السفاري والتخييم

إليك خريطة شواطئ قطر .. 12 شاطئاً مميزاً لتزورهم في قطر

يرغب الكثيرون في التعرف على خريطة شواطئ قطر، والتي من خلالها يتم عرض تسلسل الشواطئ في قطر. وذلك للتعرف على الشواطئ المتوفرة هناك، ومواقعها تحديداً في قطر. وبشكل عام تُعتبَر قطر واحدة من أفضل الدول العربية التي يمكنك أن تستمتع بتجربة شاطئية مميزة هناك، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم خريطة شواطئ قطر وأهم الشواطئ المتوفرة بها.

قد يهمك أيضاً: أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها في 2022

شواطئ قطر

خريطة شواطئ قطر
شواطئ قطر

إن قطر هي شبه جزيرة ممتدة على مساحة تزيد عن 500 كيلومتراً على طول الساحل البحري، كما أن موقعها الجغرافي المميز يجعلها تضم عدد من أجمل الشواطئ في الوطن العربي والعالم بأكمله.

وبجانب شواطئ قطر المميزة، هناك مجموعة من الجزر الصغيرة الأخرى والخلجان المميزة هناك، والتي يمكنك أن ترى فيها أجمل الشعب المرجانية.

لذلك فإن قطر هي الوجهة الشاطئية المميزة في الوطن العربي، والتي يأتي إليها عشان السباحة والأجواء الشاطئية المميزة. خاصة وأن أغلب شواطئها تتمتع برمال ذهبية مذهلة، كما أن المياه هناك صافية وجميلة.

ما هي خريطة شواطئ قطر؟

خريطة شواطئ قطر
خريطة شواطئ قطر

إن خريطة شواطئ قطر هي بمثابة دليل يوضح شواطئ قطر وتوزيعها على الدولة، وتضم قطر 15 شاطئاً مميزاً، متوزعين في الدولة.

وفيما يلي سنعرض لكم تفاصيل خريطة شواطئ قطر. ويمكننا تقسيم خريطة شواطئ قطر حسب موقعها إلى 4 أنواع، وسنعرض تفاصيلهم ومواقعهم في الفقرات التالية:

خريطة شواطئ قطر في الشمال

فيما يلي قائمة تتضمن الشواطئ الموجودة في خريطة شواطئ قطر الواقعة في الشمال وتفاصيلها:

شاطئ الرويس العام

خريطة شواطئ قطر
شاطئ الرويس العام

يقع شاطر الرويس العام في شمال قطر وهو أحد أشهر الشواطئ في قطر، والذي يمتلك شعبية كبيرة بين مواطني قطر وزائريها أيضاً.

ويشتهر ذلك الشاطئ برماله الذهبية الناعمة وكذلك مياهه الصافية، ويمكن للأفراد هناك ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المائية، كالسباحة وركوب القوارب.

ذلك بجانب التزلج على الأمواج لمجيدي الغوص والسباحة، ويمكنك أن تستأجر خيل هناك وتتمشى به على طول الشاطئ. ويتوافر هناك مجموعة من المطاعم المميزة التي توفر مختلف الأطباق المحلية والعالمية أيضاً.

ويمكنك الإطلاع على موقع شاطئ الرويس العام على خرائط جوجل من هنا.

شاطئ الغارية العام

شاطئ الغارية قطر

ثاني الشواطئ في خريطة شواطئ قطر هو شاطئ الغارية العام، والذي يقع أيضاً في شمال قطر، وهو الوجهة الأنسب لمحبي الصيد والجلوس أمام الشاطئ.

ويمكنك أن تحظى هناك بجولة شاطئية ساحرة، بجانب ممارسة الكثير من الرياضيات المائية المميزة، وذلك بفضل صفو مياهه وروعتها. كما يمتلك الشاطئ رمال ناعمة مميزة.

وتستطيع هناك أن تقوم أنت وأسرتك أو أصدقائك رحلة شواء مميزة على طول الشاطئ. فهناك الكثير من المرافق الخدمية هناك التي ستجعلك تقضي وقتاً ممتعاً. ويمكنك الإطلاع على موقع شاطئ الغارية على خرائط جوجل من هنا.

شاطئ الزبارة

خريطة شواطئ قطر
شاطئ الزبارة قطر

إن شاطئ الزبارة من افضل شواطئ قطر الواقعة في شمال الدولة، والذي يتميز برماله الدهبية ومياهه الفيروزية الصافية.

والتي تجعله مميزاً ومناسباً للغوص والسباحة فيه، لذلك فهو من الوجهات الشاطئية الشهيرة في قطر والتي يأتي إليها السياح من مختلف الدول.

ويوفر الشاطئ جواً هادئاً، ويتيح للأفراد أيضاً ممارسة الكثير من الأنشطة المائية والترفيهية المميزة، كركوب الأمواج أو الغوص.

كما يمكن للأفراد تأجير الدراجات والمشي بها على طول الشاطئ أيضاً، ذلك بجانب أن الشاطئ مجهز بالكامل حتى يتمكن الأفراد من الاسترخاء أمامه على مقاعد وشمسيات.

وبالتالي الاستمتاع بجمال الطبيعة والأجواء الشاطئية الساحرة. ويمكنك الإطلاع على موقع شاطئ الزبارة على خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر 2022

خريطة شواطئ قطر في الجنوب

فيما يلي قائمة تتضمن الشواطئ الموجودة في خريطة شواطئ قطر الواقعة في الجنوب وتفاصيلها:

شاطئ سيلين العام

شاطئ سيلين العام

أحد أجمل الشواطئ الواقعة في جنوب قطر هو شاطئ سيلين، والذي يقع تحديداً في الجنوب الشرقي، ويوفر أجواء شاطئية مميزة. كما أنه من الشواطئ العامة هناك، لذلك تجده دائمة في نهاية الأسبوع مزدحماً بشكل كبير.

ولكنه مجهز بالكامل لاستيعاب الأعداد الكبيرة، فالشاطئ ممتد على مساحة واسعة كما أن به الكثير من المقاعد والمظلات للاستمتاع بالاسترخاء في مواجهة الشاطئ.

ويمكنك هناك ممارس الرياضات المائية التي ترغب بها، كالسباحة والغوص وكذلك ركوب الأمواج أو الدراجات على طول الشاطئ. ويمكنك الإطلاع على موقع شاطئ سيلين على خرائط جوجل من هنا.

شاطئ خور العديد العام

خريطة شواطئ قطر
شاطئ خور العديد العام

من شواطئ قطر المميزة الواقعة في جنوب الدولة، والتي توفر أجواء شاطئية ساحرة، والشاطئ مجهز بالكامل بمقاعد ومظلات وغرف للاستحمام وتبديل الملابس.

كما أن الشاطئ به مجموعة من المطاعم والمقاهي للمشروبات والمثلجات أيضاً، ويتمتع الشاطئ بمياه نقية فريدة وكذلك رمال مميزة مع كثبان رملية رائعة.

ويمكنك على طول الشاطئ مشاهدة الكثير من أنواع الطيور النادرة والسلاحف الرائعة، لذلك فهو من الشواطئ الجملية في جنوب قطر. ومن هنا تستطيع مشاهدة موقع الشاطئ على خريطة جوجل.

قد يهمك أيضاً: إليك كافة تفاصيل الحج من قطر 2022 ..أهم الرسوم وكيفية التسجيل

خريطة شواطئ قطر في الشرق

فيما يلي قائمة تتضمن الشواطئ الموجودة في خريطة شواطئ قطر الواقعة في الشرق وتفاصيلها:

شاطئ الفركية

شاطئ الفركية

هو من شواطئ قطر المميزة الواقعة في خريطة شواطئ قطر في الشرق، تحديداً الشمال الشرقي، وهو شاطئ هادئ يقع في منطقة الخور

ويوفر تجربة شاطئية مميزة للأفراد، كما أنه مناسب للعائلات ويتوافر به أماكن ترفيهية للأطفال، كما أن المطاعم هناك في شكل أكواخ مميزة وتوفر مختلف الأطباق المحلية والعالمية.

كما أن المياه هناك نظيفة وصافية والرمال ذهبية ومناسبة للاسترخاء والتشمس عليها، ويتوافر هناك حمامات للاستحمام وتغيير الملابس.

ويمكن ويمكنك الإطلاع على موقع شاطئ الفركية على خرائط جوجل من هنا.

شاطئ سميسمة

هو من الشواطئ المميزة الواقعة في شرق قطر، ويمكنك أن تستمتع بأجواء مميزة هناك، وقد تحدثنا عن الشاطئ باستفاضة في مقالنا من هنا.ويمكنك الوصول إلى شاطئ سميسمة من خلال خرائط جوجل من هنا.

شاطئ الذخيرة

أفضل شواطئ قطر للعائلات
شاطئ الذخيرة

أحد أشهر شواطئ قطر الواقعة في شرق الدولة، تحديداً الشمال الشرقي، والتي يمكنك أن تحظى برحلة شاطئية مميزة هناك. ويمكنك الاطلاع على تفاصيل هذا الشاطئ في مقالنا من هنا.

أما بالنسبة لموقع شاطئ الذخيرة على خرائط جوجل فيمكنك زيارته من هنا.

شاطئ الوكرة

إن شاطئ الوكرة من شواطئ قطر المميزة الواقعة في الشرق، والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة الأجواء المميزة هناك.

ويوفر الشاطئ أجواء مميزة هادئة، كما أن هناك الكثير من المناظر الخلابة وتتعدد الأنشطة التي يمكنك أن تمارسها هناك.

بداية من ركوب الأمورج والغطس وصولاً إلى الصيد والسباحة، ويمكنك هناك أيضاً أن تسترخي في مواجهة الشاطئ وتنسى من حولك.

فالشاطئ مجهز بالكامل بمقاعد ومظلات، كما أن هناك ملاعب للأطفال يمكن أن يلهو بها أطفالك هناك. بالنسبة لموقع شاطئ الوكرة شرق قطر على خرائط جوجل فيمكنك زيارته من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَف على إجراءات السفر إلى السعودية من قطر 2022

خريطة شواطئ قطر في الغرب

فيما يلي قائمة تتضمن الشواطئ الموجودة في خريطة شواطئ قطر الواقعة في الغرب وتفاصيلها:

شاطئ الخرايج

شاطئ الخرايج

هو من الشواطئ العامة المميزة في خريطة شوتطئ قطر الواقعة في غرب الدولة، والذي يكثر فيه الزوار بشكل عام في رأس السنة والأعياد. ويوفر الشاطئ أجواء مميزة كما أنه يمكن للأفراد هناك ممارسة الكثيرة من الأنشطة والرياضات المائية وأهمها:

  • السباحة.
  • ركوب الأمواج.
  • الغوص.
  • ركوب الدراجات
  • التجديف في الشاطئ.

ويمكنك الوصول إلى شاطئ سميسمة من خلال خرائط جوجل من هنا

شاطئ أم باب

يُعتبَر شاطئ أم باب من شواطئ قطر المشهورة الواقعة في غرب الدولة، والتي توفر تجربة شاطئية مميزة للأفراد. الأمر الذي يجعل هذا الشاطئ هو من الشواطئ الأكثر تفضيلاً من قبل مواطني وزائري قطر أيضاً.

ويمكنك هناك أن تنعم باسترخاء على طول الشاطئ، والشاطئ يضم مقاعد ومظلات وأماكن مخصصة للاستحمام وتبديل الملابس. كما أن هناك مجموعة من المطاعم لتناول أشهى الأطباق.

ويمكنك الوصول للشاطئ من خلال خرائط جوجل من هنا.

شاطئ دخان العام

شاطئ الدخان العام

يُعتبَر شاطئ دخان العام هو من أجمل الوجهات الشاطئية القطرية، الواقع في غرب قطر، والذي يجعلك تقضي عطلة مميزة. حيث الاستمتاع بالهدوء ومنظر المياه العليل.

ويضم الشاطئ مجموعة من المنحدرات الصخرية المميزة، الأمر الذي يجعله أحد معالم الجذب الشاطئية في قطر. ويمكنك هناك أن تقوم بالتخييم في مواجهة الشاطئ والاستمتاع بالأجواء المميزة هناك.

ويمكنك الوصول لموقع الشاطئ تحديداً من خلال خرائط جوجل من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض حملات العمرة في قطر ..وأفضل 11 مكتب حملات

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى