سياحةترفيهية

منتجعات انطاليا وأفضل 11 مكان لمُحبي الرومانسية والأجواء الساحلية

لطالما اعتبرت انطاليا من الوجهات السياحية الرئيسية التي يسعى الجميع للمكوث بها، أو زيارتها عند سفرهم إلى تركيا ذات الطبيعة الآسرة ومنتجعات انطاليا، والجمال الأخاذ. وتتميز انطاليا باعتماد جزء كبير من اقتصادها على المنتجعات السياحية التي تنتشر بها، والتي إما تحتضن أحد جنبات المدينة، أو تعلو التلال أو الجبال فتطل نوافذها على مياه البحر الأبيض المتوسط. وللتعرف على أجمل وأهم منتجعات انطاليا ندعوكم لقراءة الأسطر التالية من مقالنا بموقع ترحالك.

منتجع ريكسوس بريميوم بيليك من منتجعات انطاليا

منتجع ريكسوس بريميوم بيليك بمنتجعات انطاليا
منتجع ريكسوس بريميوم بيليك بمنتجعات انطاليا

يأتي منتجع ريكسوس بريميوم بيليك على رأس القائمة بالنسبة لأفضل منتجعات انطاليا. خاصة وأنه يمنح إقامة كاملة لرواده، وهو ينتمي أيضاً لفئة الخمس نجوم. يتميز الشاطيء الخاص بالمنتجع بامتداد عريض للرمال يصل إلى سبعمائة متر. بينما تضم أراضي المنتجع غابات الصنوبر الكثيفة، الأمر الذي يمنح الضيوف شعوراً بأنهم يخطون داخل عالم خفي وحصري.

وتسعى الكثير من العائلات لقضاء الوقت بمنتجع ريكسوس بسبب تخصيص أماكن محددة للهو الأطفال؛ كالمسبح الخاص بهم، والملاهي، والملعب الخاص بهم، هذا بالإضافة إلى برامج التوعية والدروس وذلك  بعيداً عن المنتجع بشكل كامل والمخصص للأنشطة والترفيه المناسب للبالغين.

المنتجع مجهز بشكل خاص للنزلاء الذين يعانون من من الحكة عند التعرض للرمال، كما أنه المفضل دائماً للاعبي الجولف. وبالمنتجع يوجد خمسة حمامات سباحة؛ تصل مساحة أكبرها إلى ألفي متر مربع، كما ويمكن للنادي الحصري الرياضي بالمنتجع تنظيم كل شيء بدءاً من رياضة التزلج على الماء وحتى التنس؛ حيث يضم موقع المنتجع سبعة ملاعب للتنس.

يوجد بالمنتجع سبا “أنجانا” والذي يوفر بيئة استجمام على درجة عالية من الفخامة والرقي؛ فتصميمات المكان مستوحاة من التصميمات الداخلية للقصر العثماني ، هذا بالإضافة إلى توفير الحمام التركي التقليدي، وعلاج الوجه والجسم.

وعندما يحل المساء، تزدهر السبعة مطاعم الموجودة بالمنتجع بكل مالذ وطاب من قائمة المطبخ العثماني التقليدي وحتى قائمة الطعام الإيطالي الكلاسيكي.

يوجد منتجع ريكسوس بريميوم بيليك في 18 شارع كونجر كاديسي ببيليك في انطاليا.

منتجع ريكسوس بريميوم تيكيروفا من منتجعات انطاليا

ننتقل بنفس المسمى لأحد منتجعات انطاليا ولكن من جهة أخرى، فها هو منتجع ريكسوس بريميوم تيكيروفا بانطاليا ذو الخمس نجوم يحظى بهذا الامتداد الخاص من رمال تيكيروفا، ويمنح الفرصة لأي شخص يحتاج للقيام بالكثير من الأنشطة وتجربة ألوان مختلفة بحياة الشاطيء.

فهناك السينما، وصالة البولينغ، وفرصة للتجديف بالكاياك، ودروس يوغا بملاعب المنتجع. وهناك ثمانية حمامات سباحة أكبرها يمتد على مساحة 3000 متر مربع. مما يعني أن هناك مساحة لكل نوع من الضيوف ؛ بالغين ، أو أطفال ؛ والذين سيستمتعون حتماً بحديقة المنتجع المائية والتي تحتوي على 9 منزلقات مائية.

حانت لحظة تناول الطعام! لا مشكلة، فهناك نحو 11 مطعماً يقدم كل ما هو متنوع من أشهى أنواع الطعام التركي، أو الإيطالي، أو الآسيوي، أو اللاتيني . ويضم المنتجع 770 غرفة تتنوع إطلالات شرفاتها مابين البحر أو الجبل، وتزينها ألوان ناعمة مثل الأبيض والأزرق لطراز شاطئي بسيط. أما إذا أردت البحث عن إقامة أكثر رقياً، فقم باختيار إحدى الفيلات الموجودة بالمنطقة المنفصلة، والمزودة بحمام سباحة خاص.

يقع منتجع ريكسوس بريميوم تيكيروفا في 20 كاديسي، تيكيروفا، كيمير بانطاليا.

فنادق ليبرتي لارا بمنتجعات انطاليا

إذا اردت الاستمتاع بأجواء ساحلية تركية حقيقة، فاقتحم شاطيء ليبرتي لارا أحد أبرز منتجعات انطاليا. فالموقع هنا يشتهر باجتهاد موظفيه، وتوفير كل مايلزم لأجواء عائلية ممتعة. يقع فندق ليبرتي لارا والمنتمي لفئة الخمس نجوم بقلب حدائق مورقة ذات مناظر طبيعية ، كما أنه يواجه شاطئاً نظيفاً ومهيئاً لاستقبال النزلاء والضيوف. يضم الفندق ثلاثمائة وأحد عشرغرفة تتبع جميعها تصميم وفرش الفندق على الطراز الكلاسيكي.

كما يحرص الفندق على توفير خيارات متعددة للغرف؛ فمن الاقتصادية إلى الثنائية إلى العائلية. كما أن الغرف الاقتصادية تحظى بكثير من المميزات التي تحظى بها الغرف العادية بالفندق، وهو أمر جدير بالاحترام. تضم منطقة المسبح بفندق ليبرتي لارا أحد أبرز منتجعات انطاليا مسبحاً رئيسياً واسعاً، ومسبحاً ضحلاً للأطفال، ومسبحاً آخر تتوفر به الأراجيح، وألعاب الانزلاق بالمياه، بالإضافة إلى توفر منطقة خاصة بالبالغين الراغبين في الاسترخاء.

يقدم نادي الأطفال جدولاً متعدد الأنشطة على مدار اليوم؛ لإبقاء الصغار في حالة من الفرح والاستمتاع. فهناك العروض المسرحية، ودروس الفن، بالإضافة إلى وجود فريق أشهر شخصيات الرسوم المتحركة والذي يتفاعل مع جميع أفراد الأسرة بشكل ممتع ومبهج.

أما بالنسبة للمطاعم؛ فيمكن الضيوف اختيار مايشتهونه من بين خمسة مطاعم رئيسية، والتي تنتقل من المأكولات التركية الكلاسيكية إلى المأكولات البحرية، إلى المأكولات الإيطالية الحديثة، إلى جميع نكهات أطباق جنوب شرق آسيا.

يوجد فندق ليبرتي لارا في كميرجازي مافيكي بأنطاليا.

منتجع كاليستا الفاخر من منتجعات انطاليا

يبدو أن سلسلة منتجعات انطاليا تزداد اغراءاً، أليس كذلك؟ فهاهو منتجع كاليستا الفاخر يتألق بشعبيته بين الأزواج لقضاء عطلة رومانسية هادئة، وكذا بين العائلات الذين يسعون لقضاء وقت ممتع بصحبة أطفالهم. ويطل المنتجع على رقعة كبيرة من الرمال البيضاء الممتدة، والممهدة لمياه شاطيء بيليك.

يتميز الفندق باحتوائه على ستمائة غرفة مفعمة بالأضواء، بالإضافة إلى شرفات جيدة الحجم، وديكور معاصر متطور تبرزه الألوان المحايدة؛ كالبروزني، والكريمي، والأسود. ويعد هذا المنتجع هو أحد أفضل الأماكن للزيارة، وللإقامة أيضاً لتوفر عشرة مطاعم تحتوي جميعها على خيارات جيدة لوجبة العشاء مسائية طيبة.

يوجد بمنتجع كاليستا الفاخر كذلك أربعة حمامات سباحة ضخمة تقع وسط حدائق الأشجار الناضجة التي تؤدي إلى الرمال. وعلى الشاطيء تحافظ مدرسة الإبحار والتزلج على انشغال الضيوف المتحمسين والنشطين بالرياضات المائية. هذا بالإضافة إلى وجود خمسة ملاعب تنس وصالة بولينغ، لمن لا يبحثون عن حمامات الشمس.

يعتبر سبا كاللوس من أهم ما يوجد بالمنتجع؛ فهو يقدم مجموعة من العلاجات الخاصة بالتجميل، وتدليك الجسم، هذا بالإضافة إلى الحمام التركي التقليدي، ومساج الأيورفيدا، بالإضافة إلى حمام الطين، وحمام الثلج.

يقع منتجع كاليستا الفاخر بتازليبران كاديسي ، بمنطقة قدرية ، ببيليك.

منتجع ريكسوس صن جايت من منتجعات انطاليا

يجذب هذا الاختيار الشهير جداً في بيلديبي، والمحمي بجبال طوروس المحيطة به، وكذا المواجه للشاطيء مزيجاً دولياً من الضيوف الذين يأتون إلى هنا للحصول على عروض الباقات ذات القيمة الجيدة. ولقد خضعت جميع غرف ريكسوس صن جايت والبالغ عددها 1049 غرفة للتجديد مع بدايات عام 2020.

يُوصى بالغرف المطلة على البحر للمتزوجين حديثاً، أو لأولئك الذين يحتفلون بذكرى زواجهم. من جهة أخرى تتعدد الخيارات المطروحة أمام الأسر والعائلات ؛ فهناك المنازل الفاخرة المكونة من غرفتي نوم بحمام سباحة، وكذا الأجنحة، والفيلات، المطلة على الحديقة.

يوجد بالفندق 10 حمامات سباحة، وشاطيء يمتد ليصل إلى طول 720 متراً محاط برصيفين طويلين. وبحمامات السباحة تتعدد الأماكن المهيئة  للاستمتاع بحمام الشمس ، والاسترخاء، ومن جهة أخرى سيجد أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الحركة فرصاً للتزلج الهوائي، وركوب الأمواج، والتجديف بالكاياك، والرياضات المائية الأخرى.

أما بالنسبة للأطفال، فقد خصص المنتجع لهم الحديقة المائية لمملكة ريكس والتي تناسب الأطفال من جميع الأعمار بسبب توفر المنزلقات المائية، ومسار السباق جو كارت، ونادي ريكسي للأطفال والذي يستضيف العروض، وورش العمل الإبداعية اليومية التي تتراوح من العلوم إلى الرقص.

ويقع منتجع ريكسوس صن جايت في  153 أتاتورك كاديسي ، بكيمير ، أنطاليا.

فندق عكا أنتيدون من منتجعات انطاليا

فندق عكا أنتيدون بمنتجعات انطاليا
فندق عكا أنتيدون بمنتجعات انطاليا

يوفر هذا المنتجع منخفض المستوى نسبياً، بأراضيه المورقة والمصممة بهيئة المتنزه من الأشجار بهية الطلة والتي تؤدي إلى رقعة خاصة من الشاطيء في بيلديبي تجربة منتجع هادئة مليئة بكل ماهو طبيعي. تتمتع غرف فندق عكا انتيدون بالحداثة والطراز الكلاسيكي أيضاً، وتحتوي جميعها على شرفات تطل إما على الشاطيء أو على الأراضي الخصبة والجبال التي تحيط بالمشهد.

يوفر الفندق دروساً لتعلم ركوب الأمواج الشراعي، وكذا الإبحار لمسافات طويلة. بينما يعطي المسبح الضخم والمصمم على هيئة بحيرة فرصة للاستلقاء في حضرة الشمس، أو الاسترخاء في أماكن أخرى بعيدة عنها. كما أن هناك مسبح منفصل عن ذلك الكبير وهو مخصص للأطفال.

يقدم الفندق مميزات للعوائل يأتي على رأسها وجود نادي الأطفال، والذي يتوفر به برنامج يتراوح من عروض الأفلام إلى الأنشطة البيئية، مثل ورش عمل زراعة الأشجار. بالإضافة إلى طاقم ترفيهي يستضيف العروض التي تستهدف الأطفال في فترة المساء.

يوجد فندق عكا أنتيدون في بيلديبي بكيمير .

منتجع دبل تري من هيلتون أنطاليا

يعني وجود عدد كبير من المرافق بالإضافة إلى موقع مركزي في كيمير أن هذا الاختيار جيد للضيوف، أو النزلاء الذين يودون الخروج عبر بوابات المنتجع من حين لآخر. ولكنك حين تقطن منتجع دبل تري من هيلتون أنطاليا بكيمير لن تشعر بالحاجة للبحث عن طعامك المفضل بالخارج؛ لأنه مطعم من الدرجة الأولى؛ فخيارات المأكولات الإيطالية والبحرية والمغربية ومطاعم الشواء موجودة، هذا بالإضافة إلى أن المنتجع يحتوي على منطقة شاحنات الطعام والتي توفر نحو 12 قائمة من مختلف مطابخ الطعام العالمية، وهذا ما يمكن النزلاء وغيرهم من الضيوف من تناول الطعام البسيط على مدار اليوم.

يمكن أن يزدحم شريط الشاطيء الضيق قليلاً خلال مواسم الذروة، لكن هذا العرض يمكن استثناءه بالمكوث عند المسبح. تتميز جميع التصميمات الداخلية للمنتجع بالحداثة، والإشراق بشكل خاص بسبب نظام الإضاءة المميز. كما وتحتوي شرفات المنتجع على زينة مطعمة بلوحة أنيقة من الرمادي الناعم.

يقع منتجع دبل تري في 28 أتاتورك بولفاري في كيمير بأنطاليا

فندق لاند أوف ليجندز كينجدوم من منتجعات انطاليا

فندق لاند أوف ليجندز كينجدوم بمنتجعات انطاليا
فندق لاند أوف ليجندز كينجدوم بمنتجعات انطاليا

ننتقل هنا إلى أكثر منتجعات انطاليا تميزاً؛ فنحن أمام مدينة ملاهي ومنتجع من فئة الخمس نجوم في مكان واحد. وهذا هو المكان الذي تأتي فيه لقضاء عطلة عائلية مخصصة للترفيه والنشاط. وبمنطقة شاطيء بيليك (ويعتمد الضيوف بالمنتجع هنا على شاطيء فندق ريكسوس بريميوم) . إن هذا المنتجع هو موطن لمنتزه مائي ضخم، مع مجموعة مذهلة من المنزلقات المائية وألعاب الملاهي المائية لتناسب جميع الأعمار من الأطفال. ولإثارة محبي الاستكشاف تفتخر الحديقة بمسبح مزود بأمواج،  ونهر ذو سطح هاديء مناسب للتجديف بالكاياك، ومسبح آخر لركوب الأمواج الثابتة.

وبعيداً عن المسطحات المائية، تحتوي الحديقة على العديد من الألعاب المائية المعتمدة على تكنيك الدوران في المياه، وغيرها من الألعاب الترفيهية التي تغذي القائمين بها بالأدرينالين. ويُضاف جولات ألطف للضيوف الصغار، وتجربة سينما 5D.

ننتقل بنسق الترفيه إلى 401 غرفة مزينة بتصميمات وممتعة ستجذب الأطفال، كما أن جميعها مجهزة بوسائل الترفيه داخل الغرفة مثل البلاي ستيشن 4.

يوجد فندق لاند أوف ليجندز كينجدوم ب515 أتاتورك كاديسي، في قدرية بكيمير.

فندق ومنتجع بورتو بيلو من منتجعات انطاليا

يحتوي الفندق على أكبر قدر ممكن من العطلات التي تصنف خارج المنافسة، رغم وقوع المنتجع على مقربة من أنطاليا. لذا، فإذا كنت ترغب في الخروج للاستكشاف بمفردك خارج بوابات المنتجع أثناء عطلتك، مع وجود مرافق المنتجع بصحبتك، فلن تجد أفضل من شاطيء كونيالتي.

يبتعد قطاع شاطيء كونيالتي الخاص الذي يبلغ طوله 150 متراً بما يعادل قفزة على الطريق. كما ويوفر المسبح الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع مساحة كبيرة للضيوف لمزيد من الاستلقاء تحت أشعة الشمس.

ونحو مزيد من الاسترخاء بالمنتجع يوفر سبا بورتو مجموعة من علاجات المساج بالإضافة إلى ساونا، وحوض استحمام ساخن.

الغرف بالمنتجع قديمة الطراز ولكن جميعها بها شرفات تطل إما على الجبال أو على الواجهة البحرية. يوجد مطعمان في موقع المنتجع، وكلاهما يقدم قوائم طعام عالمية.

يقع فندق ومنتجع بورتو بيللو في أكدانيز بيلفاري ، شاطيء كونيالتي.

فندق ومنتجع ليماك لارا ديلوكس من منتجعات انطاليا

يشتهر ليماك لارا بخيارات تناول الطعام، بالإضافة إلى موقعه الممتاز؛ والذي احتل مكانة مميزة بشاطيء لارا. من جهة أخرى فإن خيارات الطعام تتألق؛ لتتيح الاختيار مابين المزيج الهندي، وجنوب شرق آسيا، والإيطالي، والتركي. كما أن هناك مطعمين آخرين يقدمان البوفيهات العالمية.

أما بالنسبة لمنطقة حمام السباحة الشاسعة، والواقعة بين أشجار النخيل والحدائق ذات المناظر الطبيعية، فهي تشمل أحواض سباحة مخصصة للاسترخاء بالإضافة إلى أحواض سباحة مائية مخصصة للأطفال، ومسبح بزلاجة مائية. وجميع هذه الأحواض يواجه الشاطيء الخاص بالمنتجع، حيث تتوفر الرياضات المائية مجاناً للضيوف.

في نهاية يومك، قم بالتوجع إلى سبا أستار والذي يقم مجموعة من العلاجات؛ بدءاً من التدليك التايلندي وحتى الأيورفيدا.

يوجد فندق ومنتجع ليماك لارا ديلوكس في 34 كيميراجزي مافكي.

نادي شاطيء القراصنة من منتجعات انطاليا

نادي شاطيء القراصنة بمنتجعات انطاليا
نادي شاطيء القراصنة بمنتجعات انطاليا

هل تود النزوح نحو شيء أكثر حميمية بمنتجعات انطاليا؟ إليك منتجع نادي شاطيء القراصنة، والذي يقع على رقعة جيدة من الرمال الخاصة في تاكيروفا بمنطقة كيمير. ويضم المنتجع والذي يندرج بفئة المنشآت السياحية ذات الخمس نجوم 268 غرفة، تحتوي جميعها على شرفات صغيرة، ولمسات فيروزية تبرز تصميم الفندق الكلاسيكي. إنه يستحق الترقية بحق بسبب جناح الشرفات الأكبر، ومنطقة المعيشة به، وكذلك أسلوبه المعاصر.

وعلى الرغم من صغر حجم نادي شاطيء القراصنة بانطاليا، إلا أنه يوفر الكثير من خيارات الطعام من خلال خمسة مطاعم، والتي تقدم مجموعة من المأكولات العالمية. نضيف كذلك الشاطيء الذي يعتبر المحور الرئيسي للمنتجع، وثلاث حمامات سباحة، يختص أحدها بالأطفال.

يوفر السبا علاجات المساج ومرافق الحمام التقليدي التركي للبالغين، ويبقى للأطفال ورش العمل الحرفية، وأنواع مختلفة من الرياضات.

يوجد نادي شاطيء القراصنة بأنطاليا في 16 كاديسي ، تاكيروفا، كيمير بأنطاليا.

المصــــــــدر:

(https://www.planetware.com/turkey/best-all-inclusive-resorts-in-antalya-tr-1-6.htm)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى