خدماتدليلك

أمتعة يجب عليك تجهيزها لقضاء 14 يوم في أوروبا

إذا كنت تنتوي السفر في جميع أنحاء أوروبا، فقد يكون من الصعب معرفة ما تحتاجه من أمتعة!
من خلال القائمة المُقبلة نعرض لك ما يجب حزمه وتعبئته من الأمتعة لقضاء أسبوعين في أوروبا.

الحيلة في حزم الأمتعة بشكل جيد لمدة أسبوعين في أوروبا، هي السفر مع خزانة ملابس متعددة الاستخدامات، حيث أن هذه الخدعة عملية وأنيقة ومريحة، بغض النظر عن الوقت من السنة! ستكون في شوارع باريس المرصوفة بالحصى لمدة دقيقة واحدة، وتمشي بجانب قنوات البندقية في اليوم التالي. إليك القائمة الخاصة بك لما يجب أن تحزمه لمدة أسبوعين في أوروبا.

إذا كنت في حاجة إلي حقيبة حمل متينة يمكنها تحمل أي شئ تقريباً؟
يمكنك الحصول عليها من أماكن عديدة في مصر.

– لماذا تسافر بكبسولة ملابس؟

حقيبة ملابس
حقيبة ملابس

إن زيارة وجهة جديدة أمر مثير دائمًا، ولكن مشقة الوصول إليها ليست ممتعة على الأغلب. تقوم شركات الطيران بشكل متكرر بتحديث قواعد الأمتعة والوزن المسموح به، فهي جزء من الرحلة ولكنها قد تجعل السفر مرهقاً بعض الشئ في بعض الأحيان. ستتيح لك كبسولة الملابس التعبئة بكفاءة وخفة.

لن تكون في حاجة للقلق ما إذا كنت سوف تأخذ القليل جداً أو الكثير. تتناسب بعض كبسولات الملابس مع حقيبة السفر فمن السهل أن توضع بداخلها، مما يُزيل عناء تفتيش الأمتعة.

-أهم النصائح من أجل إعداد حقيبة ملابس مناسبة للسفر لأوروبا.

  • 1) أختر قطع الثياب الأساسية المنفصلة بألوان محايدة.
  • 2) أحزم الأشياء التي سترتديها أكثر من مرة بعدة طرق. علي سبيل المثال يمكنك ارتداء بلوزة بدون أكمام أثناء النهار وأيضاً في المساء مع زوج جميل من الأحذية والإكسسوارات.
  • 3) قم بتثبيت خزانة الملابس الأساسية ثم أضف بعض العناصر الموسمية الأخرى. على سبيل المثال” السراويل القصيرة أو الفساتين مكشوفة الظهر والذراعين من أجل الاستمتاع بفصل الصيف، وشاح من طبقات خلال فصل الخريف أو زي أنيق في المساء.

– الملابس

ملابس نسائية
ملابس نسائية

بما إن أوروبا تتمتع بمرور الفصول الأربعة فيجب التنوع في الأمتعة التي يتميز كل فصل منهم بأجوائه الخاصة! فبينما يكون فصل الصيف حاراً يكون فصل الشتاء بارداً بشكل قارس، لكن فصل الخريف والربيع يكون لطيف وممتع، لذا ستحتاج للتفكير في نوعية الملابس بشكل دقيق.

إذا كنت ستسافر في فصل الشتاء، فستحتاج إلي ارتداء معطف دافئ وبطريقة مماثلة إذا كنت ستسافر في فصل الصيف اترك الأحذية المبطنة بالصوف خلفك.
-أكياس الضغط تجعل حزم الأمتعة لرحلات أطول أكثر سهولة.

حقيبة الملابس الأساسية لجميع المواسم من أجل مغامرات المدينة الأوروبية

ملابس
ملابس
  • قمصان أو بلوزات بألوان محايدة: يكون ارتدائها مثالي جداً لمشاهدة معالم المدينة خلال النهار وارتداء بنطلون جينز في الليل مع بعض الإكسسوارات الرائعة والسترة الأنيقة لإطلالة أكثر أناقة وعصرية، وهذا أيضاً مثالي للغاية لتناول عشاء مريح، أو مشروبات الكوكتيل الخاصة بالحانات. ومن الأفضل أن تحزم كلا الخيارين بلوزات وقمصان قصيرة أو طويلة الأكمام.
  • قميص جينز بأزرار أو قميص أبيض: من المرجح أن تلتزم بالملابس التي يسهل خلطها ومطابقتها! القميص البسيط متعدد الاستخدامات للغاية ويمكنك جمعه مع الجينز، أو الشورت، أو البنطال اللطيف، أو ربطه فوق فستان مناسب للأجواء المشمسة، مما يمكنك من الحصول على ملابس نهارية مثالية في أوروبا.

-الجينز أو سراويل سوداء: قطعة ملابس مريحة للغاية وأساسية للسفر، وفر بعض المساحة في حقيبتك لعدة أزواج من الجينز أو السراويل السوداء. إذا كنت تسافر بوزن خفيف للغاية، أو تحاول وضع كل شئ في حقيبة سفرك فقط.

تحقق جيداً من جولتك لمعرفة نوع الأنشطة التي تقوم بها، لأن بعض الأماكن المسائية قد يكون لها قواعد ملابس صارمة، وفي هذه الحالة تكون السراويل السوداء هي أفضل خيار مريح حيث يمكنك ارتدائها لأعلي أو لأسفل اعتماداً علي ما تفعله.

الأحذية المريحة: سوف تكون على قدميك معظم اليوم تتجول في الشوارع الساحرة، وتستكشف المعالم التاريخية الشهيرة. يعد ارتداء زوج من أحذية المشي المريحة أمراً مهم للغاية! قد يكون زوجاً لطيفاً من الأحذية الرياضية، أو الأحذية ذات النعال الناعمة حيث تتميز بالارتفاع المناسب وتكون عملية أكثر، ولكن هذه الأيام تُعد تلك الأحذية أيضاً طريقة أنيقة للغاية للذهاب إلى الممرات المرصوفة بالحصى في أوروبا.

-زوج من الأحذية الكاجوال الأنيقة: أنت فقط تحتاج إلي زوجين من الأحذية خلال سفرك، فالزوج الثاني الذي تختاره، فسيعتمد على الوقت الذي ستختاره للسفر من العام، فخلال فصل الصيف سيكون زوجاً لطيفاً من الصنادل كافياً، وخلال الأشهر الباردة يكون زوج الأحذية طويلة الرقبة مثالياً. خلال فصل الربيع أو الخريف، فإن زوجاً من الأحذية سهلة الارتداء، أو أحذية الباليه تكون خياراً جيداً.

حذاء
حذاء

-شئ أنيق: قم بحزم أمتعة رائعة لكي ترتديها إذا انتهي بك المطاف في ليلة فاخرة!

-أمتعة تتسم بالألوان الزاهية: أحضر قطعتك المفضلة، لتكون بمثابة التوقيع الخاص بك خلال الرحلة! يمكن أن تكون زوجاً من السراويل القصيرة، أو السراويل الطويلة الملونة، أو وشاحاً، أو قميصاً، أو فستاناً، أو حقيبة يد، لكنك تحتاج علي الأقل إلي شيء واحد ينبثق ويضيف القليل من التألق إلي كبسولة ملابسك الأوروبية.

-سترة تتميز بطيات كلاسيكية طويلة: قم بتغير وتطوير أي ملابس علي الفور ليلاً أو نهاراً مع سترة أنيقة. الأمر يستحق أن تصطحب معك أمتعة مثل سترة لأنها مثالية لأمسية صيفية أوروبية باردة.

-الجوارب الممتصة للرطوبة: لا تقلل أبداً من أهمية ارتداء الجوارب الباردة والجافة خاصة في فصل الصيف! لأنك ستكون على قدميك طوال اليوم، ولا يوجد شيء أسوأ من الشعور بعدم الراحة في جواربك. احزم بضعة أزواج إضافية، فهي لا تستهلك مساحة كبيرة وقد تجدها في متناول اليد بسهولة.

-أشياء رئيسية أخرى: بالتأكيد من الضروري اصطحاب ملابس للنوم، وملابس داخلية، وأدوات نظافة مناسبة للسفر.

-عناصر الصيف الأساسية من أمتعة
من الممكن أن يكون الصيف في أوروبا حاراً ورطباً حسب المكان الذي تذهب إليه ومع ذلك، بالنسبة لمعظم البلدان ستحتاج إلي الاحتفاظ بنصائح التعبئة التالية في عقلك!

-صنادل مريحة للمشي: مثلما يمكن للأقدام الباردة أن تُعيق الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية، يمكن أن يكون للأقدام الساخنة تأثير مماثل، لذا أحزم زوجاً من صنادل المشي لتوفير أقصى درجات الراحة والأناقة!

-قبعة: من قبعة البيسبول الكلاسيكية إلى قبعة واسعة الحواف رائعة إنها أفضل طريقة لحماية رأسك ووجهك من التعرض لأشعة الشمس.

-نظارة شمسية: حافظ على أشعة الشمس في مكانها مع بعض النظارات الشمسية الواقية والأنيقة.

نظارة شمس
نظارة شمس


-عناصر الخريف الأساسية

الخريف هو وقت جميل إذا كنت تريد القيام بزيارة، حيث يبدأ الطقس في البرودة ولا يزال الجو لطيفاً للغاية، ولأن الخريف لا يعد موسم الذروة فهو وقت أرخص للزيارة.

-كنزات صوفية لترتديها في فصل الخريف: إن مفتاح تعبئة الملابس لفصل الخريف هو إضافة بعض الطبقات إلى حقيبة ملابسك الأساسية كل ما تحتاجه هو زوج من الكنزات الصوفية.

-زوج من الأحذية ذات الرقبة المريحة: مثالية للغاية لترتديها أثناء النهار، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الأنيقة في الليل.
-سترة خفيفة مقاومة للماء: قد يكون الطقس في الخريف غير متوقع، لذا فإن الاحتفاظ بسترة خفيفة مضادة للماء لترتديها فوق طبقتين سيبقيك دافئاً وجافاً!

-إذا كنت تفضل زيارة أوروبا خلال الخريف فكل ما تحتاجه هو بعض الطبقات لترتديها.

-عناصر الشتاء الأساسية من أمتعة

إذا كنت تنتوي زيارة أوروبا خلال أشهر الشتاء الباردة؛ فإن الأمر يستحق أن تجلب هذه الأشياء معك للتأكد من أنك مرتاح ودافىء، ولاشك أن أي شيء ستحضره سيكون معتمداً على المكان الذي ستذهب إليه، تكون بعض المناطق والبلدان في درجات الحرارة السالبة، وإذا لم تكن معتاداً على هذا النوع من الطقس لن تستمتع به! ومع ذلك، فإن ارتداء ملابس تناسب هذا الطقس، واستكشاف أوروبا خلال فصل الشتاء أمر ساحر، فمن أسواق الأعياد الجميلة إلى المدن والمهرجنات المتجمدة، هناك الكثير لرؤيته والقيام به.

طبقات من الملابس: الجوارب الحرارية وطبقات الملابس الحرارية التي يتم ارتدائها في الجزء العلوي والأسفل من الجسم ضرورية إذا كنت ستزور أوروبا في درجات الحرارة السالبة.

-سترة مقاومة للماء الدافئ: غالباً ما يكون الشتاء الأوروبي بارداً ورطباً! لذا فإن اصطحاب سترة دافئة سيكون مفيداً حقاً، حيث تشهد بعض الأماكن تساقطاً كثيفاً للثلوج، لذا فإن وجود سترة مقاومة للماء أمر ضروري.

-أحذية رياضية أو أحذية ذات رقبة مريحة ودافئة: إذا كنت تعاني من برودة أصابع القدم أثناء الاستكشاف، أو مشاهدة المعالم السياحية بطريقة لاتحتمل، لذا من المرجح لك احضار زوجاً من الأحذية الرياضية، أو الأحذية التي ستبقيك دافئاً.

-القبعات، والقفازات، والأوشحة: هذه الأشياء مثالية للحزم خلال سفرك!

قبعة وقفازات
قبعة وقفازات

-عناصر الربيع الأساسية من أمتعة

الربيع هو وقت رائع لزيارة أوروبا، حيث يكون الطقس معتدل، ومن المحتمل أن تمطر، بالإضافة إلى أنك سوف تحصل على بعض صفقات السفر الرائعة.

-سترة خفيفة مضادة للماء: إن زخات المطر شائعة خلال فصل الربيع في معظم البلدان الأوروبية، لذا عليك التحقق من الطقس قبل المغادرة، لكن الجاكيت الخفيف القابل للطي، أو معطف واق من المطر لن يشغل مساحة كبيرة، وستكون هذه الأشياء مفيدة خلال رحلتك في حالة ما إذا بدأت الأمطار بالهطول. يمكنك أيضاً استخدام تلك السترة الخفيفة كطبقة فوق ملابسك، لأن الجو قد يصبح بارداً قليلاً أثناء المساء.

-لاشك أن حمل السترة المناسبة للطقس الموسمي سيُحدث فرقاً كبيراً في رحلتك.

-مستلزمات المرحاض

السفر هو الوقت المثالي لإصلاح روتين بشرتك، والتخلي عن فكرة الظهور بمكياج كامل للوجه.
-كريم واقي من الشمس: بغض النظر عن الموسم، فأنت بحاجة إلى وضع واقي من الشمس خاصة أثناء السفر لأننا نميل إلي قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق، مما يُعرضنا للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

-قوالب التجميل والشامبو الملائمة للسفر: بالتأكيد أن كل شخص لديه أساسيات للعناية بالبشرة خلال سفره، لكننا من أشد المعجبين بقوالب الصابون الناعمة، وأدوات التنظيف. لا تحاول أن تتعامل مع التسربات السيئة يمكنك إخفاؤها في حقيبتك، ومن الأفضل أن تقلل استخدام البلاستيك.

-الأقنعة الورقية: يمكن أن يؤثر السفر سلباً علي بشرتك، فقد يتسبب الهواء الجاف علي متن الطائرات وإرهاق السفر في إصابة وجهك بالجفاف وعدم الراحة. الأقنعة الورقية ملائمة جداً للاستخدام ولاتشغل حيز على الإطلاق. قم بحزم بعض من الأقنعة الورقية المرطبة والمتوازنة للحفاظ على بشرتك منتعشة ورطبة.

أقنعة ورقية
أقنعة ورقية

العناصر الأساسية الأخرى

-يمكنك السفر بكل سهولة مع هذه العناصر الأساسية!

-زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام: عليك أن تتأكد من أنك تحافظ على رطوبة جسدك أثناء استكشاف أوروبا؛ لأن شراء زجاجات مياه بلاستيكية ضار بالبيئة، بالإضافة إلى أنها باهظة الثمن. لذا من الأفضل أن تقوم بتعبئة زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام، وقم بملىء المياه من المحطات.

-المحول العالمي: من المفيد دائماً احضار أحد الأجهزة للحفاظ علي شحن أجهزتك الإلكترونية أثناء التنقل.

-الأدوية: من الجيد أن تحمل معك مسكنات الألم وأقراص دوار السفر، هذه الطريقة ستضمن لك سلامتك إذا ظهرت عليك أي أعراض أثناء السفر؛ فلن تحتاج إلى البحث عن دواء مناسب!

-مظلة: من المُفضل أن تحضر مظلة صغيرة مدمجة يمكنك وضعها في حقيبة الظهر أو حقيبة اليد أو الجيب.


-نسخ من جوازات السفر والوثائق الخاص به: من الأفضل أن تؤمن نفسك لكي لاتشعر بالأسف! اصطحب معك نسخة مصورة من جواز سفرك أو مستندات السفر الأخرى، ومن الأفضل أن تحتفظ بها معك في جميع الأوقات.

-الآن لن يكون لديك قلق عما يتوجب عليك حزمه أثناء سفرك، ماذا عن قضاء تلك الأجازة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى