سياحة

السياحة في ستوكهولم و5 أماكن يُمكنك زيارتها

الاستمتاع أثناء السفر هي الغاية الأساسية لدى كل المسافرين، فهناك من يسافر ليبتعد من ضغوط الحياة والعمل، وهناك أيضًا من تكون رحلته رحلة عمل. تختلف الأسباب والغايات ولكن الذي لا يمكن أن يختلف عليه إثنان هو الأستمتاع وقضاء وقت مذهل أثناء السفر.

فتخيل معي عزيزي القارئ أنك في أجمل المدن الأوروبية الساحرة، ألوان أحيائها تنبض بالحياة وتنفجر في كثير من الأحياء المختلفة لتجعلك تستمتع بزيارة أفضل الأماكن والمناطق والسير لمسافات طويلة في مساحتها الخضراء ومع مناخها الأكثر اعتدالًا من غيرها في فصل الصيف حيث يسود النسيم الرائع مع الشمس المشرقة مع الاستمتاع بالسياحة في الخليج.

 إنها مدينة ستوكهولم السويدية عزيزي القارئ. حيث أن السياحة بها غير أي مكان أخر، ستجعلك تقضي وقت لا يمكن أن تنساه. فهي عبارة عن ١٤ جزيرة مختلفة متصلة عن طريق 57 جسر تتميز بهندستها المعمارية الفريدة وموقعها علي بحيرة مالارين وبحر البلطيق في خليج به جزر عديدة. وهي عبارة عن مزيج في البناء فهي تجمع عراقة العمارة التاريخية مع العماره الحديثة.

ستوكهولم هي مدينة التي ستغير حالتك وتشحن طاقتك، كونها تضم مجموعة متنوعة ومختلفة من المهرجانات. كالمهرجانات الربيع ومهرجانات الموسيقية الحية ومهرجانات السيارات الكلاسيكية والرياضة والمسابقات والفن والطهي.

الوقت المناسب لزيارة ستوكهولم.

سكان المدينة والذين خاضوا تجربة السفر إلى ستوكهولم ينصحون بالسفر إليها في فصل الصيف، حيث أن فصل الصيف حرارته تكون معتدله لا تتجاوز ٢٢ درجة مئوية والشمس ستكون مشرقة هذا المناخ يتيح لك الفرصة لقضاء صيف مذهل. علي عكس فصل الشتاء الذي يكون بارد جدًا وقد تستمر درجة الحرارة لأكثر من شهر تحت الصفر.

السياحة في ستوكهولم.

عند السفر لأي عاصمة اوروبيه أكثر الأماكن التي تجذب انتباه السائح هي المعالم التاريخية لتلك الدولة. ومعالم ستوكهولم لها طابع خاص فريد من نوعه. وأهم ما يميز مدينة ستوكهولم هي مدينتها القديمة فموقعها على أهم جزيرة من الجزر ال14 لستوكهولم ميزها.

أحياء جاملا ستان –  Gamla Stan.

جاملا ستان
جاملا ستان

استمتع بزيارة أقدم منطقة في المدينة، حيث أن أحياء جاملا ستان تتميز بأزقتها الضيقة التي تعود للعصور الوسطي ومبانيها القديمة التي تعود للقرن ال13 الميلادي، ويغلب علي أحيائها الألوان الدافئة التي تعمل على كسر برد العاصمة الذي يسود أغلب أشهر العام.

وأيضًا ما يميز أحياء جاملا ستان هي شوارعها المرصوفة والمباني القديمة والكنائس الأثرية. أما بالنسبة لساحتها فهي جذابة مليئة بالمقاهي والمطاعم ومحلات التحف، ستستمتع بالتسوق حيث يتوفر العديد من المحلات والمراكز التجارية التي يوجد بها محلات التذكارات. مع وجود محلات حصرية طول شارعي ستوريغاليريان وستوريبلان.

 وأيضًا يمكنك قضاء وقت كبير يصل لساعات عديدة في مشاهدة القصور القديمة. مثل يداهوسيت وقصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا. ونصيحة حاول أن تبحث قبل السفر عن تلك الأماكن وأن يكون معك الخريطة الخاصة بأحياء جاملا ستان لتستمتع بتجربة الاستكشاف بنفسك، نظرًا لأهمية تلك المنطقة هناك جولات منظمة هدفها التعرف علي تاريخ المنطقة يمكنك الانضمام لها.

البرلمان السويدي- Swedish parliament.

هو بناء بيضاوي عريض متربع علي الوجهة البحرية ومربوط بعدة جسور. فهذا المكان بالإضافة لكونه يحظى بأهمية كبرى لدى السويديين ومكان يُصدر القرارات والتشريعات أصبح أيضًا مكان ومزار سياحي يقدر أي سائح أو مواطن عادي دخوله ولكن بأوقات محددة.

كنيسة ريدارهولمن – Riddarholmen church.

كنيسة ستوكهولم
كنيسة ستوكهولم

هي أقدم كنيسة في ستوكهولم فهي ترجع للعصور الوسطي وتقع علي جزيرة الفرسان. ما يزيد لقيمتها التاريخية أنها مدفون فيها عدة ملوك لنفس فترة الحكم التاريخي.

هي كنيسة من القدم مميزة وفريدة. حيث في فترة بناء تلك الكنيسة كان كل الأبنية من الخشب، وتميزت بأنها بُنيت بمادة الأرميت الأحمر. والوجهة البحرية لهذة الكنيسة هي رمز لمدينة ستوكهولم، حيث أن عندما تري أي صورة تظهر فيها الكنيسة ستعلم أنها مدينة ستوكهولم.

القصر الملكي لستوكهولم “ قصر دروتنينغولم” –  “Drottningholm PalaceRoyal Palace of Stockholm.

يقع القصر الملكي في وسط ستوكهولم، بُني عام ١٧٦٠م بعد حرق القلعة القديمة التي كانت في نفس المكان، وهو المقر الرسمي للعائلة الملكية. مسموح لأي سائح أو مواطن دخول القصر ولكن بمواعيد محددة ومسموح بالتصوير أيضًا بدون أي قيود. هو أيضًا يضم مساحات كبيرة خضراء ومسرح المحكمة الذي يعتبر أقدم مسرح في تاريخ أوروبا.

ميلز جاردن – Mills Garden.

إن كنت عزيزي القارئ من  محبي الفن والأجواء الهادئة والاسترخاء، فإن حدائق ميلز هي المكان المناسب لك، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المشاهد الجميلة والمنحوتات التي تملئ الحدائق أو حتي تناول الطعام في المطعم مع تلك الإطلالة الساحرة. وأيضًا الحدائق تضم أحواض سباحة صغيرة والكثير من الممرات المائية.

وإذا كنت في رحلة مع العائلة هناك عدة أماكن ستستمتعون بالوقت فيها وأبرزها:

 مدينة ألعاب جرونا لوند – Grona Lund.

هي مدينة ألعاب رائعة بأطلالة بحرية مميزة. سوف تقضي مع العائلة يوم مميز لا يُنسي، فهي مشهوره بأعلي أرجوحة بالعالم علي أرتفاع ١٢٠ متر.

مبني أركسون جلوب – Ericsson Globe.

يعتبر أكبر بناء كروي بالعالم به ملعب هوكي ضخم وصالات للعروض والألعاب الموسيقية

أما من الخارج فهي مثبت عليها كبسولات زجاجية متاح الدخول إليها لستستمتع بمشهد بانورامي علوي لستوكهولم

متحف ڤاسا البحري- Vasa museum.

هو متحف يعرض السفينة الوحيدة من القرن ال١٧ الذي تم أنقاذها وهي بحالة شبة ممتازة، فهي بها ٦٤ مدفع والتي غرقت في رحلتها الأولي عام ١٦٢٨م وسُمي المتحف ڤاسا علي أسم تلك السفينة. ويعتبر هذا المتحف الاكثر زيارة من متاحف الدول الأسكندنافيه.

مواصلات ستوكهولم.

مترو ستوكهولم
مترو ستوكهولم

تربط ستوكهولم شبكة مواصلات عامة ممتازة، تغطي كل الأحياء والمناطق بشكل يجعلك لا تحتاج لسيارة خاصة. ولأن السويد من أكثر الدول التي تحافظ علي البيئة، أغلب مواصلات السويد عامًة وستوكهولم خاصًة تعتمد علي الطاقة النظيفة والمتجددة. ومن تلك المواصلات هي قطارات أو أتوبيس أو لو كنت من محبي الهواء الطلق وترغب في مزيد من الأستمتاع يمكنك التنقل بالسكوتر فهو منتشر جدًا هناك والذي يعمل عن طريق تطبيق على الهاتف.

بالأضافة لكل هذا فوق الأرض، هناك تحت الأرض عالم مواصلات رائع ومختلف تمامًا سيذهلك ببراعة تصميمة وروح الفن السائدة عليه. هو شبكة محطات ميترو ستوكهولم. وهي شبكة محطات ميترو فريدة من نوعها علي مستوي العالم لأنها محفورة في الصخر بطريقة عجيبة تصدم من يراها، فإن انتهي تنزهك فوق الأرض سوف تستمتع بالكثير والكثير تحت الأرض بمجرد نزولك في محطاته ستشعر وكأنك تدخل في مغارات مليئة بالفن والأبداع.

 فكل محطة لها تصميم مختلف عن المحطة الأخري، حيث تعتبر أطول معرض فني في العالم بعدد ٩٠ محطة شاملة كل المناطق في ستوكهولم، أشرف علي تلك الأعمال الفنية والنحتية أكثر من ١٥٠ فنان, كل يوم هناك أكثر من مليون شخص يتنقلون عبر هذا الميترو حيث أنه يعتبر الوسيلة الأساسية في ستوكهولم.

أفضل المطاعم في ستوكهولم.

ستوكهولم ستوفر لك تجربة العديد من الأطباق المتميزة التي تعجب وتجذب العديد من الزائرين وأيضًا الأطباق الأقليمية والأطباق العالمية لتتناسب مع جميع الأزواق.

مطعم أوبيراكالارن.

يعتبر مطعم أوبيراكالارن أحد أفضل وأكثر المطاعم أناقة ليس في ستوكهولم فقط بل أيضًا السويد كلها. حيث ما يميز المطعم هو الديكور الكلاسيكي الذي يعود  للقرن19 الميلادي والأضاءة الرائعة وخشب البلوط، وما يميز مأكولات مطعم أوبيراكالارن هو أنه يقدم مزيج من المأكولات الفرنسية مع بعض المكونات الإيطالية والسويدية.

مطعم إدسباكا كروج.

يعتبر مطعم إدسباكا كروج من أفخم وأغلي المطاعم في ستوكهولم، يقدم المأكولات العالمية الممتازة مع الطريقة السويدية وأيضًا يتوافر الأطباق المحلية الشهيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى