سياحة

أفضل الأماكن السياحية في المغرب.. إليك أفضل 5 أماكن يُمكنك زيارتها

سوف نذهب بك اليوم في رحلة إلى أفضل الأماكن السياحية في المغرب، ومن المعروف إن المغرب العربي هي بلد الجمال والتاريخ العريق، ويقصدها السياح كل عام من كل بلاد العالم، وتتنوع السياحة في المغرب بين السياحة الترفيهية والتاريخية والدينية والعلاجية وغيرها، حيث تمتلك البلد جميع مقومات السياحة التي تجذب السياح من جميع الفئات، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه البلد الجميلة وأماكنها السياحية المشهورة قم بمتابعتنا  خبراء ترحالك عبر السطور القادمة من هذا المقال.

أفضل الأماكن السياحية في المغرب

إليك قائمة تضم افضل 5 أماكن سياحية يُمكنك زيارتها في المغرب، منها ما هو مناسب لجولات السياحة في المغرب للشباب والبعض الآخر مناطق سياحية في المغرب غير معروفة ولكنها تستحق الزيارة:

قصبة اغادير اوفلا

قصبة اغادير اوفلا

قصبة اغادير اوفلا هي عبارة عن حصن كبير، ويُعد من أشهر و أفضل الأماكن السياحية في المغرب، ويقع هذا الحصن في مدينة أغادير المغربية والتي تضم العديد من الأماكن السياحية الأخرى، مثل حديقة أولهاو اغادير وشاطئ أغادير وحديقة وادي الطيور وغيرها من الأماكن الجميلة.

تم تأسيس هذه القلعة عام 1540 على يد السلطان محمد شيخ السعدي، وهي قلعة تاريخية قيمة تم بنائها لتحمي ميناء المدينة، وهناك عدة أنشطة يُمكنك القيام بها في القلعة مثل التعرف على تاريخها ومشاهدتها عن قرب والقيام بالتصوير فيها، كما يُمكنك ركوب التلفريك ومشاهدة المدينة من أعلى.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على أجمل أماكن التخييم في المغرب

حديقة الجامعة العربية

حديقة الجامعة العربية

تقع حديقة الجامعة العربية في مدينة الدار البيضاء المغربية أو كما يطلق عليها مدينة كازابلانكا، وتضم هذه المدينة العديد من الأماكن السياحية مثل حديقة الجامعة العربية والمدينة القديمة وباب مراكش وغيرها من الأماكن الرائعة.

حديقة الجامعة العربية تُعد من أفضل الأماكن السياحية في المغرب وفي مدينة الدار البيضاء، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى عام 1913م، وتم إنشائها على الطراز الفرنسي وتبلع مساحتها حوالي 30 هكتار أو أكثر.

في هذه الحديقة يُمكنك أن تأخذ جولة بين أشجار النخيل الرائعة والتمتع بمشاهدة المساحات الخضراء الواسعة، كما يُمكنك القيام ببعض التمارين الرياضية وسط الطبيعية، وسوف يساعدك هذا في الشعور بمزيد من الراحة النفسية.

متحف مراكش

متحف مراكش

متحف مراكش هو متحف يقع في وسط مدينة مراكش، ويضمّ مجموعة من الأعمال الفنيّة الحديثة والمعاصرة للفنانين المغاربة والدوليين، ويتألّف المتحف من عدّة أجنحة تضمّ أعمالاً فنيّة مختلفة، بالإضافة إلى قاعات للعروض الفنيّة وورش العمل، وهو يستقطب عدداً كبيراً من الزوّار سنوياً وهو من أجمل وجهات السياحة في المغرب للشباب.

وهناك عدة أنشطة ممتعة يُمكنك القيام بها في هذا المتحف الذي يُعد واحد من أفضل الأماكن السياحية في المغرب، مثل التجول فيه ومشاهدة جميع الآثار القيمة الموجودة داخله، كما يُمكنك التصوير بجانب المعروضات العسكرية التي يظهر من خلالها التاريخ العسكري العظيم، أو حضور بعض الفعاليات الثقافية التي يستضيفها المعرض بشكل مستمر.

  • أوقات العمل في المتحف: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6:30 مساءً.
  • أسعار دخول المتحف: سعر الدخول للأطفال 20 درهم مغربي، وسعر الدخول للبالغين 40 درهم مغربي.

موقع الشالة الأثري

موقع الشالة الأثري

موقع الشالة الأثري هو موقع أثري يقع في مدينة الرباط المغربية، يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد وهو من أهم المواقع الأثرية وأحدى أشهر مناطق السياحة في الرباط المغرب.

ويضم الموقع ساحة كبيرة وحمامات قديمة بالإضافة إلى المعبد الرئيسي، ويتكون من منطقة جنائزية على أطلال رومانية وفينيقية، وكله محصن بجدران موحدة، ولهذا أصبح من أفضل الأماكن السياحية في المغرب.

يُمكنك الذهاب إلى هذا المكان المميز لتتعرف على التاريخ القديم للمغرب، وسوف تتمتع أيضاً بوجود عدد كبير من الطيور المختلفة، ومن أشهر الطيور المنتشرة في هذا الموقع طائر القلق الجميل.

قد يهمك ايضاً: عروض رحلات منظمة داخل المغرب بالأسعار

متحف الفنون المغربية

متحف الفنون المغربية

يقع متحف الفنون المغربية في طنجة وهو من أفضل الأماكن السياحية في المغرب، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المغربية التقليدية والحديثة، بما في ذلك الأعمال الفنية للفنانين المغاربة الشهيرين مثل محمد شريفا وأحمد الصافي وأحمد يعقوبي وعبد الحميد الكتاني وغيرهم.

كما يطل المتحف على مضيق جبل طارق والمدينة القديمة مما يجعله من أهم وأبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة طنجة في المغرب وهو أشهر أماكن السياحة في المغرب للشباب.

ويعرض لكم هذا الفيديو مزيد من الأماكن السياحية الموجودة في المغرب:

عرضنا لكم من خلال قسم السياحة أفضل الأماكن السياحية في المغرب الموصى بتجربتها، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوي المعروض وأن نكون تمكنا من الإجابه على جميع الأسئلة التي تدور في رؤوسكم، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة.

ما هو اجمل مكان في المغرب؟

تعتبر مدينة مراكش هي أفضل مدينة في المغرب وتحتوي على العديد من المجالات المختلفة التي تجعلها متميزة عن باقي المدن الأخرى، ومن بينها الأسواق الشهيرة، والمطاعم الرائعة، والمعالم السياحية الشهيرة، والفنادق الفخمة، والحدائق الجميلة، والأحياء التاريخية الجذابة، والأزقة الضيقة المليئة بالحرفيين والباعة المتجولين

اشهر ما في المغرب؟

المغرب يشتهر بالعديد من الأشياء، من بينها الأكلات المغربية الشهيرة مثل شوربة الحريرة وخبز البطبوط بحشوة الدجاج وكذلك كيش بالسبانخ والجبنة البيضاء، وأيضًا تشتهر بتصدير الحمضيات، والحمام المغربي، وزيت الأرجان، وجامعة القرويين، والرحالة ابن بطوطة.

ما هي الأماكن السياحية في المغرب؟

يوجد العديد من الأماكن السياحية في المغرب، ومن بينها الدار البيضاء ومراكش وأغادير وفاس ورززات وغيرها.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

4 أسابيع ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago