كل جديد

الجمعة.. انطلاق السباق التمهيدي لماراثون الهجن في الإمارات

ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دولة الإمارات العربية يوم الجمعة القادمة السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني للهجن أو الجمال، وذلك في إطار الاستعداد للنسخة السادسة من الماراثون.

ومن المقرر انطلاقه في شهر يناير المقبل، بالتزامن مع مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة.


ووفق صحيفة البيان الإمارتية فإن السباق التمهيدي الأول يقام في محمية المرموم، ويتكون من شوطين، الأول قد خُصص لمتسابقين دون سن الـ29 ، أم الثاني فقد خُصص لمتسابقين فوق سن الـ30، وتبلغ مسافة السباق 4 كيلومترات، ورُصدت جوائز بقيمة 50 ألف درهم لكل شوط.


ويقام السباق التمهيدي الثاني، يوم 25 ديسمبر المقبل، لمسافة 6 كيلومترات، ويتكون من شوطين وخصص للفئتين العمريتين «دون 29 سنة وفوق 30 سنة».


ويذكر أن سباق الهجن أو الجمال من الرياضيات العربية الأصيلة التي تقيمها الدول العربية خاصة في المناطق الصحراوية، وهي تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية للدول العربية، بحضور آلاف المشاركين.


والهجن نوع من الجمال تُستخدم للركوب والرياضيات، وهي تعبر عن التراث العربي الأصيل الذي ما زال نتوارثه المجتمعات العربية، ويقام في الإمارات، عمان، مصر، السعودية، قطر، والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!