مطاعم وكافيهات

كافيهات مرسى علم المميزة .. وأشهر 5 معالم بالمنطقة

يُقال عن مرسى علم بأنها مالديف مصر، فهمي تمتلك  مجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، كما أن بها عدد كبير من المعالم السياحية المميزة التي تجذب السائحين إليها. ويبحث عدد كبير من الزوَّار عن كافيهات مرسى علم المميزة، فإلى جانب امتلاك مرسى علم عدد من المطاعم الرائعة، فهي كذلك تضم مجموعة من الكافيهات المميزة والتي توفر لك قعدة مريحة في ظل أجواء رائعة وفي مواجهة الشاطئ كذلك، واليوم يعدَّ لك موقع” ترحالك” قائمة تضم كافيهات مرسى علم المميزة، كما سنعرض لك أشهر 5 معالم بالمنطقة.

قد يهمك أيضاً: أفضل وقت لزيارة مرسى علم 2021

السياحة في مرسى علم

كافيهات مرسى علم المميزة .. وأشهر 5 معالم بالمنطقة
السياحة في مرسى علم

مرسى علم واحدة من الوجهات السياحية المميزة في مصر، خاصة وأن درجات الحرارة فيها معتدلة بشكل مقبول طوال العام، فهي دائما ما تترواح بين 20 إلى 30 درجة مئوية، وذلك الأمر مُحبَب بشكل كبير لدى السائحين.

تقع مرسى علم في الناحية الغربية من ساحل البحر الأحمر في جنوب شرق مصر بالتحديد، وهي إحدى المدن المفضلة خاصة بالنسبة للسياحة الشاطئة، وذلك بفضل مجموعة شواطئها الخلابة.

وتوفر مرسى علم أفضل الأجواء التي تساعد الزائرين على الاسترخاء وقضاء وقت ممتع، بداية من المطاعم الممتازة وكافيهات مرسى علم المميزة، إلى جانب المحميات والمعالم السياحية المتوفرة هناك.

قد يهمك أيضًا: فندق عايدة الساحل الشمالي و 5 مميزات خاصة

أشهر المعالم السياحية في مرسى علم

كافيهات مرسى علم المميزة .. وأشهر 5 معالم بالمنطقة
محمية وادي الجمال

قبل بدء الحديث عن كافيهات مرسى علم المميزة، ينبغي علينا الإشارة إلى أن علم هي واجهة أساسية لأولئك محبي الطبيعة والمحميات الطبيعية، كما أن بها مجموعة من القرى والمنتجعات السياحية المميزة، والتي يتوافر بها مواقع للغوص في أفضل الشواطئ،  وفيما يلي أشهر المعالم السياحية في مرسى علم:

  • محمية وادي الجمال، أحد أكبر المحميات في مرسى علم، ويوجد بها مجموعة نادرة من المخلوقات البحرية والبرية، وكذلك النباتات، وتتسع مساحتها لتضم 7 آلاف كيلو متراً مربعاً.
  • شجرة القلعان، إذا كانت محمية وادي الجمال هي واحدة من أكبر المحميات بالمنطقة، فشجرة القلعان هي على رأس أجمل المعالم في مرسى علم، والتي دائما ما تسحر زوارها، فهي تنمو من وسط المياه وينتشر حولها العشرات من الشعاب والأسماك ذات الألوان الخلابة.
  • مرسى فُجيرة، إذا كنت تبغى تجربة غطس مميزة في مرسى علم، فذلك المكان هو الأنسب لك، كما أنها هو المكان الأكثر ملائمة للمحترفين في الغطس.
  • محمية صامداي، والتي يُطلَق عليها أيضاً بيت الدولفين، وتضم ما يزيد عن 5000 دولفين من فصائل متنوعة.
  • خليج أبو دباب، المكان يضم أسراب كبيرة من الأسماك المميزة والمخلوقات البحرية الأخرى الرائعة، كما أن هناك مجموعة من السلاحف البحرية التي ستستمتع بمشاهدتها حتماً، كما أن المكان مناسب لجولات الغطس.
  • قرية برنيس، أنسب الأماكن في مرسى علم للسياحة العلاجية، فبالرغم من أنها مكان ذو مساحة صغيرة، إلا أنه يقبل عليها عدد كبير من السائحين للاستشفاء فيها من خلال رمالها الساخنة والبنابيع الأخرى العلاجية.

قد يهمك أيضاً: فنادق مرسى علم المميزة وأفضل 2 من فنادق المنطقة

كافيهات مرسى علم المميزة

بعدما أخذنا جولة حول السياحة في مرسى علم، وذكرنا لكم أشهر المعالم السياحية بالمنطقة والتي تحب أن تزورها يوماً، لعلك تحتاج الآن إلى مكان مناسب لأخذ مشروب لطيف والحصول على بعض من الاسترخاء، وذلك كله يتوافر في كافيهات مرسى علم، وفيما يلي تفاصيل عن 2 من أفضل كافيهات مرسى علم المميزة:

هاربور كافيه

كافيهات مرسى علم المميزة .. وأشهر 5 معالم بالمنطقة
هاربور كافيه

يُعَد هاربور كافيه أحد كافيهات مرسى علم المميزة، ويقدم مجموعة متنوعة من مختلف المشوربات الباردة والدافئة أيضاً، كما أنه يشتهر بقهوته المميزة، ويوفر مكان خاص للمدخنين، كما أن المكان من الداخل يضفي نوعاً من الراحة والهدوء، وطاقم العمل هناك ودودين للغاية، أما عن تصميم المكان، فنجد أن تصميم هاربور كافيه يأخذ الطابع العصري مع اللمسة الكلاسيكية.

طبيعة الأسعار

هاربور كافيه أحد أشهر كافيهات مرسى علم ذات الأسعار المنخفضة، فالشاي لديه يبدأ من 15 جنيهاً، وهو سعر منخفض مقارنة بباقي المقاهي المجاورة، ويمكننا القول بأن متوسط الأسعار يقع بين 15 جنيهاً إلى 85 جنيهاً، والمكان يوفر به قسم خاص للمخبوزات اللطيفة والتي يمكنك تناولها أثناء احتسائك الشاي، بأسعار تبدأ من 7 جنيهات.

العنوان

يقع هاربور كافيه داخل إنتركونتينينتال ذا بالاس بورت غالب ريزورت، خليج كورايا – مرسى علم

رقم الهاتف

يمكنك التواصل مع هاربور كافيه من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو: 0653360000

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة الشتوية في مصر 2021.. إليك 8وجهات

 ذا بالم كوفى شوب

ثاني أفضل كافيهات مرسى علم هو ذا بالم كوفى شوب، والذي يتجه إليه عدد كبير من الزوار في الصباح لتناول كوب القهوة المميز الذي يعدونه مع الاستمتاع بمنظر الشاطئ من الشرفات في الصباح الباكر، مما يبعث في نفوسهم الهدوء والاستقرار.

ويوفر الكافية أماكن خاصة للعائلات والاحتفالات، كما أن به قائمة طعام مميزة تضم بعض وجبات الفطور، ووجبات محدودة للعشاء، كما أن تصميم المكان رائع، فالطاولات بألوان متنوعة مع كراسي مريحة وإضاءة خفيفة مناسبة ومريحة للعين.

طبيعة الأسعار

لعل ذا بالم كوفى شوب واحد من كافيهات مرسى علم ذات الأسعار المرتفعة نسبياً، وذلك يعود إلى جودة المشروبات التي يقدمها إلى جانب الخدمة المميزة التي تتوافر بها، كما أنه يضيف نسبة 12% كرسوم على الطلبات، وتبدأ أسعار المشروبات لديه من 35 جنيهاً ويمكن أن تصل إلى 95 جنيهاً، كما أن وجبات الإفطار هناك تبدأ من 45 جنيهاً، ووجبات العشاء تبدأ من 65 جنيهاً

العنوان

يقع ذا بالم كوفى شوب في الكيلو 45 بطريق أبو غصون, داخل شمس علم بيتش ريزورت – مرسى علم

رقم الهاتف

يمكنك التواصل مع هاربور كافيه من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو: 01222444932

قد يهمك أيضاً: 30 مكان يُمكنك التخييم بمصر وخارجها

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى