أوروباوِجهات

أجمل 10 وجهات لقضاء العطلات في أوروبا

إذا كنت تخطط لقضاء العطلات الخاصة بك في أوروبا، فإن الدول الأوروبية تعد من أفضل الوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة خاصةً إذا كنت تبحث عن رحلة استرخاء فاخرة من الشواطئ الخلابة في إيطاليا، والتاريخ الروماني القديم إلى التسوق الذي لا يقاوم في باريس، حيث تعد أوروبا جنة للسياح.

ونظرًا لأن جميع البلدان في أوروبا مرتبطة جيدًا ببعضها البعض، فإن السفر داخل القارة يعد من أفضل الجولات السياحية الممتعة. فيما يلي سوف نوضح لكم أفضل الأماكن للزيارة في أوروبا!

القنال الكبير في إيطاليا لقضاء العطلات في أوروبا

القنال الكبير في إيطاليا
القنال الكبير في إيطاليا

قناة مائية على شكل حرف S وتقع في البندقية بإيطاليا، وتُسمى بالإيطالية “كانال جرانده”، وهي تُشكل أحد الممرات المائية الرئيسية في المدينة، ويمتد طولها حوالي  3800 متر مربع، ونهاية القناة تؤدي إلى بحيرة البندقية التي تقع بالقرب من محطة القديسة لوسيا لسكة الحديد.

بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الحافلات المائية للنقل العام، كما يوجد أيضاً على ضفاف القنال العديد من المنازل، والأبنية التاريخية التي تعود تاريخها إلى العصور الوسطى، والتي تمنحك إطلالة بانورامية ساحرة؛ حيث يمكن للسياح  التنقل بين ضفتي القنال الكبير عن طريق الجندول لإستكشاف القناة، ومشاهدة اللوحة الفنية الرائعة لذلك تعد من أهم المعالم السياحية في أوروبا.

لندن آي في المملكة المتحدة لقضاء العطلات في أوروبا

لندن آي
لندن آي

يُعد عين لندن أو ما يُسمى “عجلة لندن” أهم معالم لندن السياحية، وهي عجلة ضخمة أو دولاب هواء يبلغ ارتفاعها 40 كيلومتراً، ويحتوي على 32 كابينة صغيرة، وتتسع لـ 15 ألف شخص يومياً، وتتميز العجلة بتصميمها الهندسي الرائع، وتقع على ضفاف نهر التايمز، ويتيح لك “لندن أي” رؤية أهم معالم لندن، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومنها قصر وستمنستر، وقلعة وندسور، و كاتدرائية سانت بول.

قلعة براغ في التشيك لقضاء العطلات في أوروبا

قلعة براغ
قلعة براغ

تعتبر قلعة براغ واحدة من أكبر قلاع العالم؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي ٤٣٠٠ متر مربع، وهي عبارة عن مُجمع من القلاع في جمهورية التشيك، وهي من أهم المعالم التاريخية، والثقافية، وتقع في حي القلعة التاريخي، وتحديداً في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية “براغ”، وشُيدت القلعة في أواخر القرن التاسع الميلادي، وتتميز بتنوع الفنون المعمارية الجذابة، والنوافذ الملونة فيها، بالإضافة إلى وجود كنيسة القديس فيتوس داخل القلعة، كما يمكنكم التجوال داخل حدائق القلعة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ميتز في فرنسا لقضاء العطلات في أوروبا

ميتز
ميتز

إذا كنت ترغب في اكتشاف واحدة من أكثر الوجهات الرائعة في فرنسا، فإن ميتزهي بالتأكيد المكان المناسب لك، وتجذب المدينة العديد من الفنانين، والمسافرين من جميع أنحاء العالم.

تقع مدينة ميتز في شمال شرق فرنسا، وعلى بعد 82 دقيقة فقط من باريس بالقطار، وميتز هي المدينة المثالية لقضاء عطلة رائعة، ومزيجها من شوارع التسوق المفعمة بالحيوية، والمشي على ضفاف النهر يجعلها مثالية للمشاة، وراكبي الدراجات، والأشخاص الباحثين عن التسلية والاسترخاء.

تعد المتنزهات والحدائق الملائمة للعائلة جزءاً من نمط حياة المدينة، ومن السهل العثور على طعام جيد الجودة سواء كان محلية أو عالمية.

براغا في البرتغال لقضاء العطلات في أوروبا

براغا في البرتغال
براغا في البرتغال

تجذب براغا المسافرين من جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين، وتتميز مدينة براغا بأنها متألقة وساحرة ومليئة بالحياة، وتقدم المدينة أفضل ما في البرتغال في جو ودي ودافئ.

يمكنك التنزه في شوارع التسوق، والاستمتاع بجمال الكاتدرائية القوطية، وخذ استراحة رومانسية في حديقة سانتا باربرا.

إذا كنت من محبي التسوق؟ فإن مدينة براغا تقدم تجربة فريدة من نوعها مع مزيج من المتاجر التقليدية ومحلات المصممين الشباب، ومراكز التسوق، وإذا كنت تريد التحرك، والمرح، والضحك، ومشاركة اللحظات التي لا تُنسى؟ فتقدم براغا فعاليات عالية الجودة على مدار العام، وأكثر مع عشرات الحفلات الموسيقية الرائعة في الشوارع.

بوزنان في بولندا لقضاء العطلات في أوروبا

بوزنان في بولندا
بوزنان في بولندا

بولندا هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية العصرية التي لا ينبغي تفويتها هذا العام. فإذا كنت تحب التسوق، والفن، فيوجد”Stary Browar”، وهو أحد أجمل مراكز التسوق في العالم بالإضافة إلى كونه مركزًا فنياً للأعمال.

بوزنان هي واحدة من أكثر المدن خضرة في بولندا، والتي يستمتع بها معظم راكبي الدراجات، والمشاة في فصل الصيف، وتستضيف بوزنان أيضاً أحداثاً لا تصدق مثل “Ethno Port”، وهو أحد أفضل المهرجانات الموسيقية في العالم.

إذا كنت تبحث عن رحلة رومانسية أو عائلية؟ نوصيك بسوق Pozna Christmas المُصنف من بين أجمل الأسواق في أوروبا.

كافتات في كرواتيا لقضاء العطلات في أوروبا

كافتات في كرواتيا
كافتات في كرواتيا

يجب أن تكون كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في العالم، وتعتبر كافتات الواقعة على ساحل البحر الأدرياتيكي جوهرة حقيقية، ورائعة بشكل مذهل، وهذه البلدة الصغيرة على بعد 20 كيلومتراً فقط من دوبروفنيك، وسوف تجذبك كافتات بجمال مناظرها الطبيعية ولكن أيضاً بثراء تراثها الثقافي، والتاريخي الغني إلى جانب مجموعة الخدمات المُقدمة للسائحين تلبي متطلباتهم، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات جاذبية على ساحل البحر الأدرياتيكي.

يمكنك المشي أو ركوب الدراجة أو ركوب الخيل أو الاستمتاع بالرياضات المائية، وتعتبر كافتات أيضاً الخيار المثالي لقضاء عطلة عائلية رائعة.

أمستردام في هولندا لقضاء العطلات في أوروبا

امستردام في هولندا
امستردام في هولندا

تتمتع عاصمة هولندا بواحدة من أكثر المشاعر برودة في جميع مدن أوروبا، وإذا كنت مسافراً إلى أمستردام، فكن مطمئناً لأنها ستكون واحدة من أروع تجاربك لقضاء العطلات في أوروبا.

مدينة أمستردام يوجد بها كل شيء، من حيث الحياة الليلية الصاخبة إلى حدائق التنزه، وإلى بعض المتاحف الرائعة.

يمكنك أن تستأجر دراجة، وتستمتع بنزهة في Vondelpark، واذهب للتسوق في شوارع Jordaan، وقم برحلة بحرية في قنوات أمستردام الخلابة، وتناول الأطعمة الشعبية في الشوارع، أو قم بزيارة منزل Anne Frank التاريخي.

برشلونة في أسبانيا

برشلونة في أسبانيا
برشلونة في أسبانيا

وصف الكاتب الدنماركي هانز كريستيان أندرسن برشلونة بـ “باريس إسبانيا” لتشابهها مع الأجواء الفرنسية، وتتمتع المدينة بسحر جميل وأهمية ثقافية غنية.

برشلونة عاصمة منطقة كاتالونيا في إسبانيا، وثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدريد، وهي أيضاً مركز إنتاج الشوكولاتة في إسبانيا، وتحتوي هذه المدينة على كل ما تشتهر به أي مدينة أوروبية أخرى مثل الأسواق، والمطاعم، والمقاهي والمتاحف الرائعة، والكنائس، والمحلات التجارية مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء العطلات في أوروبا.

يوفر وسط مدينة برشلونة الحياة الممتعة، في حين أن الشواطئ القريبة من المدينة هي المكان المناسب للاسترخاء التام.

جنيف في سويسرا

جنيف في سويسرا
جنيف في سويسرا

تعتبر مدينة جنيف متألقة، ومثالية لقضاء عطلة في المدينة، وللتسوق، والثقافة ومحبي الطبيعة، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في سويسرا، والتي يُنظر إليها الزوار على أنها العاصمة السويسرية، وتقدم جنيف مجموعة متنوعة من التجارب التي لا تُفوَّت في بيئة طبيعية فريدة من نوعها، ومناظرها الخلابة، والجبال الشاهقة.

ستُدهشك جنيف مراراً وتكراراً من نافورة Jet d’Eau جت ديو الشهيرة التي تتدفق على ارتفاع 140 مترًا فوق بحيرة جنيف حتى  الريف الخلاب، وممرات مزارع الكروم، والاستمتاع  بمناظرها الطبيعية المتنوعة والساحرة.

ومن أهم معالم الجذب في مدينة جنيف هي الحديقة الإنجليزية، وقصر الأمم، وكاتدرائية القديس بيير، ومتحف الصليب والهلال الأحمر، ومتحف الفن والتاريخ في جنيف، وبحيرة Bains des Pâquis.

براتيسلافا في سلوفاكيا

براتيسلافا في سلوفاكيا
براتيسلافا في سلوفاكيا

يجب أن تكون عاصمة سلوفاكيا على قائمة السفر الخاصة بك، وبراتيسلافا هي مدينة حديثة تقع على نهر الدانوب؛ حيث يمتزج التاريخ العريق منذ قرون مع الحاضر المثير، وتتميز بقربها من العواصم الأخرى، وهو ما يجذب الزوار إلى عاصمة سلوفاكيا.

إذا كنت تبحث عن عطلة مليئة بالثقافة، والمأكولات الاستثنائية، والتجارب الحصرية، والأجواء الفريدة، فإن براتيسلافا هي المكان المناسب لك .

ومن أهم المعالم السياحية في براتيسلافا هي المثلث المهيمن، وقلعة براتيسلافا، وبرج UFO وكاتدرائية سانت مارتن، ومزيجاً من المناظر البانورامية الرائعة للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى