سياحة

الهند وأفضل 9 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها

تعد الهند واحدة من أهم البلدان التي تتميز بوجود كافة المقومات الطبيعية ويوجد العديد من الأماكن للزيارة في الهند لأنها غنية بالمناظر الطبيعية مثل دارجيلنغ و ريشيكيش، أو الشواطئ المثالية في غوا.

وهناك أيضًا الكثير من المعالم السياحية في نيودلهي ومومباي لذلك من المستحيل أن تشعر بالملل لأنك ستكتشف المعابد، الأسواق، والشوارع الملونة وأكبر المراكز الحضرية في الهند. أصعب جزء في السفر إلى الهند هو معرفة ما يجب رؤيته بالضبط في رحلتك.

سواء كنت ذاهبًا في رحلة سفر أو إجازة عليك أن تخطط لمغامرتك من خلال قائمة أفضل الأماكن للزيارة في الهند.

تاج محل في أغرا بالهند

تاج محل في أغرا بالهند
تاج محل في أغرا بالهند

تاج محل يعد رمز الهند، ويمثلها بأكملها، ويلهم هذا النصب التذكاري ملايين السياح للقيام برحلة إلى أغرا كل عام، وتتصدر أغرا قائمة أفضل الأماكن للزيارة في الهند، وتتجاوز مناطق الجذب الأكثر شهرة في الهند.

مدينة أغرا تقع في ولاية اوتار براديش، بالإضافة إلى ذلك يمكن للسائحين أيضًا مشاهدة موقع اليونسكو للتراث العالمي، وهي قلعة أغرا مع وجود العديد من العجائب في مكان واحد فقط، لذلك تعد أغرا مدينة يجب زيارتها في الهند.

نيودلهي

نيودلهي
نيودلهي

عاصمة الهند الملونة، وهي المزيج المثالي بين التراث والحداثة، ودلهي القديمة يحتوي على بعض من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك مسجد جاما، والقلعة الحمراء، وتشوك تشوك شارع التسوق، ولكن في جميع أنحاء المدينة المترامية الأطراف، يمكن للسياح استكشاف عدد لا يحصى من المواقع الأخرى ذات الأهمية الروحية والثقافية.

على الرغم من الازدحام والفوضى، تُقدم نيودلهي الكثير من الخدمات التي يحتاجها الزوار، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في نيودلهي هي معبد لوتس، وبوابة الهند، وقبر همايون، وأطول مئذنة في الهند، قطب منار.

مومباي

مومباي
مومباي

مدينة مومباي الساحلية المُفعمة بالحيوية هي موطن رواد الأعمال الأثرياء، وممثلي بوليوود الأكثر شهرة.، والسياح ليسوا بعيدين أبدًا عن فنادق الخمس نجوم أو مطاعم الذواقة في هذه المدينة الفاخرة، وحتى إذا كانت هذه الأنشطة خارج الميزانية، فإن رحلة بحرية في طريق مارين درايف المحبوب ستجعلك تشعر وكأنك ملوك وأنت تلقي نظرة على الساحل الخلاب ومباني آرت ديكو الساحرة.

يُمكنك أيضًا مشاهدة جانب محلي أكثر أصالة من مومباي في سوق اللصوص الصاخب أو في محطة سكة حديد تشيرشجيت؛ حيث يتم تعبئة مئات الآلاف من وجبات الغداء محلية الصنع لتسليمها إلى موظفي مكتب المدينة كل يوم.

تأكد من تخصيص يومك لزيارة منتزه سانجاي غاندي الوطني واستكشاف منحوتات كهف كانهيري التي يبلغ عمرها 2000 أكثر من  عام.

مسجد مكة في حيدر أباد

مسجد مكة في حيدر أباد
مسجد مكة في حيدر أباد

مسجد مكة في حيدر أباد هو أحد أكبر المساجد في العالم، وواحد من أقدم المساجد في الهند، وفي عام 1614 في عهد محمد قولي قطب شاه بدأ بنائه واستغرق إكماله ما يقرب من 80 عامًا، وهو كبير بما يكفي لاستيعاب 10.000 مصلي، وقد تم صنع كل من الأقواس والأعمدة الهائلة البالغ عددها 15 لهذا المسجد الجميل من ألواح مفردة من الجرانيت الأسود تم جرها إلى الموقع بواسطة قطارات ضخمة من الماشية مؤلفة من 1400 ثور.

يتميز مسجد مكة بميزات بارزة مثل بوابته الرئيسية، وساحة ضخمة، وبركة كبيرة من صنع الإنسان، وغرفة تضم شعر النبي محمد “صل اللهم عليه وسلم”، وتشمل الميزات البارزة الأخرى نقوشًا من القرآن فوق العديد من الأقواس والأبواب، والسقف الرائع للصالة الرئيسية، والأفاريز حول هيكل المسجد بأكمله، والزخارف الزهرية  فوق الأقواس.

المعبد الذهبي في أمريتسار

المعبد الذهبي في أمريتسار
المعبد الذهبي في أمريتسار

حققت أمريتسار “جوهرة البنجاب” شهرتها بمعبدها الذهبي الرائع ، ويعد الهيكل المذهّب أحد أقدس الأماكن في العالم للسيخ، وهو مشهد يتلألأ في الشمس وينعكس على البركة الكبيرة التي تحيط به.

أثناء وجودك في أمريتسار، خطط لقضاء فترة بعد الظهر على الحدود الباكستانية لمشاهدة حفل تراجع الضرب، ويقوم حراس الأوز من الهند، وباكستان المنافسين منذ فترة طويلة بفتح وإغلاق البوابات الحدودية عند الغسق في حفل رائع لن تنساه أبدًا، ويمكنك الوصول مبكرًا للرقص على أنغام موسيقى بوليوود الصاخبة مع السكان المحليين في الشوارع.

القلعة الحمراء في نيودلهي

القلعة الحمراء في نيودلهي
القلعة الحمراء في نيودلهي

القلعة الحمراء الرائعة على شكل هلال في نيودلهي، والتي سميت على اسم الحجر الرملي الأحمر المذهل المستخدم في بنائها، وتم بناؤها من قبل شاه جهان عام 1648 كمقر للسلطة المغولية، وتغطي القلعة مساحة شاسعة تزيد عن اثنين كيلومترات مربعة، وكلها محاطة بخندق مائي كبير.

تشمل المعالم البارزة أكبر بوابتين، وهما بوابة لاهور الرائعة، وهي المدخل الرئيسي للقلعة، وبوابة دلهي المزينة بشكل متقن، والتي استخدمها الإمبراطور ذات مرة في المواكب الاحتفالية.

جزء ممتع من الزيارة هو استكشاف Chatta Chowk، وهو بازار مغطى من القرن السابع عشر يبيع كل شيء من المجوهرات إلى الملابس الحريرية، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية، والمواد الغذائية. بينما يمكنك استكشاف الحصن بنفسك، ويتم تقديم الجولات المصحوبة بمرشدين وتوفر نظرة ثاقبة رائعة على حياة الشاه وأوقاته، بما في ذلك نظرة خاطفة على قاعة الجماهير الرخامية البيضاء المذهلة.

نصيحة مهمة: حاول الاستمرار في عرض الصوت والضوء الذي يُقام كل مساء والذي يتضمن أحداثًا مهمة في تاريخ الحصن.

منتزه بيريار الوطني ومحمية الحياة البرية

يعد متنزه بيريار الوطني ومحمية الحياة البرية أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في جنوب الهند، ويتركز حول بحيرة بناها المهندسون البريطانيون في عام 1895 للري ولتوفير المياه لمدينة مادوراي، وتم إنشاء هذه الحديقة الجميلة في عام 1934، وهي موطن لأنواع عديدة من الثدييات، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الأفيال الهندية التي تتجول بحُرية، والخنازير البرية، وثعالب الماء، وقرود المكاك ذات الذيل الأسود، وأكثر من 20 نمراً بنغالياً.

تعتبر مشاهدة الطيور نشاطًا شائعًا بالإضافة إلى وجود العديد من أنواع الفراشات المثيرة للاهتمام، وأفضل الطرق للاستمتاع بالمناظر الجبلية الرائعة للمنتزه هي القيام برحلة بحرية في البحيرة أو المشي في الغابة بصحبة مرشدين، وهذا الأخير يتيح للزوار فرصة الالتقاء وجهاً لوجه مع قطعان الأفيال ومراقبة الحياة البرية الأخرى من أبراج المراقبة ومنصات المشاهدة.

نصيحة مهمة: تأكد من التوقف عند أحد مزارع التوابل أو الشاي أو القهوة العديدة المجاورة للقيام بجولة.

قلعة مهرانجاره في جودبور

قلعة مهرانجاره في جودبور
قلعة مهرانجاره في جودبور

حصن مهرانجاره الضخم هو أحد أكبر التحصينات في الهند، ويقع في مدينة جودبور القديمة، وتم بناء مهرانجاره على قمة نتوء شاهق، وهو إنجاز مذهل للبناء، وجدرانه الضخمة لا يمكن اختراقها، ويتم الوصول عبر واحدة من سبع بوابات رائعة، بما في ذلك جايا بول، وفاتح بول.

تشمل المعالم البارزة في الزيارة استكشاف شبكة القلعة الرائعة من الأفنية والقصور، بالإضافة إلى متحف يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية المتعلقة بالمهراجا، ويمكنك قضاء بعض الوقت في المركز التاريخي لمدينة جودبور نفسها المشهورة بوابات المدينة الثمانية، وبرج الساعة القديم الجميل، والعديد من البازارات التي تبيع كل شيء من الخضار إلى الحلويات والتوابل والحرف اليدوية.

قصر ميسور

قصر ميسور
قصر ميسور

مدينة ميسور المترامية الأطراف تتميز بمزيج الانتقائي من الهندسة المعمارية الاستعمارية القديمة الرائعة، والقصور الهندية الملكية، والحدائق المورقة المشذبة جيدًا في حين أن أولئك الذين يميلون إلى التسوق سوف يستمتعون بقضاء الوقت في بازارات الحرير، وخشب الصندل الشهيرة في المدينة، فإن عامل الجذب الرئيسي هو قصر ميسور الرائع.

هذا القصر الجميل مكون من ثلاثة طوابق، ويتميز بأبراج وقباب مربعة أنيقة، والأسقف والأعمدة العديدة المزخرفة في قاعة دوربار، وجناح الزواج الرائع ببلاط الأرضيات المزجج والزجاج الملون المذهل والأعمال الفنية وعروض المجوهرات، وفي المناسبات الخاصة يتم عرض العرش الذهبي الرائع.

للحصول على متعة حقيقية تأكد من مشاهدة أحد عروض الإضاءة الرائعة التي تقام كل يوم، والأحد، والأثنين العطلات، وعندما يضيء القصر بأكثر من 90.000 مصباح، وهناك طريقة ممتعة لاستكشاف الأراضي والحدائق الضخمة للقصر كجزء من جولة بالدراجة، وهي متاحة مجاناً بمجرد الدخول.

العنوان: طريق سياجي راو، ميسورو، كارناتاكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى