ترفيهية

منطقة ألعاب دير سمعان بالمقطم.. إليك أشهر 5 ألعاب

منطقة ألعاب دير سمعان الخراز بالمقطم ستجعلك تعيش مغامرة فريدة من نوعها وتجربة ترفيهية مميزة، الكثير منا يندمج في روتينه الخاص إذا كان في عمل أو دراسة ويحتاج إلى مغامرة لكي يُرفه بها عن نفسه. إذا كنت عزيزي القارئ مَن وقع في تلك الدوامة ننصحك بزيارة دير سمعان الخراز. وفي مقالنا اليوم على ترحالك سنستعرض بعض أهم المعلومات حول دير سمعان الخراز، ونوضح لك أيضاً منطقة ألعاب دير سمعان الخراز وأهم الألعاب المتضمنة وتفاصيل الدخول والأسعار.

معلومات حول دير سمعان الخراز

دير سمعان الخراز

قبل أن نخوض بالحديث حول منطقة ألعاب دير سمعان الخراز وأهم الألعاب المتضمنة فيه، سنحتاج في البداية لأخذ معلومات أساسية حول دير سمعان ونشأته وماهيته تحديداً.

يُعَد دير سمعان عبارة عن كنيسة قبطية محفورة في جبل المقطم في منطقة الأباجية بالقاهرة. ويتميز دير سمعان بمنطقة ألعاب جعلت منه ضمن أهم الأماكن السياحية في القاهرة.

وقد تم تأسيس هذا الدير بواسطة القمص الراحل سمعان ابارهيم موسى، والذي قام بتأسيس هذا الدير باسمه سنة 1974 وقد كان يراعاه حتى مماته.

أقرأ أيضًا: أفضل 5 فنادق في القاهرة

يضم دير سمعان الخراز منطقة ألعاب شهيرة باسم ملاهي المقطم، والتي يمكنك فيها الاستمتاع بجولة سياحية ستأخذك في حقبة زمنية لآلاف السنين مع المتعة والإثارة في منطقة الألعاب الملحقة بالدير.

فمن خلال منطقة ألعاب دير سمعان ستتمكن من شحن طاقتك من جديد، وقد تم إنشاء المنطقة على يد رجل بولندي يدعى ماريو وهو الذي نفذ الرسومات المتواجدة على جدران الدير.

وتضم ملاهي المقطم أو منطقة الألعاب بالدير مجموعة من الألعاب المميزة التي ستساعدك في التحرر من خوفك ويعطيك متعة لا تُعرف إلا بالتجربة.

ما الهدف من إنشاء العاب دير سمعان الخراز؟

منطقة ألعاب دير سمعان
منطقة العاب دير سمعان

البداية كانت عندما قرر ماريو إنشاء مدرسة لتعليم التسلق بالحبل وتلك الرياضة تسمى”High Ropes”، كان الهدف من إنشاء منطقة ألعاب دير سمعان هو إضافة روح من المتعة والإثارة لسكان المنطقة.

وبعد ذلك حصل على إقبال الكثير من الناس من مختلف الأماكن، لتكون تلك المنطقة واحدة من أشهر الملاهي التي تضم ألعاب مميزة في المقطم وتم إطلاق اسم “ملاهي المقطم” أيضاً عليها.

أقرأ أيضًا: أرخص هوستيل في القاهرة

الألعاب الموجودة في منطقة ألعاب دير سمعان

متاح في منطقة ألعاب دير سمعان الكثير من الألعاب المميزة المناسبة لمختلف الأعمار، حيث أنه هناك بعض الألعاب مخصصة للأطفال فقط بارتفاعات أقل وأخرى للكبار.

كما أنه يتم إتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة بالمكان، وذلك لتوفير تجربة ممتعة وآمنة في نفس الوقت، خاصة وأن المكان يوجد به تعليم التسلق وجميع القواعد في المدرسة التابعة للدير.

والجدير بالذكر أنه يجب أثناء التواجد في منطقة العاب دير سمعان الالتزام بكافة التعليمات وتوجيهات المختصين، وفيما يلي أهم الألعاب الموجودة في المنطقة أو ملاهي المقطم كما تُدعى:

تسلق الصخور – Rock climbing

يمكنك التسلق على ارتفاع 20 متر وتلك أحد الألعاب الموجودة في منطقة  ألعاب دير سمعان، والتب ستحتاج منك طاقة عالية جدًا، وتعتبر من أصعب الألعاب ولكن أكثرها متعة وإثارة.

وتقوم علي نظام الصنارة بمعنى أنه يكون متحكم بك مدرب في الأسفل، وكل ما تقوم بالتسلق هو يكون متحكم في شئ معلق بك يسمى “كرابينر”.

فمع كل تسلق يقوم بشد المسافة التي تطلعها بحيث لو طرقت نفسك في أي وقت تظل في نفس المستوى الذي وصلت له بدون أية مشكلات.

أقرأ أيضًا: أفضل 4 مطاعم في وسط البلد القاهرة

زيب لاين – Zip Line

منطقة ألعاب دير سمعان
لعبة زيب لاين

هى على مسافة 220 متر وطولها 200 متر، تقوم اللعبة في الأساس على “البولي” وهو الذي يكون الشخص معلق فيه وهو صناعة فرنسية.

والمكان يتبع القواعد والقوانين الأوروبية وبالتالي البولي لكي يحمل وزن الإنسان بأمان يجب أن يكون قادر على حمل وزن 200 طن وهي أحد أكثر الألعاب في منطقة ألعاب دير سمعان إثارة ومتعة.

وستجد أنه يتم تعليق البولي في الواير وعندما تصل إلى الناحية الأخرى ينتظرك إثنين من المدربين يقربوا الواير لكي يقوموا بإنزالك في البرج وهكذا..

أقرأ أيضًا: إليك أشهر 10 أماكن خروجات في القاهرة

الأحبال المنخفضة – Low Ropes

منطقة ألعاب دير سمعان
لعبة الأحبال المنخفضة

تقع على ارتفاع 10 متراً وهي ضمن أشهر ألعاب ملاهي المطقم أو منطقة ألعاب دير سمعان الخراز، والتي تتكون من خمس مراحل، بدايتها تكون شبكة خضراء معلقة في الهواء وتمشي بداخلها.

وبعدها ستقوم بالمشي على الواير متمسكًا بحبال معلقة على شكل حرف U، هذه اللعبة تحتاج إلى توازن ولكن لا تقلق كل لعبة في المنطقة تكون معلقة في الواير بالبولي حتى تكون أكثر أمانًا.

الأحبال المرتفعة – High ropes

تقع على ارتفاع 17 متراً وتكون عبارة عن تنقل بالحبال وتسلق الجبل في آن واحد، ويتغلب عليك في هذه اللعبة إحساس طرزان في الغابة ولكنك ستكون طرزان في منطقة ألعاب دير سمعان.

حبال الكابتين – Captain ropes

هى عبارة عن تحدي في منقطة ألعاب دير سمعان الخراز بالمقطم، والتي لو نجحت في الهاي روبز والكابتن روبز بغير سقوط، ستكون لعبتك مجانية.

وهذا التحدي يعتبر من ضمن ما يشجع الناس على الإنجاز والتغلب على الخوف، وهي أحد أكثر العاب دير سمعان الخراز تفضيلاً من قِبل الكثير من زوار دير سمعان الخراز.

أقرأ أيضًا: بيوت ضيافة في القاهرة

سعر تذكرة دير سمعان

حتى تتمكن من دخول الدير فأنت في حاجة للحصول على تذكرة، ويمكنك ذلك بسهولة من خلال شراءها عن باب الدخول إلى الدير ويبلغ سعر تذكرة دير سمعان حوالي 5 جنيهات فقط. مع العلم أن سعر تذكرة دير سمعان يشمل دخول الدير فقط، وليس منقطة الألعاب أو أحد ألعاب ملاهي المقطم بالمنطقة.

اسعار العاب دير سمعان الخراز

أما بالنسبة إلى اسعار العاب دير سمعان الخراز فهي تختلف باختلاف العاب دير سمعان الخراز الموجودة بالمكان، فلكل لعبة متاحة سعر خاص بها. وفيما يلي اسعار العاب دير سمعان الخراز:

  •  Rock climbing ٥٠ جنيهاً مصرياً.
  • High ropes ١٠٠ جنيهاً مصرياً.
  • Low ropes ٧٥ جنيهاً مصرياً.
  • Captain ropes ١٢٠ جنيهاً مصرياً.
  • Zip line ١٠٠ جنيهاً مصرياً.

متاح في منطقة ألعاب دار سمعنا مصور سوف يلتقط ويسجل لك متعتك كاملة، سعر الصور ٥٠ جنية وهى في حدود ٢٥ صورة، أما الفيديو يكون سعره ٢٥ جنيهاً مصرياً للشخص أو للفوج.

مواعيد دير سمعان الخراز وطرق التواصل

أما بالنسبة إلى مواعيد دير سمعان الخراز فالمكان يعمل يومياً بداية من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 8 مساءاً، ويمكنك التواصل مع أحد المسؤولين هناك عبر أحد الأرقام التالية: 01020511597 أو 23414080 ‏02.

كما أن مواعيد دير سمعان الخراز بالنسبة إلى منطقة الألعاب، فملاهي المطقم أو منطقة الألعاب بالدير تكون مفتوحة لاستقبال الزورا يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 6 مساءاً.

وإذا كنت ترغب في حجز جلسة تصوير في دار سمعان الخراز فيمكنك ذلك بسهولة من خلال التواصل عبر الرقم التالي: 01001752498 وحجز الموعد المناسب ومعرفة التفاصيل.

عنوان دير سمعان الخراز

يمكنك الوصول إلى دير سمعان الخراز من خلال العنوان التالي: منطقة الأباجية بالخليفة، في محافظة القاهرة، أو عبر موقعاملكان على خرائط جوجل من هنا.

أقرأ أيضًا: 12 نصيحة للاستمتاع بسفر غير مكلف وآمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى