كل جديد

الطيران المدني المصري يعلن عن خطة رحلات جديدة من يوم 21 فبراير

تبدأ شركة آيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني المصري بدءًا من يوم 21  فبراير القادم فى تسيير أربع رحلات أسبوعيًا بين كلًا من الغردقة،  شرم الشيخ فى مصر،  كوبنهاجن،  بيلوند بالدنمارك.

كما تبدأ التشغيل إلى أوسلو بالنرويج وستوكهولم بالسويد إعتبارا من نهاية مارس القادم .

الطيران المدني

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان إعلامي إن  هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع الشركة الأم مصر للطيران من خلال إتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين والذي يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران وإيركايرو إستخدام شبكتي الشركتين، حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة فى تذكرة واحدة ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين فى المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيًا ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

أقرأ أيضًا.. الطيران المدني: عودة الطيران المصري القطري عقب ثلاث سنوات

شركة آير كايرو

وعلى صعيد الأسواق الجديدة تستعد “آيركايرو” لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومى الأثنين والإربعاء من كل أسبوع، يضاف إليها رحلتين أسبوعيًا بين القاهرة وطشقند إعتبارًا من منتصف مايو 2021.

وتسلمت” آيركايرو”  أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet فى شهر نوفمبر 2020، ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز فى نهاية فبراير 2021 من مصنع شركة آيرباص فى هامبورج بالإضافة إلى انضمام ثلاث طائرات أخرى من ذات الطراز فى مايو و نوفمبر القادمين،  ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!