كل جديد

خريطة “مخاطر السفر” لـ 2021 تُصنف “الإمارات” من أكثر دول العالم أمانًا

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أكثر دول العالم أمانًا، وفقًا لخريطة “مخاطر السفر العالمية” لعام 2021، والمصممة من أجل تحذير المسافرين من المخاطر في الخارج.

وكشفت الخريطة والتي تُعِدُها مؤسسة “إس أو إس انترناشيونال” للخدمات الطبية والسفر، عن البلدان التي من المُحتمل أن يواجه بها المسافرين مشكلات تتعلق بالسلامة على الطرق أو الأمن أو مخاطر صحية، كما أُضيفت الخريطة العام الجاري بند جديد يتعلق بتأثير جائحة “كوفيد 19”.

وأعلن التقرير المرافق للخريطة، أن تأثير جائحة فيروس “كورونا” على دولة الإمارات، كان منخفضًا بفضل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وحلّت دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصنيف الفئة الأولى لأكثر الدول أماناً وكفاءة في معيار الأمن الصحي، وهو المعيار الذي يقيس مستوى الرعاية الصحية في الدول.

وقال التقرير، أن الإمارات تحظى بتوفر كافة التخصصات الطبية الحديثة، مع انخفاض حالات الإصابة بالأمراض المعدية.

وأضاف التقرير، أن دولة الإمارات استطاعت تعزيز قدرات القطاع الصحى بها، من خلال تطبيق نظام التقصي الوبائي بكفاءة عالية، وتوفير كافة المستلزمات الطبية الأساسية اللازمة لمواجهة الفيروس، بالإضافة إلى إجراءات الفحوصات لاكتشاف الحالات المصابة وعزلها.

وأشار التقرير إلى، إن الأعمال التجارية وعمليات الشركات قائمة في البلاد، مستمرة مع مراعاة التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى بروتوكولات الوقائية والسلامة المعمول بها منذ بداية الجائحة.

وصنف التقرير، كل من جرينلاند وسويسرا وسلوفينيا والنرويج وفنلندا والدنمارك من أكثر الدول العالم أمانًا خلال عام 2021 في جميع المعايير، في حين جاءت كلًا من سوريا وأفغانستان والعراق وجمهورية إفريقيا الوسطى، في قائمة الدول الأكثر خطرًا على حياة المسافرين الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!