كل جديد

مصر تبحث طرق لتنشيط وتسويق السياحة

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع تنفيذي مصري مصغر بين وزراء السياحة الآثار والطيران والبترول، لمناقشة دعم القطاع السياحي وتحفيز الطيران في مصر، خلال جائحة كورونا، وذلك بهدف الحفاظ على مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.


وأوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، أن قطاعي السياحة والطيران من القطاعات الاقتصادية الحيوية التى تأثرت بشكل مباشر من جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن هناك تنسيق مستمر وتعاون كامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة.


واستعرض خلال الاجتماع عدد من المقترحات والمبادرات الجديدة التى سيتم دراستها وبحث آليات تنفيذها خلال الفترة القادمة لدعم برنامج تحفيز الطيران للمقاصد السياحية المصرية.


وخلال الاجتماع استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الإجراءات والحوافز التي قدمتها الدولة لمساندة القطاع السياحي، لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشاد بجهود ودعم وزارة البترول لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال مبادرتها بمنح تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون للمقاصد السياحية إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، والتى تم تطبيقها مطلع مايو الماضي، خاصة وأن نشاط الطيران يُعد أحد العوامل المؤثرة في القطاع السياحى.

بالإضافة إلى التخفيضات التي قدمتها وزارة الطيران على رسوم الهبوط والإيواء والمغادرة والخدمات الأرضية، بالإضافة إلى تخفيض رسوم التأشيرة السياحية، و ذلك إلى المدن السياحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!