السفاري والتخييم

تعرف على أفضل أماكن التخييم في السعودية 2021

تلك الفترة وهذا الوقت من العام هو الوقت الأنسب لرحلات التخييم، وتمتلك المملكة العربية السعودية عدداً كبيراً ومتنوعاً من أفضل أماكن التخييم في السعودية، والتي يقبل إليها العديد من الزوار حول العالم، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تمتلك البيئة والطبيعة المناسبة للتخييم. كما أنه يوجد الكثير من الصحاري والمناطق المطلة على الجبال والتي ستوفر لك رحلة تخييم لا تُنسى، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أفضل أماكن التخييم في السعودية مع توضيح الشروط الخاصة بالتخييم في السعودية.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفاعليات والمفاجآت والموعد الرسمي

شروط التخييم في السعودية

على أفضل أماكن التخييم في السعودية 2021
شروط التخييم في السعودية

قبل عرض أفضل أماكن التخييم في السعودية إليك السروط الخاصة بالتخييم هناك، حيث تضع المملكة عدد من الشروط الخاصة بالتخييم في الأماكن المخصصة لتنظيم العملية والحفاظ على البيئة وكذلك سلامة الأفراد.

ويجب على كل من يرغب في التخييم في أحد الأماكن المخصصة للمخيمات في المملكة العربية السعودية الالتزام بكافة شروط التخييم في السعودية، وذلك حتى لا يتعرض لأية مشكلات أو دفع غرامة، حيث:

  • ممنوع استخدام مكبرات صوت في أماكن التخييم.
  • استخدام مخيمات سهلة التركيب والفك وكذلك مواد آمنة.
  • عدم حرق أي نوع من النفايات في أماكن التخييم.
  • ممنوع رمي المخلفات على الأرض.
  • إتباع الطرق التي تحافظ على البيئة عند التخلص من النفايات.
  • تترك مسافة 200 متراً على الأقل بين المخيمات في الموقع.
  • ممنوع اصطحاب الأسلحة في أماكن التخييم.
  • يجب أن يتواجد شخص قادر على التعامل مع الحالات الطارئة.
  • توفير أدوات الإسعافات الأولية كاملة.
  • ممنوع اصطحاب الحيوانات الأليفة في أماكن التخييم.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2021

 أفضل أماكن التخييم في السعودية

بعدما عرضنا شروط التخييم في السعودية إليك قائمة تتضمن مجدموعة من أفضل أماكن التخييم في السعودية والتي يمكنك أن تقضي بها وقتاً ممتعاً وتوفير تجربة فريدة من خلالها:

وادي القمر

على أفضل أماكن التخييم في السعودية 2021
وادي القمر

تأتي منطقة وادي القمر على رأس قائمة أفضل أماكن التخييم في السعودية، وهي امتداد صحراوي وتقع بالقرب من منطقة عسفان، كما يمتلك وادي القمر تاريخ عريق منذ آلاف السنوات.

ويوجد به مجموعة كبيرة من الصخور السوداء مع مزيج من الرمال البيضاء في شكل بديع، وقد تم تسيمة الوادي بهذا الاسم لأن التضاريس هناك أشبه بتضاريس القمر نفسه.

ويوجد في وادي القمر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بجانب توافر مساحات طويلة متاحة لجولات المشي، ويوجد هناك عدد من الجبال متفاوتى الطول والمتاحة للتسلق أو التخييم على سفحها، والتي ستمكنك من مشاهدة النجوم ساطعة في السماء ليلاً.

صحراء الثمامة

على أفضل أماكن التخييم في السعودية 2021
صحراء الثمامة

من أفضل أماكن التخييم في السعودية هي صحراء الثمامة الواقعة تحديداً في الشمال من مدينة الرياض، وهي مشتهرة بأنها الجهة المناسبة لأولئك محبي جولات المشي والتخييم، خاصة الذين يرغبون في الهروب من ازدحام المدينة والتأمل.

وتشتهر صحراء الثمامة بالرمال الصفراء مع توافر عدد من المنتزهات الترفيهية بجانب مجموعة من الواحات الخضرات المدهشة، ويتوافر هناك مساحة شاسعة يمكنك فيها ممارسة رياضة ركوب الجمال أو إقامة رحلة سفاري صحراوية.

كما أن صحراء الثمامة مناسبة بشكل كبير للعائلات، فإذا كنت ترغب في رحلة تخييم أنت وأسرتك فيمكنك الذهاب إلى منتزه الثمامة البري، والذي ستجد فيه منتزه للأطفال مع عدد من الألعاب المخصصة لهم مع تأجير الدراجات.

قد يهمك أيضاً: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

شاطئ رأس الشبعان

إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن التخييم في السعودية على الشاطئ، فحتماً شاطئ رأس الشبعان هو وجهتك المناسبة، وهي منطقة ليست كبيرة الحجم، ولكنها مطلة على الشاطىء النظيف ذو الرمال الملونة والمياه النقية.

والمميز في شاطئ رأس الشبعان أن هناك أشجار نخيل تميل على الينابيع في منظر مذهل، كما أم هناك عدد من المحميات الطبيعية التي تمتلئ بالطيور المهاجرة، ويمكنك أن تحزم أمتعتك وتذهب مع أسرتك لعمل جولة بالخيام هناك.

جبل طويق

هو الجبل الأنسب لرحلات التخييم في المملكة العربية السعودية، لذلك فهو أحد أفضل أماكن التخييم في السعودية، وبشكل عام، جبل طويق هو من أبز معالم شبه الجزيرة العربية.

ويفضل عدد كبير من الأفراد جبل طويق في التخييم لأنه متاح فيه رياضة تسلق الجبال، ونجد أن هذا الجبل من الأعلى يشبق الطوق، لذلك أُطلق عليه اسم الطويق، ويحيط هذا الجبل بصحاري نجد، وهي مصنفة ضمن أجمل صحاري العالم.

قد يهمك أيضاً: 30 مكان يُمكنك التخييم بمصر وخارجها

فوهة الوعبة

واحدة من عجائب المملكة العربية السعودية المذهلة هي فوهة الوعبة، وهي الفوهة الأضخم على الإطلاق في شبه الجزيرة العربي، إذ لأن لها عرض يويد عن 3 كيلومتراً، ذلك بجانب عمق يتحاوز 200 متراً.

وهي أحد أفضل أماكن التخييم في السعودية، ولكنها أيضاً أبعدها، حيث يستغرق الوصول إليها حوالي 6 ساعات بالسيارة من الرياض، ويوجد هناك بحيرة زرقاء خلابة، ومتاح التخييم بفوهة الوعبة على جانبها الشرقي، تحديداً بجانب غابات التخيل الخضراء هناك.

كما أنه يوجد في فوهة الوعبة عدداً من الأكواخ الغير مسكونة في الغرب، وهي محاطة بمسار طويل متعرج يمكنك أن تأخذ به نزهة تمشية مع إطلالة ساحرة على البحيرة هناك.

جبل القارة

بجانب جبل طويق، هناك جبل القاهرة وهو من أفضل أماكن التخييم في السعودية، وهي أيضاً لأولئك محبي التسلق، والذي يوجد به عدد كبير من الكهوف المحاطة بمجموعة مميزة من التكوينات الصخرية، والمميز أن الكهوف هناك مفتوحة للاستكشاف، ويمكنك أن تقضي رحلة مخيمية مميزة هناك.

قد يهمك أيضاً: شركة عالم السعودية للسفر والسياحة و 7 عروض مميزة

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى