سياحة

السياحة في اليونان و10 أماكن لا يفوتك زيارتها

تتضمن السياحة في اليونان أهم المواقع التاريخية في العالم، إلى جانب حوالي 6000 جزيرة كما تشتهر اليونان بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة والمواقع الأثرية القديمة، والمنحدرات المتساقطة في المياه الزرقاء المتلألئة، والشواطئ الرملية والحصوية، ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل.

كل ذلك يجعل اليونان واحدة من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا.

إلى جانب العاصمة، أثينا التي تشمل أهم الأشياء التي يجب رؤيتها في البر الرئيسي عند دلفي القديمة وأديرة ميتيورا. لكن معظم الناس يأتون إلى هذه المنطقة لركوب العبارة إلى الجزر؛ تعد جُزر سانتوريني وميكونوس وزاكينثوس وكورفو وكريت الأكثر شهرة. خطط لرحلتك من خلال قائمة أفضل مناطق السياحة في اليونان.

أكروبوليس أثينا

تعتبر أكروبوليس رمز السياحة في اليونان، بل ورمز الحضارة الغربية، وهي تل صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة، وتوج بثلاثة معابد رائعة يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، وأشهرها وأكثرها تميزًا هو البارثينون الذي يتكون في الأصل من 58 عمودًا، ويدعم سقفاً مزيناً بزخارف وإفريز.

يلتف على سفح الأكروبوليس ويربطه بمناطق الجذب القديمة الرئيسية الأخرى في المدينة ومنها اجورا القديمة، والمنتدى الروماني، وكيراميكوس، ومعبد  زيوس الأولمبي، ومسار مشي بطول 2.5 كيلومتر يُعرف باسم Archaeological Promenade .

متحف الأكروبوليس والسياحة في اليونان

متحف الأكروبوليس
متحف الأكروبوليس

يعد متحف الأكروبوليس أحد أكثر مناطق السياحة في اليونان، وزيارة في أثينا، والمتحف صممه المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي، وهو عبارة عن هيكل زجاجي وفولاذي حديث للغاية مع مساحات عرض خفيفة، ومتجددة الهواء، وتم بناؤه خصيصاً لعرض الاكتشافات القديمة من الأكروبوليس.

أهم الأشياء التي يمكن رؤيتها في المتحف، وتشمل القرن السادس قبل الميلاد Moschophoros وهو تمثال لشاب يحمل عجلاً على كتفيه، و Caryatids وهي منحوتات لشخصيات نسائية حملت Erechtheion، ورخام بارثينون، ومن شرفة المطعم، والمقهى بالمتحف، يمكنك الاستمتاع بإطلالات مذهلة على الأكروبوليس نفسه.

جزيرة سانتوريني والسياحة في اليونان

سانتوريني المذهلة هي أكثر الجزر اليونانية إثارة، ومن أفضل أماكن السياحة في اليونان، ويقع تحديداً في أرخبيل كيكلاديس، ويتكون كل من مدينتين فيرا وأويا من مبانٍ نموذجية مكعبة بيضاء اللون على طراز سيكلادي، وقد تم تحويل العديد منها إلى فنادق بوتيكية بها حمامات سباحة لا متناهية، وتعتبر وجهات رومانسية تشتهر بحفلات الزفاف، وشهر العسل.

تشمل العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني ومنها حمامات الشمس، والسباحة على الشواطئ الرملية البركانية السوداء على السواحل الجنوبية والشرقية، وزيارة الموقع الأثري لأكروتيري، وهي مستوطنة مينوية قديمة مدفونة أسفل الحمم البركانية بعد الانفجار البركاني الذي تسبب في كالديرا، منذ حوالي 3600 عام، والجزيرة بها مطار وتخدمها العبارات والقوارب من ميناء بيرايوس في أثينا.

مدينة دلفي

مدينة دلفي
مدينة دلفي

تقع دلفي في البر الرئيسي اليوناني، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتم بناء الموقع على المنحدرات السفلية لجبل بارناسوس، وهي مكونة من أطلال متداعية للعديد من المعابد ومسرح وملعب يعود تاريخها إلى ما بين القرن الثامن قبل الميلاد، والقرن الثاني الميلادي، وبالقرب من المكان يوجد متحف دلفي الأثري، ويعرض مجموعة رائعة من الاكتشافات من الموقع، وتقع دلفي على بعد 180 كيلومترا شمال غرب أثينا.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس
جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس هي الوجهة الأكثر سحراً في اليونان، وتتركز الأنشطة بعد حلول الظلام في مدينة ميكونوس، والتي تشتهر بفنادقها البوتيكية الأنيقة، ومطاعم المأكولات البحرية الفاخرة، وأماكن الموسيقى الحية، وتشمل عوامل الجذب الأخرى Paraportiani، وهي كنيسة مطلية باللون الأبيض في مدينة ميكونوس، بالإضافة إلى وجود العديد من الشواطئ الرملية على طول الساحل الجنوبي للجزيرة، ويتم تقديمها بواسطة الحافلة، والقارب من مدينة ميكونوس.

تحظى الجزيرة بشعبية خاصة لدى المشاهير العالميين، ويوجد في ميكونوس مطار مُتصل بالعبّارة والطوف بميناء أثينا، وبيرايوس، ورافينا.

مدينة كورفو

تعد كورفو واحدة من أفضل وجهات السياحة في اليونان، وتقع في البحر الأيوني قبالة الساحل الغربي للبر الرئيسي العاصمة، وكورفو هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبفضل هندستها المعمارية الإيطالية الأنيقة فقد حكمها الفينيسيون لعدة قرون.

استكشف شوارعها الرومانسية المُخصصة للمشاة فقط لاكتشاف حصنين من القرن السادس عشر و Liston المقنطرة التي تصطف على جانبيها المقاهي ذات الطراز القديم.

بعيداً عن المدينة الرئيسية تتميز الجزيرة بجمالها الخصب؛ حيث تتساقط الصخور الكلسية الوعرة في البحر في شمالها، وتلال خضراء مخملية في جنوبها.

أكثر مناطق الشاطئ شهرة هي باليوكاستريتسا على الساحل الغربي، وعلى بعد حوالي 25 كيلومترًا من مدينة كورفو، وستجد هنا مجموعة من الخلجان العميقة، والمنحنية التي تحمي الرمال والشواطئ المرصوفة بالحصى التي تمتد إلى بحر أزرق صافٍ.

يخدم كورفو مطار وعبارات من إيغومينيتسا وباتراس في البر الرئيسي اليوناني في الصيف، وتتوقف هنا أيضًا العبّارات التي تبحر من أنكونا والبندقية.

أديرة ميتيورا

من أكثر الأشياء غرابة التي يمكن رؤيتها في اليونان هو سهل ثيسالي، حيث تتوج نتوءات صخرية غريبة بأديرة ميتيورا التي تعود إلى قرون، وهي من ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي عبارة عن ستة من الأديرة مفتوحة للزوار.

تحتاج إلى تسلق عدة الدرجات الحجرية المنحوتة في الصخور للوصول إلى كل دير، وفي الداخل ستجد الشموع المتوهجة والرموز الدينية واللوحات الجدارية البيزنطية، والبخور، وتختلف ساعات العمل، ولرؤية جميع الأديرة الستة عليك قضاء يوم واحد على الأقل في المنطقة، وأقرب مدينة هي كالامباكا.

مدينة رودس

مدينة رودس
مدينة رودس

تقع جزيرة رودس على بحر إيجه بالقرب من تركيا، وهي أكبر جزر دوديكانيز، وعاصمتها مدينة رودس المدرجة في قائمة اليونسكو، وهي واحدة من أفضل وجهات السياحة في اليونان، وإنه محاط بنظام تحصين مثير للإعجاب، بما في ذلك الأبراج الضخمة والبوابات التي بناها فرسان القديس يوحنا بعد أن سيطروا على الجزيرة في القرن الرابع عشر.

تعد شوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحصى الخالية من السيارات متعة لاستكشافها سيرًا على الأقدام، وتشمل مناطق الجذب القريبة بلدة Lindos الساحلية الجميلة الواقعة على سفح التل ومارماريس على الساحل التركي، والتي يمكن زيارتها بواسطة قارب الرحلات، ويخدم رودس مطار بالإضافة إلى عبّارات منتظمة من ميناء بيرايوس في أثينا.

جزيرة زاكينثوس والسياحة في اليونان

تعد جزيرة زاكينثوس Zákynthos موطناً لمناظر طبيعية رائعة فوق وتحت البحر المحيط بها، وهي من أفضل أماكن السياحة في اليونان، ويسهل الوصول إليه أيضًا؛ حيث تقع على بعد 16 كيلومترًا فقط من الساحل الغربي لبيلوبونيز في البحر الأيوني.

أكثر ما يميز هذه الجزيرة المثيرة للاهتمام جغرافيًا هي شواطئها المرصوفة بالحصى والرمال، وشاطئ Shipwreck هو الأكثر شهرة، والكهوف البحرية المذهلة مثل Blue Caves، وتقع قبالة الطرف الشمالي للجزيرة، وفي داخل تعكس المياه الفوارة لون السماء الزرقاء على جدران الكهف لخلق توهج سحري، وتعد الكهوف الزرقاء واحدة من العديد من مناطق الجذب المائية حول جزيرة زاكينثوس.

منتزه  ساماريا جورج الوطنية

تعد ساماريا جورج Samaria Gorge من أهم مناطق السياحة في اليونان لعشاق الهواء الطلق، وتقع في جزيرة كريت، ويبلغ طوله 16 كيلومترًا، ويبلغ عرضه في أضيق نقطة له أربعة أمتار فقط، ويمتد من ميلوس 1250 مترًا في الجبال البيضاء وصولًا إلى قرية أجيا روميلي التي تقع على البحر الليبي.

اعتمادًا على مستوى لياقتك، سوف يستغرق المشي من خمس إلى سبع ساعات، والوادي شديد الانحدار وصخري، لذا يجب عليك ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة وحمل الكثير من الماء، ويقع الوادي داخل منتزه ساماريا الوطني، وهو مدرج في قائمة اليونسكو المؤقتة.

المصدر:

https://www.goatsontheroad.com/best-places-to-visit-in-greece/

https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-greece/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى