كل جديد

دبي تستضيف المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي فوزها باستضافة المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية لعام 2024، عقب ترشيحها من مجلس إدارة هيئة أنظمة النقل الذكية الأوروبية، التي انضمت إلى عضويتها مؤخراً.

وعلق مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن يقام لأول مره خارج قارات أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وشرق قارة آسيا، حيث يعكس المكانة الدولية التي تحظى بها دبي في مجال أنظمة النقل الذكية، وكذلك ثقة المؤسسات الدولية بالمكانة والسمعة المتميزة التي تتمتع بها إمارة دبي على الصعيد العالمي، وقدرتها على استضافة الأحداث العالمية، وإخراجها بشكل ناجح.

وأوضح أن المؤتمر يعتبر أكبر وأهم ملتقى دولي في مجال أنظمة النقل الذكية والحلول الرقمية في مجالات المرور والطرق والمواصلات، وأن استضافة هذا المؤتمر تأتي في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققتها إمارة دبي في مجال أنظمة النقل الذكية، عبر محفظة المشاريع الذكية التي نفذتها الهيئة في سياق استشراف المستقبل، التي شملت مراكز التحكم الذكية بأنظمة النقل العام والنقل ذاتي القيادة وممكنات الثورة الصناعية الرابعة مثل إنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتَعلُّم الآلة، والبيانات الضخمة واستخدام الروبوتات، وتقنيات وحلول الطاقة الكهربائية في التنقل.

ويحظى المؤتمر برعاية ثلاث منظمات دولية عملت على تأسيسه منذ أول دورة انعقاد له في 1994، وهي هيئة أنظمة النقل الذكية الأوروبية، الجمعية الأمريكية لأنظمة النقل الذكية، جمعية أنظمة النقل الذكية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتعكف الهيئة حاليًا وبالتنسيق مع مجلس إدارة هيئة أنظمة النقل الذكية الأوروبية، على الانتهاء من توقيع الاتفاقية الخاصة باستضافة المؤتمر بالتعاون مع كل من دائرة دبي للسياحة ومركز دبي التجاري العالمي، وذلك وفق صحيفة البيان الإماراتية.

أقرأ أيضًا..

مع بداية العام الجديد.. دبي تشهد أكبر تدفق سياحي منذ الجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!