سياحة

أبوظبي وأهم 10 معالم سياحية لزيارتها

إذا أردت الإستمتاع برحلة جميلة مميزة فعليك بزيارة المعالم السياحية في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد من المدن الراقية المنظمة بشكل جيد، وتتميز بموقعها الجميل بجانب الماء.

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير من المعالم السياحية الرئيسية ويذهل كل من يزوره. ومدينة تشكل أيضًا قاعدة جيدة للرحلات الاستكشافية إلى المناظر الطبيعية الصحراوية في واحة ليوا ومدينة العين .من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب وأهم المعالم السياحية في أبو ظبي يمكنك إختيار أهم الأماكن التي تستحق بالفعل أن تزورها.

مسجد الشيخ زايد الكبير

أبوظبي وأهم 10 معالم سياحية لزيارتها
مسجد الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد الكبير المكسو بالرخام المقدوني، هو مبنى تاريخي في أبو ظبي وأكثر معالم الجذب شهرة في المدينة، ويدمج المسجد بين عناصر التصميم المملوكي، والعثماني، والفاطمي لإنشاء مسجد متناغم وحديث تمامًا يحتفي بالعمارة الإسلامية، واستخدم الحرفيون أعمال الزجاج، وبلاط الفسيفساء والمنحوتات المعقدة لتأثير مذهل على كل من الداخل والخارج.

تم افتتاح المسجد في عام 2007 بعد ما يقرب من 20 عامًا من البناء، ويتسع لـ 40 ألف مصلي، وهو يعد أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع مسجد الشيخ زايد في الفجيرة، فهو مخصص للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يُسمح لغير المسلمين بدخول جميع مناطق المسجد، بما في ذلك المكتبة الواسعة، وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين، وتعد جولة الصباح في أبو ظبي وسيلة جيدة للتعرف على المدينة، وتزور هذه الجولة التي تستغرق أربع ساعات مسجد الشيخ زايد، والأسواق، وميناء الصيد، والقرية التراثية مع مرشد محلي، ويتم تضمين النقل، والاستقبال في الفندق والتوصيل.

العنوان: شارع الخليج العربي، أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

أبوظبي وأهم 10 معالم سياحية لزيارتها
متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبو ظبي هو المتحف الأكثر روعة في الشرق الأوسط، ويتتبع تاريخ الإنجازات الفنية للإنسانية بالكامل من العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا، وثراء وتنوع الفن المعروض من التماثيل المصرية القديمة إلى اللوحات الشهيرة لبيكاسو.

يتميز المتحف بالهندسة المعمارية المعاصرة مع صالات العرض التي تم تجميعها تحت قبة فضية واسعة، وهي سبب للزيارة في حد ذاتها.

بالإضافة إلى المجموعة الدائمة التي تضم أكثر من 12 معرضاً، ويتم تنظيم العديد من المعارض المؤقتة الرئيسية كل عام، ومتحف اللوفر هو الأول من بين ثلاثة متاحف رئيسية مخطط لها لافتتاحها في جزيرة السعديات، والتي من المقرر أن تصبح القلب الثقافي لأبو ظبي في السنوات القادمة.

جولات التجديف في المنجروف بـ أبوظبي

أبوظبي وأهم 10 معالم سياحية لزيارتها
جولات التجديف في المنجروف بـ أبوظبي

لرؤية جانب مختلف من الواجهة الخارجية الزجاجية في أبوظبي، توجه إلى غابات المنجروف التي لا تزال تحيط بالجزر على طول الشاطئ المحيط بالمدينة، وتتوفر مجموعة من جولات التجديف بالكاياك لجميع مستويات الخبرة والعمر، وتتراوح من ساعة إلى ثلاث ساعات من التجديف.

تتيح لك الجولة البيئية فهم البيئة المهمة لأشجار المنجروف، وكذلك استكشاف هذه البقايا الجميلة الأخيرة من غابات المدينة.

هناك شيء آخر مثير للاهتمام للقيام بتجربة خاصة حقًا، وهو الاشتراك في جولات ليلية، واكتشاف غابات المنجروف من خلال التزحلق عبر المياه بعد حلول الظلام.

جولات القوارب في أبوظبي

للحصول على أفضل الإطلالات على ناطحات السحاب المتلألئة في أبوظبي، عليك التوجه إلى الماء للاستمتاع بمناظر المرتفعات المذهلة للغاية، ويقوم العديد من المرشدين السياحيين بإجراء جولات تناسب جميع أنواع الميزانيات، ولكن اثنتين من أكثر الرحلات شعبية مع السياح هما جولات التنقل في الجزيرة، والتي تشمل بعض وقت الشاطئ، والغطس في جزر مختلفة في الخليج، ورحلات غروب الشمس التي تتيح لك رؤية أضواء المدينة تومض إلى العمل مع حلول الغسق على المدينة، وهو خيار رائع لنشاط مسائي.

قصر الحصن في أبوظبي

يُعد قصر الحصن الذي تم ترميمه مؤخراً، والمعروف أيضاً باسم القلعة القديمة أو القلعة البيضاء، وهو يعد أقدم مبنى في أبو ظبي، وأحد أهم معالمه التاريخية، وتم بناء القصر عام 1793 كمقر إقامة للعائلة الحاكمة ومقر للحكومة، وتم تحديث الجزء الداخلي لقلعة الحصن، ويستخدم الآن كمتحف يتتبع تاريخ وثقافة أبوظبي مع التاريخ الشفوي والكثير من الصور التاريخية المعروضة، ويعتبر الفناء وأعمال البلاط الرائعة فوق البوابة الشمالية الرئيسية من السمات البارزة.

العنوان: شارع حمدان بن محمد، أبوظبي

حديقة الإمارات للحيوانات

إذا كان لديك أطفال صغار وتتساءل ماذا تفعل في أبو ظبي، فإن حديقة الحيوانات الممتازة هذه تجعل يومك ممتعًا، وتقع على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة، وهناك مجموعة من الحيوانات في حديقة الحياة البرية، بما في ذلك النمور البيضاء النادرة، والزرافات، والفيلة ، والحمير الوحشية، والدب السيبيري.

يوجد أيضًا قسم رئيسي مع العديد من أنواع القرود المختلفة، ومنتزه فلامنغو مع حظيرة أسد البحر في حديقة الحيوانات الأليفة، يمكن للأطفال لمس وإطعام سلالات الحيوانات الأليفة.

ياس ووتروورلد في أبوظبي

ياس ووتروورلد هي مدينة ملاهي ضخمة بها منزلقات مائية، وركوب نهر داخل الأنبوب، بالإضافة إلى أول رحلة تجديف مائية في العالم تحت الإعصار المائي المغناطيسي، وأكبر موجة صفائح قابلة للتصفح في العالم، وقطرة الجبل، ومنزلق مائي سريع السقوط الحر.

هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر هنا لبعض الأنشطة اللطيفة، وهناك أيضًا منطقة ألعاب مائية مخصصة للعائلات التي لديها أطفال صغار.

العنوان: ياس ليجر سائق، جزيرة ياس

جزيرة ياس

جزيرة ياس هي واحدة من أفضل الوجهات الفندقية الفاخرة في أبو ظبي؛ حيث تمتد الشواطئ الرملية المثالية لقضاء اليوم في حمامات الشمس، وهذه المنطقة هي أيضًا موطن حلبة مرسى ياس؛ حيث تقام سباقات الفورمولا 1 في أبوظبي كل عام، ويجب على الباحثين عن الشمس التوجه مباشرة إلى شاطئ ياس، ويمكن لعشاق الأدرينالين حجز تجربة فورمولا 1 في حلبة مرسى ياس، وعلى المتسوقين التوجه مباشرة إلى ياس مول، وهي تعد وجهة التسوق الأولى في المدينة.

سفاري الصحراء

تحتوي صحراء الربع الخالي على أكبر الكثبان الرملية في العالم، وتعتبر الكثبان الرملية في كلا المنطقتين ملعباً رائعاً لأي شخص يرغب في ركوب عربات الكثبان الرملية أو تجربة التزلج على الرمال أو الذهاب في رحلات على ظهر الجمال أو مجرد الاستمتاع بالصحراء الشاسعة المليئة بالنجوم السماء بعد حلول الظلام في معسكر الصحراء.

تشمل معظم الرحلات التوقف لزيارة مزرعة للإبل وتقديم طعم للحياة الصحراوية التقليدية، بالإضافة إلى التوجه إلى الكثبان الرملية نفسها، ورحلات السفاري الصحراوية في المساء هو خيار كبير للزوار مع سوى وقت قصير لقطع الغيار، وتقدم في جولة لمدة ست ساعات في ضواحي صحراء الإمارة.

يتم اصطحاب الزوار في جولة دفع رباعي في الكثبان الرملية قبل الاستقرار لتناول العشاء في معسكر صحراوي مع توفير رقص التنورة التقليدي والرقص الشرقي. بمجرد الوصول إلى المخيم يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة من الأنشطة المجانية مثل التزلج على الرمال وركوب الجمال، وجميع وسائل النقل مع خدمة التوصيل من فنادق أبوظبي شامل الطعام.

جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس هي محمية للحياة البرية العربية الأصلية التي أنشأها الشيخ زايد لأول مرة، وتضم المحمية العديد من الحيوانات مثل الغزلان والمها العربي.

بالإضافة إلى وجود الحيوانات المهددة بالانقراض بما في ذلك الزرافات، والفهود، ويمكنك القيام بجولة بحرية داخل المحمية الواسعة التي تغطي الجزء الداخلي من جزيرة صير بني ياس.

يمكن للزوار أيضاً حجز رحلات السفاري ذات الدفع الرباعي، ورحلات السفاري سيرًا على الأقدام وجولات ركوب الخيل لمشاهدة الحياة البرية داخل المحمية، فضلاً عن الأنشطة الأخرى، ومنها المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال، والتجديف بالكاياك، ويمكن الوصول إلى الجزيرة بالقارب من جبل الظنة الذي يقع على بعد 260 كيلومترًا غرب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى