كل جديد

“دُبي” تحصد المركز الثاني لأفضل الأماكن السياحية لممارسة رياضة القفز

كشفت مجلة “سى ورلد” في تقرير لها، عن أفضل الأماكن السياحية لممارسة رياضة القفز بالمظلات الخطرة، خاصة في ظل انتشار تلك الرياضة على مدار السنوات الأخيرة.

جاءت مدينة “إنترلاكن” في سويسرا المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بمناظر طبيعة لا يوجد مثيل لها على مستوى العالم، وتبلغ تكلفة القفز بالمظلات حوالي 500 دولار للشخص الواحد.

بينما حصدت إمارة “دبي” على المرتبة الثانية، نظرًا لتطورها الاقتصادي الملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث تتيح للزائرين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للبحر والصحارى، بالإضافة إلى الاستمتاع بناطحات السحاب الشاهقة والمباني الغريبة، وتبلغ تكلفة القفز بإمارة دبي حوالي 500 دولار، ويمكن الاستمتاع بتلك الرياضة طوال العام.

بينما سجلت جزيرة “هاواي” بالولايات المتحدة الأمريكية على المركز الثالث، ويتبع العاملون في تلك الصناعة، على طائرات موفرة للطاقة، الأمر الذي يقلل من انبعاثات الكربون على الكوكب، وتصل تكلفة القفز إلى 140 دولاراً للشخص.

وحلت في المركز الرابع صحراء ناميبيا التابعة لجمهورية ناميبيا، والتي تقع في جنوب غرب قارة إفريقيا، ويستطيع المسافرون الاستمتاع بممارسة تلك الرياضة خلال شهر مارس إلى ديسمبر،ويبلغ تكلفة الرياضة حوالي 200 دولار للفرد.

وفي المركز الخامس جاءت بمنطقة “باتايا” في تايلاند، وتبلغ تكلفة ممارسة رياضة القفز حوالي 300 دولار تقريبا، وأفضل وقت للزيارة هو من نوفمبر إلى فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!