سياحة

سوق مدينة دهب و 4 أماكن سياحية لزيارتها

يعتبر سوق مدينة دهب من ضمن الأسواق المشهورة في مصر والذي يوجد به الكثير من المنتجات التي يتم شراؤها من جميع البائعين في الأسواق، لذلك يعتبر سوق مدينة دهب زيارة لابد منها عند الذهاب إلى رحلات سياحية مختلفة.

سوق الجمعة في مدينة دهب

سوق الجمعة في مدينة دهب
سوق الجمعة في مدينة دهب

يعتبر سوق مدينة دهب يتم عمله على مستوى كبير وذلك يوم الجمعة حيث أنه يتم بيع كل المنتجات التي يتم تخيلها في هذه الأسواق، من منتجات يدوية إلى اكسسوارت إلى أي شيء يمكن أن تتخيله، حيث يكون البائعين في هذا المكان من السائحين الذين يقيمون في مدينة دهب ويشاركهم أيضًا المصريين معهم في عملية البيع ولكن الأغلبية تكون للسياح، ويمثل هذا السوق عندما يتم عقده كأنه سوق الجمعة في القاهرة وذلك بسبب التشابه الحادث بينهم في التنوع في المنتجات المختلفة.

الأماكن السياحية في مدينة دهب  

القوس الأزرق في دهب
القوس الأزرق في دهب

عند زيارتك مدينة دهب وذهابك إلى سوق مدينة دهبلاتنسى أن تقوم بزيارة الأماكن السياحية الموجودة في دهب، والتي ستشعر بالمتعة عند ذهابك إليها، ومن هذه الأماكن:

  • القوس الأزرق:هي منطقة موجودة بعمق قد يصل إلى 130 متر تحت البحر الأحمر وتشبه شكل القوس ويكون القوس مفتوح بمظهر خلاب مميز وتكون غنية بالشعاب المرجانية التي تعطي مظهر في غاية الجمال.
  • وادي قني : يعتبر هذا الوادي من ضمن الأودية المختلفة الموجودة في دهب والتي إذا أردت أن تقوم برحلات سفاري يمكن أن تذهب إلى هذا الوادي حيث ستجد ركوب الخيل وممارسة السباحة وغيرها من الأنشطة الأخرى.

إقرأ أيضا:

الوصول إلى مدينة دهب

يمكن أن يتم الوصول إلى دهب عن طريق البر والذي ربما يأخذ الكثير من الساعات ولكن الزيارة إلى دهب وزيارة سوق مدينة دهب تستحق أن تبذل كل هذه المعاناة، لذلك يمكن أن تصل إلى دهب إذا كنت من سكن القاهرة وذلك عن طريق البحث عن الحافلة التي تذهب إلى هذا المكان، ولكن سوف يأخذ الطريق الكثير من الوقت وقد تصل إلى ثمانية ساعات في الأغلب وربما يمتد الأمر إلى أكثر من ذلك.

 الحياة البدوية في مدينة دهب

الحياة البدوية في دهب
الحياة البدوية في دهب

يعشق الكثير من الأفراد الذهاب إلى مدينة دهب وذلك من أجل التخييم والاستمتاع بكل الحياة البدوية الموجودة في المنطقة، لذلك إذا كنت تريد هذه الحياة يمكن أن تذهب إلى جالوم والتي الحياة فيها بشكل كبير تعتمد على عمل الخيام كما أنه لا يتوفر مصادر للكهرباء إلا بطاريات مشحونة وسوف يتم فصلها بعد فترة، كما أنه لا يوجد أي شبكة أو أي اتصال بالإنترنت في المنطقة، حتى تستمتع بالحياة البدوية على أصولها. 

فنادق مدينة دهب 

ربما بمجرد التخطيط للذهاب إلى دهب فإنك تقوم بالتخطيط لاختيار الفندق حيث أن الفنادق الموجودة في مدينة دهب من أكثر الفنادق المميزة حيث تتميز معظم الفنادق أنها تكون على خليج العقبة أو البحر الأحمر ومن هذه الفنادق فندق دهب بلازا و فندق خليج دهب، وبعد إقامتك في هذه الفنادق يمكنك أن تذهب إلى سوق مدينة دهب بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى