سياحةخدماتدليلك

أفضل 7 دول سياحية بدون فيزا للسعوديين

ارتفعت هذا العام عدد الدول التي يُسمح لدخولها بدون فيزا للسعوديين ليصل عددها إلى ٨٠ دولة حول العالم، فإن كنت من عشاق السفر عليك أن تستغل تلك الميزة التي تتيح لك فرصة التجوال، وزيارة أغلب البلدان ذات المعالم السياحية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، من دون أي إجراءات مرهقة.

وخلال الأسطر التالية نوضح لك قائمة تضم عدداً من أفضل الدول التي يمكنك السفر اليها من السعودية بدون فيزا وتتراوح فترات السياحة بها من دون تأشيرة بين الشهر والثلاثة أشهر.

مصر بدون فيزا للسعوديين

مصر بدون فيزا للسعوديين
مصر بدون فيزا للسعوديين

تمتلئ مصر بالعديد من الكنوز التاريخية والأثرية التي ستُذهلك بعيداً عن أنها أيضاً واحدة من أقدم الحضارات في تاريخ العالم، مما يتيح لك الحصول على تجربة مباشرة من التاريخ الغني للفراعنة مع وجود العديد من المواقع الشيقة التي تجذب ملايين الزوار سنوياً.

تتمتع مصر بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتتخلل الشمس والبحر، والرمال لمسة من الثقافة، والتراث المصري، ونهر النيل المتدفق، والآثار القديمة، والصحاري الشاسعة، والشعاب المرجانية الرائعة، وهي أرض أنجبت واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهي أهرامات الجيزة العظيمة أحد أكبر البازارات في الشرق الأوسط، وتقع في القاهرة.

بالإضافة إلى وجود العديد من المنتجعات الساحلية في الغردقة، وشرم الشيخ، وهو مثالي لقضاء العطلات العائلية، والمنتجعات الشاطئية الرائعة المليئة بالفخامة، والأنشطة الرياضية المائية، والترفيه، ويُمكنك الإقامة في مصر لمدة 90 يوماً.

ماليزيا بدون فيزا للسعوديين

ماليزيا بدون فيزا للسعوديين
ماليزيا بدون فيزا للسعوديين

ماليزيا عبارة عن اندماج من البحر والجبال، وتتميز بمناظرها الطبيعية المذهلة، والمتنوعة التي تتميز بارتفاعات الغابات، والعديد من الجزر، وينتج عن الموقع مناخ استوائي يتسم بالرطوبة العالية، والأمطار السنوية الغزيرة.     

تتميز ماليزيا بالناطحات السحاب المتلألئة في كوالالمبور، والمياه الزرقاء الهادئة لجزر بيرهينتيان ولانغكاوي، وتنبض ماليزيا بالحياة بألوان زاهية، وكل جزيرة لها تاريخها.

ومن الأشياء التي يمكنك القيام بها في ماليزيا هي الاستمتاع بالمناظر الخلابة في ماليزيا من أعلى برجين توأمين في العالم، وهو برجا بتروناس التوأم، ويمكنك تسلق العديد من درجات كهوف باتو، وهو أحد أشهر المعابد الهندوسية في ماليزيا، وقم بزيارة الحي الصيني و ليتل إنديا والسوق المركزي لتجربة ثقافة المدينة، والتسوق.

يمكنك أيضاً زيارة المتحف الوطني، ومتحف الفنون الإسلامية، وهما قاعتان عرض رئيسيتان في ماليزيا، وزيارة مساجد ماليزيا المذهلة ذات الهندسة المعمارية التي لا مثيل لها، ويمكنك الغطس في أعماق البحر الأزرق لتجربة لا تُنسى في لانكاوي، ويُمكنك الإقامة في دولة ماليزيا لمدة 3 شهور.

الإمارات العربية المتحدة بدون فيزا للسعوديين

الإمارات العربية المتحدة بدون فيزا للسعوديين
الإمارات العربية المتحدة بدون فيزا للسعوديين

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بسحر جذاب يمزج بين مزيج من الهندسة المعمارية المعاصرة، والضيافة العالمية، والترفيه الغني، والأنشطة الداخلية الحديثة، وأماكن التسوق الفاخرة إلى جانب التجارب الخالدة مثل رحلات السفاري الصحراوية، والتخييم الليلي، ورحلات القوارب الشراعية في الخليج العربي.

تقع الإمارات العربية المتحدة في مفترق طرق رئيسي في الشرق الأوسط، وتقع في شرق شبه الجزيرة العربية، وقد نجحت في نحت سمعة كونها أمة معتدلة وتقدمية، وعاصمتها أبوظبي، وهي مدينة أنيقة تشتهر بالحدائق الجميلة، والشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار، والمباني الشاهقة المتطورة، والهندسة المعمارية، ومراكز التسوق الفخمة والمساجد الكبيرة.

دبي هي إحدى المدن الكبرى الرائدة في الشرق الأوسط، و تعد هذه المدينة العالمية من بين أكثر المدن زيارة في العالم لأنها توفر طرقًا لا حصر لها للترفيه وتناول الطعام والمعالم السياحية والحياة الليلية ونمط الحياة الفاخر، ويُمكن للسعوديين الإقامة لمدة ثلاثة أشهر.

الأردن بدون فيزا للسعوديين

الأردن بدون فيزا للسعوديين
الأردن بدون فيزا للسعوديين

تعد دولة الأردن إحدى عجائب الشرق الأوسط ، ومن أكثر الدول ازدهارًا، وتصنف كدولة ذات “مؤشر تنمية بشرية مرتفع”، وموقعها مُتميز للغاية؛ حيث يحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب والشرق، والعراق وسوريا من الشمال الشرقي والشمال على التوالي، وتعد الأردن واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط.

مدينة البتراء الرائعة هي واحدة فقط من بين المناطق السياحية في الأردن، ويعود تاريخ هذه المدينة القديمة إلى 300 قبل الميلاد، وكانت عاصمة المملكة النبطية، ويُطلق على المملكة رسمياً اسم المملكة الأردنية.

وهناك العديد من الأماكن الرائعة الأخرى التي يمكن زيارتها في الأردن، من المدن النبطية القديمة إلى بحيرة الملح المشهورة عالميًا والمعروفة باسم البحر الميت، ومن أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في الأردن هي محمية وادي رم، وجبل نيبو، وقلاع الصحراء، والبحر الميت، و سوق العبدلي الليلي، وويُمكن للسعوديين الإقامة لمدة 90 يوم.

سلطنة عُمان بدون فيزا للسعوديين

سلطنة عُمان بدون فيزا للسعوديين
سلطنة عُمان بدون فيزا للسعوديين

 إذا كنت تحب الكثبان الرملية والشواطئ المنعزلة، فإن عُمان توفر لك الكثير من هذا، وهناك ما يقرب من 3000 كيلومتر من الشواطئ التي تغطي المناظر الطبيعية، والعديد من الجبال التي  تثير إعجاب أي باحث عن المغامرة.

تُغطي عُمان إلى حد كبير الصحاري والجبال، وهي ملاذ للساحل، وشواطئها التي لا تحصى، وتشهد عُمان صيفًا قارسًا، وهطول أمطارًا ضئيلًا، وفي الشتاء المناطق الجبلية تتلقى مزيدًا من الأمطار وأحيانًا تساقط الثلوج، ويمكنك البقاء في البلد لمدة 90 يوماً.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سلطنة عُمان هي تسلق أعلى جبل في عمان، وهو جبل شمس، ويصل ارتفاعه 10089 مترًا، ويمكنك الذهاب إلى الغوص والغطس في جزر الديمانيات، وبندر الخيران التي تعج بالحياة البحرية، وهي أفضل مواقع للغوص للباحثين عن المغامرة.

تركيا بدون فيزا للسعوديين

تركيا هي مزيج ساحر من القديم والجديد، وتعتبر تركيا موطنًا لعدد كبير من المواقع التاريخية والأثرية الرائعة، فضلاً عن المساجد الجميلة، والكنائس، وهذه أرض ثقافية عالية، وتحترم القيم العائلية والتقاليد، وما يجعل تركيا وجهة مغرية هو نطاق خبرتها الثقافية، وكرم ضيافتها وعروضها السياحية المذهلة.

تعد تركيا من بين الدول الأكثر زيارة في العالم وما زالت قادرة على جذب السياح بسحرها المتنوع، والمناظر الطبيعية المتنوعة التي تتخللها سلاسل جبلية واسعة، وقرى تقليدية هادئة، ومياه فيروزية للبحر الأسود، والبحر الأبيض المتوسط، ​​ومنتجعات بحرية ساحرة وشواطئ رملية بيضاء ومدن حضرية، وتجربة ثقافية مذهلة يجعلها دولة ذات تجارب مجزية للغاية للسياح.

ومن أهم الأشياء التي يُمكنك تجربتها في تركيا هي الاستمتاع بركوب منطاد الهواء فوق امتداد شاسع في كابادوكيا، وقم برحلة بحرية في مضيق البوسفور التاريخي، وقم بزيارة قصر توبكابي.

ويُمكنك زيارة مسجد آيا صوفيا، ومسجد السلطان أحمد المذهل المعروف شعبياً باسم المسجد الأزرق، وهو أيقونة إسطنبول وأحد أكثر المعالم الأثرية التي تم تصويرها في البلاد، ويمكنك الإقامة في تركيا لمدة 90 يوماً (التأشيرة إلكترونية).

الكويت بدون فيزا للسعوديين

تقع الكويت في الجزء العلوي من الخليج العربي، وهي دولة صغيرة تشتهر غالبًا بكونها غنية بالنفط، وتشمل الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية تحدها من الجنوب، وإيران، والعراق الشمال، وتشتهر الكويت بهندستها المعمارية الحديثة، وتضم العديد من ناطحات السحاب الحديثة بالإضافة إلى مساجد قديمة مبنية بشكل جميل، لذا فهي حقًا مزيج من الحداثة والعصور القديمة.

وتحتضن هذه البلدة العربية مزيجًا من البيئة الحضرية الفخمة، والسمات الطبيعية الرائعة، وتتمتع الكويت بركن مريح في الشرق الأوسط، وعلى الرغم من كونها فاخرة وعصرية، فإنها تتزين بالصحاري العربية الأصيلة، والمناطق الساحلية الجميلة، والشواطئ.

ومن الأشياء التي ينبغي القيام بها في الكويت هي الذهاب إلى مركز تسوق”الأفنيوز”، وهو مكانًا لابد من زيارته لجميع محبي التسوق، ولا تفوت زيارة المسجد الحرام الرائع الممتد على مساحة 20000 متر مربع، وإذا كنت تسافر مع عائلتك، وأطفالك، فننصحك بزيارة أكوا بارك الكويت، ويُمكنك البقاء في الكويت لمدة 30 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى