سياحةترفيهية

شروط السفر من الكويت إلى دبي 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

دبي واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط، والتي أصبحت منطقة العطلات المفضلة لعدد كبير من الزائرين، ويرغب عدد كبير من قاطني الكويت في الفر إلى الدبي، ولكنهم يحتاجون لمعرفة أهم شروط السفر من الكويت إلى دبي، والتي بدونها لن يتمكنوا من السفر إلى هناك، حيث أن شروط السفر من الكويت إلى دبي هي أحد الأساسيات الواجب استيفائها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة شروط السفر من الكويت إلى دبي.

قد يهمك أيضاً: الحديقة الثلجية دبي.. كل ما تريد معرفته(الأسعار والخدمات)

السياحة في دبي

شروط السفر من الكويت إلى دبي
دبي

تزدهر السياحة في الإمارات العربية المتحدة، خاصة في مدينة دبي، والتي تمكنت من التحول من بؤرة استيطانية صحراوية إلى وجهة سياحية مذهلة، فتحولت إلى مدينة شاهقة زاخرة بمراكز التسوق والشواطئ المميزة.

كما أنه تشتهر دبي بالمعالم السياحية مثل برج خليفة، والذي هو أطول مبنى في العالم، ذلك بجوانب وجود عدد من الأماكن الترفيهية المذهلة، ويوجد أيضاً في دبي العديد من المعالم الثقافية والأشياء التي يجب القيام بها.

وقد أضافت دبي إلى المدينة الكثير من الإضافات العصرية الفاتنة التي حفزت من السياحة فيها بشكل أكبر، ذلك بجانب وجود عدد من المدن القديمة في دبي التي يمكنك من خلالها اكتشاف دبي القديمة.

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

السفر من الكويت إلى دبي

شروط السفر من الكويت إلى دبي
السفر من الكويت إلى دبي

يرغب الكثيرون من المقيمين في الكويت في السفر إلى دبي وقضاء عطلتهم وأخذ جولة سياحية في المدينة، خاصة وأن دبي مشهورة بالكثير من المعالم، السياحية منها والثقافية أيضاً.

وقد أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن بدء استقبالها لرحلات الطيران والسياحة لديها مجدداً، وذلك بعد انقطاع دام لفترة بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات الزمت وقف التنقل بين الدول.

وبعدها بدأت خطوط الطيران ترسل وتستقبل رحلات السفر من وإلى دبي، ولكن هناك عدد من المتطلبات بجانب شروط السفر من الكويت إلى دبي حتى يُسمح للزائرين بدخول تلك المدينة.

قد يهمك أيضاً: فنادق دبي مارينا

شروط السفر من الكويت إلى دبي

شروط السفر من الكويت إلى دبي
شروط السفر من الكويت إلى دبي

تفرض الإمارات العربية المتحدة عددًا من الشروط الضرورية حتى تسمح للزائرين بدخول مدينة دبي وغيرها من الإمارات الأخرى، والتي يجب على الأفراد الالتزام بها، وفيما يلي أهم شروط السفر من الكويت إلى دبي:

  • توفير شهادة اختبار فيروس كورونا PCR سلبي، على أن يكون الاختبار قد تم إجراؤه قبل 72 من السفر على الأقل.
  • يجب أن تكون شهادة اختبار فيروس كورونا PCR السلبية مقبولة ومعتمدة من جهة طبية رسمية.
  • تقديم شهادة رسمية رقمية إما باللغة العربية أو الإنجليزية عند الانتهاء من إجراءات السفر إلى دبي، ويشترط أن تكون مطبوعة وليست في شكل رقمي فقط أو في صورة رسالة نصية.
  • يجب أن يتضمن تقرير اختبار فيروس كورونا PCR رمز الاستجابة السريعة QR للتحقق منه.
  • يحتاج الزائرون إجراء اختبار فيروس كورونا PCR عند الوصول إلى مطار دبي، مع المكوث في مكان الإقامة فترة لحين تصدر نتيجة الاختبار ويتبين أنها سلبية.
  • تنزيل تطبيق DXB COVID-19 ويمكنكم تحميله من هنا لأجهزة الأندرويد، أو من هنا لأجهزة الآيفون (IOS).

قد يهمك أيضاً: حديقة الزهور في دبي.. بوابة الطبيعة والاسترخاء والترفيه

متطلبات السفر من الكويت إلى دبي

السفر من الكويت إلى دبي
متطلبات السفر من الكويت إلى دبي

أعلنت دبي عن بدء افتتاحها للزوار من جديد، وقد كان في أواخر 2020، حيث أصبحت مستعدة لاستقبال الزوار والرحلات السياحية إلى المدينة ولكن وفقاً لعدد من الشروط والمتطلبات الخاصة.

وقد تعرفنا في الفقرة السابقة على أهم شروط السفر من الكويت إلى دبي، وإليك فيما يلي أهم المتطلبات الخاصة بالسفر من الكويت إلى دبي، والتي يحتاج المسافرون للالتزام بها تمامًا مثل شروط السفر من الكويت إلى دبي:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 شهور على الأقل.
  • خطاب تعريف من جهة عمله في الكويت، وذلك فقط في حالة ما إذا كان المسافر مقيداً في أحد جهات العمل بالكويت.
  • توفير حجز طيران ذهاباً وإياباً مسبق.
  • توفير حجز فندق طوال فترة الإقامة.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر 4*6 بخلفية بيضاء.
  • تقديم كشف حساب بنكي يوضح دخل المسافر لمدة لا تقل عن 3 شهور.

قد يهمك أيضاً: فنادق دبي مول

سعر تأشيرة السفر من الكويت إلى دبي

حتى يتمكن الكويتيون من السفر إلى دبي، فهم في حاجة إلى استخراج تأشيرة السفر من الكويت إلى دبي، ويمكنهم ذلك بسهولة من خلال أحد المكاتب السياحية أو الذهاب إلى قنصلية الإمارات في الكويت.

أما عن سعر تأشيرة السفر من الكويت إلى دبي، تبلغ سعر التأشيرة السياحية متعددة الدخول إلى دبي 600 درهماً إماراتياً، وهو ما يعادل 50 ديناراً كويتياً، كما أنه في حالة انتهاء صلاحية التأشيرة فيتوجب على حاملها أن يقوم بتجديدها.

ويكون لتأشيرة السفر من الكويت إلى دبي مدة محددة لا يجب ألا يتعداها حاملها، أي بعد انتهاء مدتها وجب على حاملها إما تجديدها أو مغادرة البلاد، وإلا يتم فرض غرامات مالية عليه.

في حالة التأخر عن تجديد تأشيرة السفر من الكويت إلى دبي وتجاوز مدة الإقامة المسموح له بها في دبي فإنه يتم فرض غرامات، حيث 200 درهماً إماراتياً عن اليوم الأول، ثم 100 درهماً إماراتياً عن كل يوم إضافي يعقب أول يوم

 كما أنه عند مغادرة المدينة سوف يتم فرض رسوم إضافية مقدارها 100 درهماً إماراتياً، لذلك حاول دوماً أن تلتزم بموعد التأشيرة الخاصة بك وعند انتهائها تستعد للرحيل مباشرة لتجنب أية غرامات مالية.

قد يهمك أيضاً: الاماكن السياحية في دبي.. جولات بين قصور الحكام والمزارات العالمية

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

فنادق دبي

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق دبي من خلال موقع الحجوزات الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لتحديد تكلفة الإقامة، للدخول.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!