سياحةترفيهية

منطقة ألعاب دير سمعان بالمقطم.. إليك أشهر 5 ألعاب

منطقة ألعاب دير سمعان الخراز بالمقطم ستجعلك تعيش مغامرة فريدة من نوعها، الكثير منا يندمج في روتينه الخاص إذا كان في عمل أو دراسة ويحتاج إلى مغامرة لكي يُرفه بها عن نفسه، إذا كنت عزيزي القارئ مَن وقع في تلك الدوامة ننصحك بزيارة دير سمعان الخراز.

الدير عبارة عن كنيسة قبطية محفورة في جبل المقطم في منطقة الأباجية بالقاهرة. ويتميز دير سمعان بمنطقة ألعاب جعلت منه ضمن أهم الأماكن السياحية في القاهرة. ستستمتع بجولة سياحية ستأخذك في حقبة زمنية لآلاف السنين مع المتعة والإثارة في منطقة الألعاب الملحقة بالدير التي ستُشحن طاقتك من جديد، تم إنشاء المنطقة على يد رجل بولندي يدعى ماريو وهو الذي نفذ الرسومات المتواجدة على جدران الدير.

أقرأ أيضًا: أفضل 5 فنادق في القاهرة

منطقة ألعاب دير سمعان

منطقة ألعاب دير سمعان

دخل ماريو تلك الفكرة في دير سمعان حيث كان صاحب فكرة تسلق على جبل المقطم وصمم ألعاب هوائية في المنطقة بطريقة آمنة.

التسلق والقفز من الجبال يجعلك تتحرر من خوفك ويعطيك متعة لا تُعرف إلا بالتجربة. البداية كانت عندما قرر ماريو إنشاء مدرسة لتعليم التسلق بالحبل وتلك الرياضة تسمى”High Ropes”. كان الهدف من إنشاء منطقة ألعاب دير سمعان هو إضافة روح من المتعة والإثارة لسكان المنطقة وبعد ذلك حصل على إقبال الكثير من الناس من مختلف الأماكن.

أقرأ أيضًا: أرخص هوستيل في القاهرة

التسلق والقفز في الدير متاح لجميع الأعمار ليس فقط للكبار بل أيضًا متاح للصغار ولكن بارتفاع أقل وبزيادة في احتياطات الأمان. فعندما يستعد الفريق ويرتدي المعدات وملابس التسلق يقوم الفريق المختص بتعريف الفريق بالقواعد.

منطقة ألعاب دير سمعان

وبالطبع إجراءات الأمان والسلامة يتم إتباعها، ويوجد في المكان فريق متخص تعلم التسلق وجميع القواعد في المدرسة التابعة للدير، يساعد الزوار والأفواج في التعرف على ألعاب دير سمعان وإجراءات الأمان، ويجب علي الزوار اتباع التعليمات وعدم التصرف إلا بتوجيهات المختصين. مواعيد المنطقة من 12 صباحًا وحتى 6 مساءً.

أقرأ أيضًا: أفضل 4 مطاعم في وسط البلد القاهرة

الألعاب في دير سمعان

تسلق الصخور – Rock climbing

يمكنك التسلق على ارتفاع 20 متر. التسلق في ألعاب دير سمعان مختلف لأنك ستحتاج لطاقة عالية جدًا، وتعتبر من أصعب الألعاب ولكن أكثرها متعة وإثارة، وتقوم علي نظام الصنارة بمعنى أنه يكون متحكم بك مدرب في الأسفل. كل ما تقوم بالتسلق هو يكون متحكم في شئ معلق بك يسمى “كرابينر” ومع كل تسلق يقوم بشد المسافة التي تطلعها بحيث لو طرقت نفسك في أي وقت تظل في نفس المستوى الذي وصلت له.

Zip line

هى على مسافة 220 متر وطولها 200 متر، تقوم اللعبة في الأساس على “البولي” وهو الذي يكون الشخص معلق فيه وهو صناعة فرنسية. والمكان يتبع القواعد والقوانين الأوروبية وبالتالي البولي لكي يحمل وزن الإنسان بأمان يجب أن يكون قادر على حمل وزن 200 طن.

يتم تعليق البولي في الواير وعندما تصل إلى الناحية الأخرى ينتظرك إثنين من المدربين يقربوا الواير لكي يقوموا بإنزالك في البرج.

أقرأ أيضًا: إليك أشهر 10 أماكن خروجات في القاهرة

منطقة ألعاب دير سمعان

Low ropes

تقع على ارتفاع 10 متر. تتكون من خمس مراحل، بدايتها تكون شبكة خضراء معلقة في الهواء وتمشي بداخلها، وبعدها ستقوم بالمشي على الواير متمسكًا بحبال معلقة على شكل حرف U. هذه اللعبة تحتاج إلى توازن ولكن لا تقلق كل لعبة في المنطقة تكون معلقة في الواير بالبولي حتى تكون أكثر أمانًا.

High ropes منطقة ألعاب دير سمعان

تقع على ارتفاع 17 متر. تكون عبارة عن تنقل بالحبال وتسلق الجبل في آن واحد، ويتغلب عليك في هذه اللعبة إحساس طرزان في الغابة ولكنك ستكون طرزان في منطقة ألعاب دير سمعان.

Captain ropes

هى عبارة عن تحدي، لو نجحت في الهاي روبز والكابتن روبز بغير سقوط، ستكون لعبتك مجانية. وهذا التحدي يعتبر من ضمن ما يشجع الناس على الإنجاز والتغلب على الخوف.

أقرأ أيضًا: بيوت ضيافة في القاهرة

أسعار الدخول في منطقة ألعاب دير سمعان

سعر دخول الدير ٥ جنيهات.

سعر الألعاب

  •  Rock climbing ٥٠ جنية
  • High ropes ١٠٠ جنية
  • Low ropes ٧٥ جنية
  • Captain ropes ١٢٠ جنية
  • Zip line ١٠٠ جنية

متاح في منطقة الألعاب مصور سوف يلتقط ويسجل لك متعتك كاملة، سعر الصور ٥٠ جنية وهى في حدود ٢٥ صورة، أما الفيديو يكون سعره ٢٥ جنية للشخص أو للفوج.

للتواصل مع مسئولي منطقة ألعاب دير سمعان:

لحجز يمكنك التواصل على رقم 01020511597 أو على رقم  23414080 ‏02

ولحجز التصوير يمكنك التواصل على رقم 01001752498

مواعيد الاتصال من 10 صباحًا إلى 10 مساءً.

وللموقع على خريطة جوجل. https://maps.app.goo.gl/nvzYjQTUEkCN8ve67

أقرأ أيضًا: 12 نصيحة للاستمتاع بسفر غير مكلف وآمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!