كل جديد

مع بداية العام الجديد ..دبي تشهد أكبر تدفق سياحي منذ الجائحة

شهدت إمارة دبي تدفقاً سياحياً يعد هو الأكبر منذ تفشي فيروس كورونا وذلك بعد استقبال العام الجديد واحتفالات رأس السنة 2021 مع الحفاظ على الاجراءات الإحترازية نتيجة تفشي موجة جديدة من الفيروس، حيث شهدت الفنادق واكرز التسوق ومواقع الاحتفالات تدفق آلاف السياح والزوار، كما شهدت المطاعم والمقاهي العديد من الزوار.

وقد حدث تطور نتيجة هذا التدفق السياحي ونجاح دبي في جذب العديد من السياح خلال هذه الاحتفالات وساهمت هذه التدفقات في زيادة نسبة الإشغال الفندقي لتصل إلى 100% في بعض الفنادق والقرى المطلة على الاحتفالات.

وكانت السياحة الداخلية لها النصيب الأكبر في التدفق السياحي مما يوحي بانتعاش أكبر خلال الفنادق والمطاعم والقطاعات السياحية الداخلية وذلك نقلاً عن مصادر داخل القطاع السياحي.

وهناك توقعات أخرى باستمرار وجود النشاط السياحي داخل دبي بعد هذه الاحتفالات كما حصلت إمارة “دبي” على “ختم السفر الآمن” من المجلس العالمي للسياحة والسفر مما ساهم بشكل كبير في تعزيز مكانتها كإحدى أكثر الوجهات أماناً في العالم.

كما تم اختيار “دبي” كإحدى المدن الآمنة في المنتدى الاقتصادي العالمى كما أطلقت ختم “دبي الضمانة” والذي يتعاون في تطبيقه مع “دبي السياحة” و”اقتصادية دبي” و”بلدية دبي” حيث يتم منح هذا الختم للفنادق ومراكز التسوق والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي وكل الوجهات السياحية التي تقوم بدورها الكامل من حيث الالتزام بالاجراءات الإحترازية وإرشادات الصحة والسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!