كل جديد

“كأس السعودية” ينطلق في 19 فبراير بجوائز تصل إلى 30 مليون دولار

أعلن نادي سباقات الخيل السعودي عن إقامة  النسخة الثانية لـ “كأس السعودية” 2021 في يومين 19- 20 فبراير القادم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل بحضور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بمقر النادي بالرياض.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل أن السباق سيكون بمشاركة أبرز الأسماء العالمية للمنافسة على جوائز السباق الأغلى في العالم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية، مشيرا أن اجمالي قيمة الجوائز تصل إلى  ثلاثين مليون وخمسمائة ألف دولار، بزيادة مقدارها  مليون وثلاثمائة ألف دولار عن النسخة الثانية.

كأس السعودية

وأشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يحرص على أن تصل هذه الرياضة إلى المستوى اللائق والمأمول، مما سيكون له الأثر الكبير في تطور رياضة سباقات الخيل لتصل إلى أفضل المستويات العالمية بما يواكب مكانة بلادنا الغالية في جميع المجالات.

وذكر أن هذا الحدث العالمي في 20فبراير قبيل أسبوع من تاريخ النسخة السابقة وستكون المشاركة مجانية، وأما الشوط الأبرز والرئيسي من ضمن الثمان أشواط يوم السبت هو شوط “كأس السعودية” وستحظى ثلاث من الأشواط الرملية على زيادة في قيمة جوائزها”.

الجوائز

وسيشهد سباق ديربي السعودية، البالغة مسافته 1600 متر، زيادة في الجائزة النقدية لتصبح مليون وخمسمائة ألف دولار بديلا من ثمانمائة ألف دولار.

وارتفعت قيمة سباق عبيَّه السعودي للجواد العربي، البالغة مسافته 2000 متر، من مليون واحد دولار إلى 2 مليون دولار، بينما تضاعفت قيمة جوائز سباق نادي سباقات الخيل التكافئي للخيل المحلية”Handicap” من نصف مليون دولار إلى مليون دولار.

أما في يوم تحدي الفرسان الدوليين وهو يوم 19 فبراير قبل يوم من كأس السعودية ويشارك فيه 14 من أفضل الخيالة في العالم، منهم سبع فارسات وخمس فرسان دوليين بالإضافة الى فارسين محليين، سيتنافسون على جوائز تبلغ قيمتها مائة ألف دولار.

أقرأ أيضًا..

«صفر مركبات وطرق».. ماهي مدينة ذا لاين السعودية الجديدة؟



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!