السفاري والتخييم

تعرّف على أجمل أماكن التخييم في المغرب 2022

تتعدد أماكن التخييم في المغرب والتي يمكن أن يحظى الأفراد فيها بتجربة تخييم مميزة، خاصة وأنه يوفر التخييم في المغرب للسائحين فرصة فريدة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة. لذا نجد أنه في كل عام، يقوم آلاف الأشخاص من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية بزيارة المغرب للاستمتاع بتجربة أماكن التخييم في المغرب، خاصة وأن تضاريس المغرب والطبيعة الخلابة بها مذهلة.

ويمكن تجربة تلك الأماكن في مختلف الفصول، ففي الصيف تستمتع بالشمس الساحرة، وفي الشتاء تحظى بفرصة تجربة المناخ المغربي البارد. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أجمل أماكن التخييم بالمغرب، وكذلك أهم تفاصيل قانون التخييم بالمغرب 2022.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل أماكن التخييم في السعودية

قانون التخييم بالمغرب

قبل أن نبدأ في عرض أجمل أماكن التخييم في المغرب، سنحتاج أولاً لمعرفة قانون التخييم بالمغرب والذي من خلاله يتم تنظيم المخيمات هناك ومنع حالات الفوضى.

خاصة وأنه في الفترة الأخيرة حدث الكثير من الفوضى حول أماكن المخيمات في المغرب، وكذلك طبيعة استخدام الأفراد لتلك المخيمات، لذا جاء قانون التخييم بالمغرب لتنظيم تلك الفوضى.

ومن خلاله هذا القانون تم تحديد مراكز التخييم المسموح التخييم فيها، وذلك في إطار عدد من الشروط والضوابط المنظمة للتخييم فيها.

وأقر هذا القانون أيضاً أن تلك المخيمات ستكون لممارسة مختلف الأنشطة التربوية والثقافية، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والبدنية في تلك المراكز.

كما نص قانون التخييم بالمغرب على أن تلك المراكز تتضمن كافة الإسعافات الأولية لحالات الطوارئ، فضلاً عن كافة المستلزمات المتعلقة بالتخييم هناك.

وقد نص قانون التخييم بالمغرب على ضرورة التزام الراغبين في زيارة أماكن التخييم في المغرب واستخدامها بكافة ضوابط وشروط التخييم في المركز المُختار.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل شركات التخييم في سلطنة عمان

أجمل أماكن التخييم في المغرب

بعد أن تعرّفنا على آخر التحديثات حول قانون التخييم بالمغرب، سننتقل الآن لعرض أجمل أماكن التخييم في المغرب.

حيث تضم المغرب الكثير من المراكز والأماكن المميزة التي يمكنك أن تحظى برحلة تخييم مميزة فيها، وذلك في إطار الالتزام بشروط وضوابط المكان.

وفيما يلي قائمة تتضمن أجمل أماكن التخييم بالمغرب، والتي أعدّها لكم فريق ترحالك خصيصاً لتوفير تجربة تخييم ممتعة:

الساحل الأطلسي في المغرب

أماكن التخييم في المغرب
التخييم في الساحل الأطلسي

يُعتبَر الساحل الأطلسي واحد من أجمل أماكن التخييم في المغرب، والذي يتضمن الكثير من المعسكرات المجهزة للتخييم على أعلى مستوى.

ويمكنك أن تحجز هناك المخيم الذي يناسبك من بين مراكز المخيمات الموجودة في هناك، وأكثر ما يميز تلك المخيمات هو انخفاض أسعارها.

جبال الريف

أماكن التخييم في المغرب
التخييم على قمة جبل

من ضمن أجمل أماكن التخييم المغربية هي جبال الريف، وأفضل موعد للتخييم فيها هو خلال فصل الربيع حيث الاستمتاع بالمناظر المثالية للجبال العالية بعيداً عن البرودة أو الحر الشديد.

ويمكنك أن تستمتع بالنظر إلى السماء من أعلى القمة الجبلية والاستمتاع بمشاهدة النجوم، أو مشاهدة الشروق والغروب هناك.

قد يهمك أيضاً: رحلات التخييم.. إليك أشهر 5 وجهات للتخييم في مصر

جبل إمسفران (كاتردال إمسفران)

أماكن التخييم في المغرب
جبل إمسفران

أحد أجمل أماكن التخييم في المغرب هو جبل إمسفران، والذي يُسمى أيضاً بكاتردال إمسفران وذلك لأن به مبنى يشبه الكنسية.

ويوفر التخييم على هذا الجبل إمكانية الاستمتاع ومشاهدة الطبيعة الخلابة بالمغرب، فضلاً  عن إمكانية أخذ جولة في الغابات الواسعة الموجودة به.

منتزه الحسيمة الوطني

منتزه الحسيمة الوطني

من أكثر أماكن التخييم بالمغرب هدوءاً وجمالاً هو منتزه الحسيمة الوطني، والذي يقع في شمال المغرب بالقرب من طنجة تحديداً.

ويضم منتزه الحسيمة الوطني الكثير من معسكرات التخييم المجهزة بالكامل على أعلى مستوى، ويمكنك هناك الاستمتاع بتجربة تخييم في مثيل لها.

شاطئ سيدي وساي

شاطئ سيدي وساي

إذا كنت تحب التخييم في مواجه الشاطئ، فإن شاطئ سيدي وساي هو خيارك الأمثل ضمن أجمل أماكن التخييم في المغرب على الشاطئ.

والذي يتوافر به أماكن مخصصة للتخييم في مواجهة الشاطئ، مع إتاحة فرصة مميزة للتمتع بالتخييم مع إطلالات خلابة على الشاطئ والرمال البيضاء.

قد يهمك أيضاً: أماكن بيع أدوات التخييم في مصر 

بحيرة أكلمام أزكزا (البحيرة الخضراء)

بحيرة أكلمام أزكزا

يمكنك أن تحظى بأفضل تجربة تخييم في بحيرة أكلمام أزكزا، والتي تعني البحيرة الخضراء، وهي منطقة جبلية ترتفع بمسافة أكثر من 1000 متراً فوق سطح البحر.

ويمكن للأفراد الاستمتاع هناك في مواجهة البحيرة، مع إمكانية السباحة في البحيرة أو التجول في غابات الأرز المجاورة للبحيرة.

مخيم الأمازون السعيدية

هو واحد من الأماكن المميزة المخصصة للتخييم في المغرب، والتي توفر مواقع للتخييم بالقرب من شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

والذي يمنح الأفراد فرصة مميزة لتجربة التخييم في مواجهة الرمال الذهبية، والاستمتاع باستكشاف الحدود بين المغرب والجزائر.

لذا يُعتبَر هذا المخيم أحد أفضل أماكن التخييم في المغرب المناسبة لمحبي الهدوء والاسترخاء، حيث أن مواقع المخيمات هناك في وسط أجواء هادئة ونسيم منعش بارد.

بحيرة إفني

بحيرة إفني

إن بحيرة إفني تمثل أكبر بحيرة جبلية في المغرب بأكملها، وهي من الأماكن المميزة للتخييم هناك والتي ترتفع عن سطح البحر بمسافة تزيد عن 2000 متراً.

ويمكنك الاستمتاع هناك بتجربة تخييم لا مثيل لها، وهو المكان الأنسب بشكل خاص لمحبي السياحة الجبلية، ويوجد بها عدد من المواقع العميقة التي ستستمتع بمشاهدتها كثيراً.

قد يهمك أيضاً: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى