دليلكنصائح

أشهر الأغراض الممنوعة على متن الطائرة

هناك العديد من الأغراض الممنوع حملها على متن الطائرة، والتي تمنع السلطات أن يحملها أي شخص أثناء سفره حتى بلا يؤذي بها نفسه أو أي من الركاب الآخرين.

حتى لا تعرض نفسك لأي مسائلة سوف نعرفك من خلال مقالنا التالي على أشهر تلك الأغراض حتى لا تصطحبها معك.

الأشياء الحادة

سكين
سكين

تشتمل الأشياء الحادة على مجموعة كبيرة من العناصر مثل قواطع الصندوق، و الفؤوس، والمعاول والثلج، والسكاكين، بما في ذلك سكاكين الجيب، ولكن باستثناء سكاكين الزبدة البلاستيكية أو ذات الشفرات الدائرية، وسواطير اللحم، وشفرات الحلاقة، والمقصات التي تتجاوز أربع بوصات، ويمكن حمل مقص أصغر، ولاحظ أنه يجب تغطية أي أشياء حادة في حقائبك المفحوصة أو لفها بإحكام لمنع إصابة مناولة الأمتعة والمفتشين.

السلع والمعدات الرياضية

مضرب البيسبول
مضرب البيسبول

يُحظر حمل العديد من القطع من المعدات الرياضية مثل مضارب البيسبول، ونوادي الجولف وأعمدة التزلج، وعصى الهوكي وعصى اللاكروس وأسلحة فنون الدفاع عن النفس وأعمدة التنزه، والمسامير، وأعمدة الخيام باستثناء الكرات، ويجب حملها في حقائب اليد، ويتم نقلها في الأمتعة المُسجلة.

ومع ذلك، تشمل بعض الاستثناءات مضارب التنس وأعمدة الصيد وأحذية الثلج والألواح الطويلة، ويُسمح أحيانًا بالدراجات على الرحلات الجوية، ولكنها تختلف باختلاف شركة الطيران لذلك تحقق مع شركة الطيران للحصول على التفاصيل.

البنادق والذخيرة

بنادق
بنادق

يمكن وضع الذخيرة، والأسلحة النارية المعبأة جيدًا والمفرغة ومسدسات BB وبنادق الهواء المضغوط، ومسدسات الحبيبات في أمتعتك التي تم فحصها، ولكن يجب الإعلان عنها عند تسجيل الوصول.

وفقًا لقواعد إدارة أمن النقل (TSA) الخاصة بالبنادق: يجب تفريغ الأسلحة النارية الموجودة في أكياس مسجلة، وتعبئتها في حاوية مقفلة ذات جوانب صلبة، وإعلانها لشركة الطيران عند تسجيل الوصول.

وفيما يتعلق بالذخيرة، يجب أن تكون ذخائر الأسلحة الصغيرة معبأة بشكل آمن في صناديق من الألياف أو الخشب أو المعدن، أو عبوات أخرى مصممة خصيصًا لحمل كميات صغيرة من الذخيرة، واسأل شركة الطيران عن القيود أو الرسوم عندما تكون في شك، واسأل شركة الطيران عن القواعد واللوائح المحددة لفحص الأسلحة النارية.

مواد الدفاع عن النفس

لا يُسمح باستخدام بخاخات الدفاع عن النفس مثل الصولجان أو رذاذ الفلفل، والأشياء الأخرى  مثل عصي بيلي، والمقابض السوداء، والمفاصل النحاسية، وأسلحة فنون الدفاع عن النفس الأخرى.

شموع من نوع الجل

بينما يُسمح بالشموع المصنوعة من الشمع الصلب في الأمتعة المحمولة، والمفحوصة، ولا يمكن نقل الشموع الشبيهة بالهلام إلا عبر أكياس مسجلة لأن تُحسب الشموع الجل أيضًا على أنها سائلة، لذلك لا تحاول أخذ شمعة على متن الطائرة.

السماد غير مسموح به على متن الطائرة

سماد
سماد

لا يُسمح للركاب بالسفر باستخدام الأسمدة في حقائبهم المحمولة أو أمتعتهم المفحوصة بسبب خطر الانفجار، ويمكن أن يؤدي التعامل مع الأسمدة إلى نتائج إيجابية خاطئة في اختبارات مسحة اليد TSA أيضًا.

أواني الطهي المصنوعة من الحديد الزهر

سيكون عليك التحقق من مقلاة الحديد الزهر الخاصة بك لأن تحظر TSA أواني الطهي المصنوعة من الحديد الزهر من الأمتعة المحمولة، وعلى الأرجح لأنها يمكن أن تحدث بعض الضرر الحقيقي إذا تم استخدامها كسلاح.

رذاذ الطبخ

بغض النظر عن الحجم، لا يُسمح باستخدام الأيروسولات القابلة للاشتعال أو الخطرة من خلال الأمان، ورذاذ الطبخ ممنوع في الأمتعة المفحوصة كذلك.

حتى لو كانت في حاويات أقل من 3.4 أونصة، ولا يُسمح باستخدام بخاخات الطهي على متن الطائرة.

السجائر الإلكترونية التي تحتوي على بطاريات

سجائر إلكترونية
سجائر إلكترونية

يجب أن تكون السجائر الإلكترونية، وغيرها من أجهزة التبخير الشخصية التي تحتوي على بطاريات في الأمتعة المحمولة فقط، ويحظر تمامًا استخدام هذه الأجهزة وإعادة شحنها على متن الطائرة.

يجب تعبئة العنصر لمنع التنشيط العرضي، ويجب حماية البطاريات الاحتياطية بشكل فردي لمنع حدوث دائرة قصر، وحملها في الأمتعة المحمولة فقط، ويجب ألا تحتوي بطاريات الليثيوم أو سبائك الليثيوم على أكثر من 2 جرام من محتوى الليثيوم، ويجب ألا تحتوي بطاريات أيونات الليثيوم على أكثر من 100 وات في الساعة.

المواد المتفجرة

قنبلة يدوية
قنبلة يدوية

لا يمكن للمسافرين إحضار مواد متفجرة على متن الطائرة مثل الألعاب النارية والمشاعل والقنابل اليدوية بجميع أنواعها وأغطية التفجير والديناميت، وحاويات الغاز مثل البوتان، والبروبان، والأسيتيلين، والأكسجين بكميات كبيرة، وأعواد الثقاب غير الآمنة، وعلب أو خراطيش توليد الدخان، وقود سائل قابل للاشتعال مثل البنزين، والديزل، وسائل الولاعات، وزيت التربنتين.

مواد كيميائية

مواد كيميائية
مواد كيميائية

يعتبر الكلور، والمبيض، والبطاريات القابلة للانسكاب، والطلاء البخاخ، والأسمدة، والغاز المسيل للدموع، وطفايات الحريق، والغاز المضغوط، ومنتجات التنظيف، وغيرها من المواد الكيميائية والمواد السامة، وهذا يشمل البيروكسيد فهو يعد من المواد الخطرة والعناصر المحظورة غير المسموح بها على متن الطائرة.

المعدات التي تعمل بالمُحرك

لا يُسمح بالمعدات التي تعمل بالمحرك مع الوقود المتبقي على سبيل المثال المنشار، والمولدات، والقواطع، وما إلى ذلك في الحقائب المحمولة أو المفحوصة، ولا يجوز أن تبقى أي كمية من الوقود في المحرك، بما في ذلك الأبخرة المتبقية.

حتى لو تم تطهيرها تمامًا، فقد ترفض بعض شركات الطيران السماح للمعدات التي تعمل بمحرك في أكياس إذا كانت تحتوي على وقود في أي وقت.

الآلات الموسيقية

الات موسيقية
آلات موسيقية

يرجى التحقق من سياستهم مع شركة الطيران الخاصة بك، ويجب أن تخضع الآلات الموسيقية للفحص عند نقلها على أنها محمولة أو في حقائب مسجلة، وتتطلب الآلات الموسيقية المنقولة على أنها محمولة فحصًا ماديًا عند نقطة التفتيش الأمنية، وأبلغ مسؤول إدارة أمن المواصلات إذا كانت أجهزتك تتطلب عناية خاصة ومعالجة، وضع الأدوات النحاسية في حقائبك المفحوصة.

أسطوانات الأكسجين الطبي

أسطوانه أكسيجين
أسطوانه أكسيجين

يُمكنك إحضار أسطوانات الأكسجين الطبي الشخصية عبر حاجز التفتيش وإلى منطقة البوابة، ومع ذلك لا يُسمح باستخدام أسطوانات الأكسجين الطبي الشخصية في مقصورة الطائرة لأنها تعتبر مواد خطرة.

يرجى الاتصال بشركة الطيران للحصول على إرشادات حول ترتيب خدمة الأكسجين، ولا يُطلب من شركات الطيران تقديم خدمة الأكسجين والعديد منها لا يطلب ذلك. تحقق مع شركة الطيران الخاصة بك قبل رحلتك للتأكد من أن جهازك يلبي متطلبات حجم الطائرة.

وسائل النقل الشخصية المحظورة

تُحظر جميع أجهزة النقل الشخصية الصغيرة التي تعمل ببطارية الليثيوم مثل Mini-Segway و hoverboard و solowheel و airwheel وعجلة التوازن وما إلى ذلك كأمتعة مسجّلة وحمل يدوي.

هذا بغض النظر عما إذا كان يمكن إخراج البطارية من الجهاز. إذا تم إحضار هذه العناصر إلى المطار، فسيتم رفضها عند تسجيل الوصول، وسيكون من مسؤولية الراكب اتخاذ الترتيبات اللازمة لتخزين أو التخلص من هذه العناصر قبل الصعود إلى الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى