سياحة

أشهر مولات مكة

عند الحديث عن مولات مكة نبدأ بأن منطقة الحرم المكي تتمتع باحتوائها على الكثير من مولات التي تعد من أفضل المراكز التجارية لشراء جميع المستلزمات التي تريدها من ملابس لماركات شهيرة، وعطور، ويمكنك أيضًا شراء الهدايا بعد أن تستكمل مرحلة العمرة أو الحج، لذلك نعرفك خلال السطور التالية على أشهر مولات مكة.

مولات مكة

تتواجد الكثير من مولات مكة لأن مكة المكرمة تعتبر سوق مفتوح بسبب توافد الكثير من المسافرين إليها في شتى بقاع الأرض، لذلك حرصوا على إنشاء مثل هذه المراكز لكي يقوموا بالعمل على سد حاجة كل هذه المسافير من مأكل ومشرب وملبس ووسائل ترفيهية أيضًا.

لذلك سنعمل على وضع بعض المولات الشهيرة التي تقع بالقرب من مدينة مكة المكرمة، والمولات هي:

مركز أبراج البيت التجاري

مركز أبراج البيت التجاري
مركز أبراج البيت التجاري

يعد هذا المول من أكبر مولات مكة، لأنهم قاموا بإنشائه على مساحة واسعة من محيط مكة المكرمة وهذا بسبب احتوائه على خمس طوابق مليئة بالعديد من المحلات المصنفة من أشهر الماركات التجارية حول العالم بأكمله، ويعد هذا المجمع من أكثر المجمعات التي توجد بالقرب من الحرم المكي بشكل مباشر.

مول العزيزية

من أحد مولات مكة التي تضم أفضل المطاعم وأحسن المحلات التي تحمل الماركات التجارية الشهيرة والراقية، كما أن هذا المول قائم على مساحة كبيرة جدًا من المساحة المصمم لها من قبل مالكها، ويمكنك التمتع به إذا كنت معك عائلة أو إذا كنتم نساء وتريدون التجمع به، عليكم الذهاب إليه على الفور.

مول العتيبية

مول العتيبية
مول العتيبية

يعد من أكثر مولات مكة الشهيرة، لأنه يتواجد به أحد صيحات موضة المحجبات في السعودية، لأنه مصمم حتى يلائم المجتمع الإسلامي من حيث توفير العبايات ونوعيات الحجاب المختلفة، كما أن هذا المول يحتوي على العديد من المحلات الأقمشة.

سيتي سنتر مول

هذا المول من أحدث مولات مكة، لأنه تم إنشائه بطريقة مميزة بحيث صمم من أجل أن يشيع جميع وسائل الترفيهية للأشخاص الذين يقومون بالذهاب إليه، فيوجد به قاعة كبيرة للتزلج، ملاهي ضخمة، طاولات بلياردو.

مول بن داود للعطور والأقمصة

مول بن داود للعطور والأقمصة
مول بن داود للعطور والأقمصة
  • هذا المركز قريب جدًا من الحرم المكي، لأنك يمكنك الذهاب إليه عن طريق بوابة فندق هيلتون، فهو يتواجد في الدور الأول من هذا الفندق، ويعد من أكثر مولات مكة التي يقوموا الناس واستسهال قربه، لكي يقوموا بالحصول على ما يريدونه.
  • كما يتوفر في هذا المركز جميع الأشياء التي يمكنك ان تحضرها كهدايا للأشخاص بعدما تقوم بتأدية مناسك العمرة الخاصة بك، فيوجد به من أول حبات التمر التي تشتهر بها السعودية إلى الملابس من أعلى الماركات العالمية في العالم.

مكة مول

أرقى مولات مكة المكرمة، فهو يتواجد على طريق الملك عبدالله، لذلك هو طريق مؤهل، ويوجد بهذا المول العديد من المميزات، لأنه يحتوي على جميع الأماكن التي تريدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى