامة الاحتفالات الاستثنائية بصحبة من تحب. ستجد بجزيرة كوه ساموي الفرصة للرحلات البحرية عند غروب الشمس، وكذا مواعيد الاسترخاء في المنتجع الصحي للأزواج أو تجارب تناول الطعام الخاصة. وفي كوه ساموي يُوصى بممارسة أنشطة بعينها، وهي:

  • الخروج في رحلة اليوم الواحد إلى حديقة آنج ثونج مارين الوطنية.
  • التنزه والسباحة في شلالات ناموانج.
  • قضاء فترة ما بعد الظهيرة في شاطيء شاوينغ.

كما ويوصى بالنزول في :

  • شجرة بانيان ساموي حيث تنتشر فيلات ومنافذ الإقامة بالمنتجع بالغابة المورقة لساموي، والتي تطل على خليج خاص بالجزيرة، تتمتع مياهه باللون الأخضر الزمردي. وببانيان الشواطيء مثالية، وتُقدم جلسات السبا بشكل مميز، هذا بالإضافة إلى توفير تجارب مثالية لتناول الطعام . وللحصول على متعة فائقة احرصوا على حجز فيلا ترى مياه المحيط، وتتمتع بمسبح لا متناهي وواسع، وصالة مشمسة، واحظ باستيقاظ هاديء على نسيم البحر المنعش.

سيهانوكفيل بكمبوديا لقضاء شهر العسل

إذا وقع اختياركم على كمبوديا، فإنكم من الباحثين إذن على وجهات اقتصادية لقضاء شهر عسل مميز بإحدى دول شرق آسيا التي تتمتع بطبيعة خلابة، هذا بالإضافة إلى أن قضاء إجازة كشهر العسل بسيهانوكفيل سيجعلها دائماً الوِجهة الأنسب لإجازة خارج كل ماهو مألوف؛ فهي تسعى بكل ماتقدمه لتأخذ مرتبتها بين جميع المنتجعات ومنافذ السياحة والترفيه في المنطقة. ومن أهم الأنشطة التي يوصى بها عند زيارة سيهانوكفيل مع شريككم:

  • ركوب زورقاً سريعاً إلى كوه كونج لتجربة الحياة البرية في جبال كارداموم.
  • قضاء يوم على شاطىء سوخا الجميل.
  • زيارة وات ليو تيمبليت.

ومن النزل الموصى بها للإقامة في سيهانوكفيل، مايلي :

  • جسر الأربع أنهار العائم وهو التجسيد الحقيقي لمتعة الإقامة والنوم والاستيقاظ بأحضان الطبيعة الهادئة؛ فتخيل أصوات العصافير والجيبون تناديك، وأن تستيقظ جوار من تحب قبل أن تتوجه لنافذتك لمشاهدة الشروق فوق جبال كارادوم الرائعة. إن عدد الخيام البالغ 12 خيمة بهذا الجسر تتمايل على نهر تاتاي، تجعل من هذا المنتجع المرتكز على جسر عائم هو نزل الإقامة الأول من نوعه على مستوى العالم؛ بالإضافة إلى تمتع المنتجع بخدمات ومستويات راحة صديقة للبيئة، وهو يُعد من أكثر النزل استدامة بكمبوديا.

جزيرة لانكاوي بماليزيا لقضاء شهر العسل

جزيرة لانكاوي بماليزي
جزيرة لانكاوي بماليزي

نضيف إلى سيهانكوفيل الاستمتاع بجزيرة لانكاوي والمندرجة بقائمة جزر ماليزيا المناسبة لقضاء إجازة شهر عسل اقتصادية. وبلاكاوي سيُمكنك التزلج على المياه بصحبة من تحب، وسيُمكنكما السهر معاً حتى الصباح على أحد شواطئها الساحرة. كما وسيمكنكما الاختيار بين العديد من المنتجعات الفاخرة، وكذا خيارات تناول الطعام وأماكن التسوق الرائعة. تريدان قليل من المغامرة؟ انطلقا إذن للاستمتاع بجمال الطبيعة ذات الطرق البرية، واستمتعا بالينابيع الساخنة والشلالات، وكذلك حدائق الجزيرة مترامية الأطراف. ومن أهم الأنشطة الموصى بها:

  • مشاهدة غروب الشمس على شاطيء تانجونج.
  • استمتعا بأفضل رحلة تلفريك بالعالم.
  • ثم بزيارة لانكاوي العالمية تحت الماء.

ومن أفضل أماكن الإقامة للعروسين في جزيرة لانكاوي، ما يلي:

  • منتجع أندامان والذي يقع على خلفية غابة قديمة، وهو يعرف بمستوى خدمة من الدرجة الأولى، وأنك ستنعم بغرفة في مساحة الاستوديو، فاخرة لأنها تضم الجاكوزي لمزيد من الاسترخاء، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من علاجات السبا التي تخفف كثيراً من التعب، ومن المُثير أنه يمكنك الحصول على جلسة المساج الخاصة بك على الشاطىء أو على تل يطل على البحر!

هانوي وهوشي في مدينة فيتنام لقضاء شهر العسل

تمثل فيتنام ثراءً حقيقياً لغناها بمظاهر الحياة المعاصرة. وهي وجهة شهر عسل ممتازة، خاصة إذا كنت حريصا على النزول بالمدن الضخمة مصل هانوي وهوشي. يُمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في خليج هالونج الخلاب، وتجربة سحر مدينة هوي آن القديمة. كما ويُمكنكما اكتشاف كل ماهو مذهل من المناظر الطبيعية أثناء القيام برحلة لذلك، أو أخذ حمام شمسي على شاطيء فو كيوك. وتتميز إجازة شهر العسل حينئذ بشهر عسل ممتع وأسعار معقولة في ذات الوقت.

شهر العسل في لاوس

شهر العسل في لاوس لقضاء شهر العسل
شهر العسل في لاوس لقضاء شهر العسل

هي بلد ساحرة تنتشر بها التلال الخضراء، وغنية بالثقافات، لذا فهي الوجهة المثالية للباحثين عن تجربة سفر حقيقية لقضاء إجازة شهر العسل. فبلاوس أنت محاط بالطبيعة البكر مع وجود عدد قليل نسبياً من المسافرين الآخرين. وهي الخيار الأفضل لمُحبي الرحلات والمغامرات والتسكع حول حمامات السباحة أو التواجد بالمنتجعات الصحية الفاخرة. لا يُفوتكم التخطيط لرحلة رومانسية عند غروب الشمس على نهر ميكونج.

شهر العسل في ميانمار لقضاء شهر العسل

هنا في ميانمار سيُمكنكم الذهاب في رحلات لاكتشاف التلال البرية، واكتشاف الأراضي والثقافات التي نادراً ما يكتشفها الغرباء. هذا بالإضافة إلى أنكم ستحظون بجولات في ممرات المشاه القديمة بين المعابد والآثار، ويمكنكم مداعبة حس المغامرة لديكم بالقفز على متن قارب لاكتشاف ما هو مخبأة أسفل الممرات المائية المتعرجة فماينمار تحقق المتعة المثالية لكما بكل مافيها.

عليكم تجربة منتجع جزيرة  “وا إلي ” في حديقة لامبي الوطنية على بحر أندامان، وقوموا بتجربة الحياة على أرخبيل ماييك؛ مارسوا الغطس، واكتشفوا الشعاب المرجانية البكر في جولة لا تأتي كثيرًا.

المصـــــــــدر:

(https://stays.tripzilla.com/en/stories/best-destinations-honeymoon-southeast-asia/77275)

(https://www.diethelmtravel.com/southeast-asias-best-honeymoon-hotspots/#)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى