كل جديد

متحف الفن الإسلامي في القاهرة يحتفل بمرور 117 سنة على افتتاحه

يحتفل متحف الفن الإسلامي في القاهرة يوم الأثنين القادم 28 ديسمبر الجاري، بذكرى مرور 117 عام على الافتتاح، بالتعاون مع قصر البارون امبان، وذلك بتنظيم العديد من الفعاليات التي تستمر لمدة أسبوعين.

تبدأ أولى الفعاليات بمتحف الفن الإسلامي يوم 28  ديسمبر في الواحدة ظهرًا بافتتاح معرض بعنوان: كنوز من رصاص، وهو المعرض الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط والذي يعرض منحوتات علي سن القلم الرصاص لروائع من مقتنيات متحف الفن الإسلامي والتي لها روابط فنية وتاريخية بقصر البارون امبان.

وتعرض هذه المنحوتات للجمهور عن طريق العدسات المكبرة، بالإضافة إلى صورة التحفة الأصلية التي تعلو المنحوتة، في حين يسلط المتحف الضوء على أهم مقتنياته التي لها علاقة بفترة بناء قصر البارون امبان.

وفي ذات السياق يتم افتتاح معرضًا للصور الفوتوغرافية بمقر قصر البارون امبان بمصر الجديدة يوم الثلاثاء الموافق 29ديسمبر في تمام الساعة الواحده ظهرًا تحت عنوان: من باب الخلق لهليوبوليس، ويتضمن المعرض عدد 35 لوحة فنية فوتوغرافية من روائع متحف الفن الإسلامي بالقاهرة والتي تعكس الصلات الفنية والثقافية والتاريخية بين متحف الفن الإسلامي وقصر البارون.

 وتقام على هامش هذه الاحتفالات العديد من الورش الفنية والتعليمية والندوات التثقيفية.

أقرأ أيضًا..

«عدسة«2.. معرض لتوثيق النقوش العربية في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!