أمريكاوِجهات

أفضل 10 معالم سياحية في الولايات المتحدة الأمريكية

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية معالم سياحية هامة تجذب إليها الكثير من الزائرين سنوياً حيث يخطط معظم الناس لرحلاتهم داخل منطقة معينة،

سواء كان ذلك في الساحل الشرقي أو الجنوب الغربي أو شواطئ فلوريدا أو كاليفورنيا أو المناطق النائية مثل هاواي وألاسكا. بالإضافة إلى المناظر الخلابة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لأن الولايات المتحدة هي موطن لأكثر المناظر الطبيعية إثارة في العالم وتجمع بعض الرموز الأكثر شهرة في العالم.

من خلال مقالنا التالي سوف نأخذكم في جولة سياحية لزيارة أفضل المعالم السياحية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية لتتعرفوا عنها عن قرب.

جراند كانيون من أفضل 10 معالم سياحية

جراند كانيون من أفضل 10 معالم سياحية
جراند كانيون من أفضل 10 معالم سياحية

تعد جراند كانيون أو الأخدود العظيم  من المعالم الطبيعية المذهلة، ومن أكثر الأماكن زيارة في الولايات المتحدة، وتم نحت جراند كانيون Grand Canyon على ضفاف نهر كولورادو، ويُمكن للزوار الذين يقفون على حافة الوادي أن يروا أسفل الوادي على بعد ميل واحد، وينظرون إلى التلال والمنحدرات التي تمتد لأبعد مدى يمكن للعين رؤيته.

جنوب ريم هو القسم الأكثر زيارة في منتزه جراند كانيون الوطني، ويوجد ممر يمتد على طول الوادي مع العديد من نقاط المشاهدة والمنصات، ويوفر ريم الشالية مناطق مراقبة، ومنظوراً مختلفاً، وهذا القسم من الحديقة محدود الوصول من نوفمبر إلى مايو بسبب ظروف الثلج والشتاء.

شلالات نياجرا من أفضل 10 معالم سياحية

شلالات نياجرا من أفضل 10 معالم سياحية
شلالات نياجرا من أفضل 10 معالم سياحية

تقع شلالات نياجرا على طول الحدود بين كندا والولايات المتحدة، وهي واحدة من أشهر الشلالات في العالم، وتتدفق المياه من بحيرة إيري إلى بحيرة أونتاريو فوق هذه الشلالات الضخمة، والمعروفة بالكمية الكبيرة من المياه التي تتدحرج باستمرار فوق الانخفاض الرأسي.

يتم تقليل كمية المياه التي تمر عبر الشلالات فعلياً في الشتاء، وعندما يتم استخدام المزيد من المياه لإنتاج الطاقة الكهرومائية.

شلالات نياجرا هي في الواقع مجموعة من ثلاثة شلالات، وتتكون من أكبر قسم يُعرف باسم شلالات حدوة الحصان، وقسم ثانٍ على الجانب الأمريكي من النهر يُعرف باسم الشلالات الأمريكية، وقسم أقل سُمكاً يقع بجوار الشلالات الأمريكية، والمعروف باسم شلالات طرحة العروس.

تمثال الحرية من أفضل 10 معالم سياحية

تمثال الحرية من أفضل 10 معالم سياحية
تمثال الحرية من أفضل 10 معالم سياحية

يعد تمثال الحرية رمزاً عالمياً للحرية، وهو رمز أمريكا الأكثر شهرة وأكبر تمثال في العالم. يقف على ارتفاع 152 قدمًا في ميناء نيويورك ، ويُمكن للزوار الاستمتاع بالتمثال من نقاط مختلفة في جميع أنحاء المدينة، ولا سيما Battery Park، أو ركوب العبارة إلى التمثال مباشرةً.

بالنسبة للأشخاص الذين يخططون للخروج إلى زيارة التمثال، تشمل الخيارات تذاكر الأرض أو تذاكر الركيزة أو تذاكر التاج، والتي تسمح بمستويات مختلفة من الوصول إلى الموقع. يتم تشجيع أي شخص يخطط للذهاب إلى داخل تمثال الحرية على إجراء حجوزات تذاكر مسبقة.

البيت الأبيض من أفضل 10 معالم سياحية

البيت الأبيض من أفضل 10 معالم سياحية
البيت الأبيض من أفضل 10 معالم سياحية

البيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو مدرج تقريباً في قائمة جميع السياح، وكان هذا الهيكل التاريخي موطناً لكل رئيس باستثناء جورج واشنطن، وشيده جيمس هوبان في الأصل عام 1792، وبعد أن أحرقته القوات البريطانية عام 1814، أعيد بناؤه عام 1818.

جولات البيت الأبيض مجانية، ولكن يجب إجراء الحجوزات قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من أجل قواعد الأمان الصارمة.

حديقة يلوستون الوطنية من أفضل 10 معالم سياحية

حديقة يلوستون الوطنية من أفضل 10 معالم سياحية
حديقة يلوستون الوطنية من أفضل 10 معالم سياحية

حديقة يلوستون الوطنية هي موطن لبركان قديم ضخم نتج عنه منظر طبيعي مثير وظواهر طبيعية رائعة، والسخانات، والينابيع الساخنة، جنباً إلى جنب مع الشلالات الرائعة التي تقع على طول نهر يلوستون ليست سوى بعض من مناطق الجذب التي تجذب أعداداً كبيرة من السياح كل عام.

 تعد حديقة يلوستون الوطنية هي أقدم منتزه وطني في الولايات المتحدة، وموطناً لجميع أنواع الحياة البرية مع حيوان البيسون المتجول مجاناً، والأغنام الكبيرة، والظباء، والدببة السوداء، والدببة الرمادية.

منتجع والت ديزني وورلد من أفضل 10 معالم سياحية

تعد مدينة الملاهي الضخمة هذه في أورلاندو من أهم مناطق الجذب العائلية في البلاد، وقد كانت تلبي احتياجات الصغار، والكبار على حد سواء منذ سنوات عديدة، وتم افتتاح Walt Disney World في عام 1971، وقد نجح في الحفاظ على أهميته وجاذبيته للأطفال وحتى العديد من البالغين على مر السنين.

لا يشمل منتجع والت ديزني وورلد المتنزهات الترفيهية المختلفة فحسب، بل يشمل أيضاً الحدائق المائية، بالإضافة إلى التسوق، والمسارح، وأكثر من ذلك بكثير من الأكل الفاخر إلى الجولف، وعلى الرغم من أن العديد من الزائرين يخططون لقضاء بضعة أيام هنا، فمن الممكن قضاء أسبوع أو أكثر إذا كان الزوار يرغبون في استيعاب كل ما يمكنهم رؤيته والقيام به.

جسر البوابة الذهبية من أفضل 10 معالم سياحية

جسر البوابة الذهبية
جسر البوابة الذهبية

يوجد جسر البوابة الذهبية فوق خليج سان فرانسيسكو، وكان جسر البوابة الذهبية رمزاً في كاليفورنيا منذ أن تم بناؤه في الثلاثينيات على النقيض من المياه الزرقاء، فإن اللون الأحمر البرتقالي للجسر هو لهجة جمالية تضفي جودة فريدة على المدينة.

كما أنه يتمتع بحضور فريد عندما يكتنفه الضباب مع ظهور قمم الأبراج الرئيسية عبر السحابة المنخفضة، ويبلغ طول الجسر حوالي ميلين.

ويكيكي من أفضل 10 معالم سياحية

ويكيكي موطن لأكثر الشواطئ شهرة في جزر هاواي، وربما الشواطئ الأكثر شهرة في المحيط الهادئ، كانت ويكيكي وجهة سياحية لأكثر من قرن، وتعتبر هذه المنطقة اليوم تقاطعاً بين الجنة الاستوائية، والمدينة الحديثة

الاسترخاء على هذا الشاطئ الجميل مع أشجار النخيل التي تهب في مهب الريح ستعلمك بالتأكيد أنك في المناطق الاستوائية، ولكن المباني الشاهقة، والشوارع المزدحمة في الخلف هي تذكير بأنك لست بعيداً عن الحضارة، والتسوق، وتناول الطعام، وركوب الأمواج، وحمامات الشمس، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين السياح من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم.

قوس جيت واي

قوس جيت واي
قوس جيت واي

تعتبر قوس جيت واي “بوابة الغرب” الشهيرة في سانت لويس رمزية وملفتة للنظر، ويرتفع القوس فوق المدينة، ويتلألأ في شمس الظهيرة، ويضيء في الليل، ويمكن رؤية القوس من على بعد أميال في المناطق المحيطة المسطحة.

تم بناؤه في أوائل الستينيات، ويقع في حديقة جيفرسون الوطنية للتوسعة التذكارية، وتوفر المصاعد خدمة النقل إلى أعلى القوس حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة رائعة على المدينة، والمناطق المحيطة بها.

طريق الحرية في بوسطن

بوسطن فريدوم تريل هو طريق مشي بطول 2.5 ميل يمر عبر بعض أهم المعالم التاريخية في المدينة، وخط من الطوب الأحمر، ومرصع في الرصيف، ويحدد الطريق مما يجعله وسيلة سهلة للسائحين ليجدوا طريقهم.

يُمكنك العثور على معلومات عن المسار والمواقع في مركز الزوار في Boston Common، وهو مكان جيد لبدء جولتك.

 تشمل المواقع على طول Freedom Trail State House وOld State House و Old Granary Burying Ground و Old City Hall و Faneuil Hall و Paul Revere House وغيرها الكثير من الأماكن الرائعة.

ممشى نهر سان أنطونيو

ممشى نهر سان أنطونيو
ممشى نهر سان أنطونيو

يعد River Walk في سان أنطونيو موقعاً رائعاً، ومكاناً ممتاز لقضاء بعض الوقت، سواء كنت تبحث عن مكان للتجول أو الاستمتاع بتناول وجبة أو البحث عن الهدايا التذكارية.

تمتد منطقة المشاة هذه على طول نهر سان أنطونيو في قلب المدينة، وتصطف على جانبيها مطاعم، ومناطق لتناول الطعام في الهواء الطلق التي تقدم مأكولات فاخرة، وشهية.

 تتواجد القوارب الصغيرة على طول النهر، بالإضافة إلى وجود الجسور المقوسة ذات المناظر الخلابة، والمشهد الهادئ، وتتدلى الأشجار القديمة الكبيرة فوق النهر، وتوفر للمشى الظل.

يتميز River Walk أيضاً بمجموعة متنوعة من وسائل الترفيه مع الموسيقى الحية العرضية، والأحداث الموسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى