ترفيهيةسياحة

السياحة في البوسنة 2021 وأفضل 9 أماكن لزيارتها

السياحة في البوسنة 2021 من الأماكن السياحية التي لا يعرفها الكثيرين على الرغم من أنها تعد من أكثر المناطق الزاخرة بالمعالم السياحية، حيث يذهب غالبية السياح إلى سراييفو وموستار وستجد العديد من المدن الأخرى المثيرة للاهتمام في البوسنة.

 حيث تحظى البوسنة والهرسك بأكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم من الأنهار الخضراء الزمردية إلى العمارة العثمانية الرائعة، وهذا البلد البلقاني المميز ستجد فيه كل شيء ويجب أن يكون أحد الأماكن التي يجب زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك.

إقرأ أيضا:7 أماكن للزيارة في كيب تاون لقضاء عطلة رائعة

السياحة في البوسنة 2021

لقد أعددت لك قائمة أفضل الأماكن للزيارة في البوسنة والهرسك والتي نأمل أن تُلهمك للسفر إلى هذا البلد المذهل.

جسر ستاري موست في موستار

السياحة في البوسنة
السياحة في البوسنة 2021

مدينة موستار هي واحدة من أكثر المدن السياحية جذباً في البوسنة والهرسك، وعلاوة على ذلك، فهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في البوسنة 2021، وما يجعل هذا المكان مميزًا للغاية هو ذلك الجسر القديم ذي المناظر الخلابة، وهو أحد مواقع التراث العالمي.

جسر ستاري موست أو الجسر القديم هو جسر من القرن السادس عشر في مدينة موستار، وتم بناء الجسر بالطوب العثماني، ويعبر نهر نيريتفا، واستمر الجسر لمدة 427 عامًا ودُمر بعدها خلال حرب البوسنة ثم أعيد بناؤه وأعيد فتحه في عام 2004، وهو رمز للسلام والمصالحة الوطنية في البوسنة والهرسك.

الجسر مقوس بعرض 4 متر وطول 29 متر، ويوجد جسر حجري عند كل طرف من طرفي الجسر، وقوس الجسر مبني من الحجر المحلي، ودعامة الجسر مصنوعة من الحجر الجيري وتتصل بجدار الجناح على حافة جرف الماء، ويُمكنك أخذ جولة سيرًا على الأقدام بعد غروب الشمس مباشرة للحصول على بعض المشاهد الرومانسية في مدينة موستار.

أقرأ أيضًا: السياحة بجنوب أفريقيا: 22 وجهة سياحية ننصحك بزيارتها.. الجزء الثاني

شلالات كرافيتشي والسياحة في البوسنة 2021

السياحة في البوسنة
شلالات كرافيتشي والسياحة في البوسنة

شلالات كرافيتشي هي سلسلة من الشلالات الجميلة التي تقع في الجنوب الغربي من مدينة موستار في البوسنة والهرسك، وتقع وسط مناطق الغابات الكثيفة، وهذه السلسلة من الشلالات تستحق الزيارة مع عائلتك وأحبائك، وتتدفق شلالات المياه من ارتفاع 30 مترًا، وكونها مصدرًا رئيسيًا للمسبح الطبيعي الموجود عند فك الشلال.

من المؤكد أن المشي لمسافات طويلة والرحلات إلى هذه السلسلة الرائعة من الشلالات ستمنحك أفضل تجربة عطلة، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون المغامرة يمكنك القفز إلى المسبح الطبيعي من أعلى الجرف، وإذا كنت ترغب في الابتعاد عن القفز فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والسباحة والاسترخاء في المسبح الفيروزي، وتم إدارج شلالات كرافيتشي كأحد أفضل أماكن السياحة في البوسنة والهرسك.

الباشرجا المدينة القديمة

الباشرجا المدينة القديمة هو بازار، ومركز تاريخي وثقافي لمدينة سراييفو، ومليئ بالطراز الإسلامي التركي لأنها بناها الأتراك العثمانيون في القرن السادس عشر، والباشرجا المدينة القديمة تحتفظ بمظهرها قبل 500 عام، والمدينة القديمة تشبه المتاهة التي تتكون من شوارع صغيرة وأزقة حيوية للغاية، ولا تتردد في الذهاب إلى تلك المتاجر الصغيرة وشاهد كيف يحول الحرفيون الألواح المعدنية العادية إلى أواني فوارة.

أقرأ أيضًا: أفضل وأشهر محميات عمان 2021

ترافنيك والسياحة في البوسنة 2021

السياحة في البوسنة
ترافنيك والسياحة في البوسنة

ترافنيك هي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في البوسنة والهرسك، وتحتوي المدينة على مباني على الطراز العثماني من القرن الخامس عشر، وأبراج ساعة، وبصرف النظر عن ذلك فإن أحد المعالم السياحية الرئيسية في ترافنيك هو نهر لاسفا.

علاوة على ذلك فإن المشي في شوارع ترافنيك القديمة سيعيدك بالتأكيد إلى الزمن، وإذا كنت تحب الرحلات والمشي لمسافات طويلة، فيمكنك زيارة منحدرات جبال فلاسيك، ويمكنك أيضًا ممارسة التزلج في ترافينك، وهي واحدة من أفضل أماكن جذب السياحة في البوسنة والهرسك.

ساراييفو والسياحة في البوسنة 2021

السياحة في البوسنة
ساراييفو والسياحة في البوسنة

ساراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك المذهلة، وإن الرحلة إلى هذه المدينة تشبه الذهاب في حلم لا ينتهي، وإنها إحدى الوجهات القليلة جداً في العالم التي تجعلك تشعر بالرضا بعد رؤية جمالها، وتعد ساراييفو أكبر مدينة في البوسنة والهرسك.

تأكد من إضافة هذا المكان إلى قائمة أفضل أماكن السياحة في البوسنة والهرسك الخاصة بك، وعلى الرغم من أن ساراييفو حصلت على القليل من التقدم، إلا أن المدينة تتمتع بنفوذ تقليدي قوي، ويمكنك رؤية الكثير من المباني التي يتم تشييدها باستخدام التقنيات القديمة، وتعد الجسور المقوسة، ومتنزهات المدينة ومتاحف الفن الحديث من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في ساراييفو، وعلاوة على ذلك إذا كنت من عشاق الطعام، فعليك تذوق الأطباق التقليدية لساراييفو في المطاعم المحلية.

مدينة موستار القديمة والسياحة في البوسنة 2021

مدينة موستار القديمة عبارة عن واد عميق عبر نهر نيريتفا، ويوجد في المدينة العديد من المباني ذات الطراز التركي، والجسور القديمة، وهناك الجسور الحجرية المقوسة، والسجون، ومصانع المظلات والمطاعم وغيرها من المعالم الأثرية، وتمثل البلدة القديمة مزيجاً مثالياً من التعددية الثقافية.

يقسم نهر نيريتفا الفيروزي البلدة القديمة إلى قسمين، أحدهما مجتمع مسلم والآخر مجتمع مسيحي، والناس من مختلف الأديان لديهم تبادلات في كثير من الأحيان، وأراضي شوارع المدينة القديمة مرصوفة بالحصى، وعلى جانبي الطريق يوجد العديد من المقاهي والمطاعم، والبارات، وجميع أنواع منتجات الحرف اليدوية مصنوعة بشكل رئيسي من النحاس، وهناك أطقم شاي على الطراز التركي، ولوحات زخرفية تم إنشاؤها على خلفية الجسر القديم، والعديد من المجوهرات الذهبية والفضية المبهرة.

بانيا لوكا والسياحة في البوسنة

بانيا لوكا هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في البوسنة 2021، وهي ثاني أكبر مدينة في البوسنة بعد سراييفو، وتعد المكان المثالي للاستقرار لبضع ليالٍ كقاعدة للرحلات اليومية في جميع أنحاء البوسنة، وتشتهر بانيجا لوكا بثقافة المقاهي، ويُقدر أن هناك 1000 مقهى وبار، وهي نوع من الأماكن التي تكتفي بالجلوس، والاسترخاء، ومشاهدة العالم يمر، ويتم تعليق عروض المظلات الملونة بألوان قوس قزح فوق شارع التسوق الرئيسي.

هناك في بانيا لوكا العديد من أماكن الجذب السياحي، بما في ذلك استكشاف قلعة الحصن كاستل التي تعود للقرون الوسطى، والتي تقف على ضفة النهر، وإذا تريد مشاهدة العمارة العثمانية الرائعة عليك التوجه إلى مسجد الفرديجة، ومسجد فرحات باشا، ويمكنك الذهاب إلى الكاتدرائية الأرثوذكسية للتأمل في ثرياها الضخمة، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف ومنها متحف جمهورية صربسكا، ومتحف وادي الحب.

شلال بليفا في جاجس والسياحة في البوسنة 2021

مدينة جاجس هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البوسنة، والهرسك، وهذه المدينة الخلابة المسورة هي موطن لشلال بليفا Pliva الموجود بشكل لا يصدق في وسط المدينة، ويبلغ ارتفاع الشلال حوالي 17 مترًا، يتدفق سيل المياه الناتج عن التقاء نهرين إلى بركة فيروزية بقوة، وشلال بليفا يمكن أن ينافس شلالات نياجرا، ومن الأفضل تجربة رؤية هذا الشلال من خلال الوقوف على منصة العرض الرسمية بالقرب من الجزء السفلي، ويجب التأكد من تغطية تلك الكاميرات باهظة الثمن.

لدى جاجس Jajce أيضًا العديد من الأماكن السياحية المذهلة، والمغامرات الخارجية، وذلك بفضل بحيرات بليفا القريبة، وتحيط بها التلال الخضراء المُزهرة، والمياه الهادئة ذات اللون الزمردي مثالية لركوب القوارب، وصيد الأسماك والسباحة.

وهناك الكثير من المعسكرات، والأنشطة المناسبة للعائلة مما يجعلها مكاناً شهيراً لقضاء عطلة صيفية رائعة، وأثناء تواجدك هناك تأكد من إطلاعك على طواحين المياه الخشبية القديمة الغريبة، والتي تعود إلى العصور الوسطى وكان يستخدمها في الأصل المزارعون المحليون.

بوسيتيلج والسياحة في البوسنة 2021

قرية بوسيتيلنج Pocitelj الصغيرة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى على الأقل، ويتم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وتقع قرية بوستلينج في بلدية كابلجينا، وتم بناء المدينة على سفح التل المُطل على نهر نيريتفا الهادئ، والقرية محصنة بجدران صخرية سميكة، وترتبط المنازل والأكشاك الخشبية الصغيرة التي تبيع الحرف اليدوية التقليدية بسلالم حجرية متعرجة.

مدينة بوسيتيلنج التاريخية محبوبة بسبب هندستها المعمارية الرائعة ذات التأثير التركي، والتي تشمل المآذن التي تشير إلى المسجد أدناه، وقلعة رائعة وبرج ساعة، مما يجعلها تشعر وكأنها مكان لا يزال فيه الوقت ثابتاُ وتجعلك تشعر بالراحة النفسية عند زيارتها.

booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” أفضل عروض فنادق لمدينة البوسنة والهرسك، وذلك من خلال موقع”booking” الشهير، الذي يقدم عروض على أشهر الفنادق، وإليك العروض:

أفضل فنادق سراييفو.. اضغط هنا

أفضل فنادق موستار.. اضغط هنا

فنادق بانيا لوكا.. اضغط هنا

فنادق تريبينيي.. اضغط هنا

فنادق ترافينك.. اضغط هنا

فنادق بييلاشنيتسا.. اضغط هنا

فنادق مدينة سيتلوك.. اضغط هنا

أفضل فنادق مدينة كولين فاكوف.. اضغط هنا

فنادق فوتشا.. اضغط هنا

فنادق Ivanica.. اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى