لايت

إمارة دبي تطلق مشروع إنارة الأحياء الإماراتية التقليدية

إمارة دبي أطلقت مشروع«الحي» الذي يستهدف إنارة الأحياء والمنازل بأضواء مذهلة وساحرة، ويُقام بالشراكة مع هيئة الثقافة والفنون في دبي وشركة إعمار خلال مهرجان دبي للتسوق.

المشروع

والمشروع يضم مجسمات إضاءة مبتكرة ومستدامة تهدف إلى إنارة المعالم المحلية التي تميز الأحياء الإماراتية التقليدية، ويتم إنارة زقاق صغير يربط بين المنازل في الأحياء الإماراتية التقليدية، المجلس الذي مساحة أساسية داخل كل منزل إماراتي، المسجد الذي يجتمع فيه أهل الحي للصلاة.

الباحة الإماراتية التقليدية، وهي تعتبر قلب المنزل، البقالة الذي يعد متجر شامل يذهب إليه سكان الحي من جميع الأعمار لشراء مستلزماتهم، الساحة التي تعد ملعب موجود بين البيوت الإماراتية والأزقة.

وافتتح مشروع الحي رسمياً، مساء أمس الخميس، من قبل هلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، هالة بدري، المدير العام لهيئة الثقافة والفنون في دبي.

واستوحي مشروع الحي من التخطيط الحضري والمعالم المحلية التي تميز الأحياء الإماراتية التقليدية، حيث جرى تصميم طريقة العرض في المشروع باستخدام خطوط الضوء التي تشكل حدوداً تفصل بصرياً ومجازاً بين الفعاليات المحلية والمعمارية.

ويجسد هذا المشروع الفني الجوهر والطبيعة الفريدة للأحياء الإماراتية التقليدية التي يمكن العثور عليها في مختلف أنحاء دبي، حيث يدعو الزوار لاستكشاف المعالم والسمات المعمارية التي تميز هذه الأحياء من خلال الاستخدام المبتكر لتقنيات الإضاءة الغامرة.

أقرأ أيضًا..

افتتاح فندق جديد في دبي يمنح 21 غرفة مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!