سياحة

السياحة في النمسا وأهم 7 أماكن ننصحك بزيارتها

السياحة في النمسا هي إحدى وجهات العطلات الأكثر شعبية في أوروبا والتي تجذب السياح على مدار العام لأنه يتوفر بها العديد من أماكن الزيارة في الصيف والشتاء بالإضافة إلى وجود أماكن التزلج في حيث يكون الشتاء مزدحمًا مثل الصيف.

 في المناطق الجبلية الخلابة في النمسا ينجذب الزائرون إلى الجمال الطبيعة لمقاطعات جمهورية جبال الألب

تعد النمسا واحدة من أصغر دول أوروبا، وهي في الغالب مكونة من المناطق المرتفعة والجبال العالية، حيث تحتل جبال الألب الشرقية 60 في المائة من أراضيها. على نهر الدانوب يتدفق نحو 350 كيلومترا من الغرب إلى الشرق عبر الجزء الشمالي من البلاد، إضافة إلى جاذبيتها كوجهة سياحية.

أبحث عن أفضل فرص مشاهدة المعالم السياحية والأشياء التي يمكنك فعلها من خلال قائمة أفضل مناطق السياحة في النمسا.

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

كان قصر هوفبورغ المذهل في فيينا لعدة قرون مقر النظام الملكي النمساوي، ويعد من أهم معالم السياحة في النمسا، بالإضافة إلى وجود العديد من الساحات والحدائق الجذابة، ويحتل مجمع Hofburg بأكمله 59 فداناً، وتشمل 19 ساحة فناء، و2600 غرفة.

تشمل المعالم البارزة للزيارة في قصر هوفبورغ مجموعة Imperial Silver Collection ومجموعة من خدمات تناول الطعام التي تضفي طعماً للمآدب الإمبراطورية الفخمة التي أقيمت هنا في يوم من الأيام،  ومتحف سيسي يعتبر من أفضل المتاحف في فيينا، وهو يضم حياة وأوقات الإمبراطورة إليزابيث، والشقق الامبراطورية، وسلسلة من 19 غرفة واحدة المحتلة من قبل الإمبراطور فرانز جوزيف وزوجته.

العنوان: Michaelerkuppel، 1010 Vienna

المدرسة الاسبانية للفروسية

يعود تاريخ المدرسة الاسبانية للفروسية Spanish Riding School إلى عهد الإمبراطور ماكسيمليان الثاني، وهو الرجل المسؤول عن إدخال خيول ليبيزان الشهيرة إلى النمسا في عام 1562. واليوم  تعد واحدة من الأماكن الوحيدة التي لا يزال يُمارس فيها الأسلوب الكلاسيكي لركوب الخيل الذي تفضله الأرستقراطية، ومشاهدة عروض الفروسية الشهيرة في مدرسة Baroque Winter Riding School التي تقام منذ عهد تشارلز السادس، ولابد من زيارة المدرسة عندما تكون في فيينا.

تم بناء القاعة الرائعة في عام 1735، وقد تم تصميمها للنبلاء لإظهار مهاراتهم في الركوب، وهناك طلب كبير لشراء تذاكر لمشاهدة هذه الحيوانات الرائعة وهي تؤدي عروض الباليه، لذا احجز عبر الإنترنت مسبقًا قدر الإمكان.

العنوان: Michaelerplatz 1 ، 1010 Vienna

قصر شونبرون

يقع قصر شونبرون Baroque Schönbrunn في ضواحي فيينا، وهو يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد اكتمل بناؤه في أوائل القرن الثامن عشر وتم تحويله لاحقًا إلى سكن صيفي من قبل الإمبراطورة ماريا تيريزا.

المعالم البارزة في جولة عبر 40 غرفة في القصر المفتوحة للجمهور هي الشقق الملكية، والجاليري الكبير بلوحات سقفه المزخرفة، وغرفة المليون صالون ماريا تيريزا، ويتميز القصر بألواحه المنحوتة والمذهبة من خشب الورد، وقاعة المرايا التي تتميز بمراياها الذهبية ذات الإطار الروكوكو.

يمتد القصر المؤلف من 1441 غرفة على مساحة 500 فدان من المتنزهات والحدائق، وأيضًا تم تصميمه على الطراز الباروكي من القرن الثامن عشر.

يجب أن تتضمن زيارتك إلى قصر شونبرون العديد من عوامل الجذب المنتشرة في جميع أنحاء هذه الأماكن، وهي الحدائق الرسمية، ومتاهة بيت النخيل المليء بالنباتات الاستوائية والغريبة والفراشات، حديقة جبال الألب، وهي تعد أقدم حديقة حيوانات في أوروبا، و Gloriette الكلاسيك، وهو هيكل رخامي ضخم  يتوسط الحدائق.

العنوان: Schönbrunner Schloßstraße 47، 1130 Vienna

دير ميلك البينديكتين

دير ميلك البينديكتين
دير ميلك البينديكتين

تتميز السياحة في النمسا بوجود دير ميلك Melk Abbey هو أحد أشهر المواقع الرهبانية في العالم، ومن أبرز أماكن السياحة في النمسا وتنتشر مبانيها الرائعة حول سبع أفنية، والجزء الأبرز من هذا المجمع الضخم البالغ طوله 325 مترًا هو الطرف الغربي وكنيسته ذات البرجين التوأمين، وترتفع فوق نطاق شرفة نصف دائري.

يقع الدير على نتوء صخري مرتفع فوق مدينة ميلك ويطل على نهر الدانوب، ويحتوي على العديد من الأسباب الأخرى لقضاء بضع ساعات في التجول فيه، وهو قبر القديس كولومان في ستوكيراو، وبقايا العائلة الحاكمة الأولى في النمسا، بيت بابنبرغ، والممر الإمبراطوري الرائع الذي يبلغ طوله 196 مترًا مع صوره لحكام النمسا، بما في ذلك الإمبراطورة ماريا تيريزا، والغرف الإمبراطورية مع عروضها المتعلقة بتاريخ الدير، بالإضافة إلى وجود العديد من التماثيل واللوحات.

العنوان: Abt-Berthold-Dietmayr-Straße 1 ، 3390 Melk

مدينة هالشتات والسياحة في النمسا

مدينة هالشتات والسياحة في النمسا
مدينة هالشتات والسياحة في النمسا

تعتبر هالشتات بلا شك واحدة من أكثر المدن الصغيرة الخلابة، ومن أهم أماكن السياحة في النمسا، وهو مكانًا جيدًا يمكن من خلاله استكشاف منطقة داخشتاين Dachstein Salzkammergut الرائعة، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تشهد العمارة الباروكية الجميلة على ثروة هالشتات، والتي تستند إلى تاريخها الطويل في إنتاج الملح من عصور ما قبل التاريخ.

يمكنك زيارة بحيرة الملح الموجودة تحت الأرض في كهف Hörnerwerk القريب أو استكشاف كهوف داخشتاين، وهي إحدى شبكات الكهوف الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا، والتي يصل عمقها في بعض الأماكن إلى 1174 مترًا.

تشمل المدينة المعالم البارزة الهامة، ومنها  كهف Giant Ice Cave بدرجات حرارة الصيف التي تقل عن الصفر، والكهوف الضخمة مع الشلالات المتجمدة الرائعة، وكهف Mammoth بمعارضه الضخمة على شكل أنبوب والتي شكلتها نهر قديم تحت الأرض، ويمكن للزوار التعامل مع منصة المشاهدة الرائعة المكونة من 5 أصابع، وهي عبارة عن هيكل معدني مذهل معلق على ارتفاع 400 متر مع مناظر ممتازة لجبال الألب المحيطة.

التزلج في كيتزبوهيل والسياحة في النمسا

التزلج في كيتزبوهيل والسياحة في النمسا
التزلج في كيتزبوهيل والسياحة في النمسا

إذا كنت من عشاق السياحة في النمسا والتزلج على الجليد فستجد كيتزبوهيل واحدة من أفضل الأماكن للتزلج في النمسا، ويوجد داخل منتجع كيتزبوهيل 170 كيلومترًا من ممرات التزلج المنحدرة والمنحدرات التي تنتشر فيها، والأكواخ الجبلية الصغيرة؛ حيث يمكنهم التوقف لتناول الوجبات الخفيفة التقليدية في جبال الألب والمشروبات الدافئة.

يعد سباقات التزلج على المنحدرات شيئاً صعب، إلا أن Kitzbühel لديها الكثير من التضاريس لجميع مستويات المهارة في مناطق التزلج الثلاثة، وأصغرها Bichlalm وهي مُخصصة للمسافرين.

لكن كيتزبوهيل ليست فقط للمتزلجين فهي تتميز بجدرانها ومنازلها ذات اللوحات الجدارية الرائعة، وجبال الألب المغطاة بالثلوج كخلفية، فهي مدينة جميلة مثل قرى جبال الألب.
يعتبر جبل كيتزبوهيل هورن Kitzbüheler Horn الذي يبلغ ارتفاعه 1،998 مترًا والذي يسعد المتزلجين في الشتاء هو المكان المفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في الجبال في فصل الصيف، ويمكنك أيضاً الوصول إلى القمة عن طريق التلفريك عبر Pletzeralm.

تعتبر واحدة من أفضل المناظر للقمة في تيرول، وموقعها مُتميز للغاية؛ حيث يحدها من الجنوب سلسلة جبال رادستادت تاورن إلى جبال الألب أوتزتال، ومن الشمال جبال كايزر، ومن الغرب جبال الألب ليشتال، والشرق جبل هوشكونيغ.

قصر بيلفيدير والسياحة في النمسا

يعد قصر بيلفيدير المذهل أحد أكثر القصور النمساوية زيارةً في النمسا، وهو يقع في فيينا العاصمة، ومن المؤكد أنه يجب تضمينه في خط سير رحلتك في السياحة في النمسا، ويُشار إلى هذا الموقع التاريخي المهم غالبًا باسم “The Belvedere”، وهو مقسم إلى قسمين رئيسيين، وهما القصور العليا (Oberes) والقصر السفلي (Unteres).

إذا كان لديك الوقت لاستكشاف واحد فقط فاجعله القصر العلوي، لأن هنا ستجد الجزء الأكبر من مجموعة الأعمال الفنية المثيرة للإعجاب، بالإضافة إلى فرصة لمشاهدة واحدة من أفضل الجواهر المعمارية المحفوظة في البلاد، وتشمل المعالم البارزة Sala Terrena، وهي القاعة الرئيسية التي تشتهر بتماثيلها وسقفها الجصي، وقاعة Carlone التي تتميز بسقفها الجداري، والقاعة الرخامية المكونة من طابقين والتي تضم العديد من المنحوتات واللوحات، والدرج الاحتفالي الرائع.

وفي القصر السفلي لا يقل جديرة بالزيارة، وتشمل بعض من المعالم البارزة، وهم: معرض الرخام الذي يضم مجموعة من التماثيل، وقاعة Grotesque التي تضم العديد من اللوحات الجدارية الجميلة، وقاعة رخامية ثانية تشتهر بسقفها الجصي الرائع، وإذا كنت هنا فيجب أن تخطط لزيارة أهم معالم السياحة في النمسا.

يضم القصر مقهى ومطعماً رائعاً يقدم أشهى المأكولات، وثلاثة متاجر وسوقاً مُخصص للكريسماس لأولئك الذين يسافرون في أشهر الشتاء.

العنوان: Prinz Eugen-Straße 27 ، 1030 Vienna

المصدر:

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-austria/https://govisity.com/best-places-to-visit-in-austria/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى