دليلكنصائح

كيف تستمتع بأجازة الصيف؟ 26 نصيحة نُهديها لك

مع بداية أجازة الصيف يعتبر فصل الصيف هو فصل السعادة والمرح والخروج والتنزه والاستمتاع بالبحر والشمس والطبيعة الخلابة وممارسة الهوايات، فعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة به إلا أن البشر في جميع أنحاء العالم ينتظرونه بشدة.

ويستقبلونه بكل نشاط لكي يستمتعوا بأوقاتهم ويذهبون للمصايف ويُمارسون جميع الأنشطة المُسلية المتاحة بهذا الفصل ويجددون طاقتهم ويصنعون ذكريات لا تنسى مع الأهل والأصحاب.

وأفضل فترة بفصل الصيف هي فترة المصيف الذي لا يتعدى أسبوع أو اثنين ولكنه الوقت المُفضل للجميع، فالكل ينتظره بفارغ الصبر من الصغير للكبير فهو وقت الاسترخاء والاستجمام واللهو واللعب وصُنع اللحظات الجميلة.

ولكي تستمتع بأجازة الصيف لابد من التخطيط الجيد لها واستغلال كل دقيقة بها فهي ليس أجازة للاسترخاء فقط بل أيضًا أجازة لممارسة الأنشطة المُمتعة التي قد تفوتك إذا لم تُخطط لها جيداً.

وإليك أهم الأنشطة المرحة التي يُمكنكم القيام بها في أجازة الصيف

قبل أي نشاط يجب توثيق كل لحظة لذلك عليكم باصطحاب كاميرا مُحترفة أو الاكتفاء بكاميرا الموبايل التي لا تختلف كثيراً هذه الأيام عن الكاميرات العادية، وذلك للاحتفاظ بأجمل الذكريات.

1- إليك لعبة تمرير الماء وفيها يتم ملئ كوب لشخص واحد بالماء وتوزيع أكواب فارغة على باقي الأفراد وبعد ذلك يقوموا بتمرير الماء من كوب إلى كوب ويجب عدم إيقاع الماء على الأرض ومن يقع منه الماء يعتبر خاسر، وتعد تلك اللعبة إحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

2-قم بإحضار حبل طويل و تقسيم الأهل أو الاصدقاء إلى مجموعتين وتبدأ كل مجموعة بشد الحبل حتى يفوز أحد الأطراف ويتم الحكم على الطرف الخاسر واسترجاع الذكريات.

3- و من ألطف الألعاب التي يمكنك ممارستها علي الشاطئ هي رحلة البحث عن الكنز في الرمال حيث يقوم أحد الأشخاص بتخبئة أشياء أسفل الرمال ويتم كتابة ارشادات علي الورق لمساعدة الأخرين علي إيجادها كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

4-قم باستغلال الرمال وخلق جو من التنافس واستخراج الشخص المبدع بينكم حيث يقوم كل شخص بتشكيل الرمال علي هيئة قصور وقلاع بأكثر شكل مثالي ومن يفوز يتم مكافئته بأشياء رمزية.

5-قم بإحضار طائرات ورقية وحلق بها في السماء وأكثر من يستمتع بهذا النشاط هم الأطفال الصغيرة.

6- ومن الألعاب التي لا يمكنك الاستغناء عنها هي بعض ألعاب الطاولة، مثل الشطرنج أو الليدو أو السلم والثعبان أو بنك الحظ أو الكوتشينة أو الاونو أو المونوبلي، واقض بعض من أوقات التحدي مع الأهل والأصدقاء كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

7-وبدلاً من إحضار الأقلام والأوراق علي البحر للعب ال XO فما رأيك في لعب لعبة XO على الرمل؟ فإنها ستكون من أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها على شاطئ البحر كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

8-ولا شك أن من أكثر الألعاب متعة علي شاطئ البحر هي حرب الماء فهي تخلق روح لطيفة بين الجميع فقط عليك بإحضار مسدسات الماء والقليل من البالوناتوملئهم بالماء ومن هنا تبدأ الحرب بدون رحمة.

9-وإذا كان المصيف مع مجموعة كبيرة فلا يجب تفويت لعبة الحقيقة أو الجرأة Truth Or Dare .

10- ومن الأنشطة المتعارف عليها هي لعب كرة الطائرة وأفضل شيء في تلك اللعبة أنك لست مضطر لتكون محترف بهذه اللعبة ومن هنا يأتي الضحك كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

11-وإذا كان لديك كلب فلا تكتفي بتركه في المنزل أو أن تأخذه في جولة فقط بل استغله في اللعب معه لعبة الطبق الطائر على الشاطئ واجعله يخوض تجربة العوم في البحر فهي تعد من أمتع الأنشطة التي يمكن أن تمارسها ومن أفضل لحظات السعادة والتلقائية التي لا تتكرر.

12-قم بسباق جري مع الأهل والأصدقاء ونهاية السباق هو القفز في المياه فهي من أكثر الأفكار المجنونة والمُمتعة جداً كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

13 – يمكنك ممارسة الرياضة على البحر أو بعض من حركات اليوجا ثم من بعد ذلك الاسترخاء والاستجمام أمام البحر فهذه من أروع اللحظات التي يمكن أن تعيشها كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

14- وبالتأكيد لا يُمكنك تفويت حفلات الشواء على البحر أو بالمصايف بشكل عام مع الأهل والأصحاب.

15- جمع الأصداف من أكثر الأنشطة الممتعة والتي تترك معك ذكرى للمكان بعد مغادرته.

16 – في حالة الذهاب إلى الشاطئ مع الأطفال يمكنك إحضار قوالب فارغة للكب كيك ومشاركة الأطفال في عمل كب كيك خيالي بالرمال ويمكنك استخدام الأصداف في التزيين كإحدى الأنشطة في أجازة الصيف.

17- ومن أفضل الألعاب أيضًا لعبة الكتابة بالفم حيث نأتي بالأوراق والأقلام و يتم اختيار اثنين و نأمرهم بكتابة كلمة والقلم يكون بفمهم وايديهم خلفهم ومن يكتب الكلمة بالأول يكون هو الفائز ويتم الحكم على الشخص الأخر.

18- وأيضاً من الألعاب المسلية هي لعبة الذاكرة سواء بعرض أشياء أو كتابة مجموعة أسماء أو قراءة قائمة بخضار أو فواكه ثم يطلب من المتسابقين تذكر أكبر عدد ممكن منها.

19-أما لعبة إطفاء الشمعة فنحتاج مسدسين رشاش ماء و شمعتين :نشعل الشمعتين ويقف المتسابقان بنفس البعد ويبدأ كلًا منهما برش الشعلة بالماء والذي ينجح في إطفائها أولًا يفوز.

20- وبالتأكيد لا يُمكنك نسيان السباحة في البحر والاستمتاع بالماء واللعب مع الأمواج فإنه شيء أساسي.

لعب جماعي
لعب جماعي

21- وإذا كنت بمكان يُوفر لك أنشطة يُمكنك القيام بها في الماء فلا تتردد لحظة بأن تستغلها فمثلاً يمكنك ركوب
“banana boat” أو الباراشوت او ال Tube boat.

22- يُمكنك قراءة كتابك المفضل والاستمتاع بصوت البحر مع مشروب مثلج والدخول في أفضل حالة من الاستجمام على الإطلاق.

يمكنك قراءة كتابك المفضل في أجازة الصيف
يمكنك قراءة كتابك المفضل في أجازة الصيف

23- يمكنك الاستمتاع بالتجمع مع الأهل أو الأصدقاء ومشاهدة فيلم ما وجلب الفشار والتسالي وتقضية وقت لذيذ.

24- وإذا توفر لك إحضار البلايستيشن والاكس بوكس فلا شك أنه سيكون صيفًا أكثر متعة ومرح على الإطلاق وخاصة للأولاد الصغار.

25- ولا تفوت “سيلفي الدفن” وذلك عن طريق القيام بدفن جسد أحد أصدقائك في الرمال ثم التقاط بعض الصور “السيلفي” معه.

26- مؤخرًا ظهرت عوامات بأشكال وألوان مختلفة مُبهجة جدًا يمكنك شرائها والتقاط بعض الصور معها ونشرها علي السوشيال ميديا ونشر البهجة والسرور وموجات الأجازة مع الناس أو طباعة تلك الصور للاحتفاظ بالذكريات الجميلة.

عوامات بأشكال و الوان مختلفة
عوامات بأشكال و الوان مختلفة

لا تسمح للملل أن يتخلل أيام الأجازة ويُفسد لحظات المرح فعليك باستغلال كل ثانية وصنع اللحظات الممتعة التي تحفر بالأذهان وجعل الأجازة أفضل أجازة.

ويجب عليك أن تجهز كل شيء قبل أيام المصيف أو الأجازة وتحضير الملابس وكيها وتحضير قائمة الطعام وتجهيزها.

ولا تنسى التخطيط الجيد للأنشطة التي سيتم ممارستها والتأكد من أخذ بعض الأدوية الأساسية كالمسكن وأدوية البرد حتى تتجنب أي مرض بشكل سريع والأهم من كل ذلك هو تحديد الوجهة التي ستذهبون إليها وجمع كل المعلومات عنها ومعرفة كل ما يوجد بها من مطاعم ومحلات، وموقع ترحالك سيساعدك بشكل كبير في جمع تلك المعلومات وأنت جالس في منزلك بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى