طرائف وغرائب

تعرف على اغرب الاكلات الصینیه

تعد الصین من أبرز الدول التي تشتهر بتقديم اغرب الاكلات الصینیه، فهناك أسواق لبيع الاكلات غريبة الطعم والنوع والمذاق، وتعتبر الصین من أشهر الدول التي تشتهر بعادات وتقالید مختلفة تتميز بالغرابة نوعًا ما، وأبرزها عادات الطعام والشراب وهناك قول مأثور في الصین: “نأكل كل شيء بأرجل عدا الكراسي والطاولات”، وربما هذا لیس بعیدًا عن الواقع.

إلیك قائمة قصیرة ببعض الأكلات الغريبة التي تُباع في الأسواق وتُعرض في المطاعم الصينيه.

شوربة الخفافیش من اغرب الاكلات الصینیه:

شوربة الخفافیش من اغرب الاكلات الصینیه
شوربة الخفافیش من اغرب الاكلات الصینیه

وفقًا لما ذكرته sun The بأن من أبرز أسباب انتشار جائحة كورونا الخفاش؛ نظرًا لأن الخفاش یحمل فیروس الإیبولا وفیروس ماربورج.

الفئران من اغرب الاكلات الصینیه:

وتعد الفئران من اغرب الاكلات الصينية، فالفئران التي تسیر في المجاري المائیة وتأكل من القمامة یتم تناولها في الصین، وهناك من یصطادها ويبيعها لتُطهى فيما بعد، وتقدم ضمن الأطباق الرئيسية في بعض المطاعم.

لحوم الكلاب من اغرب الاكلات الصینیه:

مهرجان لحوم الكلاب من اغرب الاكلات الصینیه
مهرجان لحوم الكلاب من اغرب الاكلات الصینیه

يعد تناول لحوم الكلاب أيضًا من اغرب الاكلات الصينيه، التي تشتهر بها الصين، حيث يتم وضع الملح على الكلاب وتجفيفهم ثم تحولیهم إلى مطاط، وتقطعیهم، ومن ثم يتم طهيهم وشويهم.

التمساح المشوي من اغرب الاكلات الصینیه

التمساح المشوي من اغرب الاكلات الصینیه
التمساح المشوي من اغرب الاكلات الصینیه

جمیعنا نفكر في التمساح على أنه كائن یمكن أن يلتهم البشر، لكن في الصین الأمر مختلف قليلًا، حيث يُمكنك أن تجد التمساح مشوي، وهناك عدد من الصينيين یحبون لحمه والعدید من الأطباق تعد منه.

الأخطبوط العملاق من اغرب الاكلات الصینیه

الأخطبوط العملاق من اغرب الاكلات الصینیه
الأخطبوط العملاق من اغرب الاكلات الصینیه

في الصین یتم تناول هذا الطبق الذي في الأصل یعود إلى كوریا الجنوبیة حیث یوضع فیه الأخطبوط وهو حي فتتناوله وهو یتحرك في لسانك وحلقك ویتم تغطیته بالسمسم وزیت السمسم.

دم البط من اغرب الاكلات الصینیه

یتم تجمید دم البط حتي یصبح متماسك كالكبد ثم یتم طهيه وتناوله مثل الحساء.

رأس الأرانب بالفلفل الحار من اغرب الاكلات الصینیه

تشتهر تشنغدو بمقاطعة سیتشوان في الصين، بواحدة من اغرب الاكلات الصينية، وهي تناول رأس الأرنب بالفلفل الحار، حيث لا یوجد الكثیر من اللحم على الرأس ويُعد دهني للغایة.

بیض البط المُخصب من اغرب الاكلات الصینیه

هو طبق صیني اعتمدته الفلبین في القرن السابع عشر یعتبر الآن طبقًا وطنًیا للفلبین ولكنه طعام صیني ومن ثم یتم إدراجه في هذه القائمة.

ووفقًا لدراسة أجریت في عام 2007 ذكرت أن التجار والمهاجرون الصینیون في القرن السابع عشر أدخلوا عادة أكل بیض البط المخصب إلى الفلبین. ويُقال أن أصل الاكله مأخوذ من “الماودان” أو ذات الریش”، ويأكل الصینیون إلى جانب دول أخرى البیض بطریقة مختلفة تمامًا تُعرف باسم “البلوت” وهو بیض دجاج أو بطة يُطور جزئًیا، في فترة حضانة بین 14 و 21 یومًا، ومن ثم يتم غلیه وتناوله.

وهو أحد أغذیة الشوارع الشعبیة التي یُمكنك العثور علیها في العدید من الأسواق على جانب الطریق قد یبدو من المریر تناول بطة مطورة جزئیًا ولكن هذا الطبق یعتبر شهیًا في العدید من الأماكن مثل الصین یتم غلي البیضة المُلقحة لمدة 25 دقیقة تقریًبا ویتم تناولها بینما لا تزال البیضة دافئة.

ویوصف جزء صفار البیض بأنه غني وكریمي مع طعم معتدل بشكل عام ويحتوي بعض البیض على عظام وریش صالح للأكل.

الحشرات(الدیدان) من اغرب الاكلات الصینیه

الحشرات(الدیدان) من اغرب الاكلات الصینیه
الحشرات(الدیدان) من اغرب الاكلات الصینیه

تعتبر الحشرات المختلفة طعامًا شهًیا في العدید من الثقافات في الصین، حيث تعتبر دیدان الحریر واحدة من تلك الحشرات ویتمتع بها السكان المحلیون، ويتم استخدام شرانق دودة القز المتبقیة بعد حصاد الشرانق اللیفیة بعدة طرق مختلفة للاستهلاك مع وضع نكهة مثل الجمبري أو السلطعون.

ولها قوام مطاطي ویُمكنك العثور على دیدان حریر في الأسواق المحلیة المطبوخة بعدة طرق أو مخزنة مجمدة ومعلبة، ويتم إضافة دیدان الحریر على الطریقة الصینیة إلى القليل من الخضار، وتُقدم عادة مع الأرز وصلصة الصویا والتوابل.

بيض القرن “بي دان”:

بي دان المعروف أیضًا باسم بیض القرن هو طعام صیني تقلیدي یتمیز بلون ورائحة فریدة عادة ما تكون بطة أو بیضة دجاج یتم حفظها في خلیط من الطین والرماد والملح والمواد القلویة، قد یظهر صفار البیض أصفر أو أخضر داكن أو بني.

وخلال عملیة صنع البیض یُحول التفاعل الكیمیائي بیاض البیض إلى شفاف وقد یظهر نمط تقشر الثلج من الخارج یمكن الحفاظ علیه لمدة تصل إلى خمسة أشهر، إذا بقى قشر البیض بدون انقطاع یمكن تقدیم “بيض القرن” في أطباق باردة مثل سلطة أو یمكن تقديمه مع صلصة الصویا والفلفل الأخضر لتناول غذاء حار. یعتبر بیض القرن أیضًا هدیة شعبیة للأصدقاء والعائلة خلال مهرجان قوارب التنین الصیني.

حساء عش الطیور من اغرب الاكلات الصینیه

یعد حساء عش الطیور من الأطعمة الغریبة الأكثر إثارة للجدل التي یتناولها الصینیون، هذا الحساء الشهیر مصنوع من عش السویفتلت الفعلي تم العثور على هذا الطائر الصغیر في جنوب شرق آسیا ویعیش في كهوف مظلمة مثل الخفافیش ويصنع عُشه من لعاب الصمغ الخاص به الذي تنتجه الغدد تحت لسانه.

یتجمد عش اللعاب عند تعرضه للهواء والطریقة الشائعة لطهي حساء عش الطیور هي طهیه ببطء بعد نقعه في الماء، نسیج العش ناعم كالهلام لكن لیس له طعم، ولكن يعتقد الصینیون أنه إذا تم تناول الحساء بانتظام فإنه سيساعد في الحفاظ على الشباب وتعزیز حیاة صحیة وجسم قوي.

العقارب من اغرب الاكلات الصینیه

العقارب من اغرب الاكلات الصینیه
العقارب من اغرب الاكلات الصینیه

أولئك الذین یبحثون عن شيء مجنون يتناولونه كوجبات خفیفة أثناء المشي في شوارع الصين، يجدون العقارب المقلية التي تُقدم على عصا سيخ، ويُمكنك العثور عليها في المناطق الشعبية، حيث يحاول البائعون إقناع السياح بتجرية شيء محلي وغريب ومُقرمش وتُقدم على عصا سيخ. وهناك اعتقاد لدى الشعب الصيني بأن العقارب تُعالج بعض الحالات الطبية.

التوفو من اغرب الاكلات الصینیه

واحدة من الوجبات الخفیفة الأكثر شعبیة في الصین هي التوفو. یُمكنك رصد رائحة طعام الشارع الشعبي من مسافة بعیدة،وربما أبعد من ذلك. ویتم تخمیر الطبق التقلیدي في خلیط من الحلیب وخضار ملحي ولحوم وأسماك أو مزیج من هذه المكونات وعادة ما يتم قلیه بزیت نباتي ویقدم مع صلصة الفلفل الحار والصویا، ويُمكن أن يُطهى على البخار، أو يُقدم في الحساء، وتكون رائحته كريهة نوعًا ما.

الخصیتین الدجاج من اغرب الاكلات الصینیه

تٌقدم مطاعم الدجاج عدة أنواع من الدجاج في القائمة ولكن سیتعین علیك البحث في أماكن أخرى في الصین للعثور على خصیتي الدجاج ویقال أن هذه الأطعمة تحسن لون بشرة المرأة وهي متوفرة باللونین الوردي والأسود ویتراوح حجمها في أي مكان من بوصة إلى بوصتین وتحتوي أغلفتها على لحم یجعلها مثل النقانق الصغیرة ویتم طهیها بخفة لإبقائها طریة ويُفضل تقدیمهما مع الأرز أو النودلز أو حتى كلیهما.

فرس البحر المقلي من اغرب الاكلات الصینیه

فرس البحر هو واحد من ألطف الأسماك البحریة الصغیرة الموجودة في شوارع الصین كوجبة خفیفة. فرس البحر مالح للغایة، ويجب أن تكون حذرًا عند تناول فرس البحر لأنه یحتوي على قطع حادة یمكن أن تعلق في لثتك أو أسنانك.

حلوى السلحفاة من اغرب الاكلات الصینیه

هي حلوى صینیة تشبه الهلام وهي مصنوعة بشكل تقلیدي من أنواع مختلفة من قشرة السلحفاة السفلیة والعدید من المنتجات العشبیة تأتي معظم حلوى السلحفاة من أنواع السلاحف المتاحة بشكل شائع للحفاظ على السعر منخفضًا.

وتستخدم هذه الأطعمة أیضًا لأغراض طبیة في الصین یُقال أنه قادر على تحسین الدورة الدمویة ومساعدة نمو العضلات واستعادة وظائف الكلى، یعتقد الكثیرون أن الاستهلاك المنتظم لجیلي السلاحف یمكن أن یحسن البشرة من خلال إعطائها مظهر أكثر صحة، عادة ما یكون لونه بني داكن أو أسود اللون ومرًا قليلًا ولكن یمكن إضافة العدید من المحلیات لتحسین المذاق.

وبعد أن تعرفنا على هذه الاكلات هل إذا سافرت إلى الصین وعرضت علیك تلك الوجبات ستُجربها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى