ترفيهية

أفضل 7 ملاهي في مدينة دبي

مدينة دبي هي إحدى الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشكل السياحة بالنسبة لها الجزء الأكبر من عائدات تلك المنطقة.

على الرغم من أن دبي من أجمل المدن التي تشتمل على الكثير من المباني والمناطق المتطورة التي تجذب أنظار العالم اليها. إلا أنها من المدن التي تصلح لقضاء أجمل العطلات العائلية حيث تُعرف بأنها جنة ألعاب الأطفال والكبار أيضاً وتعد دبي كأكبر منتزه عالمي حيث تضم عدد كبير من الملاهي والحدائق الترفيهية التي سوف نعرفكم على كافة التفاصيل عنها من خلال الأسطر التالية.

بوليوود باركس بمدينة دبي

بوليوود باركس بمدينة دبي
بوليوود باركس بمدينة دبي

بوليوود باركس دبي أول حديقة مستوحاة من بوليوود، وتم تصميم هذه المدينة الترفيهية لكي تكون  مُناسبة للعائلة مثل مجموعة بوليوود، ومع مجموعة متنوعة من الألعاب، والعروض البهلوانية والعروض الأخرى المتنوعة، ويمتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربع.

بوليوود باركس دبي هي واحدة من 4 حدائق ترفيهية تقع داخل منطقة “دبي باركس آند ريزورتس” وهي أول مدينة ترفيهية في العالم بها الجولات السينمائية الرائعة، وعروض حية ومناطق جذب مُتميزة تعتمد على أفلام بوليوود، وعروض الرقص، والأجواء الغامرة.

تتميز هذه الحديقة الترفيهية الساحرة بوجود متنزهات ترفيهية توفر تجربة فريدة من النوع رباعي الأبعاد، ولا يمكن تجربتها في أي مكان آخر. يمكنك أن تكون جزءاً من مجموعة أفلام تشهد العديد من أعمال الرعب والرقصات والدراما لذلك لا تفوت فرصة المجئ إلى بوليوود باركس دبي.

ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع من 1:00مساءً – 10:00 مساءً.

العنوان: دبي باركس آند ريزورتس – شارع الشيخ زايد بدبي – الإمارات العربية المتحدة

رقم الهاتف: 97148200000+

سعر التذكرة: تبدأ من 175 درهم إماراتي، وتوفر أيضاً مواقف سيارات مجانية، إلى جانب إمكانية دخول الأطفال دون سن الثالثة مجاناً.

موشنجيت بمدينة دبي

موشنجيت بمدينة دبي
موشنجيت بمدينة دبي

موشنجيت بمدينة دبي هي حديقة ترفيهية مستوحاة من هوليوود تقع داخل “دبي باركس آند ريزورتس” مع بوليوود باركس، وتعرض مدينة الملاهي مناطق ذات طابع خاص، ومناطق جذب تعتمد على العديد من شركات إنتاج أفلام الرسوم المتحركة المعروفة في الولايات المتحدة مثل “DreamWorks” للرسوم المتحركة و “Columbia Pictures” و “Lionsgate” وحتى “The Smurfs” العالمية.

هذه الحديقة الجميلة تستهدف الصغار والكبار على حد سواء، وتضم العديد من الألعاب في مناطق مغلقة ومحمية من أشعة الشمس الحارقة، ومع ذلك هناك مجموعة متنوعة من الألعاب تناسب جميع الأعمار.

تضم حديقة موشنجيت دبي العديد من الأماكن المتميزة، ويوجد حوالي 27 لعبة ترفيهية كما أن المتنزه كبير جداً، ومُجهز بجميع المرافق لراحتك، ويجب أن يزور أي شخص يريد رؤية شخصيات الكرتونية المفضلة لديهم عن قرب.

العنوان: بارك آند ريزورتس – شارع الشيخ زايد – الإمارات العربية المتحدة.

ساعات العمل: الخميس والجمعة من 11 صباحاً حتى 9 مساءً ؛ أيام أخرى: 11 صباحاً حتى 8 مساءً.

رقم الهاتف: 9718002629464+.

سعر التذكرة: تبدأ من 245 درهم إماراتي للفرد الواحد.

آي إم جي عالم من المغامرات بمدينة دبي

آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي عالم من المغامرات هي أكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم، وتحتوي المدينة على 4 مناطق على مساحة 1.5 مليون قدم مربع.

هي حديقة ترفيهية تقع في منطقة مغطاة في مدينة دبي، وتعد أول وجهة ترفيهية ضخمة في دبي، ستجد هنا مجموعة متنوعة من الألعاب المتقدمة التي ستؤدي إلى جميع شخصيات Marvel والشخصيات الكرتونية المفضلة لديك.

 يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع باللعب مع الشخصيات الكارتونية المفضلة لهم مثل Ben 10 و Gumball و The Powerpuff Girls و Lazytown.

بالإضافة إلى منطقة مغامرات الديناصورات التي يوجد بها الديناصورات الواقعية التي تبدو حية، وهناك أيضاً الكثير من الأماكن لتناول الطعام، والتسوق ويمكنك العثور على الكراسي المتحركة وتأجير السيارات لاستخدامها هناك لذلك لا تفوت فرصة المجيء إلى هنا.

العنوان:E311 – طريق الشيخ محمد بن زايد – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

ساعات العمل: الخميس والجمعة من الساعة 11 صباحاً حتى 9 مساءً.

رقم الهاتف: 97144038888+

سعر التذكرة: يبدأ من 245 درهماً إماراتياً، والأطفال الذين لا يتخطى طولهم 1.05 متر مجاناً.

مدينة أكوافنتشر المائية بمدينة دبي

مدينة أكوافنتشر المائية
مدينة أكوافنتشر المائية

تعد مدينة أكوافنتشر المائية أفضل حديقة مائية في الشرق الأوسط فهي عبارة عن متنزه مائي خارجي يوجد به زلاقات زجاجية شفافة تمر عبر بحيرة مليئة بالأسماك الحية، بالإضافة إلى وجود منطقة لعب مائية خاصة للأطفال.

يوجد العديد من الجولات النهرية التي يمكنك الاختيار من بينها، بما في ذلك النهر السريع بالإضافة إلى وجود تجارب الحياة البحرية، وسبع زلاجات مائية مُخصصة للأطفال.

يُنصح بإحضار معدات السباحة الخاصة بك لأن معدات السباحة في مدينة أكوافنتشر باهظة الثمن.

يوجد عروض خاصة لحفلات أعياد الميلاد حيث يمكنك الحصول على تذاكر مجانية في عيد ميلاد طفلك.

العنوان: أتلانتس النخلة – طريق الهلال – دبي – الإمارات العربية المتحدة

ساعات العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة  6 مساءً.

رقم الهاتف:97144262000+

سعر التذكرة: تبدأ من 284 درهم إماراتي، والدخول مجاني للأطفال تحت سن عامين.

دبي دولفيناريوم بمدينة دبي

دبي دولفيناريوم
دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم هو أول دولفيناريوم داخلي مكيف الهواء بالكامل في الشرق الأوسط ، ويوفر بيئة مُخصصة للدلافين والفقمات، بالإضافة إلى أنه يسمح للأشخاص بمشاهدتها والتفاعل معها من خلال الأحداث الحية وجلسات التصوير.

يقدم دولفيناريوم 5 برامج ترفيهية مختلفة مناسبة للأطفال، والكبار، ويجب على كل زائر عند المدخل التسجيل، واختيار الترفيه الذي يريده بنفسه، وبعد ذلك يمكنك زيارة دورة نظرية؛ حيث سيتم إخبارك عن سيكولوجية الدلافين وطريقة حياتها وتدريبها.

يوجد ملابس مناسبة للزائرين من أجل السباحة والغوص مع الدلافين بالإضافة إلى امكانية تصوير هذه اللحظات الممتعة لتوثيقها وتكون لكم بمثابة ذكرى جميلة.

العنوان: شارع الرياض داخل حديقة الخور البوابة 1 – مبنى دبي دولفيناريوم – الإمارات العربية المتحدة.

ساعات العمل: يوم الأثنين، والسبت فقط من الساعة 10 صباحاً حتى 7.30 مساءً.

رقم الهاتف:97143369773+

سعر التذكرة: تبدأ من 100 درهم للكبار، و 50 درهم للصغار.

حديقة وايلد وادي المائية بمدينة دبي

حديقة وايلد وادي المائية
حديقة وايلد وادي المائية

ربما تكون الحديقة المائية الأولى من نوعها في دبي، وهي واحدة من الحدائق الترفيهية الشهيرة في دبي بسبب موقعها الاستراتيجي المُطل على شاطئ جميرا وبرج العرب هو ما جذب الجماهير السياحية التي تزور دبي.

يعد مكان مثالي للاستمتاع، والمرح، والتخلص من حرارة دبي الشديدة، ولقضاء وقت ممتع مع العائلات والأعزاء.

للذين يبحثون عن المتعة البسيطة المتعلقة بالمياه توفر حديقة وايلد وادي المائية 30 جولة تتنوع في السرعة والإثارة، ومُجهزة بمسبح بموجات ساخنة وآلات ركوب الأمواج الاصطناعية.

كما توفر حديقة وايلد وادي منطقة مخصصة للأطفال في Juha’s Dhow and Lagoon وهي ألعاب مائية للأطفال الصغار.

العنوان: شارع جميرا – أم سقيمام سقيم ٣ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

ساعات العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً.

رقم الهاتف: 97143480000+

سعر التذكرة: يبدأ من 175 درهماً إماراتياً للفرد الواحد، والأطفال أقل من عامين: مجاناً.

ليغولاند بمدينة دبي

تم تصميم هذه الحديقة الترفيهية الملونة للأطفال دون سن 12 عاماً، وتضم 40 لعبة ومعلماً سياحياً في ست مناطق ذات طابع خاص وهي تقع في “دبي باركس آند ريزورتس”، وهناك الكثير من وسائل الترفيه للأطفال، وتتكون الحديقة من منتزه ترفيهي، ومنتزه مائي لقضاء يوم عائلي ممتع، وسيتمكن أطفالك الصغار من تعلم قيادة الطائرة، وقيادة السيارة بالإضافة إلى وجود الأنشطة التفاعلية، ومنها  ميني لاند، وأفعوانية التنين، وأكاديمية الإنقاذ، ويوجد حوالي 20 زلاجة مائية ليمنحك الرفاهية، والمتعة انت، وعائلتك.

تشمل حديقة ليغولاند العديد من المرافق والخدمات، ومنها تأجير عربات الأطفال، وتأجير الكراسي المتحركة، والإسعافات الأولية، ومناطق تغيير ملابس الأطفال، وغرف الصلاة، وأجهزة الصراف الآلي.

يوجد العديد من المطاعم لتناول الطعام، والترفيه  في وسط دبي باركس آند ريزورتس، والكثير من المتاجر حيث يمكن للزوار شراء هدايا وتذكارات.

لا يُسمح للزوار بإحضار طعامهم إلى الحديقة باستثناء أغذية الأطفال والوجبات الغذائية الخاصة.

ساعات العمل: يفتح المنتزه يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءاً.

العنوان: شارع الشيخ زايد – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

رقم الهاتف: 97148203123+

سعر التذكرة: تبدأ سعر التذكرة للبالغين من 295 درهم إماراتي، والأطفال حوالي 240 درهماً إماراتياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!