Uncategorized

أفضل 10 أماكن ترفيهية في دبي

معالم سياحية كثيرة وفرصاً ترفيهية متعددة الاطوار نراها في مدينة التحدي،في قلب دبي.

فإن كنت من محبي المغامرة وتمتلك شغف الاستكشاف ،فأمامك العديد من الاماكن الترفيهية البرية منها والمائية فضلاً عن الجوية للاستمتاعبها عند زيارتك هذه المدينة المثيرة عالمياً .

لذلك سوف نستطلع سوياً على أفضل عشر أماكن ترفيهية في دبي ومنها:

١- وايلد وادي في دبي

وايلد واي دبي
وايلد واي دبي

حديقة مائية تقع بالقرب من برج العرب،مستوحاة من قصة “جحا” الشعبية الاصيلة في التراث العربي والتي صنّفت ضمن أهم أول عشرحدائق عالمياً .

ماذا عن مميزات وايلد وادي؟

ذات تصميم هندسي ،غريب الاطوار ومن الطراز الفاخر يخطف الانظار .

يتراوح عدد الالعاب المائية والمنزلقات حوالي ثلاثين لعبة اضافة عن الكثير من الوسائل والمرافق المسلية التي تتفاوت بين مستوى الاعمار مثلالمنزلقات الملونة وجدران التسلق وبرك الامواج ونهر الاستحمام وغيرها التي تلبي كافة الرغبات وتسعد الزائرين جميعاً.

٢- بوليوود باركس دبي في دبي

بوليوود باركس دبي

هي حديقة الالعاب الترفيهية التي حولت العالم الى نقطة التقاط و نظراً للاهمية الكبرى التي استحقتها بوليوود في العالم ، توجهت دولةالامارات الى تأهيل دبي باركس واتخذت منه الوجهة الترفيهية الاهم من نوعها على الصعيد العربي.

ماذا تخبأ لك بوليوود باركس دبي؟

في جعبتها مجموعة متنوعة من الالعاب الشيّقة والعروض المناسبة للجميع فإنها تحتوي على مخزون من المغامرات وبئر ممتلىء بالمتعة منهاسينما ثلاثية الابعاد ،ركوب السيارات،تجربة الطيران والخضوع لرؤية كوابيس انتاج افلام بوليوود وغيرها من التجارب التي تحمل في طيّاتهاكنز من المرح.

٣- أي إم جي في دبي

أي إم جي دبي

أوقات ممتعة ممزوجة بالفرح وساعات التسلية بأحدث الالعاب الحماسية لا نهاية لها في عالم اللعب ستعيشها من خلال زيارتك أي إم جي،هذه المدينة المحكمة الاغلاق ،المكيفة التي تعبر الوجهة الاساسية للزوار الباحثين عن المغامرة.

مميزات ملاهي اي إم جي

باقة متنوعة توفرها أي إم جي نجد في مقتنياتها مطاعم عالمية ومحلية التي تلبي كل ما تطلبه حاسة الذوق لدى الزائرين اضافة ا المتاجرالعريقة الفخمة وخدمات النقل المتوفرة على الدوام.

4- موشنجيت

موشنجيت

هي قرية السنافر الساحرة المليئة بجو من الاثارة والمرح ومن اهم ملاهي دبي على الاطلاق

والتي عملت جاهداً على استقطاب السياح من مختلف اقطار العالم من اجل الاستمتاع بالالعاب الشيّقة والعروض الجذابة.

موشنجيت واهم مميزاتها

تتميز بتصاميمها الرائعة المأخوذة من سينما بوليوود وهوليوود وتضم اكثر من ٢٧ لعبة ترفيهية تسحر العقول منها العاب الظلام العديدةفضلاً الى مجموعة كبيرة من المطاعم ومحال التسوّق كما وتقدّم العروض المسرحية وتوفّر مشاهدة كيفية صناعة الافلام والتمكن من المشاركةفي العروض على المسرح مباشرة والتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات الكرتونية المفضلة بالنسبة للزائر.

٥- أكوافنتشر

أكوافنتشر

مدينة مائية لا مثيل لها بالعالم..رائعة لاقصى الحدود سحرت الانظار ببراهتها وبراعتها.

كما وصنّفت من ابرز المعالم السياحية وأجملها..

تشمل مجموعة متنوعة من المعالم بدءاً من الجولات المائية وصولاً الى الشواطىء الرملية.

أسرار أكوافنتشر

إنها من الاسرار المباحة على العَلَن ،تتضمن العاب مائية تناسب مختلف الفئات العمرية منها الهاب مخصصة للاطفال والعاب المنزلقاتالعملاقة ولعبة السفينة الدوّارة والاستمتاع بمشاهدة مختلف انواع الكائنات البحرية الحية وتضم اطارات التسلق وجسوراً مصنوعة منالحبال ومضخات المياه فيها وغيرها .ولن ننسى فترة الاسترخاء على الشاطىء وتناول المرطبات والوجبات الخفيفة واما لاصحاب القلوبالقوية يمكنهم اختيار تجربة السقوط من داخل انبوب محاط بأسماك القرش والقرش او الغوص تحت الماء .لذلك أكوافنتشر يعد المكان الانسبوالمثالي لكافة افراد العائلة .

٦- ليغولاند دبي

ليغولاند دبي

حديقة العاب تأخذ زائريها في رحلة ممتعة الى عالم لا حدود له من الليغو الذي صمم خصّيصاً للاطفال وقسّم الى اثنين من المنتزهات منها ملاهي ليغولاند الرائعة وحديقة ليغولاند المائية مع فئة متنوعة من الجولات والالعاب الرائعة .

محتوى ليغولاند الساحر

تضم حديقة ليغولاند دبي العديد من النشاطات المختلفة والتي تهتم بشؤون جميع افراد العائلة فإنها تحتوي على مناطق ترفيهية ستة وتتميزبتصاميمها المختلفة واكثر من اربعين جولة ولعبة تفاعلية زيادة عن العاب تم صناع ببراعة اختراع وابتكار للاطفال حيث يمكنهم مشاهدةكيفية انشاء الليغو من جميع الاشكال والاحجام اضافة الى وجود اكثر من متجر بيع لكافة العاب الليغو في الوطن العربي.

٧-الحجرات المفقودة

الحجرات المفقودة

حالة من الذهول التام سوف تصيبك عند رؤية هذا المكان الاشبه بالخيال .نعم انها الحياة البحرية بمجرى جديد واستثنائي داخل حوضالحجرات المفقودة في اتلانتس دبي .فهو من الاماكن السياحية المهمة حيث يوفّر تجربة مشوقة فيها الكتير من المغامرة خلال مشاهدة اسماكالقرش وغيرها من الكائنات البحرية عن كثب .

كنز الحجرات المفقودة:

الحجرات المفقودة

يحتوي على أكثر من ٢٠ معرضاً للكائنات البحرية

الرائعة ويوفّر مشاهدة أكثر الاماكن متعة بإستكشاف المتاهات والانفاق تحت الماء ولذلك

بالتعرّف على الحياة البحرية من خلال مشاهدة غواصين وهم يسبحون في انابيب مياه البحر لاطعام مئات الكائنات البحرية المذهلة.

٨-اكواريوم دبي

اكواريوم دبي

ما نراه في افلام الكرتون وفي احلام يقظة ..قد تحقق على ارض الواقع فأصبح الحلم حقيقة في بلد المعجزات المستحيلة في دولة الامارات.

لذلك اكواريوم دبي فريد من نوعه وهو أحد الاماكن الجذّابة في دبي للسياحة ويعد من أكبر الاحواض المائية وأفضل وجهة ترفيهية عالمياً حيث يقوم بإعطاء نظرة رائعة على الحياة البحرية الاكثر غموضاً .

عجائب اكواريوم دبي

اكواريوم

يوفّر نفق اكواريوم دبي فرصة مذهلة للتجوّل والتعرّف على أكثر الكائنات البحرية روعة على كوكب الارض. ويسمح للزائرين بإمكانية مشاهدةعالم المحيطات المليىء بأنواع مختلفة من الحيوانات المائية بما فيها اسماك القرش والبطاريق والتماسيح والعديد من الحيوانات المثيرةللاهتمام.

أما لمحبي الغوص يمكنهم الغوص والسباحة من خلال الركوب بقوارب زجاجية القاع لمشاهدة الحياة البحرية عن كثب وإطعام الكائناتالمذهلة الموجودة في الاكواريوم بالاضافة الى إقامة العديد من العروض تحت الماء وإتاحة الفرصة بالمشي عبر نفق الاكواريوم للاستمتاعبرؤية العديد من الفصائل البحرية النادرة

٩-كيدزانيا دبي مول:

كيدزانيا دبي مول

هو أحد أهم أيقونات السباحة في دبي وتعتبر من أفضل المدن الترفيهية المخصصة للاطفال.فيها كمية هائلة من المتعة والبهجة للاطفال بحيثيجتمع المرح بالفائدة وتقضية أفضل الاوقات بين الاستفادة واللعب والتعلّم.

ذهول كيدزانيا

في هذه المدينة المصغّرة يمكن للاطفال استكشاف العالم في كيدزانيا حيث سيعملون ويلعبون في آنٍ واحد.فهي عبارة عن مدينة متكاملة

تقدم اكثر من ثمانين نوعاً من الانشطة واكثر من ستين مهنة من جميع مجالات العالم الواقعي والتي تسمح للاطفال اللعب بمختلف الادوارالتي تحاكي وظائف الكبار في الحياة الحقيقية.

اضافة الى تعريف الاطفال على مختلف الادوار المسرحية وبالتالي تحسين مهارات التواصل وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

١٠-سكاي دبي

سكاي دبي

ان لمحبي الاثارة والمغامرة في التحليق والانزلاق في التزلج على الثلج في أحضان الصحراء بات امراً طبيعياً في مول الامارات بإنشاء لعبةالسكي المغلقة والتي اصبحت فيما بعد تتمتّع بشهرة كبيرة بين السياح محلياً ودولياً ومن احد اهم الانشطة وأكثرها ابتكاراً في الوطنالعربي ويعتبر المكان الانسب للعائلة لقضاء يوم رائع والهروب من درجات الحرارة المرتفعة والاستمتاع بالاجواء الثلجية داخل المنتجع .

صحراء باردة

تتميز سكي دبي بأجواء الجليد وكأن والشتاء على مدار السنة نسبةً لانخفاض درجة الحرارة المتدنية في داخلها .حيث يمكن التزلج علىالجليد والمشاركة في العديد من الانشطة والالعاب الخاصة لهذه الاجواء مثل التزلج على المنحدرات الثلجية الموجودة داخل المكان وركوبالتلفزيك ويمكن تجربة الطيران فوق الثلج بالاضافة الى الاستمتاع بالعروض المخصصة للبطاريق .

دبي مدينة ترفض المستحيل!!

هل سبق لك زرت إحدى هذه الاماكن؟

شاركنا تجربتك..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى